مسلسلات زومبي افضل 12 مسلسل زومبي رعب علي الإطلاق

مسلسلات زومبي هو عنوان رحلتنا المرعبة في الأسطر القادمة، لنتعرف علي مجموعة من اقوي وافضل 12 مسلسل زومبي علي الإطلاق يمكنك ان تشاهدها لتقضي وقت ممتع وشيق، فهناك العديد من المسلسلات التي تدور حول الزومبي أو تتضمنهم لدرجة أنه يمكن أن يصبح تصنيفاً في حد ذاته تقريبًا، ولكن في الواقع ، تعد مسلسلات الزومبي ، على الأقل ، نوعًا فرعيًا من التصنيفات الأخري منها الدرامية ، والإثارة ، والتشويق والغموض، وحتى في بعض الأحيان لا تخلو من الكوميديا.

فإذا كنت من محبي الرعب والاثارة والخيال فإن قائمة مسلسلات زومبي التالية تعتبر خياراً مثالياً لك، بحيث تضم أحداث مرعبة ومميزة عن الموتي السائرون، لذلك نقدم لك في مقالنا هذا مجموعة من اقوى وافضل 12 مسلسل زومبي يمكنك ان تشاهده وهي كالآتي.

مسلسلات زومبي اقوي 12 مسلسل زومبي

1- The walking dead

مسلسل رعب أمريكي من افضل واقوي مسلسلات زومبي علي مر تاريخ الدراما العالمية، وهو مسلسل أحداثه بعد نهاية العالم مبني على سلسلة الكتب المصورة التي تحمل الاسم نفسه لروبرت كيركمان وتوني مور وتشارلي أدلارد، تم ترشيح The Walking Dead لأفضل مسلسل جديد من قبل نقابة الكتاب الأمريكية لعام 2011، وأفضل مسلسل درامي تلفزيوني من قبل حفل توزيع جوائز غولدن غلوب رقم 68، تم اختيار المسلسل كواحد من أفضل 10 مسلسلات تلفزيونية لعام 2010 من قبل American Film Institute Awards  في حفل توزيع جوائز ساتورن السابعة والثلاثين.

مسلسل زومبي شيق تدور أحداث قصته حول نائب المأمور الذي يدعى ريك غرايمز الذي يصاب بطلق ناري في أحد مهامه ما أدخله إلى غيبوبة طويلة، وعندما يستيقظ يتفاجأ بأن العالم أصبح مدمراً من حوله، وسرعان ما يدرك انه تفشى فيروس يحول الموتى إلى كائنات متوحشة تطارد البشر، فينطلق ريك غرايمز بحثاً عن زوجته وابنه وعند ايجادهم يضطر لقيادة جماعة من الناجين و يكافحون جميعاً للبقاء على قيد الحياة، وتتوالى الأحداث المميزة وهذا ما جعل المسلسل من ضمن أفضل مسلسلات زومبي.

مسلسلات زومبي افضل 12 مسلسل زومبي رعب

تلقي المسلسل أراء ايجابية من النقاد والمشاهدين، حيث حصا المسلسل علي تقييم (IMDb) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (8.1)، كما حصل علي تقييم (80%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes)، تم عرض الموسم الاول عام 2010 ليستمر المسلسل حتي الموسم الحادي عشر لعام 2021 (11 موسم) في 177 حلقة.

2- I Zombie

مسلسل زومبي دراما وجريمة من اقوي مسلسلات زومبي الجريمة الأمريكية،  مقتبس من سلسلة الكتب المصورة والتي تحمل الاسم نفسه التي أنشأها كريس روبرسون ومايكل ألريد ، ونشرتها دي سي كوميكس تحت عنوان Vertigo، تم عرض المسلسل لأول مرة في 17 مارس 2015 ، واستمر لمدة خمسة مواسم ، وانتهى في 1 أغسطس 2019، يحتوي على 5 مواسم و 71 حلقة.

هذا المسلسل من أحد افضل مسلسلات زومبي، حيث تدور أحداثه عن طالبة  تدعى أوليفيا (روز ماكيفر) في كلية الطب والتي تتحول فجأة إلى زومبي بسبب حادث غامض، فتصبح تتغذى على أدمغة البشر، وسرعان ما تكتشف أنها عندما تتغذى على أدمغة الموتى ترى ذكرياتهم، فتقوم بالانضمام إلى مكتب التحقيقات وشرطة سياتل في حل جرائم القتل بعد أكل أدمغة الضحايا ورث ذكرياتهم وشخصياتهم مؤقتًا.

