مسلسلات مصرية كوميدية افضل 25 مسلسل مصري كوميدي علي الإطلاق

مسلسلات مصرية كوميدية

مسلسلات مصرية كوميدية .. بل يجب ان نكتب افضل  25 مسلسل مصري كوميدي من افضل واقوي المسلسلات المصرية الكوميدية علي الإطلاق خلال السنوات الأخيرة، فرحلتنا اليوم كوميدية مصرية خفيفة، فالمسلسلات الكوميدية المصرية إستطاعت وعبر السنوات الطويلة،  أن تضع نفسها في المراكز الأولي لعالم الكوميديا في العالم العربي.

فإن كنت تبحث عن مسلسل مصري كوميدي خفيف لتشاهده وتتخلص من أعباء العمل او  تريح اعصابك وتتخلص من ضغوطات الحياة المختلفة، ففي المقال التالي مجموعة متنوعة من اجمل وافضل مسلسلات مصرية كوميدية مضحكة لترسم البسمة علي وجهك وتشعرك بالبهجة .

إذا طُلب منك يومًا ما أن تصف المصريين بثلاث كلمات ، بالتأكيد ستكون إجابتك  “مضحكين” و “مرحين” و “ساخرون ” الضحك في أحلك المواقف هو ما يجعل المصريين ، حسناً ، مصريين، لذا فإن امتلاك ثروة من المسلسلات المصرية الكوميدية هو أمر عادل تماماً لشعب يعشق الضحك والكوميديا، لذالك إليكم قائمة 25 مسلسل مصري كوميدي  من افضل المسلسلات المصرية علي الإطلاق حتي الأن.

قائمة الـ 25 لافضل مسلسلات مصرية كوميدية حتي الأن

مسلسلات مصرية كوميدية جديدة 2022

1- الكبير أوي 6

هو الجزء السادس من سلسلة الكبير أوي والذي عرض في رمضان 2022 اي بعد 7 سنوات من عرض الموسم السادس، وتدور أحداث المسلسل المصري الكوميدي الكبير اوي بعد مرور عدة أعوام يجد الكبير نفسه مسئول عن رعاية ابنيه مما تجبره عمته ” الكبيرة فحت” علي الزواج، فيتزوج من فتاة الورشة مربوحة. لتحدث العديد من المواقف الكوميدية.

مسلسل الكبير اوي يعتبر من افضل مسلسات كوميدية مصرية علي الإطلاق في السنوات الأخيرة، والمسلسل من بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وبيومي فؤاد ورحمة أحمد فرج وهشام إسماعيل، يتكون من 30 حلقة وكل حلقة مدتها 35 دقيقة، حصل المسلسل علي تقييم 8.6/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

2- اللعبة 3

مسلسل اللعبة: اللعب مع الكبار وهو الجزء الثالث بعد جزء الاول اللعبة والجزء الثاني اللعبة : ليفل الوحش، والمسلسل من افضل مسلسلات مصرية كوميدية لعام 2022، فمسلسل اللعبة الكوميدي تدور أحداثه حين يعود مازو ووسيم لتحديات اللعبة من جديد ، فتتعدد التحديات بين فرقة مازو وفرقة وسيم في سبيل معرفة والكشف عن الشخص الذي يدير اللعبة.

مسلسل اللعبة  من بطولة هشام ماجد (في دور مازو) وشيكو (في دور وسيم) ومي كساب (شيماء) وميرنا جميل (في دور اسراء) ومحمد ثروت (في دور جميل جمال) وأحمد فتحي (في دور سعدون)، حصل المسلسل علي تقييم 8/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وجاري العمل علي الموسم الرابع من المسلسل.

3- البيت بيتي

مسلسل البيت بيتي احد افضل المسلسلات الكوميدية المصرية والتي حققت نجاحاً في موسمه الأول علي منصة شاهد، فتم البدء في العمل علي الموسم الثاني، وهو من افضل مسلسلات مصرية كوميدية تصنيف رعب، وتدور أحداث المسلسل حول بينو الذي يرث بعد وفاة والده القصر المهجور فقط لينتقل إالي القصر لتبدأ المغامرات المرعبة.

