مسلسلات مافيا افضل 12 مسلسل مافيا وعصابات علي الإطلاق

4٬633

هل تبحث عن افضل واقوي مسلسلات مافيا وعصابات ؟ هناك العديد من مسلسلات مافيا وعصابات التي يتم إصدارها كل عام، ولكن ليست جميعها تستحق المشاهدة، لذالك جمعنا لك في القائمة التالية افضل 12 مسلسل مافيا وعصابات علي الإطلاق.

مسلسلات مافيا افضل 12 مسلسل مافيا وعصابات

1- Breaking Bad (2008-2013)

مسلسل دراما وجريمة من اقوي مسلسلات مافيا وعصابات امريكية، وتدور أحداث المسلسل حول والتر وايت (بريان كرانستون)، مدرس كيمياء بالمدرسة الثانوية، يتم تشخيصه بسرطان الرئة بالمرحلة الثالثة، يتحول وايت بعدها إلى حياة الجريمة ويتعاون مع طالب سابق يدعي جيسي بينكمان (آرون بول) ، لإنتاج وتوزيع الميث لتأمين مستقبل أسرته المالي قبل وفاته ، تم عرض المسلسل من 20 يناير 2008 إلى 29 سبتمبر 2013 ، ويتألف من خمسة مواسم ليصبح المجموع الحلقات 62 حلقة.

تلقى مسلسل بريكينج باد تقييمات إيجابية بشكل عام ، وأشاد النقاد بالمسلسل كواحد من أعظم المسلسلات التلفزيونية في كل العصور، حيث يحتل المركز الثاني قي قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ، وحصل المسلسل على العديد من الجوائز ، منها 16 جائزة بريم تايم ايمي ، وثماني جوائز ستالايت ، وجائزتي غولدن غلوب ، وجائزتي بيبودي ، وجائزتي اختيار النقاد ، وأربع جوائز من اتحاد نقاد التلفزيون، في عام 2013 ، دخل المسلسل موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أكثر المسلسلات شهرة على الإطلاق.

2- Peaky Blinders (2013-2022)

مسلسل مافيا ودراما وجريمة بريطاني من افضل واقوي مسلسلات مافيا وعصابات علي الإطلاق، المسلسل من تأليف ستيفن نايت، تدور أحداثه في برمنغهام، إنجلترا في عام 1919، وتدور الأحداث حول عصابة الجريمة بيكي بلايندرز في أعقاب الحرب العالمية الأولى مباشرة، والتي كانت نشطة في المدينة من ثمانينيات القرن التاسع عشر إلى العقد الأول من القرن العشرين، ويتكون المسلسل من مواسم وكل موسم حلقات ليكون مجموع حلقات المسلسل 36 حلقة.

مسلسل المافيا والجريمة بيكي بلايندرز من بطولة كيليان ميرفي في دور  توماس شيلبي ، وهيلين ماكروري في دور إليزابيث “بولي” جراي ، وبول أندرسون في دور آرثر شيلبي ، وصوفي راندل في دور آدا شيلبي ، وجو كول في دور جون شيلبي، تم عرض المسلسل لأول مرة في 12 سبتمبر 2013، من اقوي مسلسلات المافيا علي الإطلاق حيث حصل المسلسل علي تقييم (8.8/10) علي موقع (IMdb)، كما حصل علي تقييم (93%) علي موقع الطماطم الفاسدة، ويحتل المسلسل يحتل المركز الــ81  قي قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ.

3- Boardwalk Empire (2010-2014)

بوردووك إمباير هو مسلسل مافيا وجريمة و دراما أمريكي من افضل واقوي مسلسلات مافيا وعصابات، تدور أحداث المسلسل بشكل رئيسي في أتلانتيك سيتي ، نيوجيرسي ، في عشرينيات القرن الماضي ، ويؤدي ستيف بوسيمي دور ناكي طومسون ، وهو سياسي ورجل عصابات جنبًا إلى جنب مع شقيقه إلياس ، عمدة مدينة أتلانتيك سيتي ، وطاقم من رؤساء الأقسام والرجال المحليين الأقوياء، والمسلسل مقتبس من كناب كتاب نيلسون جونسون لعام 2002 حول فساد مدينة أتلانتيك سيتي ، وملك الاجرام التاريخي إينوك إل جونسون.

عُرض المسلسل لأول مرة في 19 سبتمبر 2010 ، وانتهى المسلسل الذي استمر لخمسة مواسم من 56 حلقة في 26 أكتوبر 2014، تلقي المسلسل اراء ايجابية من النقاد ، حيث نال المسلسل 57 ترشيحًا لجائزة برايم تايم ايمي، وفاز بـ 20 جائزة، كما فاز المسلسل بجائزة جولدن كلوب لأفضل مسلسل تلفزيوني درامي في عام 2011 وجائزتي نقابة ممثلي الشاشة.

