مسلسلات رعب افضل 12 مسلسل رعب يمكنك مشاهدته علي الإطلاق

4٬852

مسلسلات رعب .. هو تصنيف مميز ويجذب شريحة كبيرة من المشاهدين فبجانب الرعب تجد الدراما والإثارة والغموض، ففي القائمة التالية سوف نتعرف علي مجموعة متنوعة من افضل مسلسلات الرعب والزومبي والتي تم إصدارها في السنوات الأخيرة.

قائمة اقوي مسلسلات رعب علي الإطلاق

1- The Last of Us (2023 )

نبدأ قائمتنا بأحدث مسلسلات رعب لعام 2023، وهو مسلسل رعب درامي أمريكي تدور أحداثه ما بعد نهاية العالم، والمسلسل مقتبس من لعبة فيديو 2013، لصالح شبكة أتش بي أو (HBO)، تدور أحداث المسلسل في عام 2023 ، أي بعد عشرين عامًا من إنتشار عدوى فطرية ، المصاب بها يتحول إلى مخلوقات تشبه الزومبي، المسلسل بطولة بيدرو باسكال وبيلا رامزي، من بين النجوم الضيوف نيكو باركر في دور سارة ابنة جويل ، وغابرييل لونا في دور شقيق جويل الأصغر تومي ، وميرل داندريدج في دور زعيمة المقاومة مارلين ، وآنا تورف في دور تيس شريك جويل في التهريب.

تم عرض المسلسل لأول مرة في 15 يناير 2023 ، مع إصدار الحلقات أسبوعيًا، ليتكون الموسم الأول من 10 حلقات، نال المسلسل استحسان النقاد الذين أشادوا بالأداء والكتابة والإخراج، وصفه العديد بأنه أفضل تعديل للعبة فيديو علي الإطلاق، يعتبر من افضل مسلسلات رعب حيث حصل المسلسل علي تقييم (9.1/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (96%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، ويحتل المسلسل الأن المرتبة الــ21 في قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ.

2- Wednesday (2022)

مسلسل رعب كوميدي خارق للطبيعة من افضل مسلسلات رعب كوميدي لعام 2022، ويستند إلى شخصية ويدنزداي  أدامز من تأليف تشارلز أدامز، والمسلسل بطولة جينا أورتيجا، مع جويندولين كريستي ، وريكي ليندهوم ، وجيمي ماكشين ، وهنتر دوهان ، وبيرسي هاينز وايت ، وإيما مايرز ، وجوي صنداي ، وجورجي فارمر ، ونعومي ج.أوجاوا ، وكريستينا ريتشي، وتدور أحداث المسلسل حول ويدنزداي  شخصية ذكية وساخرة، تحقق وينزداي أدامز في جريمة قتل أثناء تكوين صداقات وأعداء جدد في أكاديمية نيفرمور.

تم عرض المسلسل لأول مرة في 16 نوفمبر 2022 ، وتم إصداره على شبكة نتفلكس في 23 نوفمبر، وتلقي اراء إيجابية في الغالب من النقاد الذين أشادوا بأداء أورتيجا، في غضون ثلاثة أسابيع من إصدار المسلسل، أصبح ثاني أكثر مسلسلات نتفلكس مشاهدة، حصل على ترشيحين لجائزة غولدن غلوب: أفضل مسلسل تلفزيوني كوميدي وأفضل ممثلة لأورتيجا، في يناير 2023 ، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (86%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

3- Archive 81 (2022)

مسلسل رعب ودراما وغموض خارق للطبيعة من افضل مسلسلات رعب لعام 2022، طورته ريبيكا سونينشاين ، والتي كانت أيضًا منتجة تنفيذية للمسلسل، جنبًا إلى جنب مع بول هاريس بوردمان وجيمس وان، تم إصدار المسلسل على نتفلكس في 14 يناير 2022، بين 9 و 30 يناير ، تمت مشاهدة المسلسل لمدة 128.47 مليون ساعة على مستوى العالم وفقًا لأفضل 10 إصدارات علي شبكة نتفلكس ومع ذلك في مارس 2022 ، تم إلغاء المسلسل بعد موسم واحد فقط.

