افلام اكشن 2023 افضل 10 افلام اجنبية اكشن جديدة لعام 2023

4٬809

افلام اكشن 2023

افلام اكشن 2023 .. هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الاسرار لنقدم لك قائمة من اقوي وافضل افلام الأكشن الجديدة والمنتظرة لعام 2023، ففي المقال التالي قائمة افلام اجنبي اكشن من الطراز الأول في تصنيف افلام الأكشن، وتلك القائمة تتكون من اففضل 10 افلام اكشن لعام 2023 علي الإطلاق.

قائمة افضل 10 افلام اكشن 2023

1- John Wick: Chapter 4

جون ويك الجزء الرابع فيلم أكشن وإثارة أمريكي من افضل وأقوي افلام اكشن 2023، الفيلم من إخراج تشاد ستاهلسكي وتأليف شاي هاتن ومايكل فينش، الفيلم من بطولة كيانو ريفز ، ودوني ين ، وبيل سكارسجارد ، ولورانس فيشبورن ، وهيرويوكي سانادا ، وشامير أندرسون ، ولانس ريديك ورينا ساواياما وسكوت آدكنز وكلانسي براون وإيان ماكشين.

 وتدور أحداث الفيلم حول إنتقام جون ويك الذي يحاول البحث عن طريقة لهزيمة The High Table، لكي يتمكن من كسب حريته ، ولكن قبلها يجب أن يواجه جون عدوًا جديدًا مع تحالفات قوية في جميع أنحاء العالم وقوى تحول الأصدقاء القدامى إلى أعداء.

تلقى الفيلم تعليقات إيجابية من النقاد وتم وصفه بأنه أفضل فيلم أكشن علي الإطلاق يمكن مشاهدته، وحقق أكثر من 354 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا في السلسلة ، بالإضافة إلى خامس أعلى فيلم في عام 2023، حيث حصل الفيلم علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMdb)، كما حصل علي تقييم (94%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

2- Dungeons and Dragons: Honor Among Thieves

فيلم أكشن ومغامرة وفانتازيا كوميدي أمريكي من افضل افلام اكشن 2023، والفيلم من إخراج جوناثان غولدشتاين وجون فرانسيس دالي ، الذي شارك في كتابة السيناريو مع مايكل جيليو من قصة كتبها كريس مكاي وجيليو، استنادًا إلى لعبة Dungeons & Dragons ، والفيلم من بطولة كريس باين ، ميشيل رودريغيز ، صوفيا ليليس، وريج جان بايدج، وجاستيس سميث، وهيو جرانت.

وتدور أحداث الفيلم حول لص ومجموعة من المغامرين للقيام بعملية سرقة ملحمية لاستعادة الأثر المفقود ، لكن الأمور تنحرف بشكل خطير عندما تتعارض العملية مع الأشخاص الخطأ، في مغامرة مرحة ومليئة بالإثارة.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد وحقق أكثر من 162 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله تاسع أعلى فيلم في عام 2023، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMdb)، كما حصل علي تقييم (93%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة(rotten tomatoes).

افلام اكشن 2022 افضل 20 فيلم اكشن لعام 2022 عليك مشاهدتها

3- Fast X

فيلم فاست إكس هو فيلم أميركي اكشن وحركة من اقوي افلام اكشن 2023 ، الفيلم من إخراج لويس ليترير، وسيناريو دان مازيو، وجوستين لين، وقصة مازيو، ولين، وزخ دين، وهو الجزء الثاني من فيلم F9 (2021)، الذي يمثل الجزء العاشر وقبل الأخير من سلسلة Fast & Furious ، من المقرر أن يتم إصدار فيلم فاست إكس في الولايات المتحدة في 19 مايو 2023، من قبل يونيفرسال بيكتشرز.

ويعتبر الفيلم من اقوي افلام اكشن 2023، ويشارك في بطولة الفيلم نخبة تضم فن ديزل، وميشيل رودريغيز، وتيريز غيبسون، وكريس “لوداكريس” بريدجز، وجاسون موموا، وناتالي إيمانويل، وجوردانا بروستر، وجون سينا، وجايسون ستاثام، وسونغ كانغ، وآلان ريتشسون، ودانيلا ميلتشيور، وسكوت إيستوود، وهيلين ميرين، وشارليز ثيرون، بري لارسون، وريتا مورينو.

