مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي علي الإطلاق

10٬633

مسلسلات صينية تاريخية .. هو عنوان رحلتنا اليوم، لنتعرف علي قائمة متنوعة تتكون من افضل 12 مسلسل صيني تاريخي تم عرضه في الفترة الأخيرة ، فتعتبر الدراما التاريخية الصينية من أكثر الأعمال الدرامية إذهالًا وتنوعًا وإبداعًا من الناحية السينمائية في العالم، تصوراتهم الخيالية ، تتجاوز عمومًا خيال المشاهدين ، بالاضافة الي الألوان الزاهية والأزياء التاريخية بتفاصيلها الجميلة التي تترك المشاهدين في بعض الأحيان عاجزين عن الكلام.

سواء كنت من اشد المعجبين بالمسلسلات الصينية التاريخية أو كنت مشاهداً جديدًا لهذا النوع ، فمن المؤكد أنك ستجد شيئًا رائعًا في هذه القائمة، يمكن أن تستند قصص افضل مسلسلات صينية تاريخية إلى أحداث تاريخية في الحقيقة ، بينما يمكن أن قصص البعض الاخر من المسلسلات تدور أحداثها في عوالم خيالية.

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

1- A Dream of Splendor (2022)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

حلم من العظمة مسلسل صيني تاريخي درامي لعام 2022 من إخراج يانغ يانغ وبطولة ليو ييفي وتشين شياو ولين يون وليو يان، تدور أحداث المسلسل في عهد أسرة سونغ الشمالية ، حول امرأة مستقلة تُدير متجر صغير للشاي حتى يُصبح أكبر متجر في العاصمة ، تواجه العديد من الصعوبات منها تخلي حبيبها عنها بعد نجاحة في إختبارات الأمبراطورية، ، كذلك يُركز على المساواة والتعليم للنساء ذوات المكانة المتدنية في العصور القديمة.

المسلسل احد افضل مسلسلات صينية تاريخية والتي تم عرضها عام 2022، والمسلسل يتكون من موسم واحد في 40 حلقة وكل حلقة مدتها 40 دقيقة، وحصل المسلسل علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

2- Love Like the Galaxy (2022)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

مسلسل صيني تاريخي لعام 2022 مقتبس من رواية صينية من افضل مسلسلات صينية تاريخية، والمسلسل من بطولة وو لي و تشاو لوسي، المسلسل مقسم إلى جزأين ، الجزء الأول بدأ في 5 يوليو 2022، تم عرض الجزء الثاني لأول مرة في 27 يوليو 2022، حصل المسلسل الصيني التاريخي علي تقييمات عالية منها حصوله علي تقييم (8.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

تدور القصة حول تشنغ شاو شانغ، التي تركها والداها وراءهما عندما ذهبوا إلى الحرب ، وربتها عمتها، من أجل حماية نفسها من الإيذاء المستمر وسوء المعاملة ،، كان عليها أن تكون مجتهدة للغاية بينما تتظاهر بالعكس، تبدأ احداث المسلسل مع عودة والدي شاو شانغ، في البداية تأمل أن تتحسن حياتها بعد لم شملها عائلتها، ومع ذلك ، فإن سنوات البعد جعلت من الصعب عليهم أن يصبحوا أسرة مرة أخري .

3- The Long Ballad (2021)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

” القصيدة الطويلة ” مسلسل صيني تاريخي رومانسي لعام 2021 ، من افضل مسلسلات صينية تاريخية والمقتبس من كوميكس لعام 2011 التي تحمل نفس الاسم بواسطة Xia Da، قصة المسلسل من التاريخ الصيني القديم  وتدور احداثها في العام 626 م ، حيث حدث إنقلاب دموي في المملكة تشانغان،  ويتم القضائ علي عائلة تانغ، حيث تهرب تشانغ جي ابنة ولي العهد تانغ بعد الانقلاب العسكري ومقتل والديها، وتخوض صعوبات كثيرة، وتحشد جيشًا قويًا وعازمة على الإطاحة بالإمبراطور الذي قتل والديها.