المسلسل من بطولة كريم محمود عبد العزيز (في دور كراكيري) ومصطفي خاطر (في دور بينو) وميرنا جميل وسامي مغاوري وإيمان الشريف ونشوي علي ، حصل المسلسل علي تقييم 7.7/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

4- مكتوب عليا

المسلسل الكوميدي المصري  تدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي ، حول جلال الذي يقايل أحد الأشخاص الغريبة، ليتفاجأ اليوم الثاني أن كل أحداث اليوم والتي تقع له تكتب علي يده مما يورطه في العديد من المواقف في قالب كوميدي.

المسلسل من بطولة أكرم حسني (في دور جلال إحسان قدري)، وعمرو عبد الجليل: (في دور بدوي)، وأيتن عامر (رقية)،و هنادي مهنا (سلمى)، وحنان سليمان (محاسن)، وإسماعيل فرغلي (إحسان قدري)، حصل المسلسل علي تقييم 7.1/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

5- في بيتنا روبوت 2

هو الجزء الثاني من المسلسل المصري الكوميدي في بيتنا ربوت لعام 2021، حيث تدور احداث المسلسل في إطار كوميدي حول مهندس البرمجيات الذي ينجح في صناعة روبوتين من اجل مساعدته في عمله ومساعدة زوجته في المنزل وهما زومبا ولذيذ.

مسلسل في بيتنا روبوت من افضا مسلسلات مصرية كوميدية عائلية، والتي تصنف جمهور عام ، والمسلسل من بطولة هشام جمال(يوسف مهندس البرمجيات)، وشيماء سيف(الروبوت زومبا)، وعمرو وهبة(الروبوت لذيذ) ، وليلى أحمد زاهر (سارة زوجة يوسف)وسليمان عيد ودنيا ماهر.

افضل المسلسلات المصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري في التاريخ

مسلسلات مصرية كوميدية 2021

6- نجيب زاهي زركش

مسلسلات مصرية كوميدية 2021

نبدأ قائمة مسلسلات مصرية كوميدية 2021، بأحد افضل المسلسلات الدرامية الكوميدية، والتي تدور أحداثها حو رجل ثري والذي يكتشف أن له ابن، فيبدأ بمساعدة خادمة في البحث عن أبنه ليصل الي ثلاث شباب يحتما ان يكون ابنه هو أحدهم.

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني(نجيب زاهي زركش) ،و أنوشكا(شرين) ، ومحمد محمود(خادم نجيب زركش)، وإسلام إبراهيم(سعيد)، ورامز أمير (مسعد )وكريم عفيفي(سعد) ، حصل المسلسل علي تقييم 6.5/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

7- إسعاف يونس

مسلسلات مصرية كوميدية 2021

مسلسل كوميدي من افضل مسلسلات مصرية كوميدية (مسلسل عائلي ) والتي تصلح لكل الأعمار، وتدور أحداثه حول الطبيب يونس والذي يصمم تطبيق طبي ليتيح للمرضي طلبه كطبيب، ليقع في العديد من المواقف الكوميدية في كل مرة.

المسلسل من إخراج معتز التوني وبطولة كلاً من محمد أنور (الطبيب يونس حامد شاكر فضله) وسارة سلامة (بيري) وأحمد محارب (ماجيك) ومنة عرفة (لوجي)، والعديد من ضيوف الشرف منهم احمد فهمي وامير كرارة، تم عرض المسلسل في نهاية عام 2020 وبداية عام 2021.

8- أحسن أب

مسلسلات مصرية كوميدية 2021

مسلسل أحسن اب مسلسل مصري كوميدي  وتدور أحداثه حو الشاب مختار اللص الفاشل، والذي يحاول سرقة جائزة مسابقة  بعنوان” احسن أب” في احد الفنادق، فيقوم بوضع الخطة ويستعين باحد الأطفال المتسوليين بالشوارع ليقوم بدور أبنه في المسابقة.

