افضل افلام اكشن 2022 افضل 20 فيلم اكشن لعام 2022 حتي الأن

افضل افلام اكشن 2022  …. مهما كانت نوعيتك المفضلة من الافلام والتي تحب مشاهدتها من من الكوميديا الي الرعب والرومانسية والدراما، الا أن افلام الحركة والأكشن لها ذوق خاص، فعام 2022 عام زاخر بمجموعة متنوعة من افضل افلام الأكشن.

قائمة اقوي وافضل افلام اكشن 2022

افضل افلام اكشن 2022  تصنيف حركة وجريمة

1- Bullet Train

نبدأ قائمتنا افضل افلام اكشن 2022  بافضل افلام الاكشن والكوميديا والجريمة (Bullet Train) ، هو فيلم اكشن كوميدي أمريكي من إنتاج عام 2022، ومن إخراج ديفيد ليتش من سيناريو من تأليف زاك ألكويتش ، وهو مقتبس من رواية ماريا بيتل التي كتبها كوتاري إيساكا عام 2010.

الفيلم من بطولة براد بيت، جوي كينج ، وآرون تايلور جونسون ، وبريان تايري هنري ، وأندرو كوجي ، وهيرويوكي سانادا ، ومايكل شانون ، وباد باني ، وساندرا بولوك، حصل الفيلم علي تقييم (7.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (54%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

تدور احداث الفيلم في إطار اكشن كوميديي علي قطار فائق السرعة، حيث يتصام خمسة من اخطر القتلة المأجورين في العالم للقيام بمهمة دون معرفة اياً منهما بالاخر، وسرعان ما يكتشفوا ان هناك شئ مشترك بينهم وبين مهمتهم علي ذالك القطار.

 

2- The Gray Man

الرجل الرمادي  احد افضل افلام اكشن 2022  فهو فيلم أكشن وإثارة أمريكي، من إخراج الأخوان روسو لصالح شبكة نتفلكس، وبلغت تكلفة الفيلم 200 مليون دولار وهو بذلك أغلى فيلم من إنتاج شبكة نتفلكس، الفيلم من بطولة رايان غوسلينغ، كريس إيفانز، آنا دي أرماس وجيسيكا هنويك.

وتدور احداث افضل افلام الاكشن لعام 2022 حول عميل وكالة الإستخبارات (رايان غوسلينغ) ، الذي يكتشف في احد العمليات، اسرار الوكالة المظلمة، فيبدأ تعقبه من قبل اخطر العملاء للوكالة (كريس إيفانز) ووضع مكافأة على رأسه .

بالرغم من أن الفليم من اقوي وافضل افلام الأكشن والحركة لعام 2022 الا أنه حصل الفيلم علي تقييم (6.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (46%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

 

3- The Batman

فيلم باتمان الغني عن التعريف هو فيلم بطل خارق أمريكي مبني علي شخصية الكوميكس من قصص دي سي المصورة،  وهو احد افضل واقوي افضل افلام اكشن 2022  ، والفيلم من بطولة كل من روبرت باتينسون (في دور بروس وين وباتمان) ، و زوي كرافيتز، بيتر سارسجارد، أندي سركيس، وكولين فاريل.

نال الفيلم اراء ايجابية من النقاد والمشاهدين، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (85%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes)، وحقق الفيلم ايرادات بلغت  759 مليون دولار مقابل ميزانية بلغت 200 مليون دولار فقط، مما جعله أعلى فيلم من حيث الإرادات في عام 2022.

وتدور احداث الفيلم  عندما يجد باتمان نفسه في مواجهة قاتل متسلسل يدعي ريدلر والذي يستهدف نخبة مدينة غوثام، ويترك في كل مرة بمسرح الجريمة دليلاً خفياً، يبدأ باتمان في البحث والتحقيق ليصل للقاتل المتسلسل.

افضل افلام 2022 قائمة اقوي وافضل 12 فيلم اجنبي لمشاهدة ممتعة

افضل افلام اكشن 2022  تصنيف خيال علمي

4- Prey

فيلم رعب اكشن تصنيف خيال علمي من افضل افلام اكشن 2022 ، والفيلم هو الخامس في تناول قصة الكائن الفضائي(Predator)، ولكن احداثه تدور قبل الافلام الأربعة الأولي، وتدور احداث الفيلم قبل 300 عام في السهول الشمالية لأمريكا عام 1719.

حصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (93%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes)، الفيلم من إخراج دان تراشتنبرغ، ومن تأليف باتريك أيسون، ومن بطولة آمبر ميدلدر وداكوتا بيفرز وميشيل ثروش وستورمي كيب وجوليان بلاك أنتيلوب وبينيت تايلور وداني دي ليغرو.

تدور احداث الفيلم حول فتاة تدعي  نارو ، محاربة من قبيلة كومانتشي ، والتي تسعى جاهدة لإثبات نفسها كصيادة، ولكن تجد نفسها مضطرة لحماية شعبها من كائن مفترس متطور للغاية يمتلك ترسانة متطورة تقنياً، الأمر الذي أدى إلى مواجهة شرسة ومرعبة بينهما، وكذلك من تجار الفراء الفرنسيين الذين يهاجمون شعبها ويقتلون الحيوانات الذي يعتمدون عليه للبقاء على قيد الحياة.

 

افضل افلام اكشن 2022  تصنيف فانتازيا

5- Thor: Love and Thunder

فيلم اكشن امريكي من افضلا افضل افلام اكشن 2022 ، مبني على مارفل كومكس، وهو من إنتاج استديوهات مارفل وتوزيع استديوهات والت ديزني ، والفيلم هو تكملة فيلم ثور لعام 2017 (Thor: Ragnarok) والفيلم هو ال 29 في قائمة افلام “عالم مارفل السينمائي”.

وفيلم ثور: “الحب والرعد”  من إخراج تايكا وايتيتي التي شاركت في كتابة السيناريو مع جنيفر كايتين روبنسون، وبطولة كريس هيمسوورث إلى جانب كريستيان بايل وتيسا طومسون وجايمي الكسندر ووايتيتي وراسل كرو وناتالي بورتمان.

في الفيلم، يحاول ثور ايجاد السلام الداخلي، ولكن يجب ان يعود إلى العمل ويجند فالكيري (طومسون)، كورك (وايتيتي)، وجين فوستر (بورتمان)  لمحاربه ومنع خطراً جديداً ” Gorr the God Butcher (Bale )” والذي يسعي للقضاء علي كل الألهه، حقق الفيلم ايرادات وصلت لـ 747 مليون دولار أميركي في مختلف أنحاء العالم، وبذالك اصبح الفيلم السادس من أعلى الأفلام في العام 2022.

 

6- Doctor Strange 2

فيلم دكتور سترينج في الأكوان المتعددة المجنونة فيلم بطل خارق مبني علي شخصية كوميكس المصورة لاستديوهات مارفل ، وهو الفيلم  الـ 28 في سلسلة افلام عالم مارفل السينمائي، والفيلم توزيع استديوهات والت ديزني وبيكتشرز، والفيلم هو تكمله للجزء الأول ” دكتور سترينج” لعام  2016.

والفيلم من إخراج سام رايمي، وتأليف مايكل والدرون، وبطولة كلاً من بنيديكت كومبرباتش (ستيفن سترينج) ،واليزابيث أولسن ، وشيويتل إيجيوفور ، وبنيديكت وونج ، وكيوشيتل جوميز ، ومايكل شتولبارج ، وراشيل ماكآدامز.

نال الفيلم تقييمات ايجابية من النقاد والمشاهدين، قد حقق الفيلم 955  مليون دولار أميركي في حول أنحاء العالم، وهو ما يجعله ثالث أعلى فيلم في العام 2022، وحصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (74%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

 

7- Day Shift

فيلم رعب كوميدي ملئ بالحركة والاكشن من افضل افلام اكشن 2022 ، الفيلم من إخراج جي جي بيري، ، و سيناريو من تأليف تايلر تايس وشاي حاتن، والفيلم من بطولة النجم الاسمر جيمي فوكس، وكلاً من ديف فرانكو ، ناتاشا ليو بورديزو ، ميغان جود ، كارلا سوزا ، ستيف هوي ، سكوت آدكنز ، وسنوب دوج.

