مسلسلات هندية افضل 12 مسلسل هندي لمشاهدة ممتعة

56

تعتبر المسلسلات الهندية من أكثر المسلسلات شهرة وانتشاراً حول العالم، حيث تتميز بقصصها الجذابة والمشوقة وبأداء ممثليها المتميز. وفي هذا المقال سنستعرض لكم أفضل 12 مسلسل هندي يمكنك مشاهدتها لتستمتع بوقتك وتستمتع بأحداثها الشيقة. لا شك أن مشاهدة مسلسلات هندية ستضفي على وقتك لحظات من الترفيه والإثارة، فلا تفوت فرصة مشاهدتها!

قائمة افضل مسلسلات هندية 

 افضل 12 مسلسل هندي 

1 – من النظرة الثانية (2011)

مسلسل هندي رومانسي، ويعرف ايضًا باسم Iss Pyaar Ko Kya Naam Doon، وهو أحد أهم وافضل مسلسلات هندية على الإطلاق، ويعتبر اشهر مسلسل هندي في الوطن العربي، المسلسل من بطولة بارون سوبتي، وسانايا ايراني، وأبهاس ميهتا، ودالجيت كور، وأكشاي دوغرا، وديبالي بانساري، ومن إخراج أرشاد جان، ولاليت موهان، وحصل المسلسل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويتكون المسلسل من 3 مواسم وعدد الحلقات 409. 

تدور أحداث المسلسل حول قصة حب ملهمة تجمع بين كوشي كوماري غوبتا وأرناف سينغ رايزادا، حيث يتحدى الحب الفوارق الطبقية بينهما،  كوشي هي فتاة بسيطة تعيش وفق التقاليد الصارمة الخاصة بعائلتها وتقاليدهم، بينما أرناف هو شاب ثري ومغرور، وعلى الرغم من صلابة قلبه وعدم اعترافه بالحب، إلا أن أرناف وقع في غرام كوشي، وتغيرت حياتهما بشكل جذري بعد لقائهما، وواجهوا معًا تحديات عديدة وصعابًا تجبرهم على التفكير في مشاعرهم.

سارت رحلة حبهم على درب ملئ بالصعاب، لكنهم استطاعوا تجاوز الصعاب والظروف الصعبة التي وضعت علاقتهم في اختبار. أخيرًا، استطاعوا أن يثبتوا للجميع أن الحب لا يُقاس بالثروات أو الطبقات الإجتماعية، بل يأتي من دوامة المشاعر الصادقة التي تجذب قلوب الأحباء نحو بعضهم، سعد مسلسل من النظرة الثانية واحد من افضل مسلسلات هندية رومانسية. 

2 – هوس مايا (2016)

يعرف ايضًا باسم Beyhadh، وهو واحد من افضل مسلسلات هندية على الاطلاق، المسلسل من بطولة جينيفر ونجت، وكوشال تاندون، وأنيري فاجاني، وشيفين نارانج، وكافيتا غاي، وسوميت بهارادوج، ومن إخراج فيكرام في لابيه، والمسلسل يتكون من 3 مواسم عدد الحلقات جميع المواسم هو 275، كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول أرجون الذي يعمل مصورا فوتوغرافيا، ولكن تقع مايا سيدة الأعمال الكبيرة في حبه، وتنكر أنه على علاقة بفتاة أخرى، وسرعان ما يتحول حب مايا له لهوس يؤثر على علاقتهما ببعضهما البعض، ويعد هذا المسلسل واحد من افضل 12 مسلسل هندي على الإطلاق. 

3 – المطر (2019 -)

مسلسل المطر أو كما يعرف باسم Baarish هو واحد من افضل 12 مسلسل هندي على الإطلاق، المسلسل من بطولة آشا نيجي، وبيريا بانجي، وشرمان جوشي، وفيكرام سينج شوهان، وشيتال تيواري، وسهيل شروف، ومن إخراج نانديتا ميهرا، يتكون المسلسل من موسمين فقط وعدد حلقاته 40 حلقة مما يجعله واحد من افضل مسلسلات هندية، وحصل المسلسل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال مليونير انوج وفتاة تدعى غورافي، وهم شخصان مختلفيًا تمامًا ينحدران من خلفيات مختلفة، انوج ترك دراسته وتفرغ تمامًا لرعاية إخوته وأعمال عائلته وذلك بعد وفاة والده، وتمكن من بناء إمبراطوريته التجارية من الصفر وحقق نجاحات كبرى، وفي الوقت ذاته ولدت غورافي في عائلة من الطبقة المتوسطة حيث يكون للتعليم أهمية قصوى، وتقرر العائلة أن تزوجهما لبعض، ولكن هل ستشتغل نيران الحب بينهما. 

