افضل افلام 2022 قائمة اقوي وافضل 12 فيلم اجنبي لمشاهدة ممتعة

46٬488

افضل افلام 2022 هي مجموعة مثيرة ومتنوعه بشكل كبير من افلام جريمة وغموض إلى افلام الأكشن والمغامرات ،والخيال العلمي والفانتازيا ، لتعويض التأثير الذي سببه إنتشار وباء كرونا في العالم خلال الأعوام السابقة ، يتسابق العديد من شركات الإنتاج إلى إصدار العديد من الافلام الشيقة والممتعه للتحتل المراتب الأولي في قائمة افضل افلام 2022.

 رغم المنافسة القوية و الشرسة لافضل افلام 2022 إلا أن  هناك افلام فريدة  صنعت الفارق مع المشاهد ومع شباك التذاكر  ،سنعرض لكم في هذا المقال لائحة  افضل الافلام الأجنبية القادمة في 2022 .

افضل افلام 2022 قائمة اقوي وافضل 12 فيلم اجنبي

افضل افلام 2022 قائمة اقوي وافضل 12 فيلم اجنبي

1- Top Gun : Maverick

(من افضل افلام 2022 تصنيف اكشن ودراما)

يعتبر هذا الإنتاج السينمائي من أهم إنتاجات الأكشن والدراما لهذا العام، هو الجزء الثاني للفيلم الأول Top Gun  الذي أنتج عام 1986 ، وبرغم الشهرة  الواسعة التي عرفها الجزء الأول إلا أن الجزء الثاني تخطاه بكل المقاييس و من جميع المستوياتمن ناحية الأكشن والدراما والتشويق .

الفيلم من بطولة  توم كروز و مايلز تيلر و جون هام و غيلين باول و العديد من الوجوه البارزة في السينما  الأمريكية، ويعتبر احد افضل افلام 2022 حيث حقق الفيلم إيرادات أعلي إفتتاحية في تاريخ توم كروز الفني.

2- Strange in the Multiverse of Madness

(من افضل افلام 2022 تصنيف فانتازيا)

 هو فيلم خارق أمريكي عام 2022 يستند إلى Marvel Comics ويضم شخصية Doctor Strange. تم إنتاجه بواسطة Marvel Studios وتوزيعه بواسطة Walt Disney Studios Motion Pictures ، والفيلم وهو الجزء الثاني لـ Doctor Strange 2016 والفيلم الثامن والعشرون في Marvel Cinematic Universe (MCU).

الفيلم من إخراج سام ريمي ، وكتابه مايكل والدرون ، وبطولة بنديكت كومبرباتش في دور ستيفن سترينج ، إلى جانب إليزابيث أولسن ، وشيويتل إيجيوفور ، وبنديكت وونغ ، وزوتشيتل جوميز ، ومايكل ستولبارغ ، وراشيل ماك آدامز، وتدور أحداث الفيلم حول محاوله دكتور سترينج أن يحمي أمريكا شافيز، وهو مراهقه قادره على السفر في الأكوان المتعددة ، من واندا ماكسيموف.

3- The Batman

(من افضل افلام 2022 تصنيف اكشن وجريمة)

  الإسم غني عن التعريف بمجرد ذكره يذهب فكرنا إلى سلسله الافلام الشهيره باتمان والأبطال الخارقين وما إلى ذلك، إلأن The Batman هذه المرة أقرب إلى الواقع  البعيد عن الخيال بل أقرب إلى كل ما هو واقعي ،يتمحور حول الغموض والجريمة و الأكشن، أخذ الممثل المشهور روبرت باتينسون دور البطولة في هذا الفيلم القاتم المشوق.

 ويعتبر احد افضل افلام 2022  تدور أحداثه حول الرجل الوطواط بروس وين  ومقتل عمدة مدينة جوثام ،باعتباره حامي مدينة جوثام يتم استدعاءه لتحقيق في القضية  ويجد نفسه في مواجهة قاتل متسلسل إسمه ريدلي ،قاتل سادي يستهدف الشخصيات السياسية عندها يضطر باثمان إلى مكافحة الجريمة، ويكتشف أيضاً الفساد السائد في جوثام الذي يجد صلة وصل له بعائلته.