تلقي مسلسل الزومبي أراء ايجابية من النقاد والمشاهدين، حيث حصل المسلسل علي تقييم (7.8) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل المسلسل علي تقييم (92%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

3- Zombie Detective

الزومبي المحقق هو مسلسل زومبي كوميدي خيالي كوري جنوبي، تم اصدار مسلسل الزومبي عام 2020 والذي يتكون من موسم واحد في  24 حلقة، من بطولة تشوي جين هيوك وبارك جو هيون، يحكي قصة محقق زومبي وكاتبة يتعاونان لحل الجرائم، حصل المسلسل علي تقييم (7.4) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb).

يستيقظ كانج مين ويكتشف أنه زومبي ليس لديه أي ذكريات عن ماضيه، فيدرب نفسه على المشي والتحدث كإنسان ، ويغطي ندوبه بالمكياج ، وينتحل هوية المحقق الخاص كيم مو يونغ ليحاول حل لغز ماضيه واستعادة ذاكرته وحياته قبل تحوله، وفي نفس الوقت كانت كونغ جي كاتبة لبرنامج شكاوى وقد تعرضت بسبب قضية كانت تعمل فيها للهجوم من قبل أشخاص مجهولين، ما جعلها تترك وظيفتها وتقوم بالعمل لدى كيم بدوام جزئي لتبدأ سلسلة من الأحداث المشوقة، ويتعاون الإثنان لحل الجرائم واكتشاف الغموض وراء وجود الزومبي.

افلام زومبي | افضل 15 فيلم زومبي علي الإطلاق سوف تخطف أنفاسك

4- Dead Set

مسلسل زومبي بريطاني رعب وكوميديا و​​دراما وهو مسلسل قصير من تأليف تشارلي بروكر وإخراج يان ديمانج، يتكون مسلسل الزومبي من موسم واحد وقد تم انتاجه سنة 2008، المسلسل من بطولة بيت كوردينجلي، خايمي وينستون، ليز ماي برايس، تلقي مسلسل الزومبي أراء ايجابية من النقاد والمشاهدين، حيث حصل المسلسل علي تقييم (7.6) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل المسلسل علي تقييم (92%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

يعتبر وادي الموت من بين أفضل مسلسلات زومبي القصيرة ذات تصنيف كوميديا ودراما، وتدور أحداث المسلسل حول تفشي فيروس يقوم بتحويل البشر الى زومبي، لكن توجد مجموعة من الرفاق لا يدركون المخاطر الموجودة خارج منزلهم، وفي وسط الزومبي يحاولون التسلل خارج المنزل من أجل الحصول الامدادات على  الأساسية.

5- Helix

تم إنتاج مسلسل الزومبي هيليكس الموسم الأول عام 2014، وتم عرض الموسم الثاني في عام 2015، والمسلسل من تأليف  كاميرون بورسانده، والمسلسل من بطولة بيلي كامبل، مارك غنيمي، كيرا زاغورسكي، يتكون المسلسل من 2 موسم و26 حلقة ، حصل المسلسل علي تقييم (6.7) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل المسلسل علي تقييم (83%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

هذا المسلسل من بين افضل واقوى مسلسلات زومبي والأكثر مشاهدة بحيث تبدأ قصة الفيلم عندما يقوم فريق من العلماء بالتوجه الى القطب الشمالي بهدف التحقيق سراً عن سبب تفشي مرض غريب في منشأة بحثية دولية منعزلة، وسرعان ما يكتشفون تهديد يشبه الزومبي والذي من الممكن ان يؤثر على البشرية، ويكتشفون ايضاً ان مسؤول المنشأة يعرف الكثير عن المرض لكنه يخفي الأمر.

6- Ash vs Evil Dead

مسلسل زومبي كوميدي أمريكي رعب تم تطويره بواسطة Sam Raimi و Ivan Raimi و Tom Spezialy لشبكة Starz ، كما يشارك في البطولة كل من راي سانتياغو ودانا ديلورنزو ولوسي لوليس، عُرض المسلسل لأول مرة في 31 أكتوبر 2015. ، والموسم الثاني عُرض لأول مرة في 2 أكتوبر 2016. والموسم الثالث عُرض لأول مرة في 25 فبراير 2018، تم إلغاء المسلسل بعد ثلاثة مواسم في 29 أبريل 2018.

