مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوري علي الإطلاق لعام 2022

0 563

الدراما الكورية هي عشق الكثير فقصصهم ورواياتهم ممتعة، ففي المقال التالي سوف نقدم لكل عشاق الدراما الكورية قائمة “مسلسلات كورية 2022” والتي تتكون من مجموعة متنوعة من افضل 12 مسلسل كوري لعام 2022.

استحوذت الدراما الكورية على عالم المشاهدات في الفترة الأخيرة، قصص آسرة  وحبكات رائعة، وأنواع متنوعة مقترنة بأداء مذهل من قبل الممثلين، فبالتأكيد هناك أسباب وليس سبب واحد وراء حصول بعض أفضل الأعمال الدرامية الكورية لعام 2022 على نسبة مشاهدة عالمية، فيما يلي قائمة من أهم المسلسلات الكورية لعام 2022، منها مسلسلات كورية رومانسية، ومسلسلات الدراما والجريمة والغموض.

مسلسلات كورية 2022

1- All of Us Are Dead

نبدأ قائمتنا مسلسلات كورية 2022 بالمسلسل الكوري الاكشن والفانتازيا، مقتبس من ويبتون (كوميكس كوري) يحمل نفس الأسم من تاليف جو دوتج جيون والتي تم نشرها بين عامي 2009-2011،  والمسلسل من بطولة بارك جي هو ، يون تشان يونغ ، تشو يي هيون ، لومون ، يو إن سو ، لي يو مي ، كيم بيونغ تشول ، لي كيو هيونغ ، وجون باي-سو.

 تدور أحداث المسلسل الكوري لعام 2022 ، والذي يتكون من 13 حلقة فقط، في الغالب في مدرسة ثانوية في كوريا الجنوبية حيث تندلع فجأة كارثة الزومبي فيجب علي الطلاب المحاصريين القتال في طريقهم للهروب او التحول الي زومبي، تم إصدار المسلسل في يناير 2022 على شبكة نتفلكس وبعد إطلاقه  تمت مشاهدة المسلسل أكثر من 474.26 مليون ساعة في أول 30 يومًا ، في 6 يونيو 2022 ، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ.

2- Extraordinary Attorney Woo

المحامية الإستثنائية وو مسلسل كوري جنوبي من افضل مسلسلات كورية 2022، بطولة بارك إيون بن وكانغ تاي أوه وكانغ كي يونغ، وتدور أحداث المسلسل حول المحامية الصاعدة التي تعاني من اضطراب طيف التوحد ، والتي تم تعيينها من قبل شركة محاماة كبرى في سيول، نظرًا لكونها مختلفة عن زملائها ، فإنهم ينظرون إلى طريقة تواصلها على أنها غريبة ومربكة، مع كل قضية قانونية ومن خلال ذكائها وذاكرتها الفوتوغرافية ، أصبحت محامية ذات كفاءة متزايدة.

يعتبر من افضل واقوي مسلسلات كورية 2022، يتكون من 16 حلقة، ونال المسلسل اراء ايجابية من النقاد والمشاهدين، وحصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، ويحتل المسلسل المركز رقم 205 في قائمة افضل 250 مسلسل  في التاريخ حتي الأن علي نفس الموقع، وحصل المسلسل علي تقييم (100%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

3- Twenty-Five Twenty-One

مسلسل كوري جنوبي من اقوي مسلسلات كورية 2022 من إخراج جونغ جي هيون، ومن بطولة كيم تاي ري ونام جو هيوك وبونا وتشوي هيون ووك ولي جو ميونغ، وتدور أحداث المسلسل حول الحياة الرومانسية لخمسة شخصيات تمتد ن عام 1998 إلى 2021.

