مسلسلات تاريخية اجنبية افضل 20 مسلسل تاريخي اجنبي ع الإطلاق

5٬331

مسلسلات تاريخية اجنبية ..  في المقال التالي سوف نقدم لك عزيزي القارئ قائمة متنوعة تتكون من اقوي وافضل 20 مسلسل تاريخي اجنبي علي الاطلاق، تأتي بعض قصص المسلسلات التاريخية من أحداث واقعية، في حين أن البعض الآخر مقتبس من روايات كلاسيكية أو لمحات خيالية تمامًا عن الحياة خلال تلك الحقبة المعينة.

في بعض الأحيان ، نريد فقط ترك الحاضر والانغماس في التاريخ الماضي، والحصول علي إستراحة من جميع ضغوطك ومشاكلك اليومية، فالمسلسلات التاريخية هي طريقة مثالية للقيام بذلك، من منا لا يريد أن يعيش في قلعة..؟ أو خوض حربًا تاريخية ستقرر مستقبل بلد بأكمله..؟

مسلسلات تاريخية اجنبية افضل 20 مسلسل تاريخي اجنبي

1- The Last Kingdom (2015-2022)

مسلسل تاريخي بريطاني خيالي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية مقتبس من سلسلة روايات من تأليف برنارد كورنويل بعنوان حكايات الساكسون (The Saxon Stories) عن تاريخ إنجلترا، تم عرض المسلسل التاريخي لأول مرة في 10 أكتوبر 2015، واستمر المسلسل لمدة خمسة مواسم في 46 حلقة، وتم عرض الموسم الأخير في 9 مارس 2022.

يعتبر من افضل مسلسلات اجنبية علي الإطلاق حيث حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb) ، كما حصل علي تقييم (95%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث المسلسل التاريخي في عام 872 حول حياة ” أوتريد ” والذي شهد مقتل والده وهزيمة الجيش الساكسوني من قبل القوات الدنماركية، فيصبح أسيراً لديهم ثم محارباً في جيش الملك ألفريد الذي عُرف بدفاعه عن مملكة الأنجلو ساكسون في مواجهة الفايكنج بعدما وقعت بعض الممالك في قبضته والتي تعرف حالياً بإنجلترا.

2- The Spanish Princess (2019-2020)

مسلسل تاريخي درامي  من مسلسلات تاريخية اجنبية مستوحى من روايات The Constant Princess (2005) و The King’s Curse (2014)  من تأليف فيليبا غريغوري ، وهو تكملة لسلسلة The White Queen and The White Princess. ، من افضل مسلسلات تاريخية منتهية لعامي 2019-2020.

وتدور أحداث المسلسل التاريخي والذي يتكون من موسمين في 16 حلقة فقط حول كاثرين أراغون (شارلوت هوب) ، الأميرة الإسبانية والتي أصبحت ملكة إنجلترا كأول زوجة للملك آرثر، أمير ويلز ، وريث هنري السابع ملك إنجلترا (رويري أوكونور)، وحصل المسلسل علي تقييم (6.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

3- The Tudors (2007-2010)

مسلسل تاريخي رومانسي خيالي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية وتدور أحداثه بشكل  أساسي في إنجلترا في القرن السادس عشر، وتركز على السنوات الأولى من حكم الملك هنري الثامن الذي دام 40 عامًا تقريبًا (1509-1547) في إنجلترا.

ويتناول المسلسل التاريخي قصص رفقاء هنري مثل كاثرين أراغون وآن بولين ويتعمق في علاقاته مع شخصيات مهمة مثل السير توماس مور والكاردينال وولسي (رئيس الكنيسة الكاثوليكية في إنجلترا أثناء انقطاعها عن روما) وتشارلز براندون، دوق سوفولك ، الذي كان أفضل صديق لهنري ومستشاره غير الرسمي.

تم عرض المسلسل التاريخي لأول مرة في 1 أبريل 2007 ، واستمر المسلسل حتي  الموسم الرابع والأخير  والذي تم عرضه عام  2010، ليتكون من 4 مواسم و38 حلقة فقط، من افضل مسلسلات تاريخية تم عرضها حتي الأن حيث حصل المسلسل التاريخي علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (82%) للجمهور  علي موقع الطماطم الفاسدة.