 وتدور احداث المسلسل الصيني التاريخي في العام 626 م ، حيث اهتزت المملكة ومركزها السياسي تشانغآن من صميمها بسبب حادثة بوابة Xuanwu ، وهي انقلاب قصر ناجح لتولي مسؤولية أسرة تانغ. يقود أمير ماكر انقلابًا دمويًا ويقتل عائلة لي تشانغ جي خلال الغارة ، على الرغم من أنها تمكنت من الفرار. الآن وضع الأمير نفسه على العرش الإمبراطوري ، ويحكم كإمبراطور تاي زونغ.

على الرغم من أنه المسلسل يحتوي على العديد من الشخصيات التاريخية الحقيقية ، إلا أن معظم العلاقة بين الشخصيات وقصة المسلسل خيالية، مسلسل صيني تاريخي من افضل مسلسلات صينية تاريخية لعام 2021، يتكون من موسم واحد في 49 حلقة ، وحصل المسلسل علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

مسلسلات كورية قصيرة افضل 12 مسلسل كوري قصير علي الاطلاق

4- (Legend of Fei (2020

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

وينضم لقائمتنا “مسلسلات صينية تاريخية”، بمسلسل صيني تاريخي لعام 2020، والمسلسل مقتبس من رواية “قطاع الطرق” لكاتب  صيني ملقب بالكاهن، المسلسل من إخراج وو جينغيوان وبطولة تشاو لي يينغ في دور تشو فاي ووانغ ييبو في دور شي يون.

تدور أحداث المسلسل “أسطورة فاي” عن البطل “لي هوي” الذي أمره الإمبراطور سرًا قبل عدة سنوات بتشكيل معقل جبلي يتكون من قطاع الطرق من أجل حماية العالم من القتلة والمحاربين الغرباء ، لتقود ابنته “لي جين رونغ” المعقل بعد وفاة  والدها “لي هوي” وأنجبت “تشو فاي” بعد زواجها من العالم “تشو يي تانغ”.

وسئمت “تشو فاي” من كونها محصورة في مكان ولادتها، تتوق إلى الهروب، دائمًا ما تنتهي محاولات “جو فاي” للهروب بالفشل، فتسمح “لي جين رونغ” أخيراً لابنتها بالذهاب وتجربة العالم في الخارج بعد عيد ميلادها السادس عشر، لتلتقي بـ”شي يون” مرة أخرى بعد أن أنقذها من الغرق أثناء محاولتها الأولى للهروب، وشرعوا في رحلة مغامرة عبر “وولين” معًا.

5- Joy of Life (2019)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

المعروف أيضًا باسم Thankful for the Remaining Years ، هو مسلسل صيني تاريخي لعام 2019 يستند إلى رواية Qing Yunian  لماو ني، عُرض المسلسل لأول مرة في 26 نوفمبر 2019، وقد حصدت نسبة مشاهدة عالية وتعليقات إيجابية، وفاز المسلسل بجائزتين في مهرجان تلفزيون شنغهاي ، بما في ذلك أفضل سيناريو مقتبس، يتكون المسلسل من موسم واحد و46 حلقة، وحقق الفيلم نجاحاً نقدياً وتجارياً، وحصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

وتدور أحداث المسلسل التاريخي الصيني حول  “فان كسيان” في الإمبراطورية القديمة لجنوب تشينغ بذكريات القرن الحادي والعشرين، كانت والدته ، يي تشينغماي ، مخترعة مشهورة أسست إدارة المراقبة وشبكة، لكنها قُتلت بعد وقت قصير من ولادة ابنها. ومنذ ذلك الحين ، تمت حماية فان شيان من قبل خبير فنون الدفاع عن النفس الأعمى ، وو تشو ، الحارس الشخصي لوالدته.. بعد محاولة اغتيال ، قرر الدخول إلى العاصمة لمعرفة المزيد عن والدته الغامضة ولماذا قد يرغب أي شخص في قتله ، لأنه يعتبر نفسه شخصًا غير مهم. كما يريد أن يعرف سبب امتلاكه ذكريات حقبة مختلفة بشكل واضح.