مسلسل كوري درامي ورومانسي يتكون من 16 حلقة علي شبكة نتفلكس، حقق المسلسل نجاحًا تجاريًا وأصبح واحدًا من أعلى الأعمال الدرامية تقييمًا في تاريخ التلفزيون الكوري، وحصل المسلسل علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

مسلسلات كورية قصيرة افضل 12 مسلسل كوري قصير علي الاطلاق

4- Tomorrow

مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوري

مسلسل كوري من افضل مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوريمن إخراج كيم تاي يون وسانغ تشي ووك، ومن بطولة كيم هي – سون وروون، ولي سو – هيوك، ويوون جي – أون، والمسلسل مفتبس من ويبتون الذي نُشر في عام 2017 من تأليف للاما ، وهو مسلسل كوري درامي كوميدي لعام 2022، يتكون من 16 حلقة ومتاح علي شبكة نتفلكس، وحصل المسلسل علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

وتدور أحداث المسلسل الكوري الفانتازي لعام 2022، حول تشوي جون وننغ شاب عاطل، لا يستطيع الحصول على وظيفة ولكن يحدث له حادث ويلتقي بملائكة الموت، الذين وهم في مهمة خاصة لمنع حالات الانتحار، ويعمل معهم، من أجل أن يعود لحياته الطبيعية في أقصر مدة ممكنة.

5- Alchemy of Souls

مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوري

مسلسل كوري جنوبي درامي فانتازي من افضل مسلسلات كورية 2022، من بطولة لي جاي ووك، وجونغ سو مين، وجو يون جونغ، وهوانج مين هيو،  ومن تأليف الأخوات هونغ ، تم عرضه لأول مرة في 18 يونيو 2022، والمسلسل متاح للمشاهدة علي شبكة نتفلكس، وحصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تم عرض المسلسل علي جزئين الجزء الاول 20 حلقة وجاري عرض الجزء الثاني 10 من حلقات في ديسمبر 2022، وتدور أحداثه في مدينة خيالية ( داي هو) حيث تتقاطع سبل رجلاً من عائلة مرموقة مع ساحرة قوية في جسم امرأة عمياء فيطلب منها المساعدة لتغيير مصيره.

6- Business Proposal

مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوري

مسلسل رومانسي كوميدي من افضل مسلسلات كورية 2022،  والمسلسل مبني على ويبتون (كوميكس كوري) يحمل نفس الاسم، والمسلسل ومن إخراج بارك سون هو، وتأليف هان سول هي، وهونغ بو هي، بطولة أهن هيو سيوب، وكيم سي جونغ، وكيم مين كيو، وسول إن اه .

وتدور احداث المسلسل الكوري حول موظفة تذهب بدلاً من صديقتها الثرية في موعد غرامي بمقابل مادي، ولكن الصدمة عندما تكنشف ان الموعد مع رئيسها التنفيذي في شركتهاـ، يتكون المسلسل من 12 حلقة ومتاح للمشاهدة علي شبكة نتفلكس، وحصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

مسلسلات كورية افضل 24 مسلسل كوري على الاطلاق لمشاهدة ممتعة

7- Forecasting Love and Weather

مسلسل درامي رومانسي  كوري جنوبي من افضل مسلسلات كورية 2022 من إخراج تشا يونغ هون وبطولة بارك مين يونغ وسونغ كانغ ويون بارك ويورا، يتكون المسلسل 16 حلقة، وحصل المسلسل علي تقييم (7.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل الكوري لعام 2022، حول قصة حب مرحة لأشخاص يعملون في إدارة الأرصاد الجوية الكورية الذين ينكسرون ويسقطون وينهضون مرة أخرى ، وحياتهم اليومية معًا في المكتب، وتم عرض اول حلقاته في 12 فبراير، والمسلسل احد انتاجات شبكة نتفلكس.

8- The Accidental Narco

مسلسل كوري اكشن وجريمة من افضل المسلسلات الكورية القصيرة لعام 2022، من إخراج يون جونغ بن وشارك في كتابته وبطولة ها جونج-وو ، و هوانج جونج- مين، بارك هي-سو، و جو وو-جين، ويون سيوك ونوبل فيليز يان، وستكون المسلسل من 6 حلقات فقط، وحصل المسلسل علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل والتي تستند الي احداث حقيقة حول رجل أعمال مدني ليس لديه خيار سوى الإنضمام الي مهمة سرية لجهاز المخابرات الوطني للقبض على تاجر المخدرات الكوري الذي سيطر على سورينام في أمريكا الجنوبية، تم إصداره في 9 سبتمبر 2022 على شبكة نتفلكس.