افلام 2021 أفضل 12 فيلم اجنبي لعام 2021 لقضاء وقت ممتع وشيق

4- Avatar 2

(من افضل افلام 2022 تصنيف فانتازيا)

فيلم  Avatar: The Way of Water (المعروف أيضًا باسم Avatar 2) هو فيلم خيال علمي أمريكي ملحمي من إخراج جيمس كاميرون وإنتاج شركة 20th Century Studios. وهو الفيلم الثاني في سلسلة جيمس كاميرون “أفاتار” ، بعد أفاتار 2009 .

تدور أحداث الفيلم عندما أصبح ل جاك عائلة في باندورا ، ويبذلان قصارى جهدهما للبقاء معًا، ومع ذلك ، يجب عليهم مغادرة موطنهم واستكشاف مناطق باندورا، عندما يظهر تهديد قديم ، يجب على جاك أن يخوض حربًا صعبة ضد البشر.

افضل افلام 2022 قائمة افضل 12 فيلم اجنبي

5- Don’t Worry Darling

(من افضل افلام 2022 تصنيف إثارة ورعب)

فيلم أمريكي قادم من أفلام الإثارة النفسية من إخراج أوليفيا وايلد، تمت كتابة السيناريو بواسطة كاتي سيلبرمان ، استنادًا إلى قصة كتبها كاري فان دايك ، وشين فان دايك ، وسيلبرمان، الفيلم من بطولة فلورنس بوغ وهاري ستايلز وأوليفيا وايلد وجيما تشان وكيكي لاين ونيك كرول وكريس باين.

 فيلم إثارة و تشويق تدور أحداث الفيلم حول زوجين أليس (فلورنسا بو) وجاك تشامبرز (هاري ستايلز) هما زوجان شابان سعيدان يعملان على مشروع باسم مشروع النصر وتنقلب حياتهما رأساً على عقب ، فيلم مشوق وغامض يستحق المشاهدة.

6- Boiling Point

(من افضل افلام 2022 تصنيف دراما)

فيلم من افضل افلام 2022 إنتاج سينمائي إيطالي درامي وهو جزء ثاني لفيلم قصير صدر سنة 2021 ،من إخراج فيليب بارنتيني وبطولة ستبفن غراهام، قصة الفيلم حول غراهام بصفته طاهياً يعمل بجد و يكافح ، يتعاطى المخدرات ،فيلم رائع حقاً .

افضل افلام 2020 | إستمتع بمشاهدة افضل 15 فيلم لعام 2020

7- Turning Red

(من افضل افلام 2022 تصنيف كوميدي خيالي)

 فيلم رسوم متحركة كوميدي وخيالي  ،يعالج الفيلم الأمريكي فترة المراهقة لفتاة في الثالثة عشر من عمرها تحاول أن تتاقلم مع عائلتها لكن تحولت إلى باندا  حمراء ضخمة  بسبب لعنة وراثية .

 الفيلم الكوميدي يصنف من افضل افلام 2022  ،من إخراج دوم شي ، وتدور أحداث الفيلم في تورنتو و في عام 2022 ، حصل الفيلم على آراء إيجابية بشكل كبير جداً حيث أعجب الناس بطريقة معالجته لفترة المراهقة.، أحد افضل الافلام الاجنبية 2022 إذ لقي الفيلم إستحساناً من  النقاد مما جعله يتميز في قائمة افضل افلام لسنة 2022 .

8- The Northman

(من افضل افلام 2022 تصنيف إثارة تاريخي)

تدور أحداث افيلم الإثارة التاريخي في القرن العاشر وفي قلب صفوف الفايكنج في آيسلندا، في ،الأمير امليث الذي غاب لسنين طويلة ليعود لينتقم من عمه الذي قتل أبيه بعدما أصبح واحداً من الفايكنغ، الفيلم من إخراج روبرت ايجر .

يقوم ببطولته المنتج المشارك ألكسندر سكارسجارد ، ونيكول كيدمان ، وكلايس بانغ ، وأنيا تايلور جوي ، وإيثان هوك ، وبيورك ، وويليم دافو.

