فواكه غريبة ونادرة | أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

0 247

تتنوع الفواكه الغريبة والنادرة حسب الفصول ومواسم زراعتها وأماكن تواجدها حول العالم، فالبعض منها مفيد جداً لصحة الأنسان لأنها غنية بالعناصر الغذائية المختلفة والمعادن والفيتامينات المفيدة ، وتعتبر من أفضل الأغذية على الإطلاق .

تتميز الفواكه بطعمها الحلو أو الحامض و هي غنية بالمياه و تحتوي على سكر يساعد في عملية الهضم، بالإضافة إلى احتواءها على الألياف .

هناك أنواع كثيرة من الفواكه المعروفة والشائعة على مستوى العالم ، ولكن ما نركز عليه في هذا المقال هي الفواكه الغريبة حول العالم

قائمة فواكه غريبة ونادرة من حول العالم

هل هناك فواكه غريبة ونادرة فعلاً تختلف عن الفواكه التي نعرفها ؟

نعم هناك العديد الفاكهة والتي تنتمي لقائمة فواكه غريبة ونادرة حول العالم ، اخترنا لك في هذا المقال 12 نوع من الفاكهة الغريبة حول العالم و نذكر منها ما يلي :

1- فاكهة كاكايا

فواكه غريبة ونادرة | أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

وينضم لقائمتنا ” فواكه غريبة ونادرة”  الكاكايا ويطلق عليها أيضاً جاك فروت هي أكبر فاكهة على مستوى العالم ، موجودة في غرب الهند و بدأت تزرع في مناطق عديدة في المناطق الإستوائية.

نذكر من بين مميزات هذه الفاكهة ما يلي :

– ذوقها خليط بين الموز والأناناس والمانجو ، تتوسطها بذور بنية اللون .

– لونها الخارجي أخضر وعند نضوجها يصبح أصفر .

– هي ثمرة ضخمة يصل وزنها إلى 36 كيلوغرام .

– أكبر إنتاجها يكون في المناخ الاستوائي أو القريب من الاستوائي .

2- فاكهة ليتشي

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

هناك فواكه غريبة ونادرة لا يعرفها معظم الناس ومن بينها فاكهة ليتشي التي تعتبر من فصيلة الصابونيات و تتواجد في الهند والصين .

تعرف هذه الفاكهة الغريبة والنادرة بذوقها اللذيذ ونكهتها الحلوة وتحتوي على مضادات الأكسدة ومختلف الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان .

تتميز فاكهة ليتشي بالعديد من المميزات والفوائد و من بينها محاربة السرطان وأمراض القلب والشرايين ، كما أنها تعمل على تعزيز حركة الأمعاء عن طريق الألياف التي تحتويها ، كما تساهم أيضاً في تخفيف الوزن .

فواكه غريبة | بالصور تعرف على أغرب 10 فواكه في العالم

3- فاكهة الرامبوتان

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

إذا كنت تبحث عن فواكه غريبة ونادرة وغير معروفة فإن الرامبوتان واحدة من بين هذه الفواكه و المعروفة بقيمتها الغذائية العالية .

تعتبر فاكهة الرامبوتان من الفواكه الخارقة حول العالم ، حيث تتركز في جنوب شرق آسيا وفي المناطق الاستوائية عموماً ، لديها فوائد متعددة على صحة الإنسان منها احتوائها على كمية كبيرة من الماء و مختلف الفيتامينات و المعادن المهمة للجسم مثل فيتامين سي وعنصر الحديد و غيرها .

أكدت البحوث و الدراسات أن مضادات الأكسدة الكثيرة التي تحتويها هذه الفاكهة يمكنها التقليل من مستويات الكوليسترول ، كما تساهم في مكافحة مختلف أنواع السرطانات و لهذا نجد فئة كبيرة من الناس تحث عن هذه الفاكهة الخارقة .

4- فاكهة كرامبولا

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

تعتبر فاكهة كرامبولا من قائمة ” فواكه غريبة ونادرة ” وتعرف أيضاً باسم فاكهة النجمة نظراً  لشكلها الذي يشبه النجمة ، تتميز بلونها الأصفر و طعمها الحلو المائل للحموضة، وتتواجد في شمال الولايات المتحدة الأمريكية وجزر الكاريبي وشمال آسيا .

تحتوي فاكهة كرامبولا على العديد من الفوائد و نذكر منها تعزيز عملية الهضم وتخليص الجسم من الترسبات و السموم و ذلك عن طريق الألياف الغذائية و المياه التي تحتوي عليها.

