مسلسلات اكشن اجنبية افضل 15 مسلسل اكشن اجنبي لمشاهدة ممتعة

7٬718

مسلسلات اكشن اجنبية .. هو عنوان رحلتنا في المقال التالي لنتعرف علي قائمة متنوعة من اقوي وافضل مسلسلات الاكشن في الدراما العالمية وهي قائمة متنوعة منها مسلسلات اكشن والفانتازيا والخيال، ومسلسلات اكشن اجنبية جريمة، ومسلسلات الاكشن والخيال العلمي، ومسلسلات الاكشن التاريخية، فهي قائمة تضم اقوي وافضل 15 مسلسل اكشن اجنبي.

مسلسلات اكشن اجنبية

افضل 15 مسلسل اكشن اجنبي

1- Game of Thrones (2011-2019)

مسلسلات اكشن اجنبية افضل 15 مسلسل اكشن اجنبية

لعبة العروش مسلسل اكشن درامي فانتازي  أمريكي، من افضل مسلسلات اكشن اجنبية، من تأليف ديفيد بينيوف ودي بي وايز لصالح شبكة اتش بي أو، والمسلسل مقتبس من رواية “لعبة العروش” من سلسلة روايات  أغنية الجليد والنار، من تأليف جورج آر.مارتن، يعتبر من اقوي وافضل مسلسلات اكشن اجنبي حيث حصل المسلسل علي تقييم (9.2/10) علي موقع (imdb)، ويحتل المسلسل المركز الثالث عشر في قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ حتي الأن.

وتدور احداث مسلسل الاكشن لعبة العروش في قارتين خياليتين ويستروس وايسوس، حيث يبدا الصراع السياسي بين سبع عائلات نبيلة للسيطرعلي العرش الحديدي للممالك السبعة، وعلي الجانب الأخر خطر يهدد الممالك السبعة من جهة الشمال وهو عبارة عن مخلوقات خيالية، تم عرضه لأول مرة على أتش بي أو في 17 أبريل 2011 ، واختتم في 19 مايو 2019 ، مع 73 حلقة تم بثها على مدار ثمانية مواسم.

جذب المسلسل عددًا قياسيًا من المشاهدين حول العالم على الرغم من أنها تحتوي الكثير من العري والعنف، حاز المسلسل على 59 جائزة بريم تايم ايمي، وتشمل جوائزها وترشيحاتها الأخرى ثلاث جوائز هوجو  لأفضل عرض درامي وجائزة بي بودي وخمسة ترشيحات لـ جائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تلفزيوني درامي.

2-  House of the Dragon (2022 )

مسلسلات اكشن اجنبية افضل 15 مسلسل اكشن اجنبية

مسلسل اكشن درامي خيالي أمريكي من اقوي مسلسلات اكشن اجنبية فانتازيا، من تأليف جورج أر. أر. مارتن و ريان كوندال لصالح شبكة اتش بي أو، وتدور أحداثه قبل أحداث مسلسل شراع العروش، تدور أحداث المسلسل بعد حوالي 100 عام من توحيد الممالك السبع، وقبل ما يقرب من 200 عام من أحداث مسلسل صراع العروش ، وقبل 172 عامًا من ولادة  دنيرس تارجارين،  ويتناول المسلسل الأحداث التي أدت إلى بداية نهاية آل تارجارين ، وحرب آل تارجارين المدمرة المعروفة باسم “رقصة التنانين”.

يعتبر المسلسل من اقوي وافضل مسلسلات اكشن اجنبية لعام 2022، تصنيف مغامرة وفانتازيا حيث حصل المسلسل علي تقييم

(8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (93%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة، ونال المسلسل مراجعات إيجابية من النقاد، ويتكون الموسم الاول من 10 حلقات وتم تجديده لموسم ثانٍ.

3- La Casa De Papel (2017-2021)

مسلسلات اكشن اجنبية افضل 15 مسلسل اكشن اجنبية

مسلسل اكشن إسباني عن جريمة سرقة من اقوي مسلسلات اكشن اجنبية، وتدور أحداث المسلسل حول عمليتي سرقة تم التخطيط لهما منذ فترة طويلة بقيادة البروفيسور (ألفارو مورتي) ، أحدهما في دار سك العملة الملكية بإسبانيا والآخر على بنك إسبانيا ، تم سردهما من منظور أحد اللصوص ، طوكيو (أورسولا كوربيرو)، يتم سرد أحداث المسلسل بأسلوب يشبه الوقت الحقيقي ويعتمد على ذكريات الماضي ، والقفزات الزمنية ، والدوافع الخفية للشخصية.