المسلسل من بطولة علي ربيع (في دور مختار) وسامي مغاوري (في دور سمباوي والد مختار) وأحمد فتحي (الكوتش)وهاجر أحمد (كارلا) و أحمد جمال (رمزي)سعيد وجيهان خليل(ضحي).، والمسلسل إخراج معتز التوني وتأليف كلاً من أحمد محي ومحمد المحمدي.

9- خلي بالك من زيزي

مسلسلات مصرية كوميدية 2021

مسلسل مصري كوميدي  درامي تدور أحداثه حول زيزي ،والتي تنفصل عن زوجها بسبب الخلافات لينتهي الأمر في ساحات القضاء، والمسلسل يناقش أحد الأمراض  (اضطراب ADHD) وهو  اضطراب “فرط الحركة وتشتت الانتباه”، المصابه به زيزي ولكن لم يتم إكتشاف المرض لديها حتي تقابل الطفلة تيتو او عطيات  لتبدا رحلة جديدة ومجموعة ومن المواقف الكوميدية.

المسلسل من من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي، ومن بطولة أمينة خليل (زيزي) ، ومحمد ممدوح(مراد الفرماوي المحامي)، وبيومي فؤاد (فؤاد والد زيزي)، وعلي قاسم(هشام عسل زوج زيزي)، وصبري فواز، وأسماء جلال.

10- موضوع عائلي

مسلسلات مصرية كوميدية 2021

مسلسل كوميدي عائلي من افضل مسلسلات مصرية كوميدية لعام 2021، وتدوراحداثه حول ابراهيم والذي يكتشف ان له ابنه اسمها سارة ، بعد عشرين عاماً من وفاه زوجته والتي اجبره والدها علي الطلاق منه قبل وفاتها، ويصبح وصياً عليها فقط لمدة 6 اشهر، لتتغير حياته من حينها.

مسلسل من إخراج أحمد الجندي وتأليف كريم يوسف واحمد الجندي، ومن بطولة  ماجد الكدواني (ابراهيم) ومحمد شاهين (خالد) وسماء إبراهيم (زينب)ومحمد رضوان(رمضان) ورنا رئيس (سارة)،طه دسوقي (حسن)، حصل المسلسل علي تقييم 7.6/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

11- حلوة الدنيا سكر

مسلسلات مصرية كوميدية 2021

أحد افضل المسلسلات المصرية الكوميدية الدرامية وتدور احداثه في لإطار من التشويق من خلال مجموعة مختلفة من القصص والتي يتم مناقشتها  كل خمس حلقات منفصلة، ويتكون من 45 حلقة وتسع قصص مختلفة، تدور احداثه في اطار كوميدى اجتماعي، وعدد من المشكلات الاجتماعية والاسرية ولكن يتم تناولها بشكل كوميدى خفيف.

المسلسل من إخراج خالد الحلفاوي ومن بطولة  هنا الزاهد ، ومحمد الكيلاني ومحمود عبدالمغني وأحمد سلطان ومحمد الشرنوبي وعمر الشناوي ، حصل المسلسل علي تقييم 7.6/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

مسلسلات خليجية تعرف علي افضل 28 مسلسل خليجي علي الاطلاق

مسلسلات مصرية كوميدية  2020

12- بـ 100 وش

نبدأ قائمة مسلسلات مصرية كوميدية لعام 2020 بمسلسل الكوميديا والدرما بـ 100 وش، وتدور أحداث المسلسل حول سكر نصابة محترفة ويتم النصب عليها من قبل نصاب يدعي عمر  لتتبعه لتستعيد ما سرقه منها، ثم تقرر مشاركته لها في عملية نصب كبيرة فتبدا في تنفيذ خطتها.

