افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

1 969

افلام عائلية .. مجموعة متنوعة من الأفلام والتي يمكنك أن تشاهدها مع أطفالك فهي افلام متنوعة من أفلام الرسوم المتحركة والكوميديا والدراما والفانتازيا بعيداً عن العنف والدماء وبعيداً عن المشاهد الخادشة للحياء .

نقدم لكم أعزائي القراء في هذا المقال قائمة بأهم عشرة افلام عائلية تصلح لأن يشاهدها كافة أفراد الأسرة دون عبارة للكبار فقط فإن كنت تنوي لأن تجتمع مع عائلتك حول فيلم عائلي لطيف يشعركم بالتسلية والبهجة فاقرأوا السطور القليلة القادمة ففيها ما تبحثون عنه بكل تأكيد.

افلام عائلية | قائمة افضل 12 فيلم عائلي للمشاهدة العائلية

1- Raya and the Last Dragon

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

يحتل المرتبة الأولي في قائمة اليوم ” افلام عائلية ” فيلم الإنيمشن ” رايا والتنين الأخير ” وهو فيلم فنتازي أمريكي من أحدث إصدارات 2021 لعملاق أفلام الرسوم المتحركة شركة والت ديزني  والذي تم عرضه حالياً في السينما.

وتدور أحداث الفيلم العائلي ” Raya and the Last Dragon ” في مملكة ” لوماندر ” حيث قامت التنانين بالتضحية لإنقاذ البشر من دورون الشرير وتعود المخلوقات من جديد لتهدد عالم ” لوماندر” فتلجأ المحاربة ” رايا ” للبحث عن أخر تنين لتتمكن من إنقاذ عالمها

افلام انيميشن | أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن لمشاهدة ممتعة

2- Zathura: A Space Adventure

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك يحتل المرتبة الثانية في قائمتنا ” افلام عائلية ” تصنيف مغامرة وخيال علمي هو فيلم من نوع الفانتازيا وتدور أحداثه حول طفلان صغيران ” والتر وداني ” يجدان لعبة ( لعبة الألواح الغامضة ) تأخذهم مع أختهم الكبري ” ليزا ” إلى خارج كوكب الأرض ومن ثم يحاولون تكملة اللعبة ظناً منهم أنهم بإنهائها يعودون إلى الكوكب.

وفي رحلتهم في الفضاء الخارجي سوف يواجهون ” شيبرد ” رائد الفضاء والذي سوف يقوم بمساعدتهم لإنهاء اللعبة من أجل العودة الي ديارهم وسوف يواجهون في تلك الرحلة الطويلة العديد من الوحوش والأجسام الفضائية .

 ترى في الفيلم أيضاً إشارة قوية للعلاقات بين الأشقاء وكيف تكون والعلاقات بين الآباء والأبناء وما تحمله من مشاعر والحكاية نفسها جديدة من نوعها خاصة مع النهاية المبهرة لها بعودة كل شئ كما كان عليه قبل اللعبة وكأن ما حدث كان حلماً لا حقيقة

3- Beauty And The Beast

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

فيلم فانتازي خيالي رومانسي موسيقي ليحتل المرتبة الثالثة في قائمة ” افلام عائلية ” من إنتاج والت ديزني صدر فيلم عام 2017 بطولة إيما واتسون ودان ستيفنز  .. حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وحقق ما يقرب 1.2 مليار دولار حول العالم وأحتل المركز العاشر في قائمة الأفلام التي حققت أعلي دخل علي مر التاريخ.

 وتدور أحداث الفيلم العائلي حول فتاة لها والد مخترع يضل طريقه حتى قلعة وحش يأخذه أسيراً فتفتديه ابنته ويسعى الوحش لأن تحبه تلك الفتاة حتى يفك السحر ويعود إنساناً ويعود كذلك خدمه وحشمه إلى بشر حيث إنهم مسحورين في صورة أدوات تتكلم كساعة وبراد شاي وما إلى ذلك وبالفعل تحبه الفتاة وينفك السحر بعد العديد من الأحداث المذهلة التي تستحق المشاهدة

أفلام أجنبية للمشاهدة العائلية | جمعنا لكم أفضل 10أفلام مناسبة للعائلة

4- Mowgli: Legend of the Jungle

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

ماوكلي فيلم أمريكي يضم لقائمة ” افلام عائلية ” فهو من نوع المغامرة والفانتازيا تم عرضه في عام 2018 والفيلم مقتبس من قصص كتاب الأدغال للكاتب البريطاني روديارد كبلينج .. ويكوم ببطولة الفيلم ” روهان تشاند ” في دور ماوكلي وماثيوو ريس في دور جون لوكوود وفريدا بينتو في دور ميسوا .