مسلسل يتكون من 5 مواسم في 41 حلقة، ويعتبر من اقوي وافضل مسلسلات اكشن اسبانية، حصل المسلسل على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة إيمي الدولية لأفضل مسلسل درامي في حفل توزيع جوائز إيمي الدولي الــ46 ،بحلول عام 2018 ، أصبح المسلسل من أكثر المسلسلات غير الإنجليزية مشاهدةً وواحد من اكثر المسلسلات مشاهدة علي شبكة نتفلكس.

مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

4- Peaky Blinders (2013)

مسلسل اكشن وجريمة درامي بريطاني من افضل مسلسلات اكشن اجنبية، من تأليف ستيفن نايت، تدور أحداثه في برمنغهام ، إنجلترا ، والمسلسل يتبع أثر عصابة الجريمة بيكي بيلاندرز  في أعقاب الحرب العالمية الأولى مباشرة، والمسلسل مقتبس عن العصابة الحقيقية ولكن بأحداث خيالية والعصابة كانت نشطة في المدينة من ثمانينيات القرن التاسع عشر إلى العقد الأول من القرن العشرين.

المسلسل من بطولة النجم كيليان مورفي ، في دور توماس شيلبي ، وهيلين ماكروري في دور إليزابيث عمه توماس ، وبول أندرسون في دور آرثر شيلبي ، وصوفي راندل في دور آدا شيلبي ، وجو كول في دور جون شيلبي ، كبار أعضاء العصابة.

تم عرض المسلسل لأول مرة في 12 سبتمبر 2013 ، واستمر حتي الموسم السادس والذي تم عرضه عام 2021، ليتكون من 36 حلقة في 6 مواسم، حصل المسلسل علي تقييم (8.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (93%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

5- Person of Interest (2011-2016)

مسلسل اكشن درامي أمريكي خيال العلمي من افضل مسلسلات اكشن اجنبية، تم بثه  في الفترة من 22 سبتمبر 2011  إلى 21 يونيو 2016 ،  مع خمسة مواسم تتكون من 103 حلقة، والمسلسل من تأليف جوناثان نولان، ويعتبر من اقوي وافضل مسلسلات اكشن اجنبية، حصل المسلسل على العديد من الجوائز ، حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (92%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

 تدور أحداث المسلسل حول مبرمج كمبيوتر ملياردير غامض ومنعزل ، يدعي هارولد فينش (مايكل إيمرسون) ، طور برنامج للحكومة الفيدرالية يعرف باسم “الآلة” قادر على جمع جميع مصادر المعلومات للتنبؤ بالأعمال الإرهابية والتعرف علي الناس الذين يخططون لها، فينضم اليه عميل وكالة المخابرات المركزية السابق ريس (جيم كافيزيل) ليتحدان كفريق لمكافحة الجريمة باستخدام البرنامج لتعرف على الأنماط لتحديد الأفراد الذين سيتورطون في جرائم ارهابية او عنيفة.

6- The Mandalorian (2019)

مسلسل اكشن فضاء غربي من افضل مسلسلات اكشن ومغامرة وفانتازيا وخيال علمي لعام 2019، وتدور احداث مسلسل الاكشن حول محارب يدعي ماندلوري (يقوم بدوره الممثل بيدرو باسكال) والذي يخوض العديد من المعارك في الفضاء ضد الجمهورية الجديدة ويحاول الدفاع عن الإمبراطورية الساقطة، حصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (93%)  للنقاد علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

تم عرض المسلسل لأول مرة مع إطلاق ديزني بلس في 12 نوفمبر 2019، ويتكون من ثماني حلقات ، وتم ترشيحه لأفضل مسلسل في حفل توزيع جوائز برايم تايم الثاني والسبعين ، وفاز بسبع جوائز (Primetime Creative Arts Emmy Awards)، تم عرض الموسم الثاني لأول مرة في 30 أكتوبر 2020 ، ويتكون من 8 حلقات، ومن المقرر عرض الموسم الثالث لأول مرة في 1 مارس 2023.

