روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة

10٬723

روايات انجليزية .. هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا سيكريتس جيت، فالكتب والروايات تفتح الكثير من  الأبواب في أذهاننا ، مما يسمح لنا أن نعيش حياة كاملة والسفر حول العالم دون أن نترك كرسينا المريح، فسوف نكتشف أشهر عشر روايات إنجليزية عالمية مترجمة للعربية .

عندما نقرأ كتابًا ، ندخل مكان شخص آخر ، ونرى العالم من خلال عيون شخص آخر ، ونزور أماكن قد لا نذهب إليها أبدًا ، سواء كانت قرية صغيرة في الهند أو الحقول الخضراء في نارنيا.

تعلمنا الروايات والكتب عن الحب ، والحزن ، والصداقة ، والحرب ، والظلم ، وصمود الروح البشرية. إليك 10 روايات إنجليزية متنوعة لأشهر الكتاب عبر التاريخ منه روايات المغامرة والجريمة والدراما، يجب أن تقرأها خصيصًا لمحبي الروايات ، ويجب عليك قراءتها.

أفضل 10 روايات انجليزية عالمية مترجمة

1- روايات هاري بوتر  Harry Potter

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

نبدأ بأشهر الروايات الإنجليزية والعالمية ، وهي سلسلة هاري بوتر الشهيرة ، وتتحدث روايات هاري بوتر عن الطفل هاري الذي يذهب إلى مدرسة لتعليم السحر بعد تلقيه دعوة ، ثم يبدأ  بتعلم السحر.

 ويواجه هاري بوتر العديد من المغامرات والتحديات والمنافسات مع أصدقائه ، حتى يقابل عدوه الكبير “فولدمورت ” ،ويتقاتلان من أجل حجر الفيلسوف، رواية هاري بوتر وحجر الفيلسوف هي أولى الروايات السبع الإنجليزية من طرف ” جي كي رولينغ ” .

أشهر روايات الأدب العالمي | 15 رواية عالمية إستمتع بقراءتها

2- رواية أمير الذئاب   Lord of the  Flies

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

وفي المرتبة الثانية في قائمتنا روايات انجليزية تدور قصة هذه الرواية التي ألفها الكاتب ” ويليام جولد يانغ ” حول مجموعة من الأولاد الصغار الذين وجدوا أنفسهم في جزيرة منعزلة ولا يستطيعون العودة ، وبعدها قرروا مجتمع ذو عادات وتقاليد في تلك الجزيرة ، وعيش حياة خاصة ، و لكن هذا المجتمع يملك مستوى متدني من حيث السلوك.

 ينوي كاتبها أن يشبه هذا المجتمع بالمجتمع الحقيقي ، ولكنها تأتي بطريقة درامية تجذب القارئ لمعرفة جميع أحداث القصة وكذلك التعايش معها وكأنه أحد أطرافها، تحتوي هذه الرواية على لغة انجليزية بسيطة مما يسهل للقراء فهمها والاستمتاع بها ، وهي أشهر روايات انجليزية ، ولقد تم تدريس نصوص هذه الرواية في جميع أنحاء العالم .

روايات بوليسية | أفضل 12 رواية بوليسية عالمية مترجمة للعربية

3-  الرئيس المفقود  The President Is Missing

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

رواية الرئيس المفقود هي الرواية الإنجليزية الحديثة التي ألفها الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون مع جيمس باترسون ، والتي تم نشرها في 4 يونيو سنة 2018 ، و تدور أحداث هذه الرواية حول تعرض الولايات المتحدة الأمريكية لهجوم إرهابي إلكتروني قادم.

 ويتعرض الرئيس الأمريكي لضغوطات من طرف مجلس الشيوخ الأمريكي والذي يلقب بالكونغرس ، والذي اتهم الرئيس بمعاونة إرهابي من أجل الهروب من ميليشيا أرادت قتله في الجزائر ، وتدور هذه القصة في إطار تشويقي كبير يجذب القراء .

4- الريح فى أشجار الصفصاف  The Wind In The Willows

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

وهي رواية إنجليزية كلاسيكية من الأدب البريطاني ، والتي تدور حول نهر في ريف إنجليزي تعيش حوله حيوانات عديدة  تقوم بالعديد من المغامرات ولأنها ذات لغة بسيطة وسهلة للغاية ، فإنها تجذب الكثير من محبي قصص المغامرات والتشويق.

 لقد ألهمت هذه الرواية القديمة الناس وخاصة القراء ، وفي جميع فئات الأعمار على مر الأجيال نظراً لبساطتها وطابعها المشوق، هي رواية للأطفال قام بتأليفها كينيث غراهام، ونشرت لأول مرة في عام 1908م.

5- رواية الشيخ والبحر  The old man and the sea

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

أحد أشهر روايات انجليزية وهي رواية ألفها الأدبي الشهير  ” إرنست همنغواي ” ، وكانت السبب في نيله جائزة نوبل للأدب عام 1954 ، وتدور أحداث هذه الرواية القصيرة حول شيخ صياد كوبي يدعى سانتياغو ، يصارع الأمواج ويصطاد للبقاء على قيد الحياة ، و وصفوه بسيئ الحظ لأنه أمضى أربعة وثمانين يوماً دون أن يصطاد أية سمكة.

