افضل 10 مسلسلات نتفلكس قصيرة يمكنك مشاهدتها علي Netflix

216

افضل مسلسلات نتفلكس قصيرة .. مؤخراً، قامت شبكة نتفلكس بضم العديد من المسلسلات الرائعة والمثيرة، كما انها انتجت العديد والعديد من المسلسلات، مما جعلها تصبح صاحبة مسلسلات عالمية تجذب أنظار الجمهور في جميع أنحاء العالم. يشارك في هذه المسلسلات نجوم كبار في عالم الدراما والتلفزيون والسينما.

كما أن شبكة نتفلكس  توفر مجموعة من المسلسلات ترضى جميع الأذواق، عزيزي قاريء وزائر منصة بوابة الاسرار (Secrets Gate) إليك قائمة بأفضل10  مسلسلات نتفلكس قصيرة والتي يجب عليك مشاهدتها في حياتك وتستمتع بها وتعيش أفضل اجواء مع المسلسل.

قائمة افضل 10 مسلسلات نتفلكس قصيرة

1 – Queen’s Gambit (2020)

يعتبر المسلسل من افضل مسلسلات نتفلكس قصيرة وتدور أحداثه في إطار من الدراما والإثارة، وهو يعرف بأسم مناورة الملكة، وهو من بطولة أنيا تايلور جوي، وكلوي بيري، وبيل كامب، ومارسين دوروسينكسي، ومارييل هيلر، وتوماس برودي سانجستر، ومن إخراج وتأليف سكوت فرانك، تم عرض المسلسل لأول مرة في 23 أكتوبر 2020، وحصل المسلسل على تقييم 8.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، كما أنه حصل على تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes، ويتكون المسلسل من 7 حلقات فقط مما يجعله من أفضل مسلسلات نتفلكس قصيرة للمشاهدة بعطلة نهاية الاسبوع.

تدور أحداث المسلسل حول بيث هارمون التي تعيش حياة بسيطة كفتاة يتيمة، ولكن كل شيء يتغير عندما تبلغ الثامنة عشر من عمرها وتشارك في أول مباراة شطرنج لها. وتظهر مواهبها الكبيرة في هذه اللعبة وتصبح واحدة من أبرز اللاعبات.

2 – Maid (2021)

يضم المسلسل طاقم عمل مميز مثل مارجريت كوالي، وأندي ماكدويل، وبيلي بيرك، ونيك روبينسون، وأنيكا نوني روز، وترايسي فيلار، ومن إخراج نينجها ستيوارت، وهيلين شافر، ومن تأليف ماركوس جرادلي، وهو واحد من افضل مسلسلات نتفلكس قصيرة فهو حصل على تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، كما أنه حصل على تقييم 94% على موقع Rotten Tomatoes، ويصنف المسلسل على أنه مسلسل درامي مؤثر، وتكون المسلسل من 10 حلقات فقط.

تدور القصة حول امرأة عزباء تدعى سارة، والتي تجد نفسها مضطرة للعمل في مجال التدبير المنزلي لتوفير قوت يومها وتغطية نفقاتها،  وتواجه سارة تحديات كثيرة في رحلتها، بدءًا من الفقر والتشرد، وتعمل سارة بجد وكدح لكنها تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على فرص عمل جديدة أو زيادة دخلها. تظل تكافح من أجل إعالة نفسها وابنتها الصغيرة، مواجهة التحديات بشجاعة وإصرار.

3 -(2017)Alias Grace

واحد من أهم وافضل مسلسلات نتفلكس قصيرة، فهو يتكون من 6 حلقات فقط وذلك لتستمتع بقصته العظيمة خلال أيام قليلة، المسلسل من بطولة سارا جادون، وإدوارد هولكروفت، وآنا باكوين، وسارا مانينين، وكير لوجان، وبول جروس، ومن تأليف سارا بولي، ومن إخراج ماري هارون، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، كما أنه حصل على تقييم 99% على موقع Rotten Tomatoes، يصنف المسلسل على أنه مسلسل سيرة ذاتية، ودرامي جريمة.

تدور أحداث المسلسل في القرن التاسع عشر، حول طبيب نفسي يدعى جونثان يونغ، الذي يكلف بالتحقيق في قضية قتل غامضة تورطت فيها امرأة شابة تدعى جيسيكا. ويحاول جونثان فهم عقلية جيسيكا ومعرفة ما إذا كانت تعاني من اضطراب نفسي أو كانت تتظاهر بالجنون، وبينما يستكشف جونثان عالم عقل جيسيكا، فيجد نفسه محاصرًا في لغز معقد من الخدع والأكاذيب والأسرار المظلمة.

4 – (2021)Behind her eyes

مسلسل الدراما والغموض “خلف عينيها” واحد من أهم ما انتجت نتفلكس، المسلسل من بطولة سيمونا براون، وإيف هيوسون، وتوم باتمان، وروبرت آرامايو، وتايلر هاويت، وجورجي جلين، ومن تأليف كل من ستيف لايتفوت، وسارة بينبورو، ومن إخراج إريك ريتشتر ستراند، وحصل المسلسل على تقييم 7.2/10على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، كما أنه حصل على تقييم 63% على موقع Rotten Tomatoes، يتكون المسلسل من 6 حلقات فقط؛ وبذلك تعتبر المسلسل من افضل واقوى مسلسلات نتفلكس قصيرة.

تدور الأحداث حول لويز، وهي أم عزباء تعمل بدوام جزئي في مكتب طبيب نفسي، حيث تقع في علاقة غرامية مع رئيسها. مع مرور الوقت، تتطور هذه العلاقة إلى صداقة غير متوقعة مع زوجته.