المسلسل مأخوذ عن البودكاست الذي يحمل نفس الاسم والذي بدأ في عام 2016، المسلسل من بطولة مامودو أثي، دينا شهابي، مات ماكغوري ومارتن دونوفان، تم تعيين دان من قبل شركة غامضة لأستعادة أشرطة فيديو التالفة ويتم جره إلى دوامة لغز يتعلق بمخرجة مفقودة وطائفة شيطانية، حصل المسلسل علي تقييم (7.3/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (86%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

مسلسلات زومبي افضل 12 مسلسل زومبي رعب علي الإطلاق

4- The Walking Dead (2010-2022)

مسلسل رعب درامي أمريكي من افضل مسلسلات رعب  تدور أحداثه بعد نهاية العالم مقتبس من سلسلة كتب تحمل الاسم نفسه لروبرت كيركمان وتوني مور وتشارلي أدلارد، تدور أحداث مسلسل الرعب حول مجموعة كبيرة من الناجين من كارثة الزومبي في محاولة للبقاء على قيد الحياة تحت تهديد شبه دائم بهجمات من الزومبي، مع انهيار الحضارة الحديثة ، يجب على هؤلاء الناجين مواجهة الناجين الآخرين، مما يؤدي أحيانًا إلى صراع مفتوح وعدائي بينهم.

المسلسل من بطولة أندرو لينكولن في دور ريك غرايمز، ويشاركه نورمان ريدوس ، وستيفن يون ، وتشاندلر ريجز ، وميليسا ماكبرايد ، ولورين كوهان ، وداني جوريرا ، وجوش ماكديرميت ، وكريستيان سيراتوس ، وسيث جيليام ، وروس ماركواند ، وجيفري دين مورغان.

تم عرض المسلسل لأول مرة في 31 أكتوبر 2010 ، وتم عرض الموسم الحادي عشر والأخير لأول مرة في 22 أغسطس 2021 واختتم في 20 نوفمبر 2022، تم استقبال المسلسل بشكل إيجابي من قبل النقاد، تم ترشيحه للعديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تلفزيوني – دراما وجائزة نقابة الكتاب الأمريكية للمسلسلات الجديدة.

5- Servant (2019-2023)

مسلسل رعب نفسي وغموض أمريكي من اقوي مسلسلات رعب تدور أحداث المسلسل حول دوروثي وشون تورنر ، وهما زوجان من فيلادلفيا قاما بتوظيف ليان جرايسون لتكون مربية طفلهما الرضيع جيريكو ، وهو طفل دمية قاموا بتبنيها بعد وفاة ابنهما الرضيع، ويؤدي وصول ليان إلى أحداث غريبة ومخيفة للزوجين، حصل المسلسل علي تقييم (7.5/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (91%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

المسلسل من بطولة  لورين أمبروس (دوروثي تيرنر)، توبي كيبيل (شين تيرنر) ، نيل تايجر فري (لين جريسون) وروبرت جرينت (جوليان بيرس)، وتم عرضه لأول مرة في 28 نوفمبر 2019. وقد تلقى المسلسل إشادة من النقاد. قبل العرض الأول ، وتم عرض الموسم الثاني لأول مرة في 15 يناير 2021، تم عرض الموسم الثالث لأول مرة في 21 يناير 2022، وتم تجديد المسلسل لموسم رابع وأخير من عشر حلقات ، والذي عُرض لأول مرة في 13 يناير 2023.

6- Stranger Things (2016-2024)

مسلسل رعب درامي خيال علمي أمريكي من افضل مسلسلات رعب خلال السنوات السابقة، وتم إصدار الموسم الأول على Netflix في 15 يوليو 2016. وتبع ذلك الموسم الثاني والثالث والرابع في أكتوبر 2017 ويوليو 2019 ومايو ويوليو 2022 على التوالي، في فبراير 2022 ، تم تجديد المسلسل للموسم الخامس والأخير، ، حصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (92%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، ويحتل المسلسل الأن المرتبة الــ98 في قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ.