 ثم تتغير حياته بعد اصطياده لسمكة عملاقة تبقيه على قيد الحياة . هذه الرواية العاطفية مناسبة بشكل كبير لمتعلمي اللغة الإنجليزية رغم وجود بعض المفردات الصعبة والقديمة فيها ، ولأن جملها  قصيرة وأسلوبها بسيط ، فنجدها تلائم كل الفئات العمرية ، حتى أنها تدرس لبعض طلاب المدارس في العالم .

افضل الروايات العالمية | 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

6- رواية المانح  The Giver

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

رواية ” المانح ” القصيرة والخيالية من تأليف الكاتب ” لويس لوري ” ، وقد حصلت على جائزة نيوبري سنة 1994 ، و قد أثارت هذه الرواية جدلاً واسعاً في جميع أنحاء العالم ، حيث تتحدث عن رجل يدعى ” جوناس ” يعيش وسط عالم خيالي لا وجود فيه لمفاهيم المجتمعات.

 وكل شخص يعيش في هذا العالم لديه أعمال محددة عليه القيام بها ، أما جوناس فيقضي معظم أوقاته مع المانح ليعلمه أشياء كثيرة حول العالم ، مما يدفع جوناس للاستفهام حول أشياء كثيرة و ينظر إلى العالم من جهة أخرى ، ومما يجعل هذه الرواية ممتعة وسهلة هو أسلوبها البسيط والمشوق وجملها القصيرة .

 7- رواية ثلاثة عشر سبباً  Reasons Why 13

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

تدور أحداث رواية ” ثلاثة عشر سبباً ” ، والتي ألفت من طرف ” جاي آشر ” حول شخص يدعى ” كلاي جونسون ” ، يتلقى طرداً فيه أشرطة كاسيت تعود لزميلته السابقة ” هانا بيكر ” ، والتي انتحرت بعد تعرضها لضغوطات كبيرة ، وفي هذه الأشرطة تتحدث هانا عن أسباب انتحارها وعن الأشخاص الذين تنمروا عليها وجعلوها تتخذ هذا القرار .

 تحتوي هذه الرواية على لغة وأسلوب بسيطين كما أنها تحاكي السلوكات والقضايا الاجتماعية الخطيرة ، ولكنها مناسبة لجميع الأعمار و المستويات ولمحبي اللغة الإنجليزية .

 8- رواية داني بطل العالم  Danny The Champion Of The World

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

” داني بطل العالم ” رواية من تأليف الكاتب المشهور ” رولد دال ” ، والذي يعتبر من أعظم الكتاب والمؤلفين على الإطلاق ، تدور أحداث هذه الرواية الشيقة عن ماضي الوالد المظلم والغامض ، وعن علاقته مع ولده ” داني “.

 ما يميز هذه الرواية هو بساطتها وأسلوبها الفريد ، والذي يختلف عن كامل أساليب قصص هذا الكاتب ، فعند المقارنة بين رواياته ، نجد أن رواية ” داني بطل العالم ” هي الأكثر ضبطا من حيث اللغة .

روايات رومانسية مترجمة | 12 رواية عالمية رومانسية مترجمة

9- رواية أيام الثلاثاء مع موري Tuesdays With Morrie

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

قام بتأليف رواية ” أيام الثلاثاء مع موري ” الكاتب الأمريكي ” ميتش ألبوم ” ، و تصنف ضمن روايات السير الذاتية كمذكرات لهذا الكاتب ، والذي يتحدث فيه عن أيامه مع معلمه السابق بكليته قبل أن يرحل ، وروى كذلك عن دروسه التي تعلمها في الحياة من عند هذا الأستاذ وشاركها مع القراء في كتابه بطريقة خطابية تشعر القارئ وكأنه طرف في القصة .

10- جريمة في قطار الشرق السريع  Murder on the Orient Express

روايات انجليزية أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة
روايات انجليزية

رواية بوليسية ألفتها أشهر كاتبة للروايات البوليسية والجريمة ” أغاثا كريستي ” ، والتي نشرت في بريطانيا سنة 1934 ، ومن أهم شخصيات هذه الرواية المحقق ” هيركيول بوارو ” .

تدور أحداث هذه الرواية عن إلغاء رحلة المحقق وإجبارية عودته إلى مدينة لندن ، وفي طريق العودة على متن قطار الشرق السريع واجهته صعوبات ومواقف عديدة ، ثم التقى بالسيد راتشيت الذي طلب منه مساعدته وحمايته ، إلا أن بوارو رفض ذلك لأنه لم يرتح له.

 ثم بعد مدة ، يخبر أحد الموظفين المحقق بوارو أن السيد راتشيت قد قتل ويطلب منه التحقيق في القضية لتجنب التعامل مع الشرطة اليوغوسلافية لأنهم توقفوا هناك بسبب الثلوج الكثيفة ، ثم يقبل المحقق بذلك ويتحرى القضية ، وبعد أيام من التحقيقات ، استطاع هيركيول بوارو اكتشاف العديد من الحقائق حتى استطاع حل القضية ومعرفة المجرمين في القطار السريع

قد يعجبك ايضاً