جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

0 130

جزيرة بالي اندونيسيا هي من أروع المناطق السياحية على مستوى العالم ، يقصدها العديد من الزوار و السياح ، وذلك لما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة و شواطئ ساحرة ، وهذا ما جعلها تصنف من بين أجمل المدن السياحية الرائعة على مستوى العالم .

تشتهر جزيرة بالي بمناظرها الخلابة المتمثلة في الشلالات الصخرية والشواطئ الرملية ، كما تتميز بعدد من المعابد والمعالم الأثرية والتاريخية التي تعرفك على تاريخ هذه الجزيرة ، والذي يعود إلى القرون القديمة .

إذا كنت تحب السفر و السياحة و الاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية ، فما عليك سوى اختيار جزيرة بالي الساحرة .. فجزيرة بالي من أشهر وأروع الجزر الأندونيسية لما تحتويه من تلال وجبال وشواطئ وسواحل رملية وتلال بركانية.

أين تقع جزيرة بالي اندونيسيا ؟

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

تقع جزيرة بالي في القارة الأسيوية وبالتحديد في أندونيسيا ، توجد في الجهة الغربية لجزر سوندا الصغرى ، حيث تتوسط جزيرة ساوا و جزيرة لومبوك ، والتي تبعد عنها بحوالي ثلاثة كيلومترات فقط ، هي واحدة من بين العديد من الجزر الأندونيسية وعاصمتها هي دينباسار ، والتي تتواجد في الجهة الجنوبية

تاريخ جزيرة بالي أجمل جزر اندونيسيا

ذكرت بعض المصادر أن قبائل الاسترونيسن التي كانت تسكن في دولة تايوان في الألفية الثانية ما قبل الميلاد قد هاجروا إلى الجهة الجنوبية الشرقية من القارة الآسيوية ، واستقروا في هذه الجزيرة (جزيرة بالي) ، ومنه فإن أصول جزيرة بالي تعود إلى دولة تايوان .

و أثبتت بعض الدراسات أن هناك تقارب لغوي و ثقافي بين قبائل جزيرة بالي و بعض قبائل دولة الفلبين ، وبعض قبائل الأرخبيل الأندونيسي ، إضافة إلى بعض المناطق الأقيانوسية ، وقد وُجدت بعض الآثار التراثية و خاصة الصخرية منها في الجزء الشرقي من هذه الجزيرة ، في قرية سيكك على وجه الخصوص ، و التي دلت على هذا التقارب .

ولا ننسى أيضا أن الثقافة الصينية وأيضا الهندية كان لهما دور كبير ، وخصوصاً في القرن الأول للميلاد ، في سكان جزيرة بالي ، خاصة التأثير الهندوسي.

دومينيكا | اكتشف حقائق ومعلومات عن أجمل جزر البحر الكاريبي

ما هي أهم المناطق السياحية في جزيرة بالي ؟

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

إذا أردت السفر و الاستمتاع برحلة سياحية مميزة تبعدك عن جو العمل والضجيج ، فما عليك سوى اختيار جزيرة بالي المعروفة بشواطئها الرملية الجميلة ومناظرها الطبيعية التي تأسر القلوب .

هناك العديد من النشاطات التي يمكنك القيام بها هناك و المغامرات الممتعة التي تستطيع خوضها عند ذهابك لهذه الجزيرة كممارسة الغوص وتسلق الجبال و البراكين القديمة ، بالإضافة إلى الاستمتاع بضوء الشمس على الشاطئ .

في ما يلي نذكر لك بعض المماطق السياحية الشهيرة في جزيرة بالي :

1- بحيرة باتور

هي أكبر بحيرة في جزيرة بالي على الإطلاق ، تقع شمال شرق بالي في قرية صغيرة تسمى كنتاناني ، تبلغ مساحتها خمسة عشر كيلو متر مربع وعمقها ثمانية وثمانين متراً ، تقع بالقرب من جبل بركاني نشيط .

