معلومات غريبه .. تعرف علي أغرب 5 معلومات حول العالم

1٬667

1– أقصر حرب في التاريخ استمرت 38 دقيقة فقط

من أكثر المعلومات التي تصنف أول قائمة ” معلومات غريبه ” علي مر الزمان هي وجود حرب بدأت وإنتهت خلال 38  دقيقة فقط .. وهي أقصر حرب في تاريخ البشريه.

 هذه الحرب ليست معروفة بشكل كبير وذلك لأن كُتاب التاريخ لم يهتموا بها ولم يبدوا لهم أنّ هذه الحرب شيئاً مُثير للاهتمام لكي يؤرخوها أو لكي يضعوها في الكتب المدرسية وقصص التاريخ لإعتقادهم انها معلومات غريبه لن يصدقها أحد.

 أقصر حرب في التاريخ استمرت 38 دقيقة فقط

ففي أواخر القرن التاسع عشر.. وسعت بريطانيا نفوذها وقوتها لتشمل شرق إفريقيا بشكل عام وزنجبار بشكل خاص .. وفي حين قام بتوسيع ممتلكات زنجبار أدى ذلك إلى زياده أهميتها وقيمتها التجارية العالمية في النصف الأول من القرن .. فاضطر خليفه برغش إلى الانحناء للقوى الأوروبية وتقسيم الأرض بين البريطانيين والألمان، وسار السلاطين اللاحقون على نهجه.

 وفي كل الأحوال فهذه الحرب كانت بين المملكة المتحدة وزنجبار في عام 1896م .. والسبب في أنها انتهت بسرعة وفي مده قلليله جدا لا تعتبر مده حرب أن القوات البريطانية قصفت مدافع العدو وأسلحتهم.

الأساطير العربية .. أشهر 3 أساطير ما بين الحقيقة والخيال 

2- الضفدع الحرجي الآلاسكي يتصدر  ” معلومات غريبه ” بجدارة

عندما يبدأ فصل الشتاء ويبدأ الصقيع في الظهور فان الضفدع الحرجي الآلاسكي يتجمد كلياً..! حرفياً يكون كل جسده مغطي بالثلج بالكامل لمدة ستة إلى سبعة أشهر، بالإضافه انه تتوقف رئتيه وقلبه والدورة الدموية عن العمل.

 الضفدع الحرجي الآلاسكي يتصدر  " معلومات غريبه " بجدارة

 بالطبع إنها معلومة صادمة من ضمن قائمة “معلومات غريبه ” التى قد تسمع عنها يوماً ما .. ولكن بمجرد عودة الربيع وإرتفاع الحراره مره آخري يستيقظ الضفدع الألاسكي مرة أخرى وتستمر حياته ويستكمل نموه وهذا نتيجة إمتلاكه لآلية دفاعية ضد الصقيع والبرد الشديد والتجمد فتجعله يقوم بخفض درجة حرارة دمه والسوائل الأخرى بصورة آمنة تحفظ له حياته لذلك يعد من أكثر المعلومات الغريبه في عالم الحيوان.

3- تتطابق بصمات أصابع حيوان الكوالا مع بصمات أصابع البشر

رقم 3 من قائمة معلومات غريبه التى قد تسمع عنها .. تطابق بصمات الإنسات بالحيوان.

تتطابق بصمات أصابع حيوان الكوالا مع بصمات أصابع البشر

فقد وجد بعض الباحثون الاستراليون أن دببه “الكوالا” الأسترالية بصمات متطابقة تقريباً مع بصمات  الإنسان .. وهناك بعض الباحثين في جامعة “اديلايد” الأسترالية يقولون أن الكوالا التي تتسلق الأشجار وتكون حامله صغارها على ظهرها تتمتع ببصمات تتطابق إلى حد كبير مع بصمات البشر.

كما أن بصمات الكوالا يصعب تمييزها جداً عن بصمات الإنسان حتى عن طريق الميكروسكوب .. وللعلم فلا تعد الكوالا الحيوان الوحيد الذي لديه بصمات تشبه بصمات الانسان .. بل هناك بعض الحيوانات الاخري مثل الغوريلا والشمبانزي  وأضافوا أنه مصدر البصمات يفسّر على أنه تكيّف ميكانيكي حيوي مع القدرة على الإمساك .. والذي يترك تأثيرات على الجلد .. وذكروا أيضاً أن القدرة على الإمساك ساعدت الإنسان والشمبانزي والكوالا على أن يكون لديهم بصمات.

طائر الفلامنجو | تعرف علي أغرب المعلومات والحقائق 

4- إعدام ديك..! أطرف المعلومات الغريبه

خلال فترة العصور الوسطى كان من العادي في بعض المناطق الأوروبية أن تقف الحيوانات أمام القضاء لنيل محاكمات شبيهة بتلك التي ينالها البشر .. بسبب اقترافهم أحد الجرائم كالقتل وإفساد المحاصيل.

كان من العادي ان تسمع أن حصان أو بقرة أو خنزير أمام القضاء وصدور حكم بسجنه أو إعدامه .

 إعدام ديك..! أطرف المعلومات الغريبه

تقريباً  سنة 1474 م مَثل أمام قضاء مدينة بازل السويسريه ديك بعد أن وجهت إليه تهمة خطيرة تحكى قصته عن أطرف المعلومات الغريبه فى هذا العصر ..!

خلال فترة إشتهرت فيها عملية مطاردة الساحرات بأوروبا .. فكان قد اُتهم الديك بوضع بيضة .. وهذه جريمة خطيرة خارقة للطبيعة حيث من المعروف أن وضع البيض هو مهمة الدجاجة وليس الديك !

ومع وجود أدله واضحه لحقيقة وضع الديك لهذه البيضة .. وجه القضاء للديك تهمه التعامل مع الشيطان وإستعمال السحر لهذا الديك الذي تم إعتقاله داخل مزرعة مالكه.. خلال تلك الفترة أكد أصحاب الكنيسة أن هذه البيضة العجيبة التي وضعها الديك لا تحتوي بداخلها على صفار البيض

فخاف القضاء أن تكون هذه البيضة من عمل الشيطان وأن ينتج عنها لاحقاً وحش غريب كأفعى طائرة أو وحش “كوكاتريس” الأسطوري ..  ولهذا السبب صدر حكم بالإعدام حرقاً .. وتم إعدام الديك في ساحة ضخمة بمدينة بازل فى سويسرا .. حيث انهم أحرقوا هذا المسكين حياً بجانب بيضته التي اُتهم ظلما بوضعها .

5- معلومات غريبه داخل جسم الإنسان

معلومات غريبه داخل جسم الإنسان

جسم الإنسان يشبه العَالم المنفرد بطبعه وشكله وصفاته فهو عالم مدهش .. ومن أكثر المعلومات الغريبه في جسم الإنسان أن الأمعاء الدقيقة تعتبر أكبر من عرض ملعب تنس..!

حيث تشغل الأمعاء الدقيقة مساحة كبيره من البطن وتعتبر جزءاً مهماً جداً من الجهاز الهضمي لا يمكن الإستغناء عنه .. فطولها يبلغ تقريباً من 6 إلى 7 أمتار، ولكي تتمكن من التجمع في داخل تجويف البطن تتعرض لعمليات ثني وطي من أجل الإمتصاص والإحتفاظ ببعض الماء و الغذاء.

قد يعجبك ايضاً