4- Transformers: Rise of the Beasts

فيلم اكشن خيال علمي أمريكي من افضل وأقوي افلام اكشن 2023 يعتمد على مجموعة ألعاب Hasbro’s Transformers ، الفيلم هو الجزء السابع في سلسلة أفلام Transformers وتكملة مستقلة لفيلم Bumblebee (2018) ، الفيلم من إخراج ستيفن كابلي جونيور، ومن سيناريو لجوبي هارولد ودارنيل ميتاير وجوش بيترز وإريك هوبر وجون هوبر، والفيلم من بطولة أنتوني راموس ودومينيك فيشباك ولونا لورين فيليز وتوبي نويجوي.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1994 ، حيث دخل زوجان من علماء الآثار من بروكلين في صراع قديم من خلال مغامرة حول العالم مع الأوتوبوتات التي ترتبط بثلاث فصائل وهم Transformers: Maximals و Predacons و Terrorcons،  من المقرر  إطلاق فيلم Transformers: Rise of the Beasts في الولايات المتحدة في 9 يونيو 2023 بواسطة شركة باراماونت بيكتشرز، ومن المتوقع ان يكون الفيلم من افضل واقوي افلام اكشن 2023 المنتظرة لهذا العام.

افلام اكشن 2021 أفضل 12 فيلم اجنبي اكشن وحركة لعام 2021

5- Indiana Jones and the Dial of Destiny

فيلم اكشن ومغامرات أمريكي من افضل افلام اكشن 2023، من إخراج جيمس مانجولد ، والذي شارك في كتابته مع جيز باتروورث ، وجون هنري بتروورث ، وديفيد كويب، الفيلم من إنتاج والت ديزني بيكتشرز ، الفيلم هو تكملة لفيلم إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية (2008) وسيكون بمثابة الفيلم الخامس و الجزء الأخير في سلسلة أفلام إنديانا جونز.

الفيلم من بطولة هاريسون فورد في دوره الأخير لعالم الآثار إنديانا جونز، مع مجموعة من الممثلين بما في ذلك فيبي والر بريدج ، أنطونيو بانديراس ، جون ريس ديفيز ، شاونيت رينيه ويلسون ، توماس كريتشمان ، توبي جونز ، بويد هولبروك ، أوليفر ريشترز ، إيثان إيزيدور ، ومادس ميكيلسن، سيُعرض فيلم Indiana Jones والذي من المتوقع ان يكون احد افضل افلام اكشن 2023 في تصنيف المغامرة، لأول مرة في العالم في مهرجان كان السينمائي السادس والسبعين في 18 مايو 2023 ، ومن المقرر إطلاقه في الولايات المتحدة في 30 يونيو 2023.

6- Mission Impossible: Dead Reckoning Part One

فيلم اكشن وتجسس أمريكي قادم من اقوي افلام اكشن 2023، الفيلم من تأليف وإخراج كريستوفر ماكوارى، والفيلم هو تكملة لـ Mission: Impossible – Fallout (2018) ، وهو الجزء السابع في سلسلة أفلام المهمة المستحيلة للنجم توم كروز.

والفيلم من بطولة توم كروز ، هايلي أتويل ، فينج رامز ، سايمون بيج ، ريبيكا فيرجسون ، فانيسا كيربي ، إيساي موراليس ، بوم كليمينتيف ، مارييلا جاريجا ، هنري تشيرني ، شيا ويغام ، جريج طرزان ديفيس ، تشارلز بارنيل ، فريدريك شميدت ، روب ديلاني ، كاري إلويس ، إنديرا فارما ، مارك جاتيس.

في يناير 2019 ، أعلن كروز أن الفيلمين السابع والثامن من المهمة المستحيلة سيتم تصويرهما بالتزامن مع كتابة وإخراج ماكواري للفيلمين، والفيلم الأول من المقرر إطلاقه في الولايات المتحدة في 14 يوليو 2023 ، بواسطة باراماونت بيكتشرز، سيصدر الجزء الثاني من الفيلم في 28 يونيو 2024.

افلام اكشن 2020 | أفضل 10 افلام اجنبية تصنيف اكشن لعام 2020

7- Dune: Part Two

فيلم اكشن وخيال علمي أمريكي ملحمي من افضل وأقوي افلام اكشن 2023 والفيلم من إخراج دينيس فيلنوف من سيناريو فيلنوف وجون سبايهتس وإريك روث، وهو الجزء الثاني لفيلم 2021 ، والقصة مقتبسة من رواية لعام 1965 الكثيب للكاتب فرانك هربرت، ومن المقرر إصدار الجزء الثاني من الفيلم في 3 نوفمبر 2023.

 الفيلم من بطولة تيموثي شالاميت ، ريبيكا فيرجسون ، جوش برولين ، ستيلان سكارسجارد ، ديف باوتيستا ، ستيفن ماكينلي هندرسون ، زندايا ، شارلوت رامبلينج ، وخافيير بارديم يعيدون تمثيل أدوارهم من الفيلم الأول ، مع فلورنس بوج ، أوستن بتلر ، كريستوفر والكن ، ليا سيدو ، سوهيلا ، وانضمام تيم بليك نيلسون إلى طاقم الممثلين.