وتدور أحداث الفيلم حول الطف ماوكلي الذي ينشأ ويتم تربيته من قبل مجموعة من الذئاب في غابات الهند .. فيتعلم قوانين الغابة القاسية مع الدب ” بالو ” والنمر الاسود ” باغيرا ” ويتم الإعتراف به كفرد من حيوانات الغابة بإستثناء  النمر ” شيرخان”

5- Hugo

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

ونعود الي عام 2011 لنختار أحد الأفلام لينضم الي قائمتنا ” افلام عائلية ” وهو فيلم المغامرات والدراما التاريخي الأمريكي ” هوجو ” فالفيلم مناسب جداً ومناسب للمشاهدة العائلية .

الفيلم مقتبس من رواية تحمل اسم “The Invention of Hugo Cabret ” لبراين سلزنيك .. تم ترشيح الفيلم للعديد من الجوائز وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي وجائزة أفضل فيلم أجنبي في 2012 من أكاديمية الفنون السينمائية للفنون والعلوم

6- The Boy Who Harnessed The Wind

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

أحد أفضل أفلام العائلة والذي نشجع لمشاهدته من قبل أطفالك فالفيلم هو قصة حقيقة مقتبسة من حياة المبتكر والمهندس المالاوي ” ويليام كامكواميا ” والذي قام بإختراع مولد يعمل بالهواء لتشغيل أجهزة كهربائية من خردوات كان يجمعها من ساحات الخردة.

وتدور أحداث الفيلم حول الفتي الذي يباغ من العمر 13 عام والذي يواجه صعوبات في إستكمال دراسته لفقر عائلته وعدم القدرة علي تحمل رسوم المدرسة وتسلل الي المكتبة ويحاول إبتكار طاحونه لإنقاذ أهل القرية من المجاعة

أفضل أفلام ديزني .. أفضل 10 أفلام على الإطلاق ..إكتشفها الأن

7- Home Alone

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

أفضل الأفلام الكوميدية العائلية من الدرجة الأولي فهو فيلم أمريكي صدر الجزء الأول منه عام 1990 ترشح الفيلم للعديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار وأفضل موسيقي تصويرية وجائزة الجولدن غلوب وأفضل فيلم موسيقي.

 وهو فيلم رائع حقاً من افلام عائلية ويتحدث عن فتى تفقده عائلته في كل مرة حيث إنه يكون في الجزء الأول وحيداً في المنزل بينما في الجزء الثاني يركب طائرة بالخطأ إلى مكان غير الذي تتوجه إليه الأسرة وهكذا وفي هذه الأجزاء تكون معركته مع لصين يحاولان السرقة في كل مرة وينتصر عليهم بفضل ذكائه .

 المغامرات غاية في المتعة والمقالب الذكية التي يقوم بها الفتى ضد اللصين مضحكة كثيرا، إنه كذلك يبين لنا طبيعة الحياة الاجتماعية في أمريكا من روابط الأسرة المختلفة وعلاقة الأشقاء والآباء وما إلى ذلك من أمور مختلفة لذلك ننصحك بمشاهدته على الفور

8- Mrs. Doubtfire

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

أحد أفلام قائمة ” افلام عائلية ” تصنيف كوميديا وتدور أحداث الفيلم حول زوج وزوجة منفصلين ولديهما ثلاثة أبناء وهو متعلق بهم كثيراً لذلك فإنه يقوم بعمل مكياج نسائي ويذهب لزوجته على أنه الشغالة الجديدة حيث يهتم بأبنائه ويرعاهم.

 يحاول أن ينجح في عمله ويقدم برنامج الأطفال الذي يحلم به وفي النهاية فإنه ينجح في كل ذلك في إثبات ذاته في عمله ويكسب حب أبنائه كذلك ويبقى على علاقة ود واحترام مع مطلقته لذلك فهو ضمن مجموعة افلام عائلية مثالية لمشاهدة جميع الأعمار

9- Pinocchio

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

فيلم من قائمة افلام عائلية قد تبدو كلاسيكية إلا أنها تحمل في طيها العديد من الأحداث الجميلة فالقصة مأخوذة من القصة القديمة للدمية الخشبية التي صدرت في أواخر القرن التاسع عشر.

