مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي علي الاطلاق

0 1٬631

مسلسلات تركية تاريخية .. في ما يلي سنقدم 12 من أفضل المسلسلات الدرامية التاريخية التركية لأولئك الذين يحبون القصص التاريخية، ومؤامرات القصر ، ومشاهد الحركة ، وبعض السياسة، فكن مستعدًا للغوص في خصومات رومانسية لا حصر لها، وقصص النجاة والخيانة.

أصبحت تركيا ثاني أكبر مصدر للمسلسلات التلفزيونية بعد الولايات المتحدة، نعم ، وفقًا للمصادر ، بلغت عائدات عرض  المسلسلات التركية 350 مليون دولار سنويًا في عام 2017، وتحظى جميع الأنواع، بما في ذلك المسلسلات التركية التاريخية بنسبة مشاهدة ضخمة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية وشمال إفريقيا.

في الواقع ، لا تحظى المسلسلات التركية  التاريخية فقط بالإعجاب بين الأتراك الذين يرغبون في استكشاف ماضيهم  وأيامهم القديمة، بل يشاهدونها أيضًا الجماهير حول العالم بسبب حبكاتها الرائعة، وحلقاتها المليئة بالحركة، والتمثيل المذهل والأزياء.

مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي

1- مسلسل قيامة أرطغرل

مسلسل تركي تاريخي من تاليف وإنتاج محمد بوزداغ ويعتبر من افضل  مسلسلات تركية تاريخية  ، والمسلسل من بطولة بطولة إنجين ألتان دوزياتان في دور أرطغرل ، تدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي ويستند إلى حياة أرطغرل ، والد عثمان الأول ، مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

مسلسل تركي تاريخي من اقوي المسلسلات التاريخية التركية حيث تم دبلجته الي اكثر من 25 لغة حول العالم، وعُرض الموسم الأول لأول مرة في عام 2014، ليستمر المسلسل لمدة 5 مواسم حتي عام 2019، في 279 حلقة، وحصل المسلسل علي تقييم (7.9/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

2- مسلسل بزوغ الإمبراطورية: العثمانيون

مسلسل تاريخي تركي وئائقي قصير درامي  من افضل مسلسلات تركية تاريخية اصلية لنتفلكس لعام 2020، من بطولة جيم يجيت أوزوموغلو (بدور محمد الفاتح) وتوماسو باسيلي (في دور قسطنطين الحادي عشر)، يتكون المسلسل من موسم واحد من 6 حلقات ، من إخراج إيمري شاهين وتأليف كيلي ماكفرسون.

وتدور أحداث قصة المسلسل التركي التاريخي حول فتح مدينة القسطنطينية، حيث يقوم السلطان العثمان محمد الفاتح بشن حملات ملحمية للسيطرة على العاصمة البيزنطية للقسطنطينية وتغيير مسار التاريخ لعدة قرون، وحصل المسلسل علي تقييم (7.9/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

3- مسلسل سعيد وشورى

مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي

مسلسل تركي تاريخي رومانسي درامي من افضل مسلسلات تركية تاريخية يتناول قصة حقيقة مقتبسة من رواية تحمل الاسم نفسه من تأليف الكاتبة نرمين بنزمان ، يتكون المسلسل من موسمين فقط، الموسم الاول يتكون من 13 حلقة،والموسم الثاني يتكون من 8 حلقات،  حصل المسلسل علي تقييم (7.3/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل  التركي التاريخي حول قصة حب سعيد وشوري والذين أجبروا على ترك حياتهم وعائلاتهم وراءهم والهروب إلى اسطنبول خلال الثورة الروسية، رحلة سعيد (كيفانتش تاتليتوغ) ، ملازم وسيم من شبه جزيرة القرم ، وشوري (فرح زينب عبد الله) ، الابنة الجميلة لعائلة روسية نبيلة ، يروي قصتهما من أيام العظمة في بتروغراد ، إلى خط جبهة الكاربات ، من أعمال الشغب إلى الثورة ، من منطقة ألوشتا الريفية إلى اسطنبول المحتلة ، إلى بيرا في عشرينيات القرن الماضي.