4- Rome (2005-2007)

مسلسل تاريخي درامي من افضل المسلسلات التاريخية الاجنبية، وتدور أحداث المسلسل في القرن الأول قبل الميلاد ، أثناء انتقال روما القديمة من جمهورية إلى إمبراطورية، حول جنديان رومانيان يواجهون الحرب والمكائد السياسية والاغتيالات والمآسي العائلية، وكل ذلك بينما تحيط بهم شخصيات تاريخية مثل جايوس يوليوس قيصر ومارك أنتوني وجايوس أوكتافيان وكليوباترا.

يعتبر من افضل واقوي مسلسلات تاريخية اجنبية ويتكون المسلسل من موسمين فقط و 22 حلقة لصالح شبكة اتش بي او،  ونال الفيلم اراء ايجابية من النقاد وحصل علي تقييم (8.7/10) علي موقع (Imdb)  وحصل علي تقييم (97%) علي موقع الطماطم الفاسدة، وحصل المسلسل أيضاً علي العديد من الجوائز ، منها أربع جوائز Emmy وسبع جوائز Primetime Emmy.

5- Versailles (2015-2018)

مسلسل تاريخي درامي خيالي فرنسي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية ، تدور أحداثه أثناء بناء قصر فرساي في عهد لويس الرابع عشر ، حصل المسلسل علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb) ، كما حصل علي تقييم (84%) للجمهور  علي موقع الطماطم الفاسدة.

مسلسل تاريخي فرنسي يتكون من 3 مواسم فقط وكل موسم من 10 حلقات فقط، وتدور أحداثه حول الملك الفرنسي لويس الرابع عشر والذي أمر بإنشاء قصر فرساي الفخم والذي أصبح ساحة معركة شرسة للحب والسياسة – وسجنًا مذهباً للنبلاء.

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي علي الإطلاق

6- Vikings (2013-2020)

مسلسل تاريخي ومغامرة واكشن من اقوي مسلسلات تاريخية اجنبية ، تم عرضه لأول مرة في 3 مارس 2013، اختتم المسلسل في 30 ديسمبر 2020، بعرض الموسم السادس والاخير ويتكون من 93 حلقة،  وتم أصدار مسلسل مكمل بعنوان Vikings: Valhalla ، تم عرضه لأول مرة على Netflix في 25 فبراير 2022.

ويعتبر مسلسل تاريخي اكشن ومغامرة من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية مستوحى من ملاحم راجنار لودبروك ، أحد الفايكنج الذي يعد أحد أشهر الأبطال الأسطوريين الإسكندنافيين ويتناول المسلسل حياة  راجنار كمزارع صعد إلى الشهرة من خلال الإغارة على إنجلترا وأصبح في النهاية ملكًا إسكندنافيًا، بدعم من عائلته وزملائه المحاربين.

حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (93%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

7- The White Queen (2017)

مسلسل تاريخي بريطاني قصير  من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية قصيرة يتكون من موسم واحد في 8 حلقات فقط، مقتبس من سلسلة الروايات التاريخية لفيليبا غريغوري حرب أبناء العم (الملكة البيضاء والملكة الحمراء وابنة صانع الملوك).

 تم ترشيح  المسلسل التاريخي لثلاث جوائز غولدن غلوب وأربع جوائز Primetime Emmy، حصل المسلسل التاريخي القصير علي تقييم (7.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb) ، كما حصل علي تقييم (84%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتدور أحداث المسلسل حول الحرب التي دمرت إنجلترا عام 1464 أثناء نزاع دموي بين أسرة يورك وبيت لانكستر حول من هو الملك الحقيقي للبلاد، توج إدوارد الرابع، وريث أسرة يورك ، بتتويج ملك بمساعدة خبير المناور اللورد وارويك ، المعروف باسم “صانع الملوك” ، الذي لديه خطة للسيطرة على العرش، لكن هذه الخطة تنهار عندما يقع إدوارد في حب إليزابيث وودفيل من لانكاستر، ينشب صراع عنيف على التاج بين وودفيل والخصم مارجريت بوفورت وآن نيفيل ، وهو بيدق في لعبة القوة التي يمارسها والدها.

