مسلسلات تركية اكشن افضل 12 مسلسل تركي اكشن علي الإطلاق

46

شهدت الدراما التركية ارتفاعاً كبيراً في شعبيتها مؤخراً، حيث أصبحت الثانية عالمياً في الدراما والمسلسلات. وقد نجحت في الوصول إلى جمهور واسع في الوطن العربي، متفوقة على الدراما العربية نفسها. وهنا قائمة بأفضل 12 مسلسل تركي أكشن يستحق المشاهدة، يمكنك الإحتفاظ بهذا الرابط للعودة إليه لاحقاً.

تعتبر مسلسلات الأكشن الأكثر شهرة عالمياً بفضل جمعها بين الإثارة والمغامرة، وتقديم قصص مشوقة. سنستعرض في هذا المقال بعض من أبرز مسلسلات تركية اكشن ونلقي نظرة على قصصها وشخصياتها.

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن

1 – الحفرة (2016-2021)

مسلسل الحفرة

مسلسل “الحفرة” (Çukur) هو مسلسل تركي درامي يجمع بين العائلة والأكشن والجريمة والعصابات. يتم إنتاجه بواسطة شركة القمر للإنتاج ويضم أداءً قويًا من نجوم مثل أراس بولوت إينيملي وديلان تشيتشك دنيز وأركان كولتشاك كوستنديل. المسلسل يقدم قصة مثيرة تتناول العائلة، الجريمة، والصراعات الاجتماعية. لذا، إذا كنت تبحث عن تجربة مشوقة مليئة بالأكشن، فإن “الحفرة” قد يكون خيارًا جذابًا لك، وحصل المسلسل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويصنف على أنه واحد من افضل مسلسلات تركية اكشن.

يروي المسلسل قصة عائلة “كوشوفالي” التي تحكم حي الحفرة، والذي يعتبر من أخطر المناطق في تركيا. يتمحور المسلسل حول الابن الأصغر للعائلة الذي يغادر الحي بحثاً عن حياة جديدة، لكنه يضطر للعودة مجدداً لمساعدة عائلته في استعادة سيطرتهم على الحي. وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً وحصد العديد من الجوائز، كما أنه من أشهر المسلسلات التركية على الإطلاق ومن أكثرها مشاهدة في فئة الأكشن.

2 – رامو (2020-2021)

رامو

واحدًا من افضل مسلسلات تركية اكشن، مسلسل “رامو” هو مسلسل تركي درامي وأكشن بدأ عرضه في 14 يناير 2020 على قناة شو تي في. يتميز المسلسل بقصة مثيرة ومشوقة، ويجمع بين الدراما، الرومانسية، والأكشن، حيث يتناول قصة صراع بين عائلتين وقصة حب كبير. الأبطال الرئيسيون هم: مراد يلديريم، إسراء بيلجيتش، إيلكر أكسوم، وإيغيت أوزينير، وحصل المسلسلس على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويصنف على أنه واحد من افضل مسلسلات تركية اكشن.

تدور أحداث القصة حول شاب يدعى رامو، ينتمي إلى عائلة تعيش في حي مليء بالظلم والمشاكل. يومًا ما، يقرر رامو التمرد على هذا الظلم والتصدي له، مما يؤدي إلى اندلاع صراعات داخلية في عائلته وفي الحي بأكمله. يجد رامو نفسه مضطرًا لمخالفة أوامر عائلته والانضمام إلى فصيل مقاتل من أجل تحقيق العدالة وإنهاء الظلم في المجتمع.

3 – علي رضا(2020-2021)

علي رضا

مسلسل “علي رضا”، المعروف بالتركية باسم “Arıza”، هو عمل درامي وأكشن تركي من إنتاج شركة أو ثري ميديا، وإخراج رجائي كاراجوز، وتأليف أوزان أكسونغور. يبرز المسلسل بقصته المشوقة والمثيرة مع لمسات من التشويق والأكشن، ويلعب بطولته تولغا ساريتاش وآيتشا آيشين توران. وحصل على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويصنف على أنه واحد من افضل مسلسلات تركية اكشن.

