أفضل مسلسلات صينية تاريخية اكتشف روائع الدراما الصينية

39

مسلسلات صينية  تاريخية والتي تصنف على أنها من افضل 12 مسلسل صيني تاريخي. هو عنوان مقالنا التالي في بوابة الاسرار، تحظى الدراما الصينية بشعبية كبيرة بين المشاهدين في جميع أنحاء العالم، حيث تتميز هذه الأعمال بالاستخدام الجريء للتقنيات الحديثة وفنون القتال، إضافة إلى قصص خيالية تجذب اهتمام الجمهور وتأخذهم في رحلة مليئة بالإثارة والتشويق. خلال هذا المقال سنتعرف على افضل مسلسلات صينية تاريخية

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

1- The longest promise (2023)

The longest promise

يعتبر من أحدث وافضل مسلسلات صينية تاريخية، هو مسلسل صيني يعود لعام 2023، ويتميز بالأجواء الخيالية والرومانسية، يتكون المسلسل من 40 حلقة، وحصل على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، كما ان المسلسل متوفر على منصة نتفلكس العالمية (Netflix). 

تدور أحداث المسلسل حول قصة حب عميقة بين الأميرة تشي يي من قبيلة تشي والأمير شي ينغ، والذي يواجهون العديد من التحديات بسبب الصراعات السياسية والمشاكل التي تواجه قبيلتيهما، رغم كل الصعاب، إلا أنهم يتغلبون على العقبات ويتحدون معًا لحماية قارة كونغ سانغ، واضعين القضايا الشخصية جانبًا من أجل مصلحة شعوبهم. 

2 -(2023) Beauty of Resilience

Beauty of Resilience 1

يعتبر واحدُا من أحدث وافضل مسلسلات صينية تاريخية، مسلسل “Beauty of Resilience” هو مسلسل صيني من عام 2023، وهو ينتمي إلى فئة  صينية تتميز بالدراما الخفيفة والخيالية (Xianxia). القصة مستوحاة من رواية “The Mistaken Eternal Life” للكاتب Lin Jiacheng. الإخراج من قبل Hu Yijuan و Chen Guohua، والمسلسل يتميز بأجواء الحب الحلو والزي القديم، وهو مكون من 36 حلقة فقط، وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث القصة حول قرية تعيش فيها الناس لمئات السنين، وتحلم الكثير من الرجال العاديين بالوصول إلى مرتبة الخالدين التي يتمتع بها بعض أفراد القرية، وفي هذه القرية تعيش شابة تدعي وي تشي التي كانت دائماً موضوع إشارة سوء للقرية منذ طفولتها بسبب قصة عائلتها، على الرغم من سلوكها المهذب والهادئ، إلا أن سكان القرية لم يستطيعوا نسيان ماضي عائلتها.

3- (2019-2020) Joy of Life

Joy of Life

يعتبر من افضل 12 مسلسل صيني تاريجي، مسلسل “Joy of Life”، المعروف أيضًا باسم “Thankful for the Remaining Years”، هو مسلسل صيني من عام 2019 مستوحى من رواية “Qing Yunian” للكاتب Mao Ni. يتميز المسلسل بأجواء الدراما والكوميديا والمؤامرات والووشيا، ويصنف على أنه مسلسل صيني يتميز بالغموض، والخيال العلمي، والرومانسية، يتكون من 46 حلقة، وحصل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يروي المسلسل قصة ابن غير شرعي لأحد النبلاء، الذي وُلِد في ظروف غامضة، عندما فتح عينيه على الحياة، وجد نفسه في جسد رضيع، وبدأت حياته بالتغير بشكل كبير. يتضمن المسلسل العديد من الأحداث العجيبة، حيث يسعى “فان شيان” من أجل البقاء على قيد الحياة وتحقيق السلطة والثروة 

4- (General and I (2017

General and I

يعتبر من المسلسلات الصينية التاريخية، مسلسل “General and I”، المعروف أيضًا باسم “Gu Fang Bu Zi Shang” و”A Lonesome Fragrance Waiting to Be Appreciated“، هو مسلسل صيني من عام 2017 مستوحى من رواية “A Lonesome Fragrance Waiting to be Appreciated” للكاتب Feng Nong. الإخراج من قبل Shao Zhu Hui و Kuk Kok Leung، والمسلسل يتميز بأجواء الرومانسية والووشيا (Wuxia) والخيال والميلودراما، ويتكون من 68 حلقة، وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

سيتوجب على الملك والمخططة الاستراتيجية العمل معًا لمواجهة التحديات والصعوبات التي تواجههم، وسيضطرون إلى اتخاذ قرارات صعبة ومواجهة الخيانة والصراعات الداخلية، ستتشابك الأحداث والمشاعر في هذه القصة الملحمية، وستظهر قوة الصداقة والحب في مواجهة الظروف القاسية.

 5- (- 2018) Legend of FuYao

Legend of FuYao

يعتبر من افضل مسلسلات صينية تاريخية، مسلسل “Legend of FuYao”  هو مسلسل صيني من عام 2018 مستوحى من رواية “Empress Fuyao”  للكاتب Tianxia Guiyuan. يتميز المسلسل بأجواء الخيال والرومانسية والكوميديا والزي القديم (Wuxia). ويصنف على أنه مسلسل أكشن، ومغامرة، كما أنه مكون من 66 حلقة، وحصل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول امرأة قوية وعنيدة، فوياو تشرع في رحلة عبر الممالك الخمس لتحرير نفسها من لعنة شريرة، تواجه مشاهد الحركة ومؤامرات القصر وتجد نفسها متورطة في مغامرات وقصص حب عديدة على طول الطريق.