تدور أحداث مسلسل الرعب في الثمانينيات حول سكان بلدة هوكينز الصغيرة بولاية إنديانا ، عندما يختفي صبي صغير (ويل بايرز) ، يتعين على والدته ورئيس الشرطة وأصدقاؤه مواجهة قوى مرعبة وخارقة للطبيعة من أجل استعادته،  المسلسل من بطولة وينونا رايدر ، وديفيد هاربور ، وفين وولفارد ، وميلي بوبي براون ، وجاتن ماتارازو ، وكاليب ماكلولين ، وناتاليا داير ، وتشارلي هيتون ، وكارا بونو ، وماثيو مودين ، ونوه شناب ، وسادي سينك ، وجو كيري ، وداكر مونتغمري .

مسلسلات نهاية العالم | افضل 15 مسلسل اجنبي عن نهاية العالم

7- Supernatural (2005-2020)

مسلسل رعب درامي خيالي أمريكي من افضل مسلسلات رعب من تأليف إريك كريبك، تم عرضه لأول مرة في 13 سبتمبر 2005 ، والمسلسل من بطولة جاريد باداليكي في دور سام وينشستر وجنسن أكليس في دور دين وينشستر، استمر المسلسل لمدة 15 موسم، ليصبح أطول مسلسل فانتازيا أمريكي، وكان الموسم الخامس عشر والأخير يتكون من 20 حلقة ، وعرض لأول مرة في 10 أكتوبر 2019، واختتم المسلسل في 19 نوفمبر 2020 في 327 حلقة، حصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (93%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث المسلسل حول المغامرات المثيرة والمرعبة لسام ودين وينشستر ، شقيقان توفيت والدتهما ويمكثان برفقة والدهما الذي يعتقد أن الشياطين السبب في وفاة  والدتهما، ومن هذا المنطلق يعقد الأب العزم على مطاردة الشر بكافة أشكاله، أما الآخر فيبتعد عن والده و شقيقه للعيش بسلام مع صديقته، ثم يتقابل الشقيقان مرة أخرى من أجل البحث عن والدهما الذي يختفي فجأة في ظل ظروف غامضة.

8- Mayfair Witches (2023)

مسلسل رعب درامي أمريكي خارق للطبيعة من مسلسلات رعب المقتبس من ثلاثية روايات بعنوان  Lives of the Mayfair Witches من تأليف آن رايس، المسلسل من بطولة ألكسندرا داداريو في دور روان فيلدنج ، وهاري هاملين في دور كورتلاند مايفير ، وتونجاي تشيريسا في دور سيبريان جريف ، وجاك هيوستن في دور لاشر.

تدور أحداث مسلسل الرعب حول طبيبة جراحة أعصاب تكتشف أنها الوريثة لعائلة من الساحرات، ويجب عليها  أن تتعامل مع الوجود الشرير الذي يطارد عائلتها لأجيال، تم عرضه لأول مرة على AMC في 8 يناير 2023 ، في فبراير 2023 ، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ.

9- The Haunting of Hill House (2018)

مسلسل رعب أمريكي خارق للطبيعة م من اقوي مسلسلات رعب ن إخراج مايك فلاناغان، تم إنتاجه لصالح شبكة نتفلكس ، والمسلسل يستند بشكل فضفاض إلى رواية 1959 التي تحمل نفس الاسم من تأليف شيرلي جاكسون، وتدور قصة المسلسل في فترتين زمنيتين مختلفتين، حول خمسة أشقاء لا تزال تجاربهم المرعبة والخارقة في طفولتهم في منزل هيل المسكون والتي تطاردهم الان، وذكريات الماضي التي تصور الأحداث التي أدت إلى ليلة حافلة بالأحداث في عام 1992 عندما فرت العائلة من القصر.