تقع بحيرة باتور علي ارتفاع يصل تقريباً الي 1000 متر فوق سطح البحر وهي تقع بين جبلين الأول هو جبل ” باتور ” والجبل الثاني نشط بركانياً وهو جبل ” ابانج ” .. وتعتبر بحيرة باتور من أشهر الوجهات السياحية في بالي لما تملكه من مناظر طبيعية وخلابة.

2- بحيرة براتان

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

بحيرة براتان من أشهر بحيرات جزيرة بالي اندونيسيا بها مناظر ساحرة وخلابه تقع في قرية كانديكونينغ بجزيرة بالي وتحتل المركز الثاني بعد جزيرة باتور من حيث المساحة وكانت تشتهر بحيرة براتان قديماً لعبادة الشيفا حيث كان يقع علي ضفافها العديد من المعابد الأثرية القديمة.

تقع بحيرة براتان في قلب مجموعة من الجبال الشاهقة والمناظر الخلابة والمساحات الخضراء والأشجار الكثيفة واهم ما يجعل البحيرة في غاية الروعة إنها تقع علي إرتفاع 1200 متر فوق منسوب سطح البحر وسط الجبال الشاهقة.

3 – شاطئ سانور

هو عبارة عن سلسلة من الشواطئ الموجودة بجنوب جزيرة بالي ، يوفر هذا الشاطئ مجموعة كبيرة من الخدمات السياحية المختلفة كالسباحة ، صيد الأسماك المختلفة والاستمتاع برحلة بحيرية مميزة في أعماق البحر وذلك عن طريق الغوص والغطس أو ركوب الأمواج الشراعية و التجذيف و ركوب الدراجات و غيرها من المغامرات الممتعة التي تستطيع خوضها على هذا الشاطئ .

4- جبل باتور

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

بعيدا عن جو الشواطئ يمكنك اكتشاف مناطق سياحية أخرى في هذه المنطقة وهي الجبال و منها جبل باتور الذي يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في هذه المنطقة ، هناك تستطيع القيام برحلة تسلق أعلى القمم البركانية النشطة في أندونيسيا وتحضى برؤية منظر الجزيرة من أعلى قمة في الجبل .

فجبل باتور هو جبل بركاني نشط كان ثورانه الأول عام 1804 م وكان عام 2000 هو أخر حدوث لثوران البركان .. فبركان جبل باتور هو أقوي بركان علي مستوي الكرة الأرضية وقممه البركانية تسمي كالديرا.

5- قصر أبود الملكي

يعتبر هذا القصر من أشهر المعالم السياحية في المنطقة ، ويتميز بتصميمه المعماري التقليدي ، يتواجد على بعد ساعة تقريباً من العاصمة دينباسار كما يعتبر محطة رئيسية لمعظم الزوار

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

6- حديقة جارودا ويسنو كينكانا

تعد هذه الحديقة من بين المعالم الثقافية والتاريخية المهمة في إندونيسيا وفي جزيرة بالي اندونيسيا بالتحديد ، و تتعدى مساحتها 60 هكتار .

يمكنك أثناء زيارة هذه الحديقة مشاهدة العديد من التماثيل و المنحوتات التي تمثل الديانة الهندوسية ومن بينها : التمثال الضخم إيسنو ونسره الأسطوري جارودا ، وكذلك تستطيع إكتشاف الثقافة الإندونيسية من خلال المطاعم الشعبية المنتشرة بصفة كبيرة في هذه الحديقة و التي تقدم أشهى المأكولات و الأطباق .

7- جبل آجونغ

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

إذا كنت من هواة المغامرة والإكتشاف و حب أجواء الإثارة ، نقترح عليك زيارة جبل آجونغ ببالي الذي صنف كأعلى قمة جبلية بركانية في جزيرة بالي اندونسيا ، حيث يبلغ ارتفاعه 3200 متر ،أما المدة التي تستغرقها للوصول إلى هذه القمة فقد تصل إلى خمس ساعات ، تقضيها في رحلة ممتعة تمتزج بين الرياضة والمغامرة إلى أن تصل إلى سفح الجبل ، كما تتوفر هناك بعض المطاعم الفاخرة التي تقدم مأكولات و مشروبات محلية متنوعة .