 كما تعد مضاد حيوي قوي ضد الميكروبات و الجراثيم مما يؤدي إلى تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان بشكل كبير و بالتالي حمايته من الأمراض الخطيرة و المستعصية كالسرطانات ، إلى جانب دورها في حماية البشرة و نضارتها و مكافحة الشيخوخة و التقدم في السن .

5- فاكهة كيوانو

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

هناك فواكه غريبة ونادرة في الشكل و الذوق ، تعتبر نادرة و قليلة و لهذا لا يعرفها معظم الناس ، و من بينها فاكهة كيوانو التي تتميز بقشرتها السمكية برتقالية اللون وتحتوي على قرون صغيرة ، يوجد بداخلها مادة هلامية لزجة مملوءة بالبذور.

تتميز فاكهة كيوانو بالعديد من الفوائد نذكر منها :

–  تعزيز مناعة الجسم .

– تزويد الجسم بالحديد المهم في تصنيع الهيموغلوبين في كريات الدم الحمراء .

– تساعد فاكهة الكيوانو في تخفيف الوزن لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء .

– تسهل عميلة الهضم لاحتوائها على الألياف .

– تحافظ على صحة القلب و الشرايين .

– تحافظ على صحة العظام .

نباتات غريبة | تعرف علي اغرب 10 نباتات في العالم

6- فاكهة التفاح الخشبي

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

من الفواكه الغريبة في الشكل والذوق فاكهة التفاح الخشبي ، ماهي هذه الفاكهة و ما هي مميزاتها ؟

تعرف فاكهة تفاح الخشب بنوعين مختفين :

يعرف النوع الأول باسم آيغل مارميلوس و يتميز بقشرة خارجية صلبة أما اللب فيحتوي على عدد من البذور محاطة بكيس يحتوي على نوع من الأصماغ، من بين فوائد هذا النوع تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم و تقوية عضلة القلب ، كما يساهم في التقليل من الإسهال و حماية المعدة و الجهاز الهضمي .

أما النوع الثاني من فاكهة تفاح الخشب فهو نادر و غير معروف مقارنة بالنوع الأول ، يتميز قشرة صلبة أما اللب فذوقه يميل إلى الحموضة كما يتميز رائحة قوية و حادة ، و من فوائد هذا النوع هي علاج بعض الالتهابات كالتهاب الحلق، كما يساعد على التخفيف من الإسهال الشديد و يقاوم الميكروبات والجراثيم .

7- فاكهة الخبز

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

هل سمعت بفواكه غريبة ونادرة ذات أسماء غريبة ؟

فاكهة الخبز من هذه الفواكه ، التي تعرف بفوائدها المتعددة والخارقة وسميت بهذا الاسم لأن رائحتها تشبه رائحة الخبز الساخن .

تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان .

8- فاكهة سافو

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

هي فاكهة غنية بالعناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات والدهون و العديد من الفيتامينات المهمة ، كما تستخدم في علاج الأمراض الجلدية و الجروح و لها فوائد عديدة صحية و تجميلية .

9- فاكهة سلاك

فواكه غريبة ونادرة أغرب  12 نوع من  الفواكة الغريبة  وفوائدها

تتميز هذه الفاكهة بشكلها الغريب وتعرف أيضاً بفاكهة الثعبان ، تتواجد في ماليزيا وأندونيسيا ومن بين فوائدها علاج حموضة المعدة و أمراض الجهاز الهضمي بصفة عامة .

10- فاكهة المعجزة

فواكه غريبة ونادرة   أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

تعتبر فاكهة المعجزة من الفواكه الغريبة ، وسميت بهذا الاسم لانخفاض نسبة السكر الموجودة بها ، أما حجمها فصغير جداً يشبه حجم الطماطم الكرزية .

تحتوي على عناصر غذائية مهمة كما لها القدرة على تغيير حليمات التذوق .

11- فاكهة تشريمويا

فواكه غريبة ونادرة  أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة  وفوائدها

تتميز بلونها الأخضر و شكلها المخروطي وتحتوي من الداخل على مادة كريمية غنية بالفيتامينات و المعادن المهمة لجسم الإنسان .

تتميز فوائد لا حصر لها و منها تخفيض نسبة السكر في الدم وتعديل ضغط الدم.

12- فاكهة تفاح السكر

تساهم هذه الفاكهة في تخفيف أمراض المسالك البولية ، كما تساعد الأشخاص الذين لديهم ترسبات من أملاح حمض اليوريك ، كما تعتبر مضاد قوي للسرطان وتعرف أيضاً بفاكهة قلب الثور.