8- War & Peace (2016)

مسلسل تاريخي درامي رومانسي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية قصيرة  تم بثه لأول مرة في يناير 2016 ، والمسلسل مقتبس من ستة أجزاء لرواية 1869 الحرب والسلام للكاتب الروسي ليو تولستوي ، كتبها أندرو ديفيز وإخراج توم هاربر، تم بث المسلسل التاريخي في أربع حلقات مدتها ساعتان ، المسلسل من بطولة بول دانو وليلي جيمس وجيمس نورتون .

وتدور احداث المسلسل التاريخي الصراع الروسي مع نابليون إلى ذروته ، تواجه خمس عائلات أرستقراطية إمكانية تغيير حياتها إلى الأبد، حصل المسلسل التاريخي القصير علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (88%) للجمهور  علي موقع الطماطم الفاسدة.

9- Da Vinci’s Demons (2013-2015)

شياطين دافنشي مسلسل تاريخي خيالي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية، يقدم سردًا خياليًا لحياة ليوناردو دافنشي ، عُرض المسلسل لأول مرة في 12 أبريل 2013، ليستمر للموسم الثالث والأخير  لعام 2015، ويتكون من 28 حلقة، حصل المسلسل التاريخي علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (88%) للجمهور  علي موقع الطماطم الفاسدة.

ويتناول المسلسل التاريخي قصة حياة أشهر فنان على الإطلاق – شخصية أسطورية في التاريخ – لكن المسار الذي صاغ موهبة ليوناردو دافنشي للعبقرية الخارقة محفوف بالصراع وهو يبحث عن الحقيقة ويسعى إلى فضح أولئك الذين يقمعونها، يتوق إلى المعرفة ودعوته الحقيقية ، لكن دافنشي البالغ من العمر 25 عامًا يطارده غياب والدته وازدراء والده ؛ وبصفته المفكر الحر المطلق في عصر نهضة فلورنسا ، فإنه يكافح من أجل العيش ضمن حدود واقعه ووقته، صاحب رؤية – منبوذ ومحتفل بأفكاره – يبدأ دافنشي ليس فقط في رؤية المستقبل ، ولكن في ابتكاره.

10- Spartacus (2010-2013)

مسلسل تاريخي من افضل مسلسلات تاريخية أجنبية تم عرضه لأول مرة في 22 يناير 2010 ، واختتم في 12 أبريل 2013. استلهم المسلسل الخيالي من الشخصية التاريخية لسبارتاكوس، المصارع التراقي الذي قاد من 73 إلى 71 قبل الميلاد انتفاضة العبيد الكبرى ضد الجمهورية الرومانية.

يعتبر مسلسل سبارتكوس من افضل المسلسلات التاريخية الاجنبية حيث يحتل مركز رقم 200 في قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ حتي الأن علي موقع (Imdb)، وحصل المسلسل التاريخي علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام.

بعد الانتهاء من الموسم الأول بعنوان Spartacus: Blood and Sand ، تم إنتاج مسلسل قصير من ست حلقات بعنوان Spartacus: Gods of the Arena ، وتم عرض الموسم الثاني بعنوان سبارتاكوس: الانتقام، في 4 يونيو 2012 ، وتم الاعلان عن الموسم الثالث والأخير بعنوان سبارتاكوس: حرب الملعونين.

مسلسلات كورية تاريخية | افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

11- The Great (2020-2022)

مسلسل تاريخي كوميدي درامي أمريكي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية الامريكية، يستند بشكل فضفاض إلى صعود كاثرين العظمى إلى السلطة كإمبراطورة كل روسيا، تم إصدار جميع الحلقات العشر من الموسم الأول على شبكة هولو في 15 مايو 2020،  المسلسل من بطولة إيل فانينغ في دور الإمبراطورة كاثرين الثانية ونيكولاس هولت في دور الإمبراطور بيتر الثالث.