 وإن كنت لم تسمع بها من قبل فهي تحكي عن نجار فقير كان يتمنى أن يصبح لديه ولد فيصنع دمية خشبية ما تلبث أن تتحول إلى صبي حقيقي فعلاً يحاول النجار تهذيبه وإرساله للمدرسة للتعلم ولكنه يقابل العديد من الأشرار ويمر بالعديد من المغامرات التي يتعلم فيها الصبي العديد من الأمور والقصة بذلك تعلم صغارك أيضاً العديد من الأمور التي تجعل من شخصياتهم أكثر نضجاً وحكمة لذلك فهو فيلم عائلي جيد ومتميز للغاية

 

افضل افلام 2020 | إستمتع بمشاهدة افضل 15 فيلم لعام 2020

10- Jumanji

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

سلسلة أفلام جومانجي تنضم لقائمة افلام عائلية والتي بدأ عرضها لأول مرة عام 1995 وهو ينتمي لنوعية الخيال والفانتازيا .. حيث تدور أحداث أول فيلم من السلسلة حول قصة فتي في عام 1969 حيث الفتي تمرد على والده الذي يسعى لتربيته على نحو صحيح.

 وفي الطريق أثناء عودة الفتي  للمنزل يجد لعبة غريبة يلعبها مع صديقة له وتحكم عليه اللعبة بالنفي في الأدغال إلا إذا ألقى أحدهم نرد اللعبة على أرقام معينة ومن ثم يحكم على بطلنا بالنفي لمدة أكثر من عشرين عاماً حيث يعود عندما يكتشف طفلان آخرين اللعبة ويلعبانها وهكذا تحدث العديد من الأحداث الغريبة إلى أن تنتهي اللعبة فيعود كل شئ كأن لم تلعب اللعبة من الأساس وهنا يدرك الفتى كم كان والده يحبه حتى إنه يعترف له بخطأ ما قد اقترفه.

11-  Cinderella

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك .

وهو فيلم يحكي قصة سندريلا المعروفة والتي يبدؤها الفيلم بفتاة تعيش مع والدها ووالدتها في سعادة إلى أن تموت والدتها وهي صغيرة فيتزوج والدها من إمرأة لديها فتاتين كسولتين وترهقه تلك المرأة بطلباتها المادية التي تدفعه للسفر خارج البلاد.

 ثم يموت والدها لتقع المسكينة إيلا في براثن زوجة أبيها وابنتيها اللائي يعاملنها كخادمة إلى أن تلتقي بأمير البلاد الذي يعجب بها ويحاول أن يقابلها من خلال حفلة يتم دعوة كل فتاة عذراء فيها لها حتى بنات عوام الشعب.

 ولكن زوجة والد سندريلا تمنعها من الحضور فتحزن سندريلا وهنا تظهر لها جنية ساحرة تمنحها فستان وعربة لحضور الحفلة على أن تعود عن منتصف الليل وبالفعل تقابل الأمير وتنسى حذاءها وهي تغادر ورغم محاولات زوجة أبيها الدنيئة لكي لا تتزوج الأمير فإنه يتزوجها في النهاية إنه فيلم يستحق المتابعة بكل تأكيد

افلام انجلينا جولي | افضل 11 فيلم للرائعة انجلينا جولي

12- Mulan

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك.

عندما يتحول الفشل إلى نجاح منقطع النظير هكذا هي حكاية مولان الفتاة الصينية التي تفشل في أن ترفع رأس عائلتها أمام الخاطبة التي تختبرها من أجل الزواج في ذات الوقت الذي يصدر فيه الإمبراطور مرسوماً بأن يخرج من كل أسرة ذكراً ينضم للجيش الصيني لصد غزوات الشماليين.

 ولأن والد مولان مريض تتنكر هي في زي الرجال وتنضم للجيش على أنها ولده وهناك تتلقى العديد من التدريبات التي تصقل من مهاراتها وتجعلها تبلى في الحرب بلاءً حسناً فكيف سوف تسير الأمور بعد ذلك هذا ما سوف تعرفه من خلال متابعتك للأحداث القادمة في الفيلم.

بالطبع توجد العديد من الأفلام الأجنبية العائلية الأخرى المنتشرة على القنوات الفضائية وعلى الإنترنت لكننا اخترنا لكم الأشهر والأفضل من وجهة نظرنا من حيث القصة أو الإخراج والإنتاج وإن كان لديكم مقترحات أخرى حول أفضل الأفلام لنضمها لقائمة ” افلام عائلية ”  فنحن نرحب بتلك المقترحات كافة عبر التعليقات التي تكون متاحة على هذا المقال على وجه التحديد عموماً.