جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

395

جزيرة سانتوريني اليونان والتي لقبت بـ ” تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود ” أجمل جزر قارة أوروبا القابعة علي شواطئ البحر الابيض المتوسط أيقونة الجمال والروعة والهدوء والشواطئ الساحرة.

ولأن السياحة و السفر حول العالم  هواية ومطلب العديد من الناس ، خاصة في وقت العطلات وشهر العسل للمتزوجين لقضاء وقت ممتع ، و لعل السياحة في اليونان الوجهة المفضلة لفئة كبيرة من السياح و من أجمل المناطق جزيرة سانتوريني اليونان الشهيرة بمناظرها الرائعة .

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود
جزيرة سانتوريني اليونان

تتواجد جزيرة سانتوريني على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق اليونان حيث تقع على أطراف فوهة بركانية قديمة تعود إلى ألاف السنين ، و هذا ما جعلها تحظى باهتمام العديد من علماء الأثار والحفريات الذين استطاعو الوصول من خلال أبحاثهم المتواصلة إلى الكشف عن واحدة من أقدم الحضارات في التاريخ .

تعد جزيرة سانتوريني المتواجدة في اليونان من أهم الوجهات السياحية التي تشهد توافداً كبيراً من قبل السواح من جميع أنحاء العالم و ذلك لمناظرها الخلابة وشواطئها الرائعة .

أين تقع  جزيرة سانتوريني ؟

تقع جزيرة سانتوريني جنوب بحر إيجا جنوب شرق اليونان ، تتواجد فوق سلسلة صخرية من الصخور العالية ، تتمتع هذه الجزيرة بمناظر ساحرة من مياه زرقاء و منحدرات شاهقة لافتة للأنظار ، كما أن معظم  الزوار  يتوافدون عليها في فصل الربيع و ذلك لانتشار الأزهار و النباتات و المناظر الربيعية المبهجة .

تتوزع الفنادق في جزيرة سانتوريني اليونان على الحواف الجبلية المختلفة و لعل من أهمها غريز الفندق الشهير في المنطقة

دومينيكا | اكتشف حقائق ومعلومات عن أجمل جزر البحر الكاريبي

كيف نشأت جزيرة سانتوريني اليونان ؟

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

تتميز المنطقة التي تتواجد بها جزيرة سانتوريني بكونها منطقة بركانية شهدت العديد من أنواع البراكين المختلفة التي ساهمت بشكل كبير في التغيرات الجغرافية المتتالية على المنطقة ، و يقال أنها نشأت على أنقاض جزيرة قديمة تعرف باسم سيكلاديز حيث دمرت بكاملها بسبب البركان لتتشكل بعد ذلك جزيرة أخرى عرفت باسم سانتوريني .

ما هي أهم شواطئ جزيرة سانتوريني ؟

تتميز جزيرة سانتوريني اليونان بشواطئها الساحرة حيث نلاحظ التنوع الكبير من شواطئ الرمالية و الأخرى ذات الصخور البركانية و غيرها من الأنواع ، سنحاول ذكر أهم هذه الشواطئ و هي :

1- الشاطئ الأحمر

هو الشاطئ الشهير الذي يتميز بالحصى الأسود و و الأحمر و الرمال الساخنة

و ينصح عند زيارة هذا الشاطئ بارتداء أحذية مغلقة بإحكام .

2- شاطئ كاماري الساحر

يقع هذا الشاطئ في جنوب جزيرة سانتوريني اليونان ، يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة في هذا الشاطئ و مياهه الزرقاء الصافية كما تتواجد به العديد من المقاهي و المحلات الفاخرة لتلبية حاجيات السواح المختلفة مما يجعلها قبلة للعديد من الزوار من مختلف مناطق العالم .

3- شاطئ Perissa perivolos

يتمتع هذا الشاطئ بالصفاء و الهدوء و راحة البال ، بالإضافة إلى إمكانية التسوق خلال النهار حيث تتوفر العديد من المقاهي و المطاعم المتنوعة

سانت كيتس ونيفيس كل ما ترغب في معرفته عن أجمل جزر الكاريبي

الأماكن السياحية في جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

تتميز هذه الجزيرة بأماكن سياحية و معالم تاريخية عديدة تعكس العادات و التقاليد المتعلقة بالمنطقة و القرى ذات المناظر الخلابة التي تسحر القلوب قبل العيون و منها قرية أويا المعروفة بغروب شمسها الرائع ، فإذا عزمت الذهاب إلى جزيرة سانتوريني فلا بد لك من زيارة لأحد هذه المناطق السياحية المميزة :

1- متحف ثيرا

تم بناء هذا المتحف على أنقاض المتحف القديم الذي كان موجوداً في سنة 1902 و دُمر بفعل زلزال كبير و مدمر ليعاد بناؤه مرة أخرى في عام 1960 ، يحتوي هذا المتحف على آثار جزر الرومان القديمة ومختلف الحضارات التي ظهرت في العصر الروماني .