مسلسلات تركية قصيرة افضل 20 مسلسل تركي قصير علي الاطلاق

4- مسلسل حريم السلطان

مسلسل تركي تاريخي من افضل مسلسلات تركية تاريخية، من تأليف ميرال أوكاي ويلماز شاهين ، وهو مبني على حياة السلطان العثماني سليمان القانوني(خالد ارغنش) ، أطول سلطان للإمبراطورية العثمانية ، وزوجته هيام سلطان(مريم أوزرلي) ، وهي جارية أصبحت أول سلطانة، كما تسلط الضوء على العصر المعروف بسلطنة المرأة.

يعتبر من اشهر مسلسلات تركية تاريخية في العالم العربي، ويتكون المسلسل من 4 مواسم تم عرضها من الفترة يناير 2011 الي يونيو 2014، في 139 حلقة، وحصل المسلسل علي تقييم (6.8/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

5- مسلسل المؤسس عثمان

مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي

مسلسل تركي درامي تاريخي من افضل مسلسلات تركية تاريخية ، وتدور أحداثه حول عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، والمسلسل من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي، وبطولة كلاً من بوراك أوزجيفيت (عثمان الأول) والممثلة يلدز جاغري عتيقسوي (مالهون خاتون)، وأوزجه تورير (بالا خاتون)، وبوراك تشيليك، وسرحات كيليتش، وإركان أفجي.

بدأ عرض المسلسل التركي التاريخي المؤسس عثمان في 20 نوفمبر 2019، والمسلسل هو تكملة للمسلسل التركي التاريخي قيامة أرطغرل الذي انتهى عرضه في 29 مايو 2019، حصل المسلسل علي تقييم (7.5/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

6- مسلسل بربروس

مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي

مسلسل تركي تاريخي مغامرة وأكشن، وبطولة إنجين ألتان دوزياتان وأولاش تونا أستيب في الأدوار الرئيسية، يصور المسلسل حياة أوروك ريس وحزير ريس، من الإمبراطورية العثمانية، تم عرض المسلسل لأول مرة في 16 سبتمبر 2021.

يعتبر من افضل مسلسل تركي تاريخي مغامرة وأكشن من افضل  مسلسلات تركية تاريخية  لعام 2021 ، مستوحي من حياة “بربروس” خير الدين باشا وإخوانه، يتكون المسلسل من موسم واحد في 32 حلقة، حصل المسلسل علي تقييم (7.6/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

افضل المسلسلات التركية | 18 مسلسلاً لمشاهدة افضل مسلسل تركي

7- مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي

مسلسل تاريخي تركي درامي من افضل مسلسلات تركية تاريخية، من تأليف سيردار أوزونالان ، وإخراج سيدات إنجي وإنتاج إيمري كونوك، ويركز على حياة مالك شاه الأول ونجله أحمد سنجر، يروي قصة هيكل الإمبراطورية السلجوقية والأحداث السياسية وكيف أصبحت دولة إسلامية، عُرض لأول مرة في 28 سبتمبر 2020.

يعتبر من افضل مسلسلات تاريخية تركية حربية، يتكون من موسمين حتي الأن، تم عرض الموسم الاول من 34 حلقة في عام 2021، وجاري عرض الموسم الثاني حالياً لعام 2022، حصل المسلسل علي تقييم (7.9/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

8-  مسلسل محمد الفاتح

مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي

مسلسل تاريخي تركي قصير من افضل مسلسلات تركية تاريخية، بدأ عرضه في 20 مارس 2018، تدور أحداث المسلسل حول صراع محمد على السلطة الذي بدأ بفتح اسطنبول، انتهى المسلسل بحلقته السادسة التي صدرت في 1 مايو 2018، حصل المسلسل علي تقييم (6.6/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل حول حياة السلطان محمد الفاتح السلطان العثماني، والعقبات التي كان عليه أن يتغلب عليها من أجل الوصول إلى السلطة ، والصعود إلى العرش ، وصراعه مع رجال الدولة وأخيه أورهان ، وأخيراً غزو مدينة القسطنطينية البيزنطية الشهيرة..