المسلسل من بطولة ميشيل هويسمان وإليزابيث ريسر وأوليفر جاكسون كوهين وكيت سيجل وفيكتوريا بيدريتي ، كارلا جوجينو وهنري توماس كوالدين أوليفيا وهيو كرين ، وتيموثي هوتون، تم عرض المسلسل لأول مرة على نتفلكس في 12 أكتوبر 2018. تلقى المسلسل اشادة من النقاد، حصل المسلسل علي تقييم (8.6/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (93%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام رعب زومبي اقوي 12 فيلم رعب زومبي في السينما العالمية

10- The Strain (2014-2017)

مسلسل رعب أمريكي تم بثه في الفترة من 13 يوليو 2014 إلى 17 سبتمبر 2017. ، مقتبس من ثلاثية روايات تحمل الاسم نفسه، الموسم الأول المكون من ثلاثة عشر حلقة في 19 نوفمبر 2013، والموسم الثاني يتكون من 13 حلقة وتم عرضه لأول مرة في 12 يوليو 2015، والموسم الثالث يتكون من 10 حلقات والذي تم عرضه لأول مرة في 28 أغسطس 2016. والموسم الرابع والأخير  عرض لأول مرة في 16 يوليو 2017، ليتكون المسلسل من 46 حلقة  على مدار أربعة مواسم.

تدور احداث المسلسل حول الدكتور إفرايم جودويذر ، رئيس مشروع بمدينة نيويورك التابع لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، والذي تم استدعاؤه للتحقيق في هبوط طائرة حيث مات كل من كان على متنها. ما اكتشفه فريقه هو تفشي فيروسي يشبه سلالة قديمة من مصاص الدماء، يبدأ الفيروس في الانتشار ويعمل إفرايم جودويذر مع فريقه ومجموعة من سكان المدينة لشن حرب لإنقاذ البشرية.

11- Kingdom (2019)

مسلسل رعب واكشن من اقوي مسلسلات رعب كورية لعام 2019 ، ويستند إلى سلسلة الويبتون The Kingdom of the Gods  للكاتب كيم إيون هي والرسام يانغ كيونغ إيل، كأول مسلسل كوري أصلي على نتفلكس ، تم عرضه لأول مرة في 25 يناير 2019، والمسلسل من بطولة جو جي هون ، ريو سونغ ريونغ ، باي دو نا ، كيم سانغ هو ، كيم سونغ كيو وكيم هاي جون، حصل المسلسل علي تقييم (8.3/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (96%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث المسلسل في القرن السادس عشر وبعد ثلاث سنوات من نهاية حرب إمجين، في مدينة جوسون المستوحاة من القرون الوسطى (كوريا الحديثة) وتمزج بين الإثارة السياسية وعناصر من رعب الزومبي، وتتابع قصة المسلسل لي تشانغ ، ولي عهد جوسون ، الذي يحاول التحقيق في المرض الغامض الذي أصاب الملك مؤخرًا ، ليجد نفسه عالقًا وسط وباء مميت يجتاح مملكة جوسون. أثناء محاولته إنقاذ المملكة من الطاعون ، يجب عليه أيضًا منع خصومه السياسيين من الاستيلاء على العرش.

12-  Van Helsing (2016-2021)

مسلسل رعب من افضل مسلسلات رعب المستوحاه من سلسلة الروايات المصورة Helsing ، واستمر المسلسل للموسم الخامس والأخير الذي عُرض لأول مرة في 16 أبريل 2021، واختتم في 25 يونيو 2021، ليتكون من اجمالي  65 حلقة، حصل المسلسل علي تقييم (6.2/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (53%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث المسلسل حول فانيسا هيلسينج ، ابنة صياد مصاصي الدماء الشهير أبراهام فان هيلسينج ، التي تستيقظ بعد غيبوبة استمرت خمس سنوات لاكتشاف عالم يتحكم فيه مصاصي الدماء. سرعان ما علمت أنها تمتلك تركيبة دم فريدة تجعلها محصنة ضد مصاصي الدماء وقادرة على تحويل المخلوقات إلى بشر، تضع هذه القوة الأمل الأخير للبشرية في إعادة العالم إلى ما كان عليه قبل أن يتولى مصاصو الدماء السيطرة على يد فانيسا.

قد يعجبك ايضاً