مسلسلات سجون افضل 12 مسلسل سجون يمكنك مشاهدته علي الإطلاق

4٬451

مسلسلات سجون .. هي نوعية من المسلسلات يفضلها الكثير من المشاهدين، فتلك النوعية من المسلسلات تمزج الإثارة والاكشن والجريمة والغموض بطريقة ممتعة، ففي القائمة التالية نقدم لك عزيزي القارئ افضل 12 مسلسل سجون تم عرضها في الفترة الاخيرة، بلغات مختلفة من مسلسلات سجون امريكية ومسلسلات سجون اسيانية ومسلسلات سجون كورية.

مسلسلات سجون قائمة افضل 12 مسلسل سجون

مسلسلات سجون امريكية

1- Prison Break (2005-2007)

بريزون بريك من افضل واقوي مسلسلات الهروب من السجون علي الإطلاق فهو مسلسل درامي أمريكي من تأليف بول شورنج لصالح شركة فوكس، تدور أحداث المسلسل حول شقيقين ، لينكولن بوروز (دومينيك بورسيل) ومايكل سكوفيلد (وينتوورث ميلر) ؛ بسبب مؤامرة سياسية حُكم على بوروز بالإعدام عن جريمة قتل لم يرتكبها ، بينما يبتكر سكوفيلد خطة مفصلة لمساعدة شقيقه على الهروب من السجن وتبرئة اسمه.

تلقى المسلسل مراجعات إيجابية من النقاد مع إشادة عالمية من الجماهير، علاوة على ذلك ، تم ترشيح مسلسل السجون بريزون بريك للعديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة  جولدن جلوب لعام 2005 لأفضل مسلسل درامي، وجائزة اختيار الجمهور لعام 2006، وحصل المسلسل علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، كما حصل علي تقييم (78%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

2- Oz (1997–2003)

أوز هو مسلسل جريمة ودراما  من مسلسلات سجون امريكية، من تأليف توم فونتانا، وإخراجة آدم بيرنستاين، من بطولة كرك آسيفيدو،  وأديوالي أقباجي،  وإيرني هدسون،  وتيري كيني،  وريتا مورينو،  وهارولد بيريناو،  وجي كي سيمونز، وكان أول مسلسل تلفزيوني درامي مدته ساعة واحدة يتم إنتاجه بواسطة شبكة اتش بي أو.

تدور احداث مسلسل السجون أوز حول السجناء وضباط الإصلاح داخل إصلاحية ولاية أوزوالد ، الملقب بـ “أوز” ، يقاتلون من أجل السلطة والبقاء وسط الفصائل المتحاربة وأعمال الانتقام، تم عرض المسلسل لأول مرة في 12 يوليو 1997 ، واستمر لمدة ستة مواسم في 56 حلقة، وتم بث الحلقة الأخيرة للمسلسل في 23 فبراير 2003، “أوز” هو الاسم المستعار لإصلاحية ولاية أوزوالد ، سجن ولاية أوزوالد سابقًا ، وهو سجن خيالي من المستوى الرابع شديد الحراسة في نيويورك.

3- Time (2021-2023)

مسلسل جريمة ودراما من مسلسلات سجون امريكية قصيرة يتكون الموسم الاول من ثلاثة حلقات فقط لعام 2021، من تأليف جيمي ماكغفرن ، وإخراج لويس أرنولد ، وبطولة شون بين وستيفن جراهام. تم عرضه لأول مرة على BBC One في 6 يونيو 2021، في مارس 2022 تم تجديد المسلسل رسميًا لموسم ثانٍ.

وتدور أحداث المسلسل حول مارك كوبدن الذي يسجن بسبب جريمته، ويلتقي بإريك ماكنالي ، ضابط السجن الذي يبذل قصارى جهده لحماية الجميع، ومع ذلك ، عندما يصل أحد أخطر السجناء لنقطة ضعفه ، يواجه إريك خيارًا مستحيلًا بين مبادئه وعائلته، وحصل المسلسل علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، كما حصل علي تقييم (78%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

أفلام الهروب من السجن أفضل 12 فيلم هروب من السجن على الإطلاق

4- The Night Of (2016)

مسلسل جريمة وغموض ودراما أمريكي مكون من ثمانية حلقات لعام 2016، المسلسل من تأليف ريتشارد برايس وستيفن زيليان (استنادًا إلى Criminal Justice مسلسل بريطاني عام 2008) ، وأخرجه زيليان وجيمس مارش، تم عرض الحلقة الأولى لأول مرة في 24 يونيو 2016 ، وتلقى 13 ترشيحًا لجائزة Emmy ، وفاز بخمسة منها.