يروي قصة علي رضا، سائق تاكسي يحاول تزويج شقيقته من صديقه المقرب. ومع ذلك، يتورط في مشاكل كبيرة عندما يساعد امرأة تُدعى خالدة في الهروب من رجل يطاردها للزواج. وبينما يحاول حماية نفسه وأحبائه، يجد نفسه مواجهًا لعصابات المافيا والجرائم الخطيرة.

4 – مرعشلي (2021)

Marasli

من اقوي وافضل مسلسلات تركية اكشن، مسلسل “مرعشلي” هو مسلسل تركي درامي وأكشن عُرض لأول مرة في 11 يناير 2021 وانتهى في 13 يوليو 2021. من إنتاج شركة تايمز آند بي، وإخراج أردا ساريغون، وتأليف أدهم أوزاشيك وهاكان بونومو وأرجان أوغور.وحصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) ويعرف باسم Maraşlı 2021.

تدور أحداثه حول “مرعشلي” الذي كان جندياً سابقاً وقرر التقاعد ليبدأ حياة هادئة، إلا أنه يجد نفسه متورطاً في عالم المافيا عندما ينقذ حياة مصورة متورطة في حادث. تتشابك حياتهما بعد ذلك في مواجهة الصعاب والمخاطر.

5 -المحارب (2017-2021)

Savasci

من اكثر مسلسلات تركية اكشن، مسلسل “المحارب” (Savaşçı)، مسلسل تركي درامي وأكشن يروي قصة فريق من القوات الخاصة المعروف بـ “القبعات البوردو” (Bordo Bereliler). يتميز بالإثارة والتشويق، ويضم أبطالًا مثل برك أوكتاي (كاغان بازوك)، مراد سيريزلي (مورات سيريزلي)، وسارب ليفند (سارب ليفند)، وحصل على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث القصة حول فرقة النخبة التي تضم العقيد إبراهيم كوبزمورات والكابتن كاغان بازوكا، واللذان يخرجان من السجن بعد أن قضيا سنوات عديدة خلف القضبان بسبب تهديدهما للأمن القومي. يعودان إلى خدمة وطنهما بكل مهاراتهما وحبهما العميق لوطنهما.

6 – قطاع الطرق لن يحكموا العالم (2015-2021)

قطاع الطرق لن يحكموا العالم

واحدًا من أهم وافضل مسلسلات تركية اكشن، المسلسل التركي “Eşkıya Dünyaya Hükümdar Olmaz” (المعروف أيضًا باسم Savaşçı) يحكي قصة حياة “حزير جاكيربيلي”، الذي دخل عالم المافيا في سن مبكرة. يتميز المسلسل بالدراما والحركة وهو من بطولة أوكتاي كينارجا، دنيز جكير، كنان جوبان، وحصل على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعرف باسم Eşkıya Dünyaya Hükümdar Olmaz،

تدور أحداث المسلسل حول “خضر شاكر” الذي يسعى جاهداً لتحقيق التوازن بين حياته الشخصية وحياته العملية. يجد نفسه محاطًا بعوالم رجال الأعمال الفاسدين وتجار المخدرات والسلاح، ويجد نفسه متورطًا في مشاكل المافيا وحرب الزعامة. يتعين عليه التصدي لتحديات هذه البيئة الخطيرة والمعقدة من أجل البقاء على قيد الحياة والحفاظ على مبادئه.

افضل 10 مسلسلات تركية اكشن مافيا قي تاريخ الدراما التركية

7 – حلقة (2019)

حلقة

 

من افضل وأعلى مسلسلات تركية اكشن تقييمًا، يتتبع المسلسل أحداثًا مشوقة ومثيرة، ويضم فريقًا من الممثلين الموهوبين بقيادة هاندا أرتشيل وسيركان شاي أوغلو ونازان كيسال وكان يلدرم. إذا كنت من محبي الدراما، قد يكون هذا المسلسل مناسبًا لك، وحصل على تقييم 8.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعرف باسم Halka ايضًا.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الجريمة حول رجل وامرأة لا يعرفان بعضهما البعض، ولكن يجدان أنفسهما متورطين في مواجهة معركة واحدة ضد إحدى المنظمات الإجرامية. يتحالفان سويا لمواجهة خبايا الماضي والعقبات التي تقف في طريقهما، ويكتشفان أن لديهما صلات مشتركة تجعلهما أقوى معًا.