9- Juvenile Justice

مسلسل دراما وجريمة كوري جنوبي يتكون من 10 حلقات، من افضل مسلسلات كورية 2022، من إخراج هونج جونج شان، ومن بطولة كيم هي سو، و كيم مو يول، ولي سونج مين، تم إصداره علي شبكة نتفلكس في 25 فبراير 2022، وحصل المسلسل علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

نظرًا لأن الجرائم التي يرتكبها القاصرون تزداد عنفًا ووحشية ، فعادة ما يفلت الجناة من العقوبة، ولكن القاضية سيم اون سوك، قاضية يتم يعينها حديثاً في محكمة الأحداث في منطقة يونهواوهناك تخرق العرف وتدير المحكمة بطرقها الخاصة لمعاقبة المجرمين.

مسلسلات كورية تاريخية | افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

10- Somebody

مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوري

مسلسل كوري جريمة وغموض من افضل مسلسلات كورية 2022 يتكون من 8 حلقات فقط، من إخراج جونج جي-وو، ومن تأليف هان جي-وان، والمسلسل من بطولة كيم يونج-كوانج، وكانج هي-ريم، وكيم يونج جي، وكيم يو-يون، وتم عرض المسلسل لأور مرة علي شبكة نتفلكس في 18 نوفمبر 2022، وحصل المسلسل علي تقييم (5.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

وتدور أحداث المسلسل حول سوم (كانغ هاي ليم) مطورة لتطبيق تواصل اجتماعي اسمه   (شخص ما) وعلى الرغم من أنها تواجه صعوبة في التواصل مع الآخرين، إلا أنها صديقة لـ موك وان (كيم يونغ جي) وكي ايون (كيم سو هيون)، وتعمل صديقتها كي ايون كمخبر، ويتقابلا مع رجل مصمم معماري  يدعي يون اوه (كيم يونغ كوانغ) لكن يبدو أنه يخفي شيئًا ما، في غضون ذلك، تحقق كي ايون في قضية القتل بمساعدة موك وون.

11- Through the Darkness

مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوري

مسلسل كوري جنوبي من افضل مسلسلات كورية 2022 من بطولة كيم نام جيل وجين سيون كيو وكيم سو جين، ويستند إلى كتاب لعام 2018 والتي تحمل العنوان نفسه والذي شارك في كتابته أول مُحقق إجرامي كوري كوون إيل يونغ والصحفي الذي تحول إلى مؤلف كو نا مو ، والذي يسلط الضوء على تجارب كوون الميدانية.

يعتبر المسلسل من افضل مسلسلات كورية 2022  في تصنيف الجريمة والغموض ويتكون المسلسل من 12 حلقة فقط، وتدور أحداث المسلسل حول خبير جنائي يدعى (سونغ ها يونغ) يعمل بقسم تحليل السلوك الأجرامي، يكافح سونغ من أجل قراءة أفكار القتلة المتسلسلين.

12- Pachinko

مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوري

ونختم قائمتنا مسلسلات كورية 2022، بالمسلسل الدرامي مقتبس من رواية 2017 من تأليف مين جين لي، المسلسل من بطولة لي مين هو، يون يو- جونغ، تم عرضه لأول مرة على في 25 مارس 2022، وفي أبريل 2022 ، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ، وقد نال استحسان النقاد ، لا سيما الأداء والتصوير، وحصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

وتدور أحداث المسلسل الكوري الدرامي استنادًا إلى أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز ، تؤرخ هذه القصة الكاسحة آمال وأحلام عائلة مهاجرة كورية عبر أربعة أجيال وهم يغادرون وطنهم في سعي لا يقهر من أجل البقاء والازدهار.

دراما كورية | افضل 10 مسلسلات كورية عام 2021 لمشاهدة ممتعة