مسلسلات hbo | افضل 10 مسلسلات اجنبية من إنتاج شبكة اتش بي او

7-  Vikings (2013-2020)

مسلسل اكشن درامي تاريخي من افضل مسلسلات اكشن اجنبية تاريخية وتم عرضه لأول مرة في 3 مارس 2013 ، واختتم المسلسل في 30 ديسمبر 2020 ، في 6 مواسم و89 حلقة، وتم إصدار مسلسل تكمله بعنوان Vikings: Valhalla ، تم عرضه لأول مرة على Netflix في 25 فبراير 2022، حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي كوقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

وتدور احداث مسلسل الاكشن التاريخي حول راجنار لوثبروك مزارع شاب محبط من سياسات إيرل هارالدسون ، الزعيم المحلي الذي يرسل غزاة الفايكنج شرقًا إلى دول البلطيق وروسيا ، التي يعيش سكانها فقراء مثل نورسمان، ولكن راجنار يريد التوجه غربًا ، عبر المحيط ، لاكتشاف حضارات جديدة بمساعدة صديقه فلوكي ، يبني راجنار أسطولًا من القوارب لمساعدته على الوصول إلى العالم الغربي. على مر السنين ، يستمر راجنار ، الذي يدعي أنه سليل مباشر للإله أودين ، في الصراع مع إيرل حتى يواجه الاثنان بعضهما البعض في معركة أخيرة من أجل السيادة.

8- Reacher (2022)

مسلسل اكشن جريمة  من افضل مسلسلات الأكشن لعام 2022، والمسلسل مقتبس استنادًا إلى سلسلة روايات جاك ريتشر من تأليف لي شيلد، والمسلسل من بطولة ألان ريتشسون  (جاك ريتشر)، والمسلسل يتكون من موسم واحد في 8 حلقات فقط، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (92%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

وتدور أحداث مسلسل الاكشن حول جاك ريتشر ، شرطي سابق بالجيش الأمريكي ، يزور بلدة مارغريف ، بجورجيا ، ويُقبض عليه بجريمة قتل لم يرتكبها، بعد إطلاق سراحه ، يتعاون مع الشرطة أوسكار فينلي وروسكو كونكلين للتحقيق في مؤامرة ضخمة مع ضباط شرطة فاسدين وسياسيين ورجال أعمال.

9- The Last Kingdom (2015-2022)

مسلسل اكشن بريطاني تاريخي خيالي يستند إلى سلسلة روايات برنارد كورنويل ، وعرض لأول مرة في 10 أكتوبر 2015، وفي عام 2018 استحوذت نتفلكس على حقوق المسلسل، واستمر المسلسل لمدة خمسة مواسم ، وتم عرض الموسم الأخير في 9 مارس 2022، يعتبر من افضل مسلسلات اكشن اجنبية تاريخية، حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (95%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

تدور  أحداث مسلسل الأكشن حول اوتريد والذي شهد مقتل والده عندما كان طفلاً علي يد العدو وهزيمة الجيش الساكسوني، ويتم اسر أوتريد  من قبل راجنار ويتم تربيته في معسكرات الفايكنج جنباً إلى جنب مع زميلته الأسيرة بريدا ، ومع مرور السنوات يصبح محارباً شجاعاً تعرض لضربة مأساوية أخرى عندما أضرمت النيران في منزله ، مما أسفر عن مقتل وراجنار، فيسعي للانتقام لموت راجنار واستعادة وطنه.

مسلسلات تاريخية اجنبية افضل 20 مسلسل تاريخي اجنبي ع الإطلاق

10- The Old Man (2022)

مسلسل اكشن أمريكي من افضل مسلسلات اكشن لعام 2022، والمسلسل مقتبس من رواية لعام 2017 والتي تحمل الاسم نفسه للكاتب توماس بيري، عرض مسلسل الاكشن والجريمة لأول مرة في 16 يونيو 2022، يتكون الموسم الأول من 8 حلقات، وتم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ، حصل المسلسل علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (97%) للنقاد علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث مسلسل الاكشن حول دان تشيس (جيف بريدجز) العجوز عميل سابق بالمخابرات المركزية، يعيش خارج الشبكة حياة هادئة حتي يتعرض لمحاول اغتيال بمنزله فيبدأ الهرب، فيتم تكليف هارولد هاربر (جون ليثجو) مقاول عمليات خاصة من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي لمطاردته ، وأثناء ذالك تظهر حقائق واسرار قديمة منذ أيام الحرب في أفغانستان تؤدي إلى تداعيات مميتة للجميع.

11- Strike Back (2010-2020)

مسلسل اكشن بريطاني / أمريكي تجسس مقتبس من رواية لعام 2007 التي تحمل الاسم نفسه للروائي كريس رايان، يتبع المسلسل عمليات القسم 20 ، وهو فرع سري لجهاز المخابرات البريطانية السري (SIS ، المعروف أيضًا باسم MI6) ، والذي يدير العديد من المهام ذات الأولوية العالية المخاطر في جميع أنحاء العالم.