8 – الوصال (2019-2020)

مسلسل الوصال

يعتبر من افضل مسلسلات تركية اكشن، ومن بطولة قادير دوغلو، ودوريم أوزكان، وغمزة سونار أتاي، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعرف باسم Vuslat ايضًا، مسلسل “الوصال” هو مسلسل تركي من إنتاج شركة A23، ومن تأليف بتول ياساغان وإخراج مراد أونبول، عرض على قناة تي أر تي.

تدور أحداث المسلسل في إطار من الأكشن والرومانسية حول “عزيز”، الذي يعمل كمدير أساسي لحملة تأسستها عائلته. ومع وقوعه في حب “فريدي”، تبدأ حياته في التغير ويبدأ في إعادة التفكير في كل شيء.

9 -البطل (2019-2020)

مسلسل البطل

مسلسل “البطل” هو مسلسل تركي درامي، المسلسل من بطولة تولجاهان سايشمان، ويلدز جاغري عتيقسوي، وإردل أوزيجغلار، وإركان أفجيد، إذا كنت من محبي الدراما، قد يعجبك هذا المسلسل، كما أنه واحد من افضل مسلسلات تركية اكشن، ومن بطولة تولجاهان سايشمان، ويلدز جاغري عتيقسوي، وإردل أوزيجغلار، وحصل على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث القصة حول ملاكم يُدعى “فورات”، الذي كان يتمتع بمهارات عالية في الملاكمة وكان يعيش حياة هادئة وسعيدة مع زوجته وابنه. ومع ذلك، تتغير حياته تمامًا عندما يتعرض لحادث مأساوي يجبره على ترك الملاكمة نهائيًا.

10 -لا أحد يعلم (2019)

Kimse Bilmez

أحد افضل مسلسلات تركية اكشن، هو مسلسل تركي درامي يحمل الكثير من الإثارة والغموض، ومن بطولة كرم جيم، واوزجو كايا، وإنجين هيبيليري، وحصل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعرف باسم Kimse Bilmez ايضًا.

تدور أحداث المسلسل حول قصة الأخوين علي وسليمان المنفصلين منذ الطفولة. وبمرور الوقت، أصبح سليمان عميلاً للمخابرات، وأصبح علي الابن المتبنى لأحد أخطر أعضاء المافيا. بدأت سلسلة من الصراعات بمجرد لقائهما في تركيا، دون أن يعلما أنهما إخوة.

11 – العهد (2017-2019)

The Oath

مسلسل “العهد” هو مسلسل تركي من نوع الأكشن الحربي الدرامي بدأ عرضه في 3 أبريل 2017. ويتميز بقصة مشوقة وأحداث مثيرة تجذب عشاق الأكشن والدراما. هو واحد من افضل واهم مسلسلات تركية اكشن، ومن بطولة تولغا ساريتاش، ودينيز بايسال، وبوراك سيفينش، وحصل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة المسلسل حول القائد يافوز كاراسو الذي يقود فريقًا من قوات النخبة للقضاء على الإرهابيين الذين يسعون إلى تدمير تركيا. تسلط المسرحية الضوء على الحياة الصعبة للجنود الأتراك، على المستويين الشخصي والمهني.

12 -في الداخل (2016-2017)

مسلسلات تركية اكشن افضل 12 مسلسل تركي اكشن علي الإطلاق

يعتبر من ثاني أكثر المسلسلات تقيمًا في قائمتنا، ومن افضل مسلسلات تركية اكشن، ومن بطولة شاتاي اولسوي، وأراس بولوت إينيملي، وتحسين تيكندور، حصل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، واسمه الأصلي هو  Içerde.

يحكي المسلسل قصة “علي صرب” الذي يعرض عليه رئيس شرطة مدينة إسطنبول فرصة وضعه في عالم الجريمة الإجرامي لعصابة مافيا من أجل التجسس لصالحهم وكشف مخططاتهم. وافق على ذلك من أجل تحقيق غرض الانتقام لوالده، وفي نفس الوقت قام بتعيين زعيم لهذه العصابة جاسوس لقسم الشرطة.
قد يعجبك ايضاً