 هو يعتبر احد مسلسلات زومبي الأكثر إعجاباً ، يتناول الفيلم فيروس مميت يدعى الزومبي بحيث يقوم بتهديد البشرية كلها. مما يجعل آش هو امل البشرية في انقاذها فيقوم بمحاربة الزومبي  بسلاحه، يتكون مسلسل زومبي أش مقابل الشر الميت من 3 مواسم وه من تأليف إيفان ريمي، سام ريمي، توم سبيزيالي. ابطال المسلس راي سانتياغو، بروس كامبل، دانا ديلورنزو.

مسلسل زومبي كوميدي رعب يتكون من ثلاث مواسم وكل موسم 10 حلقات، حصل المسلسل علي تقييم (8.4) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل المسلسل علي تقييم (99%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

مسلسلات نهاية العالم | افضل 15 مسلسل اجنبي عن نهاية العالم

7- The Rain

مسلسل زومبي دنماركي في 3 مواسم قصيرة تدور أحداثه في مرحلة ما بعد نهاية العالم من تأليف جانيك تاي موشولت وإسبن توفت جاكوبسن وكريستيان بوتاليف، و تم عرضه لأول مرة على Netflix في 4 مايو 2018 (موسم اول 8 حلقات) ، وتم تجديد المسلسل لموسم ثان في عام 2019 (6 حلقات) ، موسم ثالث وأخير في عام  2020 (6 حلقات).

يعتبر من افضل مسلسلات زومبي لصالح شبكة نتفلكس ، تبدأ قصة المسلسل  بعد مرور ست سنوات من ظهور وانتشار فيروس وحشي الذي قام بنقله المطر والذي ادى إلى هلاك جميع البشر تقريباً في الدول الإسكندنافية، بحيث يخرج اثنين من الأشقاء الدنماركيين سيمون وراسموس من مخبئهم الآمن ليبحثوا عن بقايا الحضارة والناجين.

مسلسل زومبي خيالي درامي من افضل مسلسلات زومبي قصيرة، وحصل المسلسل علي تقييم (6.3) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل المسلسل علي تقييم (80%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

8- Black Summer

هو مسلسل زومبي أمريكي من افضل مسلسلات زومبي، تم عرض الموسم الأول ، المكون من 8 حلقات ، على شبكة نتفلكس في 11 أبريل 2019، تلعب جايمي كينج دور البطولة في دور روز ، وهي أم انفصلت عن ابنتها خلال الأيام الأولى والأكثر دموية في كارثة الزومبي، جددت نتفلكس المسلسل للموسم الثاني المكون من 8 حلقات ، و تم إصداره في 17 يونيو 2021.

يعتبر الفيلم من بين أفضل مسلسلات زومبي وذلك بفضل قصته التي تبدأ بعد افتراق ابنة عن أمها فتبدأ رحلة بحث الأم  عن ابنتها، ويرافقها في رحلتها مجموعة صغيرة من اللاجئين الأمريكيين، ويتعين عليها تحدي عالم عدائي خلال أكثر أيام الصيف فتكاً بسبب الزومبي، المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ جون هايمز، ومن تأليف جون هايمز، ديلوندرا ويليامز.

مسلسل زومبي اكشن درامي من افضل مسلسلات زومبي في الفترة الاخيرة، وحصل المسلسل علي تقييم (6.5) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل المسلسل علي تقييم (89%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

9- Kingdom

مسلسل رعب وإثارة كوري جنوبي لعام 2019 ، تم إنشاؤه وكتابته بواسطة Kim Eun-hee ويستند إلى سلسلة ويبتون (webtoon قصص مصورة كورية) بعنوان The Kingdom of the Gods  للمؤلف كيم أون هي والفنان يانغ كيونغ إيل،  كأول مسلسل كوري أصلي على شبكة نتفلكس، تم عرضه لأول مرة في 25 يناير 2019.