المسلسل من بطولة النجمة نيللي كريم (سكر)، وآسر ياسين (عمر)، إسلام إبراهيم (حمادة)، زينب غريب (رضوى)، علا رشدي (ماجي)، وشريف دسوقي (سباعي)، مصطفى درويش (فتحي)، ودنيا ماهر (نجلاء)، ومحمد عبد العظيم (عم سامح)، حصل المسلسل علي تقييم 8.1/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

 13- الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق

فكرة مختلفة لمسلسل كوميدي خفيف، تدور أحداث المسلسل حول جمجوم العالم وبم بم المؤلف السينمائي الفاشل والذان يؤسسان شركة لمكافحة الظواهر الغريبة وما وراء الطبيعة والخوارق، ليحدث لهم العديد من المواقف الكوميدية، في مواجهة الاشباح .

المسلسل من افضل المسلسلات المصرية الكوميدية علي الإطلاق ويصلح للمشاهدة مع العائلة وجميع الأعمار، من بطولة محمد عبد الرحمن(جمجوم)، محمد سلام(بم بم)، ميرنا جميل(إخلاص)، محمد محمود(ابو النجوم)، أحمد صلاح السعدني(مؤنس)، محمد ثروت(درديري)، ياسر الطوبجي، أحمد فتحي.

14- اتنين في الصندوق

من مسلسلات مصرية كوميدية تصنيف كوميدي درامي ، وتدور أحداثه حول التؤام زيكا وشوقي والذي يحاولان تغيير حياتهما للأفضل وتحقيق أحلامهم المختلفة وتحدي صعاب كونهم نشأوا في عائلة وظيفتها جمع القمامة، حتي يكتشف زعيم دولة أفريقية أنه لأنجب تؤام وأنهما في مصر.

المسلسل من إخراج محمد مصطفى وأحمد عزب ، وتأليف لؤي السيد، وبطولة حمدي الميرغني(شوقي)، محمد أسامة (زيكا)، نور فخري، بيومي فؤاد(عبدو ممادو)، وهايدي رفعت، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد حسني، وانتصار، ومحمود الشرقاوي، وياسر الطوبجي.

15- عمر ودياب

مسلسل مصري كوميدي  لعام 2020، وتدور أحداث حول شابين عمر ودياب عاطلين عن العمل، ويبحثان عن وظيفة لسداد إيصالات أمانه قاما بتوقيعها، والمسلسل يتم عرضه في حلقات متصلة منفصلة وتعتمد علي عرض قصة كل حلقتين وظهور ضيف شرف خلال مدة الحلقتين.

المسلسل من إخراج معتز التوني، ومن بطولة علي ربيع(عمر)، ومصطفى خاطر(دياب) ، ومحمد محمود(سرور)، ونهال عنبر وكارولين عزمي، وهاجر عفيفي.

16- مسلسل رجالة البيت

مسلسل مصري كوميدي  مناسب لكل الاعمار والعائلة، وتدور أحداثه حول كلاً من تيمون وبومبا والذي ينتقلان الي منزل جدهما ليخوض الثنائي العديد من التحديات والمواقف الكوميدية، نال المسلسل عدد من الإنتقادات ، ولكنه في النهاية يعتبر من افضل مسلسلات كوميدية لعام 2020.

مسلسل مصري كوميدي  لعام 2020 من بطولة أحمد فهمي(تيمون)، أكرم حسني(بومبا)، بيومي فؤاد(عيد) ودينا محسن (ويزو في دور تهاني)، وعارفة عبد الرسول(فرح) ولطفي لبيب(الجد) والمسلسل من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندى وإنتاج تامر مرسي، شركة سينرجي للإنتاج الفني.