5 – The Sinner (2017-2021)

في الغالب سيكون المسلسل الوحيد في قائمتنا الذي يتكون من عدة مواسم ولكمه يعتبر من افضل مسلسلات نتفلكس قصيرة، وهو من بطولة جيسيكا بيل، وكريستوفر أبوت، ودون نوروود، وبيل بولمان، وإينيد جراهام، وسي. جا. ويلسون، ومن إخراج أنتونيو كامبوس، ومن تأليف ديريك سيمونز، وحصل المسلسل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، كما أنه حصل على تقييم 90% على موقع Rotten Tomatoes.

تدور أحداث المسلسل حول تساؤل مركزيًا حول سبب ارتكاب الناس العاديين لجرائم وحشية، من خلال استعراض قصة جديدة في كل حلقة تحاول الإجابة على هذا التساؤل.

مسلسلات نتفلكس افضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

6 -(2023)Kaleidoscope

هو مسلسل دراما جريمة أمريكية من تأليف إيريك جارسيا وبطولة جيانكارلو إسبوزيتو، وباز فيجا، ولوف بطولة وروفوس سيويل، وتاتي غابرييل، وروزالين ألباي، وتم عرض المسلسل على نتفلكس في 1 يناير 2023، وهو من أغرب وافضل مسلسلات نتفلكس قصيرة، فهو يتكون من 9 حلقات فقط، وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، كما أنه حصل على تقييم 50% على موقع Rotten Tomatoes. 
تدور أحداث قصة مسلسل Kaleidscope على مجموعة من اللصوص الذين يخططون وينفذون واحدة من أكبر عمليات السطو على البنوك في التاريخ. المسلسل الجديد، الذي ابتكره إريك جارسيا، مبني على حادثة وقعت في عام 2012، عندما غمرت المياه خزائن تحت الأرض واختفت سندات بقيمة 70 مليار دولار في ظروف غامضة عندما ضرب إعصار سوني الولايات المتحدة.

7 – (2022)Archive 81

وهو مسلسل رعب أمريكي من بطولة مامودو آثي، ودينا شهابي، ومات ماكغوري، ومارتن دونوفان، تم  عرض المسلسل لأول مرة على Netflix في 14 يناير 2022، وهو من أفضل مسلسلات نتفلكس قصيرة، وحصل المسلسل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، كما أنه حصل على تقييم 87% على موقع Rotten Tomatoes، ويتكون المسلسل من 8 حلقات فقط. 

تدور أحداث المسلسل حول موظف ارشيف، عندما يتولى  مهمة استعادة سلسلة من أشرطة الفيديو التالفة، ينجذب إلى دوامة غامضة بين مخرج مفقود وطائفة شيطانية، وندخل مع المسلسل في مغامرات وأحداث تشويقية، ولكن ماذا سيحدث في النهاية؟ 

8 – (2020)The stranger

المسلسل من بطولة مايكا مونرو، ودان ديهان، وآفان جوجيا، وروكسانا بريسسو، وبراندون مولالي، ومات لاسكي، ومن إخراج وتأليف فينا سود، يعتبر المسلسل من اقوي وافضل مسلسلات نتفلكس قصيرة فهو حصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، كما أنه حصل على تقييم 83% على موقع Rotten Tomatoes، ويتكون المسلسل من 8 حلقات فقط. 

تدور أحداث المسلسل عندما تتحول حياة سائق سيارة متواضع إلى كابوس مروع عندما يركب رجل غامض من هوليوود سيارته ويحول حياته إلى جحيم حي، وبمرور الوقت تنكشف أسرار الأشخاص الذين يعيشون هناك.

9 -(2020)Self Made: Inspired by the Life of Madam C.J. Walker

المسلسل من بطولة أوكتافيا سبنسر، وتيفاني هاديش، وكارمين إجوجو، وكيفن كارول، وبلير أندروود، وجاريت موريس، ومن إخراج ديمان دافيس، وكاسي ليمونز، ومن تأليف نيكول جيفرسون آشر، وأليلا باندلز، وحصل المسلسل على تقييم 7.3/10 على موقع IMDB، لذلك هو من أفضل 10 مسلسلات نتفلكس قصيرة  كما أنه يتكون من 4 حلقات فقط.

تدور أحداث المسلسل حول سيدة الأعمال الأمريكية من أصل أفريقي C. Bad، والتي قامت ببناء إمبراطورية للعناية بالشعر، وبالتالي أصبحت هي أول مليونيرة في الولايات المتحدة.

10 -(2018) Collateral

المسلسل هو دراما تلفزيونية بريطانية غامضة من أربعة أجزاء كتبها ديفيد هير وأخرجها إس جي كلاركسون. تم عرض المسلسل لأول مرة على شاشة التلفزيون في 12 فبراير 2018، والمسلسل من بطولة كاري موليجان، ناثانيال مارتيلو وايت، جيني سباركس، نيكولا ووكر، جون سيم، المسلسل من أفضل مسلسلات نتفلكس قصيرة وحصل المسلسل على تقييم 6.8/10 على موقع IMDB، المسلسل يتكون من 4 حلقات فقط.

تدور أحداث المسلسل حول مقتل عامل بيتزا، وأثناء التحقيق في مقتل هذا الصبي، يكشف أحد محققي لندن عن مؤامرة معقدة يشارك فيها تجار مخدرات ومهربون وجواسيس.

افضل مسلسلات نتفلكس افضل 15 مسلسل أجنبي علي نتفلكس

قد يعجبك ايضاً