في يوليو 2020 ، جددت شبكة هولو  المسلسل للموسم الثاني الذي تم عرضه لأول مرة في 19 نوفمبر 2021، في يناير 2022  تم تجديد المسلسل لموسم ثالث، ليتكون من 30 حلقة، حصل المسلسل التاريخي علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام، كما حصل علي تقييم (94%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

12- Vikings: Valhalla (2022)

مسلسل تاريخي درامي مغامرة واكشن من مسلسلات تاريخية اجنبية اصلية لشبكة نتفلكس، بعد مرور مائة عام على أحداث مسلسل الفايكنج ، يؤرخ المسلسل بداية نهاية عصر الفايكنج ، الذي تميزت به معركة ستامفورد بريدج في عام 1066.

 يعتبر من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية لعام 2022، حيث تم عرض الموسم الأول المكون من 8 حلقات في 25 فبراير 2022، وتم تجديد المسلسل رسميًا للموسمين الثاني والثالث في مارس 2022. ومن المقرر إطلاق الموسم الثاني في 12 يناير 2023.

13-   Knightfall (2017-2019)

مسلسل تاريخي مغامرة وأكشن حربي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية، من تأليف دون هاندفيلد وريتشارد راينر ، تم تصويره في جمهورية التشيك وكرواتيا، وتم عرضه لأول مرة في 6 ديسمبر 2017، في 13 أغسطس 2018 ، جدد المسلسل التاريخي  للموسم الثاني ، والذي عرض لأول مرة في 25 مارس 2019، لينتهي المسلسل في موسمين فقط من 18 حلقة.

في عام 1306 ، أوشك فرسان الهيكل على إنهاء مسيرتهم كواحدة من أقوى المنظمات في العالم المسيحي، سقطت عكا ، آخر معقل فرسان الهيكل ، وبعد سنوات سُمعت شائعة بأن الكأس المفقودة لا تزال في تلك المنطقة، فيعيدون معركتهم إلى الأرض المقدسة وتصبح معاركهم الحروب الصليبية.

يخسر فرسان الهيكل الآن حلفاء ويكتسبون أعداء جددًا أقوياء ، بما في ذلك ملك فرنسا. تم تكليف النظام العسكري الأسطوري والأثرياء والسري للرهبان المحاربين بحماية الكأس المقدسة وأي أسرار قادرة على تدمير الكنيسة.

14- Frontier (2016-2018)

فرونتير مسلسل تاريخي  درامي كندي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية، يؤرخ تجارة الفراء في أمريكا الشمالية في كندا الاستعمارية  في وقت ما في أواخر القرن الثامن عشر أو أوائل القرن التاسع عشر، تم عرض المسلسل لأول مرة في 6 نوفمبر 2016، يتكون من موسمين فقط في 18 حلقة، حصل المسلسل علي تقييم (7.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت.

تدور أحداث المسلسل التاريخي حول ديكلان هارب (جيسون مومو) ، الخارج عن القانون نصف أيرلندي ونصف كريي الأصلي الكندي الذي يقوم بحملة لإنهاء احتكار شركة Hudson’s Bay لتجارة الفراء في كندا.

15- Roman Empire (2016-2019)

مسلسل تاريخي وثائقي “الإمبراطورية الرومانية” من مسلسلات تاريخية اجنبية لشبكة نتفلكس الاصلية هي دراما وثائقية تستند إلى الأحداث التاريخية للإمبراطورية الرومانية، مسلسل تاريخي يتكون من 3 مواسم مع كل موسم يقدم قصة مستقلة، الموسم الأول ، “عهد الدم” ، قصة من 6 حلقات  عن الإمبراطور كومودوس، تم عرضه لأول مرة على Netflix في 11 نوفمبر 2016.