6-  The Rise of Phoenixes (2018)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

“نهوض العنقاء” مسلسل صيني تاريخي لعام 2018، مقتبس من  رواية Huang Quan من تأليف Tianxia Guiyuan ، والتي تجري في مملكة خيالية من تيان شنغ، أصبح أحد المسلسلات الصينية الأعلى تقييمًا لعام 2018، وحصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، والمسلسل يتكون من 70 حلقة.

مسلسل صيني تاريخي من افضل مسلسلات صينية تاريخية لعام 2018، في موسم واحد ويتكون من 56 حلقة ، وتم ترشيحه للعديد من الجوائز بما في ذلك جائزة أفضل مسلسل درامي في حفل توزيع جوائز التليفزيون الآسيوي ، وفاز بجائزة أفضل تصوير سينمائي في مهرجان شنغهاي للتلفزيون الخامس والعشرين.

ويتناول المسلسل قصة “فنغ تشي وي” ابنة غير شرعية -لعشيرة تشيو- منفية لاتهامها بجريمة لم ترتكبها، لتبقي على حياتها دخلت أكاديمية تشينغ مينغ المرموقة، متنكرة بِزي رجل، وأثناء ذلك تقابل نينغ يي أمير من المملكة الحاكمة، تبدأ صداقتهم بِبعض الخلافات إلا أن الاثنين أصبحا صديقين جيدين، “فنغ تشي ” تُخدع ويتم التلاعب بأفكارها في أن المملكة الحالية بُنيت على موت أحبائها، فتُقرر في نهاية المطاف الانتقام من أعدائها.

افضل مسلسلات كورية 16 مسلسل كوري علي الاطلاق لمشاهدة ممتعة

7- Battle Through the Heavens (2018)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

مسلسل صيني تاريخي فانتازي واكشن  لعام 2018، ومقتبس من الرواية التي تحمل اسم دوبو كانغكيونغ للكاتب الصيني تيانكان تودو، والمسلسل من بطولة ليو وو ، لين يون ، بارون تشين ، لي تشين ، شين تشيلي وليو ميتونج، وحصل المسلسل علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

وتدور أحداث المسلسل الصيني التاريخي الفنتازي والذي يتكون من 42 حلقة في موسم واحد، عندما كان شياو يان في التاسعة من عمره ، قُتلت والدته ولم يتحدث والده عن ذلك مطلقًا، حتى بلغ الخامسة عشرة من عمره، في ذلك العام بمساعدة الشيخ ، تتحسن مهارات شياو يان القتالية بسرعة فائقة، فيشرع شياو يان في رحلة للعثور على القاتل الذي اغتال والدته.

8- Bloody Romance (2018)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

مسلسل صيني تاريخي لعام 2018 من افضل مسلسلات صينية تاريخية والمقتبسة من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف  Banming Banmei، حقق المسلسل نجاحًا تجاريًا وحقق 600 مليون مشاهدة عبر الإنترنت،  وقد تم الإشادة بجودة الإنتاج العالية على الرغم من الميزانية المنخفضة ، وحصل المسلسل علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

وتدور أحداث المسلسل الصيني التاريخي والذي يتكون من 36 حلقة وموسم واحد، خلال فترة من الفوضى قرب نهاية عهد أسرة تانغ ، تم بيع تشي شيويه (لي يي تونغ) إلى بيت دعارة، بعد محاولة هروبها، تحصل على فرصة ثانية بعد دخولها عن غير قصد مدينة  القاتلات الغامضة حيث أُطلق عليها اسم وان ماي ، وتتعرف علي شانج ان ويصبح معلمها ومرشدها للتعلم فنون القتال لتصبح قاتلة.

9- Nirvana in Fire (2015)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

مسلسل صيني تاريخي لعام 2015 ،أخرجه كونغ شنغ ولي شيويه ، وبطولة هو جي وليو تاو ووانغ كاي في دور مي تشانغسو والأميرة نيهوانغ والأمير جينغ، حقق المسلسل نجاحًا تجاريًا ونقديًا، وحصل على جائزة الدراما التلفزيونية المتميزة في حفل توزيع جوائز Flying Apsaras ، وهو أعلى تكريم حكومي يُمنح لإنجازات بارزة في صناعة التلفزيون، ويعتبر من افضل مسلسلات صينية تاريخية وحصل ع تقييم (9/10) علي موقع (IMDb).