يعتبر من افضل مسلسلات سجون قصيرة حيث حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، كما حصل علي تقييم (94%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، وتدور أحداث المسلسل حول الطالب الجامعي الباكستاني (ناز خان)، ليتم القيض عليه واتهامه بقتل فتاة استيقظ صباحاً وجدها مطعونه بجانبه، ليدرك ناز أن حياته – أو ربما وفاته – لا تقع على عاتق محاميه جون ستون ، ولكن مع نزيل معين في جزيرة رايكرز.

5- Orange Is the New Black (2013-2019)

يُختصر أحيانًا بـ OITNB مسلسل كوميدي درامي أمريكي، المسلسل مبني على مذكرات بايبر كرمان  بعنوانOrange Is the New Black: My Year in a Women’s Prison (2010) ، والتي تتناول تجربتها في FCI Danbury ، وهو سجن اتحادي ذو حد أدنى من الأمن، عرض المسلسل لأول مرة على نتفلكس في 11 يوليو 2013، وتم إصدار الموسم السابع والأخير في 26 يوليو 2019.

يعتبر المسلسل من افضل مسلسلات السجون  النسائية لشبكة نتفلكس، حيث كان المسلسل الأكثر مشاهدة على نتفلكس لعام 2016، ونال اراء ايجابية، وحصل علي العديد من الترشيحات والجوائز،  حيث حصل المسلسل على 12 ترشيحًا لجائزة إيمي وفاز بثلاثة، وتلقي المسلسل أيضًا ستة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب وستة ترشيحات لجائزة نقابة الكتاب الأمريكية وجائزة نقابة المنتجين الأمريكية وجائزة معهد الفيلم الأمريكي وجائزة بيبودي.

6-  Escape at Dannemora (2018)

مسلسل جريمة ودراما أمريكي قصير  يتكون من 7 حلقات فقط، تم عرضه لأول مرة في 18 نوفمبر 2018، والمسلسل مبني على القصة الحقيقية للهروب من إصلاحية كلينتون في شمال ولاية نيويورك لعام 2015 ،  تم إنشاء وكتابة المسلسل بواسطة بريت جونسون ومايكل تولكين وإخراج بن ستيلر، والمسلسل من بطولة بينيشيو ديل تورو وباتريشيا أركيت وبول دانو وبوني هانت وإريك لانج وديفيد مورس.

مسلسل الهروب من دانيمورا من افضل مسلسلات السجون القصيرة، وحصل المسلسل علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، كما حصل علي تقييم (88%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

مسلسلات اكشن اجنبية افضل 15 مسلسل اكشن اجنبي لمشاهدة ممتعة

مسلسلات سجون اسبانية

7- The Longest Night (2022)

مسلسل اكشن وجريمة إسباني لعام 2022 قصير يتكون من 6 حاقات فقط، من تأليف فيكتور سييرا وخوسيه مورايس، ومن بطولة لويس كاليجو وألبرتو أمان وباربرا جوينجا، حصل المسلسل علي تقييم (5.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، كما حصل علي تقييم (100%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

يعتبر من افضل مسلسلات سجون اسبانية اكشن لعام 2022، وتدور أحداث المسلسل حول سجن للمرضي النفسيين يتم محاصرته من قبل قوات مسلحة من أجل اختطاف قاتل متسلسل محتجز بالسجن، ألا ان القوات غير مستعدة للمعركة التي سوف تحدث.