سيستكشف الفيلم الرحلة المستمرة لبول أتريدس الذي يتحد مع تشاني وفريمن. يسعى للانتقام من المتآمرين الذين قتلوا والده ودمروا منزل عائلته. يبدو أنه يواجه الاختيار بين حب حياته ومصير الكون المعروف. إنه يسعى إلى منع مستقبل رهيب يبدو أنه هو الوحيد الذي يستطيع التنبؤ به.

8- The Expendables 4

فيلم أكشن ومغامرة امريكي من اقوي افلام اكشن 2023 المنتظرة من إخراج سكوت وو ، مع نص شارك في كتابته كورت ويمر وتاد داجيرهارت وماكس آدامز ، من قصة أصلية لسبنسر كوهين ، ويمر وداغيرهارت، والفيلم هو الجزء الرابع في سلسلة The Expendables ، وتكملة  للجزء الثالث من السلسلة ـ The Expendables 3 (2014).

والفيلم من بطولة جيسون ستاثام، ودولف لوندغرين، ورندي كوتور، وسيلفستر ستالون، إلى جانب 50 Cent ، ميغان فوكس ، آندي غارسيا ، توني جا ، جاكوب سكيبيو ، إيكو أويس ، ليفي تران ، إيدي هول، يعمل كل من ستاثام وآفي ليرنر وليه ويلدون وياريف ليرنر وكيفن كينج كمنتجين، من المقرر أن يتم عرض الفيلم في الولايات المتحدة في 22 سبتمبر 2023 بواسطة Lionsgate.

افضل افلام 2019 تعرف على اقوي وافضل 12 فيلم اجنبي لعام 2019

9- Ant-Man and the Wasp: Quantumania

فيلم اكشن ومغامرة وكوميدي أمريكي من افضل افلام اكشن 2023 يستند إلى شخصية مارفل ويضم شخصيات سكوت لانج في دور آنت مان وهوب بيم في دور واسب، والفيلم هو تكملة لفيلم Ant-Man (2015) و Ant-Man and the Wasp (2018) ، وهو الفيلم الحادي والثلاثين في عالم مارفل السينمائي  Marvel Cinematic Universe (MCU).

وتدور أحداث الفيلم حول سكوت لانغ (بول رود) وهوب فان داين (إيفانجلين ليلي) ومغامراتهم معًا ، برفقة والدي هوب جانيت فان داين (ميشيل فايفر) وهانك بيم (مايكل دوغلاس) ، وابنة سكوت كاسي لانغ (كاثرين نيوتن) ، حيث تجد العائلة نفسها تستكشف عالم الكم ، وتتفاعل مع مخلوقات جديدة غريبة وتنطلق في مغامرة ستدفعهم إلى ما وراء حدود ما اعتقدوا أنه ممكن، يجب أن يجدا معًا طريقة للهروب ، لكن ما هي الأسرار التي تخفيها والدة هوب ..؟ ومن هو كانغ الغامض ..؟

الفيلم من إخراج بيتون ريد ، وكتبه جيف لوفينيس ، والفيلم من بطولة بول رود في دور سكوت لانج وإيفانجلين ليلي في دور هوب فان داين ، إلى جانب جوناثان ماجورز ، وكاثرين نيوتن ، وديفيد داستمالشيان ، وكاتي أوبراين ، وويليام جاكسون هاربر ، وبيل موراي ، ميشيل فايفر وكوري ستول ومايكل دوغلاس.

تم عرض الفيلم لأول مرة في 6 فبراير 2023 ، كأول فيلم في المرحلة الخامسة من MCU، تلقي الفيلم آراء متباينة من النقاد ، الذين أشادوا بالمؤثرات البصرية ، لكنهم انتقدوا الحبكة والسيناريو، حقق الفيلم أكثر من 474 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح رابع أعلى فيلم في عام 2023.

10- The Equalizer 3

فيلم اكشن أمريكي من افضل افلام اكشن 2023 ، من إخراج أنطوان فوكوا، والفيلم تكملة لفيلم  The Equalizer 2لعام 2018، وسيكون الفيلم الجزء الأخير من ثلاثية Equalizer ، والمقتبس من المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم لعام 1985.

 الفيلم من بطولة الرائع دينزل واشنطن في دور روبرت ماكول، كضابط متقاعد من مشاة البحرية الأمريكية وضابط سابق في جهاز المخابرات العسكري الأمريكي ، ويشاركه في البطولة داكوتا فانينغ ، وديفيد دينمان ، وسونيا عمار ، وريمو جيروني، من المقرر أن يتم إصدار الفيلم في 1 سبتمبر 2023 .

قد يعجبك ايضاً