9- مسلسل منديرمان جلال الدين

مسلسل تركي تاريخي قصير من افضل مسلسلات تركية تاريخية يتكون من موسم واحد في 7 حلقات فقط، يستند إلى حياة جلال الدين مينغبورنو ، آخر حكام الإمبراطورية الخوارزمية، يقوم بدوره الممثل التركي إمري كيفيلسيم. تم تصوير المسلسل التلفزيوني في كل من أوزبكستان وتركيا.

تدور أحداث المسلسل حول حياة جلال الدين مينغبورنو ، ابن علاء الدين محمد من الإمبراطورية الخوارزمية ، وكيف واجه جنكيز خان من الإمبراطورية المغولية إلى جانب المشاكل في دولته بما في ذلك الصراع على العرش .

مسلسلات تركية رومانسية افضل 12 مسلسل تركي رومانسي ع الاطلاق

10- مسلسل فيلينتا

مسلسل تركي تاريخي خيالي بوليسي من افضل مسلسلات تركية تاريخية بوليسية، يتكون من موسمين فقط في 122 حلقة،  تم عرضه لأول مرة في 23 ديسمبر 2014، تم بثه حتى عام 2016، اعتبارًا من عام 2017، من المعروف أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزوجته أمينة قد زارا موقع الإنتاج ، وتهنئتا فريق الإنتاج بأكمله.

تستند قصة المسلسل التركي إلى حقبة الإمبراطورية العثمانية في القرن التاسع عشر، حيث تدور القصة حول المحقق مصطفي وهو ضابط شرطة محلي، والذي يحاول إثبات براءته من قضية قتل ملفقه له.

11- مسلسل مافيرا

مافيرا مسلسل تاريخي تركي من افضل مسلسلات تركية تاريخية ، تم عرضه لأول مرة في 12 أبريل 2021، يتكون من موسم واحد في 26 حلقة، يحكي حياة وتجارب أحمد يسيفي، من بطولة  كوريل جزائري، جوركيم سيفينديك ، تانسيل أونجل ، حسن كوتشوكستين ، سنان توزكو ، رجب أوستا وزارا.

يحكي المسلسل قصة أول ألبرين في التاريخ وأحدهم هاس أحمد يسيفي. في المسلسل ، أرسل هاس أحمد يسيفي وثلاثة دراويش من تركستان إلى بغداد ، إحدى ألمع المدن في ذلك الوقت ، على يد زوجهم يوسف الحمداني.

12- مسلسل أرض العثمانيين

مسلسل تركي تاريخي من افضل مسلسلات تركية تاريخية  وتدور أحداثه حول تمرد بترونا هاليل في الإمبراطورية العثمانية في القرن الثامن عشر، من أهم الثورات في الإمبراطورية العثمانية ثورة باترونا هاليل عام 1729، كان ذلك في الوقت الذي كان فيه السلطان الثالث على العرش وكانت جهوده لتحويل العلاقات العثمانية مع أوروبا من ساحات القتال إلى ميدان الدبلوماسية.

تدور أحداث المسلسل التاريخي في عام 1711 ، حيث هزمت الإمبراطورية العثمانية الإمبراطورية الروسية ، لكن الإمبراطورية العثمانية دخلت بعد ذلك فترة من التدهور، تم استبدال الأنشطة العسكرية بالترفيه في الليل، وتم أاعدام شقيق بترونا هاليل بأمر من الصدر الأعظم في ذلك الوقت، غضب باترونا خليل جدا. أراد أن ينتقم لأخيه.