الموسم الثاني ، “سيد روما” ، هو قصة من 5 حلقات عن صعود الدكتاتور يوليوس قيصر وسقوط الجمهورية الرومانية، وتم عرض الموسم الثاني لأول مرة في 27 يوليو  2018. عرض الموسم الثالث “The Mad Emperor” لأول مرة على Netflix في 5 أبريل 2019 ، وهو عبارة عن قصة من أربعة حلقات عن الإمبراطور كاليجولا.

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية يمكنك مشاهدتها

16- Troy: Fall of a City (2018)

مسلسل تاريخي بريطاني أمريكي مبني على حرب طروادة وعلاقة الحب بين باريس وهيلين، يحكي المسلسل قصة حصار طروادة الذي دام 10 سنوات ، والذي حدث في القرن الثالث عشر قبل الميلاد.

ويتناول المسلسل التاريخي رحلة باريس أثناء البحث عن المرأة التي وعدته بها أفروديت ، يعرف الراعي باريس هويته الحقيقية ويقع في حب هيلين من إسبرطة ، مما أدى إلى اندلاع حرب طروادة، المسلسل يتكون من موسم واحد وفي 8 حلقات فقط.

17- 1899 (2022)

مسلسل تاريخي ألماني متعدد اللغات خيال علمي وغموض وإثارة لعام 2022، تم عرضه لأول مرة على شبكة نتفلكس في 17 نوفمبر 2022، يتكون من 8 حلقات، وتلقي المسلسل مراجعات نقدية إيجابية ، مع الثناء على التمثيل والإخراج والتصوير السينمائي.

تدور أحداث المسلسل في عام 1899 ، في مطلع القرن الجديد، وتتبع مجموعة من المهاجرين الأوروبيين الذين يسافرون من لندن على متن باخرة تدعى Kerberos لبدء حياة جديدة في مدينة نيويورك، ولكن تحدث أحداث غامضة غيرت مسار السفينة لينكشف لغز محير للعقل لركابها المذهولين.

18- Britannia (2020-2022)

بريتانيا مسلسل تاريخي درامي خيالي من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية يتكون من ثلاث مواسم فقط في 27 حلقة، حصل المسلسل التاريخي علي تقييم (6.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام، كما حصل علي تقييم (92%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

مسلسل تاريخي ملحمي تدور أحداثه خلال فترة اجتياح الرومان لبريطانيا في عام 43. تجبر الأميرة (كيرا) ابنة ملك الكانتي على التحالف مع الملكة أنتيديا، لمواجهة الجيوش الرومانية. يحاول الرومان الانتصار في المهام التي فشل القيصر بها، واستعمار هذه الأرض التي تقع على طرف امبراطوريتهم. وتبدأ رحلة كيرا العصيبة في المواجهة والشجاعة ومحاولات يائسة للانتصار.

19- The Crown (2016-2022)

مسلسل تاريخي سيرة ذاتية درامي سياسي من مسلسلات تاريخية اجنبية لنتفلكس الاصلية عن عهد الملكة إليزابيث الثانية ، تم إصدار الموسم الأول بواسطة  نتفلكس  في 4 نوفمبر 2016 ، والموسم الثاني في 8 ديسمبر 2017 ، والموسم الثالث في 17 نوفمبر 2019 ، ووالموسم الرابع في 15 نوفمبر 2020، تم عرض الموسم الخامس لأول مرة في 9 نوفمبر 2022.

حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك ما مجموعه 63 ترشيحًا لجائزة Primetime Emmy عن مواسمه الأربعة الأولى ، وفاز بواحد وعشرين، وسبع جوائز للممثلين، وفاز المسلسل مرتين أيضًا بجائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تاريخي درامي، حصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

20- Isabel (2012-2014)

إيزابيل هو مسلسل تاريخي إسباني من إخراج جوردي فراديس وإنتاج دياغونال تي في، المسلسل مبني على عهد الملكة إيزابيلا الأولى ملكة قشتالة، مسلسل تاريخي يتكون من 3 مواسم في 39 حلقة.

تم عرض الموسم الأول لأول مرة في 10 سبتمبر 2012، يعتبر من افضل مسلسلات تاريخية اجنبية علي الإطلاق حيث حصل المسلسل علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

قد يعجبك ايضاً