تم عرض اليلمعلى منصة نتفليكس في 12 أغسطس 2022، وتدور احداث الفيلم حول اب يحاول توفير حياة كريمة لأبنته فيعمل بتنظيف حمامات السباحة  ليغطي علي عمله الرئيسي وهو صيد مصاصين الدماء كجزء من إتحاد دولي للصيادين.

نال الفيلم تقييمات ايجابية من النقاد والمشاهدين، حصل علي تقييم (6.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (57%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

افلام 2022 قائمة افضل 12 فيلم اجنبي علي الاطلاق لعام 2022

افضل افلام اكشن 2022  تصنيف مغامرة

8- Top Gun: Maverick

بالتأكيد إذا كنا سوف نتحدث عن اقوي وافضل افلام اكشن 2022 ، الاكثر إثارة ودراما، فلا يمكن ان نغفل عن (توب غان)، احد اقوي واعلي الافلام ايرادات في عام 2022 والذي يحتل المركز الأول حيث حقق ايرادات  $1,422,877,964 حول العالم .

نال الفيلم اراء ايجابية من النقاد والمشاهدين، حيث حصل الفيلم علي تقييم (8.5 /10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (96%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

وتدور احداث الفيلم بعد مرور أكثر من ثلاثين عامًا من الخدمة كواحد من أفضل الطيارين في البحرية الأمريكية،  ليعود مره أخري بيت ميتشل (توم كروز) الي سلاح توب غان ليقوم بتدريب مجموعة من طيارين البحرية الأمريكية  للقيام بمهمة شبة مستحيلة للتخلص من تهديد إرهابي في دولة معادية، والفيلم هو تكمله فيلم توب غان عام 1986.

 

9- The Lost City

فيلم المدينة المفقودة من افضل افلام اكشن 2022  الملئ بالحركة والمغامرات والفيلم من الأخوين ني، كتابة السيناريو مع أورين أوزيل ودانا فوكس، وتقوم ببطولته ساندرا بولوك وتشانينج تاتوم ويشاركان في بطولة الفيلم دانيال رادكليف ودافين جوي راندولف وبراد بيت.

وتلقى الفيلم تقييمات إيجابية من نقاد الفيلم وحققت أكثر من 191 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل 68 مليون دولار في الميزانية، وحصل الفيلم علي تقييم (6.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (79%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

وتدور احداث الفيلم حول الكاتبة المنعزلة لوريتا ساج والتي تكتب روايات عن المدن المفقودة في قصص مغامراتها، وبينما كانت في جولة للترويج لكتابها الجديد مع آلان شخصية غلاف رواياتها، تتعرض لوريتا للاختطاف من قبل ملياردير  يأمل في أن تقوده إلى كنز مدينة قديمة فقدت من قصتها الأخيرة.

 

10- Uncharted

احد افضل افلام الأكشن الأمريكية لعام 2022 ، من نوع المغامرة والحركة، والفيلم مقتبس من لعبة فيديو تحمل نفس الاسم، الفيلم من إخراج روبين فليشر، و سيناريو لرافي لي جودكينز، آرت ماركوم، ومات هولواي.

والفيلم من بطوله توم هولاند في دور ناثان دريك ومارك والبرغ في دور فيكتور سوليفان ، مع صوفيا علي وتاتي غابرييل وأنطونيو بانديراس في الأدوار المساعدة،  وتدور أحداث الفيلم حول دريك الذي يتم تجنيده من قبل سوليفان في سباق ضد الملياردير الفاسد سانتياغو مونكادا (بانديراس) وزعيم المرتزقة جو برادوك (غابرييل) لتحديد موقع الكنز الأسطوري لبعثة ماجلان.

حقق الفيلم ايرادات وصلت لـ  402 مليون دولار أميركي حول العالم، مما يجعله خامس أعلى فيلم مقتبس من ألعاب فيديو على الإطلاق من حيث الضخامة، وحصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت(IMDb)، وعلي تقييم (41%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

افضل افلام رعب 2022 اقوي 15 فيلم رعب لعام 2022 علي الاطلاق

افضل افلام اكشن 2022  من المقرر عرضها نهاية عام 2022

11- Avatar: The Way of Water

12- Black Adam

13- Ip Man: The Awakening

14-  Beast

15- Avatar: The Way of Water

16- Black Panther: Wakanda Forever