8- مدرجات تيغالالانغ

تعد هذه المنطقة الطبيعية من أكثر الأماكن هدوءا و جمالا في جزيرة بالي ، حيث تقدم لك لوحة طبيعية فنية خلابة ، فهي عبارة عن مدرجات من الأرز ، تقع شمال مدينة أبود الأثرية ، إذا كنت من هواة التصوير فلن تجد أفضل من مدرجات الأرز تيغالالانغ في جزيرة بالي ، حيث المناظر الطبيعية الخلابة

جزيرة موريشيوس رحلة إكتشاف 10 أماكن سياحية بأجمل جزر العالم

9- غابة القرود أوبود

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

تعتبر غابة القرود أوبود في جزيرة بالي اندونيسيا من أهم المعالم السياحية والتي تجذب السياح فهي عبارة عن محمية طبيعية للقرود وتضم الغابة عدداً كبيراً من القرود الذكور والإناث وهي مجموعة متنوعة من القرود مختلفة الأصول من حول العالم.

وتسمي أيضاً غابة القرود أوبود بالغابة المقدسة لما تحتوية من معابد هندوسية والتي يعود تاريخها الي القرن الرابع عشر والغابة تضم أنواعاً نادرة من الأشجار صل عددها الي 200 نوع نادر من الشجر ومجموعة متنوعة من الحيوانات منها الغزلان.

10- قرية تيرتا جانجا

تقع شرق جزيرة بالي اندونيسيا في أعلي جبل أبانج .. ونشأت القرية سنة  1946 م في عهد الملك كارانجاسيم وتعرضت القرية للعديد من الكوارث منها بركان جبل اجونج ثم زلازل قام بتدمير القرية سنة 1978م فتم تعميرها وترميمها لتكتسب جمال يخطف القلب وسط الطبيعة .

المناخ في جزيرة بالي اندونيسيا

تتميز هذه المنطقة بمناخ رطب ودافئ على مدار فصول السنة ، حيث تتمتع بفصلين أساسين وهما الفصل الممطر وتكثر فيه الأمطار ، ولا ينصح بالسفر لهذه المنطقة في هذا الوقت لصعوبة التنقل والاستمتاع بالمناطق الطبيعية المختلفة .

ولهذا ينصح بالسياحة لمنطقة بالي في الفصل الآخر الجاف ففي هذه الفترة تستطيع التنقل بكل سهولة بين مناطقها المختلفة واستكشاف معالم سياحية عديدة ، كما تمتاز المناطق الجبلية بالبرودة أكثر من المدن الساحلية المطلة على البحر

سانت كيتس ونيفيس كل ما ترغب في معرفته عن أجمل جزر الكاريبي

بعض النشاطات المتوفرة في جزيرة بالي اندونيسيا

جزيرة بالي اندونيسيا وجهة العديد من السواح عبر العالم ، وهذا راجع للأماكن الطبيعية الخلابة التي تتميز بها وجوها اللطيف المعتدل كما تحتوي على العديد من المنتجعات والمناطق الأثرية والشواطئ المميزة .

جميع هذه العوامل جعلت من هذه الجزيرة المكان المفضل لمعظم السياح ، وعند ذهابك للسياحة هناك تستطيع القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية و التثقيفية و نذكر منها ما يلي :

– ممارسة ركوب الأمواج وهي من الرياضات الرائجة هناك حيث توجد مدرسة خاصة لتعليم ركوب الأمواج .

– رياضة الغوص وهي فرصة للإبحار في أعماق البحار وإكتشاف أسرارها .

–  إكتشاف الينابيع الحارة المتواجدة هناك .