المملكة هو مسلسل زومبي مرعب ويعتبر واحد من افضل مسلسلات زومبي تاريخية كورية لعام 2019. تدور احداث الفيلم في فترة العصور الوسطى عصر جوسون، بحيث يتم ارسال ولي العهد المتوج لي تشانج في مهمة انتحارية للتحقيق في مرض انتشر في بلاده. وعندها يكتشف انه مرض  خطير يتخذ هيئة الموتى الأحياء مما جعل المملكة في خطر.

مسلسل كوري من افضل مسلسلات زومبي تم عرضها حتي الأن يتكون من موسمين فقط وكل موسم 6 حلقات فقط ، حصل علي تقييمات عالية، منها حصل علي  علي تقييم (8.3) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل المسلسل علي تقييم (96%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes)، ابطال المسلسل ريو سونغ-ريونغ، جو جي هون، باي دو نا، كيم سونغ كيو، كيم سانغ هو، كيم هي-جون.

افضل افلام رعب 2020 اقوي 10 افلام رعب يحبس الانفاس لعام 2020

10- Sweet Home

مسلسل زومبي رعب كوري جنوبي من بطولة سونغ كانغ، لي جين ووك، لي سي يونغ، ولي دو هيون. ومقتبس من ويبتون قصة مصورة كورية تحمل نفس الأسم لكيم كارنبي وهوانج يونغ-تشان، والمسلسل سجل أكثر من 2.1 مليار مشاهدة ، تم إصدار الموسم الأول على Netflix في 18 ديسمبر لعام  2020، وجاري العمل علي الموسم الثاني والثالث للمسلسل الزومبي سويت هووم.

 يعتبر هذا المسلسل من بين افضل مسلسلات زومبي كورية، والذي يحكي قصة طالب في المرحلة الثانوية كان وحيداً منذ وفاة عائلته وكان ويميل إلى الانتحار دائماً، فيقوم بالانتقال إلى شقة جديدة في أحد المباني  وسرعان ما يلاحظ أمور غريبة تحدث في مبناه فقد تحول جيرانه إلى وحوش، فيقوم بالتعاون مع عدد من الناجين لإنقاذ حياتهم.

يتكون الموسم الاول من 12 حلقة فقط، وحصل المسلسل علي تقييم (7.3) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل المسلسل علي تقييم (84%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

11- Dark hole

مسلسل زومبي كوري جنوبي اكشن وجريمة من بطولة كيم أوك فين ولي جون هيوك، تم عرض الموسم الأول في عام 2021، ويتكون من 12 حلقة فقط، وحصل المسلسل علي تقييم (6) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb).

الحفرة السوداء مسلسل زومبي رائع ومثير ويعتبر ايضاً واحد من افضل مسلسلات زومبي الكورية والتي لاقت نجاحاً ومشاهدات كبيرة، تدور أحداث قصته عن محققة تدعى لي هوا-سون تتلقى مكالمة هاتفية من الشخص الذي قام بقتل زوجها، فتقوم بالسفر إلى مدينة موجي، ولكن في هذه المدينة ينتشر دخاناً غامض من يستنشقه يتحول إلى زومبي، فتكافح لي هوا سون  لإنقاذ الناس بينما تطارد أيضاً قاتل زوجها ويقوم المحقق السابق يو تاي هان بمساعدتها.

12- Z Nation

هو مسلسل زومبي رعب كوميدي امريكي من افضل مسلسلات زومبي تم عرضها حتي الأن، تم عرض الموسم الأول المكون من 13 حلقة في 12 سبتمبر 2014، وتم تجديد المسلسل لخمس مواسم ليكون الموسم الخامس هو الأخير وتم عرضه عام 2018، ليكون بإجمالي 68 حلقة للمواسم الخمسة، وحصل المسلسل علي تقييم (6.7) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (IMDb)، كما حصل علي تقييم (67%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

تم ضم هذا المسلسل من بين افضل مسلسلات زومبي وذلك بفضل قصته المشوقة والمميزة والمرعبة، تدور قصة مسلسل زومبي Z Nation عن فتى يدعى ألفين ميرفي الذي كان في سجن بحري وقد تعرض لتجارب من طرف الحكومة وهو الوحيد الناجي منها، وبعد أيام تدهورت أحوال العالم عندما ظهر الزومبي، ولكن حتى بعد تعرض ألفين للعض من طرفهم لم يتأثر مثل البقية، ولكن بعد ايام تحولت بشرته إلى اللون الازرق ويبدو انه اصبح يتحكم في الزومبي.