مسلسل اكشن من افضل مسلسلات اكشن اجنبية يتكون المسلسل من 6 مواسم في 77 حلقة، تم عرض الموسم الأول عام 2010 واستمر حتي عام 2020، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (85%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

12- Daredevil (2015-2018)

مسلسل اكشن أمريكي من إنتاج مارفل لصالح شبكة نتفلكس، استنادًا إلى شخصية مارفل كوميكس والتي تحمل نفس الأسم، يعتبر مسلسل دريدايفل من افضل مسلسلات اكشن اجنبية علي الإطلاق في الفترة الأخيرة، حيث حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (92%) للنقاد علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

وتدور أحداث مسلسل الاكشن حول تشارلي كوكس والذي يلعب دور مات موردوك (دارديفيل) ، محام أعمى يحارب الجريمة ليلًا بصفته حارسًا مقنّعًا، تم عرض الموسم الأول على نتفلكس في أبريل 2015، تلاه الموسم الثاني في مارس 2016 ، والثالث في أكتوبر 2018، ونالت الأجزاء أراء إيجابية ، وحصلوا على العديد من الجوائز بما في ذلك عدة ترشيحات لـ جوائز بريم تايم إيمي للفنون الإبداعية.

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

  13- Jack Ryan (2018-2022)

مسلسل اكشن أمريكي سياسي ، مبني على شخصيات من “Ryanverse” الخيالي الذي أنشأه Tom Clancy ، والذي تم عرضه لأول مرة في 31 أغسطس 2018 ، على أمازون بريم، يعتبر المسلسل من افضل  واقوي مسلسلات اكشن اجنبية علي الإطلاق تم عرضها، حيث حصل المسلسل علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (73%) للنقاد علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

المسلسل من بطولة جون كراسينسكي، المسلسل يتكون ثلاثة مواسم حتي الأن، تم عرض الموسم الأول عام 2018، والموسم الثاني في اكتوبر 2019، بدء عرض الموسم الثالث في ديسمبر 2022، وتدور احداث مسلسل الاكشن حول محلل البيانات في وكالة المخابرات المركزية جاك رايان ،لينتقل إلى العمل في الميدان بعد اكتشاف سلسلة من التحويلات المصرفية المشبوهة ، والتي ينفذها متطرف يدعى سليمان.

14- The Punisher (2017-2019)

مسلسل اكشن أمريكي تم إصداره لصالح شبكة نتفلكس استنادًا إلى شخصية المعاقب من مارفل كوميكس، يعتبر من افضل مسلسلات اجنبية تصنيف اكشن، حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (78%) للنقاد علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة، تم إصدار الموسم الأول على نتفلكس في نوفمبر 2017 ، تلاه الموسم الثاني في يناير 2019، وحصل المسلسل على العديد من الجوائز بما في ذلك ترشيح جائزة بريم تايم ايمي للفنون الإبداعية.

تدور أحداث مسلسل الاكشن حول فرانك كاسل (المعاقب) والذي ينتقم من الأشخاص المسؤولين عن وفاة عائلته، بعدها يكتشف مؤامرات أعمق من عالم الجريمة في نيويورك، فيبدأ قي محاربه المجرمين بمساعده صديقه بيلي روسو الذي يدير شركة انفيل العسكرية الخاصة ، والمحلل السابق في وكالة الأمن القومي.

 15- Gangs of London (2020-2022)

مسلسل اكشن درامي عن الجريمة البريطانية،ويتناول المسلسل بعد الصراعات بين العصابات المتنافسة والمنظمات الإجرامية الأخرى في لندن، تم عرض الموسم الأول في أبريل 2020، وتم عرض الموسم الثاني في أكتوبر 2022، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (81%) للنقاد علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

وتدور أحداث مسلسل الاكشن في لندن ويتناول صراعات السلطة المضطربة للعصابات الدولية وفراغ السلطة المفاجئ الذي نشأ عندما اغتيال رئيس أقوى عائلة إجرامية في لندن والاس (كولم ميني) ، ولا أحد يعرف من أمر بقتله، مع وجود منافسين في كل مكان ، يعود الأمر إلى شون والاس (جو كول) ، بمساعدة عائلة دوماني برئاسة إد دوماني (لوسيان مساماتي) ، ليحل محل والده.

قد يعجبك ايضاً