4 – بلا ملجأ (2018)

واحد من افضل مسلسلات هندية على الاطلاق، ويعرف المسلسل ايضًا بBepannaah، المسلسل من بطولة جينيفر ونجت، هارشاد شوبرا، وأورفي جافاد، وسهبان أزيم، وناميتا دوبي، وشهزاد شيخ، ومن إخراج فيكرام لابهي، ويوغيش بوندير، أنكيثا مايثي، وهو مسلسل درامي وغموض وتدور أحداث المسلسل في إطار من الرومانسية، ويتكون المسلسل من 186 حلقة فقط، وحصل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

هو مسلسل هندي يحكي قصة حب بين أديتيا وزويا. تعرض القصة لخيانة كل منهما من قبل شركاء حياتهم، وذلك بعد أن يروهم ميتين في حادث سيارة معًا، ومع مرور الوقت تكشف عن علاقة حب كانت تجمعهما قبل وفاتهم، ويتناول المسلسل مواضيع الخيانة والحب والغموض بشكل درامي رومانسي.

5 -(2023) Trial By Fire

المسلسل من بطولة أبهاي ديول، واشيش فيديارثي، وأنوبام خير، وراجشري ديشباندي، وراجيش تيلانج، ومن إخراج وتأليف براشانت ناير، كما أن الفيلم متوفر على منصة نتغفلكس العالمية، ويتكون من 7 حلقات فقط، مما يجعله واحد من افضل 12 مسلسل هندي على الإطلاق، وحصل المسلسل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

أحداث المسلسل مبنية على أحداث حقيقية، وتدور قصة مسلسل Trial By Fire حول زوجين يعانيان من فقدان أبنائهم في حادث مأساوي في إحدى دور السينما، وتتغير حياتهما بشكل كبير بعد هذا الحادث، حيث يتحول اهتمامهم الرئيسي إلى البحث عن الحقيقة وتحقيق العدالة، ويسعى الزوجان بكل قوه لإثبات الحقيقة وكشف الحقائق المظلمة التي تكشف عنها التحقيقات، وتحقيق العدالة لأبنائهم. 

مسلسلات كورية مترجمة | أفضل 12 مسلسل كوري مترجم للعربية 

6 – (2023) Jubilee

يعتبر واحد من افضل مسلسلات هندية، وهو أعلى  مسلسل هندي تقييمًا حيث حصل على تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، المسلسل من بطولة براسينجيت تشاترجي، وأديتي راو حيدري، ووامية غابي، وابارشاكتي كورانا، ومن إخراج فيكراماديتيا موتواني، ومن تأليف هارتج ساوني، ونيشانت أغاروال، وهو مسلسل درامي ويتكون من 10 حلقات فقط، وهو افضل مسلسل هندي لمشاهدة ممتعة. 

تدور أحداث المسلسل في الفترة التي تلي استقلال الهند، حيث تتمحور القصة حول مجموعة متنوعة من الشخصيات التي تسعى جميعها لتحقيق أهدافها الشخصية والسياسية في ظل التغيرات الكبيرة التي تشهدها البلاد. يجتمع هؤلاء الأفراد المختلفون في رحلة مشتركة تجمع بينهم وتجبرهم على التعاون والتضامن من أجل مواجهة التحديات والصعاب التي تواجههم.

7 – Modern Love Chennai(2023)

يعتبر مسلسل هندي كوميدي، تدور أحداثه في إطار من الرومانسية والدراما، المسلسل من بطولة وامية غابي، واشوك سيلفان، وريتو فارما، وسري جوري بريا، ومن تأليف وإخراج ثياجاراجان كوماراراجا، كما أن الفيلم من إنتاج امازون برايم، وحصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله واحد من افضل مسلسلات هندية على الاطلاق. 

تدور أحداث المسلسل في مدينة تشيناي حول قصص الحب المختلفة التي تجمع بين شخصيات مختلفةK تتغير حياة امرأة بشكل كبير عندما يخبرها أحد رجال الدين بأنها ستجد شريك حياتها المناسب قريبًا، بينما تواجه امرأة أخرى إعاقة دائمة وتستقبل وعودًا بالحب الأبدي، والمسلسل يستعرض كيفية تأثير الحب على حياة هذه النساء وكيف يمكن للعواطف أن تغير مسار حياتهن. ويظهر المسلسل قوة الحب في التغلب على الصعاب والتحديات، وكذلك قوة الإرادة في مواجهة المصاعب. مع تطور القصص وتشابك المشاعر، يظهر المسلسل كيف يمكن للحب أن يكوِّن روابط قوية بين الأشخاص وأن يغير من نظرتهم للحياة.