 وفي عام 2016 ، اعترفت SARFT بالمسلسل كواحد من أفضل 20 مسلسل صيني تاريخي هذا العام، كما تم ترشيحه لجائزة مانغوليا لأفضل مسلسل تلفزيوني في مهرجان شنغهاي الثاني والعشرين، وتم إصدار جزء ثانٍ من المسلسل (Nirvana in Fire II: The Wind Blows in Chang Lin) تم بثه من ديسمبر 2017 إلى فبراير 2018، وفي نهاية عام 2020 ، أعلنت شركة الانتاج عن بدء العمل حاليًا على موسم ثالث.

وتدور أحداث المسلسل الصيني التاريخي في الصين في القرن السادس ، أمر إمبراطور ليانغ العظيم بالإعدام الجائر لصهره المارشال لين شي ، إلى جانب عائلة لين ، وجنوده ، وولي العهد تشي، نجا سراً من المذبحة هو ابن لين شيه ، لين شو ، الذي يخضع لعلاج طبي يغير مظهره تمامًا، والذي يعود الي العاصمة للسعي لتحقيق العدالة والإنتقام للمؤامرة التي وصفت عائلته بالخونة قبل 12 عامًا، وإعدامهم.

عادات وتقاليد الشعب الصيني | تعرف علي 5 عادات وتقاليد للصين

10- Sound of the Desert (2014)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

صوت الصحراء هو مسلسل صيني تاريخي رومانسي درامي لعام 2014 يستند إلى الرواية الرومانسية التاريخية Ballad of the Desert للكاتب تونغ هوا، ومن النجوم سيسيليا ليو وإدي بينغ وهو جي، وحصل المسلسل علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

من افضل مسلسلات صينية تاريخية  لعام 2014 وتدور أحداثه حول نشأت جين يو (سيسيليا ليو) ، وهي فتاة يتيمة داخل قبائل صحراء شيونغ نو ، حتى قرر صيني من الهان تبنيها، وبعد عامين وفاة والدها بالتبني، بسبب التغيرات السياسية قررت أن تحقق رغبة والدها وتهرب إلى جيانان ، عاصمة أسرة هان الغربية ، وتغير اسمها إلى شين يو، لتبدأ قصتها داخل القصور وبين الأمراء.

11- Three Kingdoms (2010)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

الممالك الثلاثة مسلسل صيني تاريخي لعام 2010، يستند إلى الأحداث في أواخر عهد أسرة هان الشرقية وفترة الممالك الثلاث، القصة مقتبسة من الرواية التاريخية للقرن الرابع عشر “رومانسية الممالك الثلاث” وقصص أخرى عن فترة الممالك الثلاث.

المسلسل الصيني من افضل مسلسلات صينية تاريخية وتم عرضه عام 2010 في موسم واحد ويتكون من 95 حلقة ، وحصل المسلسل علي الجائزة الخاصة للدراما الاجنبية في مهرجان الدراما الدولي في طوكيو 2011، وحصل المسلسل علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

12- Scarlet Heart (2011)

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي

مسلسل صيني تاريخي عام 2011 يستند إلى رواية بو بو جينغ شين للكاتب تونغ هوا، يحكي المسلسل قصة امرأة سافرت عبر الزمن من القرن الحادي والعشرين إلى أسرة تشينغ في عهد الإمبراطور كانغشي ، حيث قابلت أبناء الإمبراطور الذين شاركوا في معركة طويلة على العرش. خلال واحداث المسلسل وقعت في نهاية المطاف في حب الأمير الرابع أيسين جورو ينزين ، الذي سيصعد العرش لاحقًا كإمبراطور يونغ تشنغ.

مسلسل صيني تاريخي من افضل مسلسلات صينية تاريخية لعام 2011، في موسم واحد ويتكون من 75 حلقة ، وفي عام 2014 تم إصدار الجزء الثاني من المسلسل، وحصل المسلسل علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

قد يعجبك ايضاً