افضل 10 مسلسلات تركية اكشن مافيا قي تاريخ الدراما التركية

4- Godfather of Harlem (2019)

مسلسلات مافيا افضل 12 مسلسل مافيا وعصابات

مسلسل مافيا ودراما وجريمة أمريكي تم عرضه لأول مرة في 29 سبتمبر 2019 من افضل مسلسلات مافيا وعصابات ، المسلسل من تأليف كريس برانكاتو وبول إيكستين ، ويؤدي دور فورست ويتاكر دور رجل العصابات بومبي جونسون في مدينة نيويورك في الستينيات ، من افضل مسلسلات مافيا وعصابات امريكية، يتكون المسلسل من 3 مواسم كل موسم 10 حلقات، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع (IMdb)، كما حصل علي تقييم (81%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور احداث مسلسل المافيا والعصابات في أوائل الستينيات من القرن الماضي حول ملك الجريمة بومبي جونسون ، الذي عاد من السجن لمدة عشر سنوات ليجد الحي الذي حكمه في يوم من الأيام في حالة من الفوضى، وفي ظل السيطرة على الشوارع من قبل الإيطاليين ، يجب عليه مواجهة عائلة جينوفيز الإجرامية لاستعادة السيطرة مرة اخري علي المدينة.

5- Gangs of London (2020 )

مسلسلات مافيا افضل 12 مسلسل مافيا وعصابات

مسلسل مافيا وعصابات درامي من افضل مسلسلات مافيا وعصابات عن الجريمة البريطانية ، بعد الصراعات بين العصابات المتنافسة والمنظمات الإجرامية الأخرى في لندن الحالية، تم عرض المسلسل في أبريل 2020، استنادًا إلى لعبة فيديو لعام 2006 التي تحمل الاسم نفسه ،ثم عُرض الموسم الثاني لأول مرة في أكتوبر 2022، تم الإعلان عن موسم ثالث في نوفمبر 2022، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع (IMdb)، كما حصل علي تقييم (93%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

لمدة 20 عامًا ، كان الفنلندي والاس (كولم ميني) رئيس أقوى عائلة إجرامية في لندن ، لكنه اغتيل الآن، يعود الأمر إلى شون والاس (جو كول) ليحل محل والده ، بمساعدة عائلة دوماني برئاسة إد دوماني (لوسيان مساماتي)، فإن تولي شون للسلطة يتسبب في تموجات في عالم الجريمة الدولية داخل شوارع لندن ، والتي تتكون من المافيا الألبانية ، الأكراد ، ومنظمة المخدرات الباكستانية، والويلزيين ومختلف العناصر الإجرامية الأخرى، في منتصف كل ذلك ، هناك إليوت فينش (سوب ديريسو) ، وهو شرطي متخفي تسلل إلى منظمة عائلة والاس.

مسلسلات سجون افضل 12 مسلسل سجون يمكنك مشاهدته علي الإطلاق

6-   ZeroZeroZero (2019-2020)

مسلسل مافيا وجريمة إيطالي من تأليف ستيفانو سوليما وليوناردو فاسولي وماوريسيو كاتز، والمسلسل مقتبس من كتاب يحمل نفس الاسم لروبرتو سافيانو، المسلسل من بطولة أندريا ريسبورو ، وداين ديهان ، وغابرييل بيرن في دور عائلة لينوود الأمريكية ، التي تتحكم في شركة شحن دولية تعمل كوسيط لنقل كوكايين بين الجريمة المنظمة المكسيكية والإيطالية، يتكون المسلسل من  موسم واحد في  8 حلقات.

وتدور أحداث المسلسل حول رحلة لشحنة كبيرة من الكوكايين من مونتيري بالمكسيك إلى جويا تاورو بإيطاليا، الباعة هم أباطرة المخدرات المكسيكيون إنريكي وجاسينتو ليرا، والمشتري هو دون مينو لا بيانا ، رئيس ندرانجيتا، والوسطاء المسؤولون عن الشحنة هم لينوود، وهي عائلة أمريكية من نيو أورلينز تمتلك شركة شحن مرموقة، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع (IMdb)، كما حصل علي تقييم (94%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

7-   Narcos (2015-2017)

مسلسل مافيا جريمة ودراما أمريكي كولومبي تم إنشاؤه وإنتاجه بواسطة كريس برانكاتو وكارلو برنارد ودوغ ميرو، تم تصوير الموسم الأول والثاني في كولومبيا ، ويستند إلى قصة إرهابي المخدرات الكولومبي وزعيم المخدرات بابلو إسكوبار ، وهو زعيم عصابة ميديلين وأصبح مليارديرًا من خلال إنتاج وتوزيع الكوكايين، يركز المسلسل أيضًا على تعاملات إسكوبار مع أباطرة المخدرات ووكلاء إدارة مكافحة المخدرات (DEA) والعديد من الكيانات المعارضة.