8 – (2023) Mismatched

تدور قصة المسلسل حول شاب يافع يقع في حب فتاة بشكل مجنون، فيقرر متابعتها إلى الجامعة دون علمها، وبمرور الوقت يجد الاثنان أنفسهما يعملان معًا على تصميم تطبيق للهاتف، مما يزيد من اقترابها وتلاحم علاقتهما. وبالرغم من التحديات التي تواجههما إلا أن حظهم يبدأ في التحول لصالحهم، مما يجعل علاقتهما تزدهر بشكل لا يصدق، كما إنه واحد من أروع مسلسلات هندية رومانسية.

المسلسل من بطولة براجكتا كولي، وروهيت ساراف، ومسكان جعفري، وديفياني شوري، ومن إخراج أكارش كورانا، ونيبون دارمادهيكاري، ومن تأليف غزال ضاليوال، كما انه من افضل 12 مسلسل هندي على الإطلاق وذلك بعد حصوله على تقييم 5.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 9 – (2020) Taj Mahal 1989

هو مسلسل هندي رومانسي، تدور أحداثه في إطار من الكوميديا المسلسل من بطولة نيراج كابي، وجيتانجالي كولكارني، ودانيش حسين، وشيبا تشادها، ومن إخراج وتأليف بوشبيندرا ناث ميسرا، ويتكون المسلسل من 7 حلقات، وحصل المسلسل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من افضل مسلسلات هندية على الإطلاق. 

 أحداث المسلسل تقع خلال عام 1989 في جامعة لاكنو، حيث تتمحور القصة حول مجموعة متنوعة من الشخصيات وعلاقاتهم المعقدة. تتناول الأحداث الحياة الاجتماعية لهؤلاء الأشخاص، وكيف تتطور علاقتهما الرومانسية والصداقات التي تربطهم. يستكشف المسلسل موضوعات مثل الحب، الصداقة، والزواج بطريقة مثيرة ومشوقة، مما يجعله واحدًا من أفضل المسلسلات الهندية في هذا النوع.

10 – (2021) Aspirants

يعتبر بلا شك هو افضل مسلسل هندي في قائمتنا لافضل مسلسلات هندية على الإطلاق، فهو حصل على تقييم 9.2/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله أعلى مسلسل هندي تقييمًا على الإطلاق، المسلسل من بطولة شيفانكيت سينغ باريهار، ونافين كاستوريا، وابهيلاش ثابليال، وصني هندوجا، ومن إخراج أبورف سينغ كاركي، ومن تأليف ديبش سوميترا جاغديش، ويتكون المسلسل من 10 حلقات فقط. 

تتبع قصة المسلسل ثلاثة أصدقاء طموحين، حيث يسلط المسلسل الضوء على ماضيهم المليء بالتحديات والصعاب التي شكلت شخصياتهم وقوتهم، وينتقل المسلسل إلى حياتهم في الحاضر، حيث يواجهون سلسلة من العوائق والتحديات التي تعرقل طريق نجاحهم.

11 – The Family Man (2019 -)

مسلسل هندي درامي اكشن، ويتكون من 2 موسم، وعدد حلقاته تصل إلى 20 حلقة فقط، ويعتبر واحد من افضل مسلسلات هندية على الإطلاق، المسلسل من بطولة مانوج باجبايي، وسامانثا روث برابهو، وبرياماني، وشريب هاشمي، ومن تأليف وإخراج كل من كريشنا دي كيه، وراج نيديمورو، وحصل المسلسل على تقييم 8.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله من افضل مسلسلات هندية على الاطلاق. 

أحد أجمل المسلسلات الكوميدية الهندية، تدور أحداثه حول عميل في وكالة التحقيقات الوطنية الذي يحاول حماية بلاده من الإرهاب الذي يهدد البلاد بأكملها وفي نفس الوقت عليه حماية عائلته من الإرهاب الخطير عمله السري.

12 – (2018) Breathe

مسلسل من بطولة مادهافان، وأميت ساد، وسابنا بابي، وشريسوارا، واثارفا فيشواكارما، ومن إخراج مايانك شارما وتأليف مايانك شارما وأبهيجيت ديشباندي، ويعد هذا المسلسل واحد من افضل مسلسلات هندية على الاطلاق، وهو حصل على تقييم  8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ومتوفر المسلسل على أمازون برايم للمشاهدة، ويتكون من 8 حلقات فقط. 

تدور أحداث المسلسل  حول “كبير”، ضابط شرطة متخصص في الجريمة ذو شخصية حازمة وغير عادية، والذي يجد نفسه مع تطور الأحداث يحقق في جريمة غامضة ارتكبها مجرم مجهول، مما دفعه إلى ربط خيوط الجريمة معًا من أجل حل القضية وتحقيق العدالة. 

افضل مسلسلات نتفلكس افضل 15 مسلسل أجنبي علي نتفلكس

قد يعجبك ايضاً