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي علي الإطلاق 

6- (2015-2018)Nirvana in Fire

Nirvana in Fire

هل تبحث عن مسلسل صيني مذهل يتميز بالسيناريو والمؤثرات البصرية؟ إذاً، هذا المسلسل هو ما تبحث عنه، يتمتع هذا المسلسل بشعبية كبيرة وغالبًا ما يُقارن بالمسلسل Game of Thrones الشهير، يعتبر من افضل مسلسلات صينية تاريخية، ومكون من 104 حلقة، وحصل على تقييم 8.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يحكي المسلسل قصة الخيانة والانتقام، ويروي الفترة الفوضوية في تاريخ الصين حيث كانت البلاد مقسمة بين السلاطين الشمالية والجنوبية.

7-(Battle Through the Heavens (2018 

Battle Through the Heavens

يعتبر واحدًا من افضل مسلسلات صينية تاريخية، مسلسل “Battle Through the Heavens” هو مسلسل صيني مستوحى من رواية بنفس الاسم للكاتب Tiancan Tudou (تشين تسان تودو). يعتبر هذا المسلسل من نوع الووشيا (Wuxia) والخيال، وقد عُرض في الفترة من عام 2018 إلى عام 2024. دعوني أشاركك بعض التفاصيل حول المسلسل: يصنف أنه مسلسل خيال علمي، ورومانسي، ويتكون من 45 حلقة، وحصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة هذا الطفل حول فقدانه لقوته الجبارة بشكل مفاجئ ومحزن داخل عالم يسيطر عليه الأقوياء، ولكن مع مرور الزمن، يكبر الطفل وتتطور مهاراته بشكل سريع، حتى يستعيد قوته مجددًا، بعد ذلك، يخوض المغامرة الكبرى من أجل الانتقام من قاتل عائلته.

8-( My Heroic Husband (2021

My Heroic Husband

يعتبر من افضل مسلسلات صينية تاريخية، وخيالي، “My Heroic Husband” هو مسلسل صيني من عام 2021، والذي أخرجه Deng Ke. يصنف على أنه مسلسل كوميدي، ودرامي، وخيالي، ومكون من 36 حلقة، وحصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يروي قصة رجل أعمال يُدعى تشنغ لو، الذي يجد نفسه في جسد رجل آخر في عصر قديم، يتورط تشنغ لو في عائلة تجار أقمشة ويقع في حب ابنتها، وباستخدام ذكائه ومهاراته التجارية، يساعد العائلة على تحقيق النجاح والثراء وبفضل جهوده يصبح تشنغ لو شخصًا ثريًا وناجحًا في هذا الزمان القديم

9- (2021) The Sword and the Brocade

The Sword and the Brocade

يعتبر أحد افضل مسلسلات صينية تاريخية ذات الطابع الرومانسي، “The Sword and the Brocade” هو مسلسل صيني من عام 2021، مستوحى من رواية “The Concubine-born Daughter’s Strategies” للكاتب Zhi Zhi. يتميز المسلسل بأجواء الرومانسية والدراما التاريخية والغموض، ويصنف على أنه مسلسل تاريخي، وغموض، ورمانسي، ومكون من 45 حلقة، وحصل على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).
حيث تدور أحداثه حول امرأة تعتقد أن لديها الحرية المطلقة في ممارسة جميع أشكال الحياة خارج المنزل، تحاول هذه المرأة بشكل ما استغلال مهاراتها القوية في التطريز من أجل كسب حريتها، ولكن تحدث مفاجآت غير متوقعة.

10-(Cinderella Chef (2018

Cinderella Chef

يعتبر من افضل مسلسل صيني تاريخي رومانسي،”Cinderella Chef” هو مسلسل صيني من عام 2018، وهو مستوحى من رواية “The Concubine-born Daughter’s Strategies” للكاتب Zhi Zhi. ,يصنف على أنه مسلسل تاريخي، وكوميدي، وحصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يحكي قصة امرأة تسافر عبر الزمن لتجد نفسها في جسد ابنة مسؤول مختطف من قبل عصابة. تستخدم المرأة مهاراتها في الطبخ لتحقق نجاحًا كبيرًا في الشوارع وتواجه التحديات بشجاعة، بما في ذلك زواجها المزيف.

11 -(The Plough Department (2019

The Plough Department

يعتبر واحدًا من افضل مسلسلات صينية تاريخية كوميدية، يصنف على أنه مسلسل كوميدي، وغموض، ويتكون من 36 حلقة على مقسم عدة مواسم، وحصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يتحدث عن أربعة أبطال ذوي قدرات خارقة وقوية، حيث يتمتع كل منهم بقدرات فريدة تمكنه من القيام بأشياء لا يستطيع الآخرون فعلها، يقومون بتشكيل فرقة قوية ويستخدمون قدراتهم في مساعدة الإمبراطور في حل الجرائم الغامضة والصعبة.

12 -Good Bye My Princess 2019

Good Bye My Princess

مبني على رواية للكاتب فاي وو سي، وهو من افضل مسلسلات صينية تاريخية،“Good Bye, My Princess” هو مسلسل صيني من عام 2019، مستوحى من رواية “Eastern Palace” للكاتبة الأكثر مبيعًا Fei Wo Si Cun. تم إخراجه بواسطة Li Muge.  ويصنف على أنه مسلسل رومانسي، ومكون من 52 حلقة، وحصل على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصته حول الأميرة ليانغ، التاسعة في ترتيب الوراثة، التي تقرر خوض مغامرة مثيرة في السهول الوسطى من أجل تنفيذ التحالف المنعقد بزواجها من ولي العهد.

مسلسلات تاريخية اجنبية افضل 20 مسلسل تاريخي اجنبي ع الإطلاق

قد يعجبك ايضاً