مسلسل من افضل مسلسلات مافيا وعصابات يتكون من 3 مواسم تم عرض الموسم الاولي في اغسطس 2015، والموسم الثاني في سبتمبر 2016،  والموسم الثالث في سبتمبر 2017، وكل موسم يتكون من 10 حلقات فقط، حصل المسلسل علي تقييم (8.8/10) علي موقع (IMdb)، كما حصل علي تقييم (94%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، ويحتل المسلسل المرتبة رقم 69 في قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ.

8- Undercover (2011-2016)

مسلسل مافيا وجريمة بلغاري عن الجريمة في بلغاريا، وتم عرضه لأول مرة في 17 أبريل 2011، وفي 20 مارس 2016 ، تم عرض الموسم الخامس والأخير ، ويتكون المسلسل من 60 حلقة خلال المواسم الخمسة، حصل المسلسل علي تقييم (8.9/10) علي موقع (IMdb)، كما حصل علي تقييم (94%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتدور احداث المسلسل حول ضابط شرطة مارتن خريستوف (إيفايلو زاهارييف) ، والذي يتسلل متخفياً إلى عصابة زعيم المافيا البلغارية بيتار دزارو تودجاروف (ميخائيل بلالوف)، أثناء التخفي ، ويحصل على ترقي في التسلسل الهرمي للمافيا وأصبح جزءًا من العالم المليء بالجريمة والعنف والفساد.

مسلسلات نتفلكس افضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

9- Vegas (2012-2013)

مسلسلات مافيا افضل 12 مسلسل مافيا وعصابات

فيغاس مسلسل مافيا ودراما أمريكي تم عرضه على شبكة سي بي إس من 25 سبتمبر 2012 إلى 10 مايو 2013، يتكون المسلسل من موسم واحد في 21 حلقة، المسلسل من بطولة دينيس كويد ومايكل شيكليس، شارك في تأليف المسلسل مؤرخ لاس فيجاس وكاتب سيناريو نيكولاس بيلجي، حصل المسلسل علي تقييم (7.3/10) علي موقع (Imdb)، كما حصل علي تقييم (69%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث المسلسل في لاس فيغاس في الستينيات ، حول الشريف رالف لامب (كويد) وتعاملاته مع رجل العصابات في شيكاغو فينسينت سافينو (تشيكليس) ، الذي انتقل غربًا ليقيم عملياته الخاصة، وتستند شخصية لامب إلى مربي مزرعة سابق في الحياة الواقعية يحمل نفس الاسم والذي شغل منصب عمدة مقاطعة كلارك من عام 1961 إلى عام 1979.

10- StartUp (2016–2018)

مسلسلات مافيا افضل 12 مسلسل مافيا وعصابات

مسلسل مافيا وجريمة أمريكي من اقوي مسلسلات المافيا، تم عرضه لأول مرة في 6 سبتمبر 2016، المسلسل من بطولة آدم برودي ، مارتن فريمان ، إيدي جاثجي ، أوتمارا ماريرو ، رون بيرلمان ، ميرا سورفينو وأديسون تيملين، المسلسل يتكون من 3 مواسم فقط بإجمالي 30 حلقة.

تدور أحداث المسلسل حول موظف بنك يخفي الكثير من المال المسروق، ورئيس عصابة أمريكية يرغب في العمل بشكل قانوني، وتقني أمريكي كوبي لديه فكرة تقنية لعملة رقمية سوف تحدث ثورة في مستقبل المال، وبطريقة غير مقصودة يجبر الثلاثة للتعاون والعمل سوياً.

11- Ozark (2017-2022)

مسلسلات مافيا افضل 12 مسلسل مافيا وعصابات

مسلسل مافيا وجريمة درامي أمريكي من افضل مسلسلات المافيا ، من بطولة جيسون بيتمان ولورا ليني في دور مارتي ويندي بيردي، تم إصدار الموسم الأول في 21 يوليو 2017، وتم إصدار الموسم الثاني في 31 أغسطس 2018 ، وتم إصدار الموسم الثالث في 27 مارس 2020، المواسم الثلاثة الأولى هي 10 حلقات لكل منها، في يونيو 2020 تم تجديد المسلسل لموسم رابع ونهائي مكون من 14 حلقة مقسمة إلى جزأين، صدر الجزء الأول في 21 يناير 2022، بينما صدر الجزء الثاني في 29 أبريل 2022.

مسلسل اوزارك من افضل مسلسلات مافيا وعصابات، حيث تلقى مراجعات إيجابية من النقاد طوال مسيرته ، وتلقي المسلسل 45 ترشيحًا لجائزة Primetime Emmy Award ، حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع (Imdb)، كما حصل علي تقييم (85%) علي موقع الطماطم الفاسدة.