افضل افلام 2022 قائمة اقوي 12 فيلم اجنبي لمشاهدة ممتعة

9- Sonic the Hedgehog 2

(من افضل افلام 2022 تصنيف كوميدي ومغامرة)

 حقق جزءه الأول نجاحاً وارباحاً كبيره ذلك عام 2020 ،عاد المخرج بيرفيل  بجزء ثان أكثر تشويقاً، يحكي الفيلم الكوميدي الأمريكي قصة محاربة مجرمين و قصة مطاردة مشوقة ليسود الخير من افضل افلام 2022 .

هو فيلم كوميدي من افضل افلام 2022 ومغامرة يعتمد على سلسلة ألعاب الفيديو التي نشرتها Sega ، وتكملة للجزء الاول من الفيلم  Sonic the Hedgehog 2020، والفيلم من إخراج جيف فاولر وكتابة بات كيسي وجوش ميلر وجون ويتينجتون ، وهو من بطولة بن شوارتز الذي يعيد تمثيل دوره كصوت القنفذ سونيك ، إلى جانب جيمس مارسدن ، وتيكا سومبر ، وناتاشا روثويل ، وآدم بالي ، وشيمار مور ، وكولين أو شاونيسي ولي مجدوب وإدريس إلبا وجيم كاري.

افضل الافلام الاجنبية 2019 | افضل 10 افلام اجنبية لعام 2019

10- The Flash

(من افضل افلام 2022 تصنيف أكشن ومغامرة)

ذا فلاش هو فيلم بطل خارق أمريكي قادم من الممكن ان يتم تأخير عرضه لعام 2023 ، ويعتمد الفيلم على شخصية دي سي كوميكس التي تحمل الاسم نفسه، من إنتاج DC Films و Double Dream و The Disco Factory ، ومن المقرر توزيعه بواسطة Warner Bros. Pictures ، ويهدف إلى أن يكون الفيلم الخامس عشر في DC Extended Universe .

 الفيلم من إخراج آندي موسكيتي من سيناريو كريستينا هودسون وبطولة عزرا ميلر في دور باري ألين / الفلاش إلى جانب رون ليفينجستون ومايكل كيتون وكيرسي كليمونز ومايكل شانون وأنتجي تراو وساشا كالي وبن أفليك. في الفيلم ، يسافر باري بالزمن إلى الوراء لمنع مقتل والدته ، الأمر الذي يترتب عليه عواقب غير مقصودة.

11- No Exit

 (من افضل افلام 2022 تصنيف جريمة وغموض)

من افضل افلام هذه السنة، فيلم لمن يبحث عن سهرة سينمائية ممتعة ، وجبة دسمة لعشاق الغموض والجريمة وحل الالغاز ،فيلم بوليسي بامتياز  لكن بنكهة تشويق وإثارة و غموض، تم إصدار No Exit في 25 فبراير 2022 ، على Hulu بواسطة 20th Century Studios.

 تدور قصة الفيلم حول جريمة وقعت خلال توقف مجموعة من الأشخاص الغرباء بسبب عاصفة ثلجية في مطعم معزول حتى كشفت إحداهن أن هناك فتاة مختطفة و مخبأة في سيارة أحد هؤلاء الغرباء.

وهو فيلم إثارة أمريكي لعام 2022 من إخراج داميان باور من سيناريو من تأليف أندرو بارر وغابرييل فيراري ، والفيلم مقتبس من رواية لعام 2017  التي تحمل نفس الاسم من تأليف تايلور آدامز.

12- The Unbearable Weight Of Massive Talent

(من افضل افلام 2022 تصنيف كوميدي)

من افضل افلام 2022 الكوميدية ، يدور الفيلم حول حول الحياة المهنية المضطربة  لممثل هوليود مشهور نيكولاس كيج الذي يجد نفسه في فوضى عارمة بعد أحداث مشوقة وغريبة و غامضة فعلها بنفسه لأنه قبل حضور حفلة أحد الأثرياء مقابل عرض مغري  في ظروف غامضة بعدها يجد نفسه مضطر للتعاون مع عملاء مركز المخابرات ، تلقى الفيلم إشادة إيجابية من طرف النقاد على أداء الممثلين فيه.

افلام 2022 قائمة افضل 12 فيلم اجنبي علي الاطلاق لعام 2022

قد يعجبك ايضاً