8-  Locked Up (2015)

المعروف باسم  Vis a Vis هي مسلسل درامي إسباني من اقوي مسلسلات سجون اسبانية، المسلسل من بطولة ماغي سيفانتوس، نجوى نمري، بيرتا فاسكيز وألبا فلوريس تم عرضه لأول مرة في 20 أبريل 2015، ويركز المسلسل على ماكارينا فيريرو، والتي تم إرسالها إلى السجن بسبب جرائم مالية، ويعرض المسلسل الحياة في السجن وفساد هيئات إنفاذ القانون،

تدور أحداث المسلسلس حول ماكارينا فيريرو مولينا هي امرأة إسبانية ترتكب عملية اختلاس، فيتم اتهامها بارتكاب أربع جرائم ضريبية، ويتم ارسالها الي سجن كروز ديل سور، لدفع الكفالة ، تبحث عائلتها في الخارج عن مبلغ كبير من المال مخبأ في مكان ما، يتكون المسلسل من 4 مواسم في 40 حلقة، حصل المسلسل علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

9- The Escape (2012)

مسلسل إسباني معروف بأسم (La fuga)، وهو مسلسل اكشن ومغامرة ودراما عن الهروب من السجن، من إخراج ناتشو فيرنا وبطولة ماريا فالفيردي وأيتور لونا، حصل المسلسل علي تقييم (6.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، يتكون من موسم واحد فقط في 12 حلقة.

تدور أحداث المسلسل الاسباني في المستقبل القريب ، حيث العالم يحكمه نظام ديكتاتوري، قامت الحكومات بموجبها بتقييد الحريات، دانيال سُجن مدى الحياة في سجن شديد الحراسة يقع على منصة نفطية قديمة تسمى La Torre ، من أجل إخراجه من السجن ، تصبح زوجته آنا ضابطة بالسجن وتضع خطة هروب محفوفة بالمخاطر.

افضل مسلسلات اسبانية قائمة افضل 12 مسلسل اسباني على الإطلاق

مسلسلات سجون كورية

10- Doctor Prisoner

مسلسل كوري جنوبي 2019 من بطولة من بطولة نامكوونغ مين، كوون نارا، وكيم بيونغ تشول، من افضل مسلسلات سجون كورية ، ويتكون من موسم واحد و 32 حلقة، وحصل المسلسل علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

تدور احداث المسلسل حول طبيب متمرس في مركز رعاية الطوارئ بمستشفى جامعي، يتم تعليق رخصته الطبية نتيجة لحادث سوء الممارسة الطبية، ويتقدم للعمل في أحد السجون ، حيث تتمثل خطته في التقرب من جميع الشخصيات البارزة هناك – أباطرة الأعمال والمشاهير الذين تم القبض عليهم بتهمة تعاطي المخدرات، بل يبحث عن حلفاء ، بهدف نهائي هو الانتقام من المستشفى التي دمرت حياته.

11- Prison Playbook (2017)

مسلسل كوري كوميدي درامي عام 2017 من إخراج شين وون هو وبطولة بارك هاي سو وجونغ كيونغ هو، تدور احداث المسلسل حول حياة المحكوم عليهم خلف القضبان وعائلاتهم والضباط المناوبين العاملين في السجون، ويركز الفيلم على قصة لاعب البيسبول كيم جي هيوك الذي أدين بالاعتداء بعد أن أنقذ أخته من اعتداء.

يعتبر المسلسل من افضل مسلسلات سجون كورية لعام 2017 يتكون من موسم واحد في 16 حلقة، حيث حصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، حقق المسلسل نجاحًا تجاريًا وأصبح واحدًا من أعلى المسلسلات الكورية تصنيفًا في تاريخ تلفزيون الكوري.

12- Innocent Defendant (2017)

مسلسل كوري جريمة وغموض من بطولة جي سونغ ، وأوم كي جون ، وكون يو ري ، وأوه تشانغ سيوك ، وأوم هيون كيونغ. تم بثه من 23 يناير إلى 21 مارس 2017 لمدة 18 حلقة، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

تدور أحداث المسلسل حول بارك جونغ وو هو المدعي العام في مكتب مدعي منطقة سيول المركزية، في أحد الأيام ، يستيقظ ليجد نفسه محكومًا عليه بالإعدام، ويعاني من فقدان الذاكرة المؤقت ، ولم يكن لديه أدنى فكرة عما حدث ليدخل السجن، فيكافح لاستعادة ذاكرته وتبرئة اسمه.

مسلسلات كورية Netflix افضل 10 مسلسلات كوري علي شبكة نتفلكس

قد يعجبك ايضاً