2- جزيرة فيرا

جزيرة فيرا هي العاصمة و هي بمثابة المركز الثقافي و الإقتصادي الخاص بها وتحتوي الجزيرة على فندق فخم بجوار البركان بالإضافة إلى الميناء الذي تستطيع الذهاب إليه عبر التلفريك أو مشيا و ذلك لقرب مسافته .

3- منطقة باريسا

باريسا هي عبارة عن الساحل الشرقي لجزيرة سانتوريني الذي يعد أطول شاطئ

في الجزيرة .

4- بيرغوس

تعرف بيرغوس بكونها عاصمة الجزيرة قديماً و تتميز بمنظرها الرائعة الذي تتواجد به قلعة تسمى قلعة البندقية و يجاورها عدد كبير من الكنائس .

5- شاطئ كماري

و هي عبارة عن قرية موجودة على الشاطئ و تحتوي على العديد من الأماكن المخصصة للرياضات المائية

جزيرة موريشيوس رحلة إكتشاف 10 أماكن سياحية بأجمل جزر العالم

ما هي أفضل الأوقات للسفر لجزيرة سانتوريني ؟

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

يفضل السفر لهذه المنطقة الرائعة في فصل الربيع و تجنب فصل الصيف لأنه يمتاز بالجفاف و بالحرارة العالية ، كما أنها تكون مزدحمة بالحشود الكبيرة المتوافدة من جميع أنحاء العالم فمعظم الزوار يختارون وقت العطل الصيفية .

و إذا كنت تريد زيارة الأماكن الأثرية و السياحية و الاستمتاع بالجو المنعش بعيداً عن ضوضاء العمل و توفير مبالغ مالية فعليك اختيار شهر ابريل و يونيو أو بين شهري سبتمبر وأكتوبر لأن هذه الفترات هي المناسبة لك لقضاء عطلة ممتعة برفقة عائلتك ، كما عليك تجنب فصل الشتاء لأن الجو في هذه الفترة بارد جدا و ممطر و غير قابل للتنزه والاستجمام كما أن معظم الوكالات السياحية تغلق أبوابها في هذه الفترة .

الهندسة المعمارية التي تميز جزيرة سانتوريني اليونان

تتميز الهندسة المعمارية الخاصة بـ جزيرة سانتوريني اليونان بالروعة  و الجمال حيث نلمح ذلك الإصرار على البقاء برغم الظروف الطبيعية القاسية المتمثلة في الزلازل و البراكين التي شهدتها في فترات متعاقبة.

وبهذا إستطاعت المحافظة على المباني والمنازل التقليدية القديمة واستحداث العديد من المساحات الجديدة  التي تجلب السواح و الزوار من كل مكان في العالم  .. وبهذا نستطيع القول بأن هذه الجزيرة سحرت قلوب زوارها بجمال مناظرها و طبيعتها الخلابة

جزيرة نوراي رحلة لإكتشاف أجمل جزر الخليج العربي

أشياء عليك فعلها أثناء رحلتك إلى جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

عند وصولك إلى جزيرة سانتوريني سوف تُذهل من المناظر الطبيعية الخلابة و الشواطئ الرملية المتعددة الأشكال والألوان ، بالإضافة إلى الآثار التي حفرتها الطبيعة على مر التاريخ .

جزيرة سانتوريني اليونان من أشهر الوجهات السياحية  في أوروبا ، و يرجع ذلك لما تملكه هذه الأخيرة من مناظر طبيعية ساحرة توفر لك فرصة الاسترخاء والاستجمام .

إذا قررت و عزمت شد الرحال لهذه المنطقة السياحية الرائعة فلا بد لك من القيام ببعض الأنشطة المهمة التي تزيد من استفادتك و استمتاعك خلال رحلتك ، سنقوم بمساعدتك ببعض الأشياء التي تفيدك منها

1- مشهد غروب الشمس بسانتوريني

خلال رحلتك بهذه الجزيرة اليونانية لا تفوت فرصة الاستمتاع بمشهد غروب الشمس المذهل سواء كنت على الشاطئ  أو أثناء جولة بحرية .

اتفق كل الزائرين والسياح لهذه المنطقة السياحية الساحرة بروعة مشهد غروب الشمس .

2- جولة في أرجاء بركان ني كاميني

لا تكتمل رحلتك في سانتوريني دون الذهاب إلى منطقة ني كاميني و اكتشاف ممرات البركان النشط هناك ، حيث تستطيع بذلك التعرف على منطقة بحر إيجا وقرية أويا مرورا ببعض المعالم التاريخية المتواجدة هناك .

3- زيارة المتاحف

تحتوي الجزيرة اليونانية على العديد من المتاحف و من أهمها متحف ثيرا الذي يتوسط العاصمة و الذي يمكنك من التعرف أكثر على تاريخ المنطقة و آثارها .

بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى كالسباحة و ركوب الخيل و تسلق المنحدرات .

قد يعجبك ايضاً