مسلسلات تركيه افضل 12 مسلسل تركي علي الاطلاق لمشاهدة ممتعة

مسلسلات مصرية كوميدية  2019

17- الواد سيد الشحات

مسلسلات مصرية كوميدية  2019

مسلسل من مسلسلات مصرية كوميدية لعام 2019، وتدور احداثه حول شاب فقير (سيد الشحات)، يتزوج من فتاة غنية (ريتاج)، وتبدأ الأحداث حين يفاجأ سيد بعصابة تطارده بقيادة السحاوي بسبب مبلغ 6 مليون جنية قام أحد افراد عائلته بالنصب علي العصابة في المبلغ.

المسلسل من إخراج احمد الجندي، وتأليف مصطفي صقر، وإنتاج ، شركة سينرجي للإنتاج الفني، ومن بطولة أحمد فهمي(سيد الشحات)، هنا الزاهد(ريتاج)، محمد عبد الرحمن(فخر الشحات) ومحمد محمود( السحاوي).

18- فكرة بمليون جنية

مسلسلات مصرية كوميدية  2019

احد افضل المسلسلات الكوميدية المصرية، وتدور أحداثه حول علاء خريج الدبلوم والذي يرغب في دخول كلية الهندسه ولكنه يفشل بسبب مجموعه، فيلجأ لفكرة تتيح له الحصول علي مليون جنية .

مسلسل مصري كوميدي  من بطولة كلاً من علي ربيع(علاء)، وصابرين(ميرفت)، وكريم عفيفي (ياسر)، وسهر الصايغ (شيماء)، وولاء الشريف (هبة)، ومايان السيد (سلمي)، ومحمد محمود (عدلي)، والطفل أحمد السيسي(سيد).

19- طلقة حظ

مسلسلات مصرية كوميدية  2019

أحد افضل مسلسلات مصرية كوميدية 2019، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدى درامي حول عبد الصبور موظف حكومي متزوج، لديه اربعة شقيقات ويعيش في منزل حماته، ولكنه يتورط في مؤامرة حيث يتم إتهامه في جريمة قتل، وتحاول الشرطة القبض عليه لكنه يهرب ويحاولفهم تلك المؤامرة.

طلقة حظ مسلسل مصري كوميدي لعام 2019 من بطولة مصطفى خاطر (عبد الصبور)، وأيتن عامر (سلوي)، ومحمد أنور (عباس)، وهبة مجدي (اسماء)، وأحمد ماهر (منصور)، وسامح السيد (سليم بيه).

20- الزوجة الـ 18

مسلسلات مصرية كوميدية  2019

مسلسل كوميدي من افضل مسلسلات مصرية لعام 2019 وتدور أحداثه حول حمزة مصمم ملابس وصاحب شركة أزياء، متعدد الزيجات والعلاقات، يتزوج أكثر من زوجه في نفس الوقت ، حتي تأتي الزوجة رقم 18، لتقلب حياته راساص علي عقب.

الزوجة الـ 18 مسلسل مصري كوميدي  من بطولة حسن الرداد(حمزة- فارس الجبالي)، ناهد السباعي (فريدة)،وشيماء سيف(معالي)، وسلوى خطاب (جيجي)، ومحمود البزاوي(الدمنهوري)، وهيدي كرم (هايدي).

21- سوبر ميرو.

مسلسلات مصرية كوميدية  2019

ونختم قائمتنا افضل مسلسلات مصرية كوميدية لعام 2019 بمسلسل سوبر ميرو، وتدور أحداثه حول (أميرة) والتي تعاني من معامله والدها لها كطفله، وأيضاً من تعنت مدرائها في العمل، وتحلم بمساعدة الناس وأن تصبح بطلة خارقة، فيساعدها صديقها على امتلاك قدرات خارقة.

مسلسل مصري كوميدي  من بطولة إيمي سمير غانم(اميرة زكي طفطف)، وسمير غانم (زكي طفطف)، وحمدي الميرغني(هدهد فخر العرب)، ومحمد ثروت (هيثم الفاجر)، وإنعام سالوسة، (كوبرا) وملك قورة (جنا)، ومحمد محمود(الببلاوي)، عمر الشناوي(مروان).

22- 23-24-25

مقال متجدد يتم تحديث المقال دائماً