افلام اكشن انتقام افضل 10 افلام اكشن وانتقام علي الإطلاق

افلام اكشن انتقام .. هو عنوان رحلتنا اليوم لنتعرف علي قائمة من افضل واقوي افلام الاكشن والانتقام ، فتلك النوعية من الأفلام لها جمهورها الضخم لانها تتعلق بمشاعرنا، بالتأكيد، نحن جميعاً نحاول أن نكون أفضل شخص يمكن أن نكون عليه، نفكر في الآخرين عندما نتخذ قرارات كبيرة ونحاول أن نغفر ونمضي قدماً، ولكن في بعض الأحيان، ألا يبدو الانتقام أكثر متعة من أن يقاوم ..؟ لحسن الحظ، الأفلام يمكن أن تكون المخرج المثالي لتلك المشاعر.

ان افضل افلام اكشن انتقام تجعل المشاهد يشعر ويفكر، وسواء شعر بأن بطل الرواية بأنه قد خدع أو تم خيانته، فالثأر لموت زوجة أو انقاذ ابن تم إختطافه قد يحول شخصًا ما إلى شخص مختلف تماماً يفعل اموراً لم يعتقدوا قط انه قادر على فعلها، وأحياناً يمكن ان تسبب اعمالهم ضرراً أكثر من نفعها وتترك المشاهدين يسألون انفسهم، هل كان الامر يستحق العناء ..؟

افضل 10 افلام اكشن انتقام

1- John Wick (2014)

جون ويك، احد افضل افلام اكشن انتقام من إخراج تشاد ستاهيلسكي ومن كتابة ديريك كولستاد صدر عام 2014. الفيلم من بطولة كيانو ريفز، مايكل نيكفيست، ألفي آلن، أدرياني باليكي، بريدجيت مويناهان، دين وينترز، إيان ماكشين، جون ليجويزامو وويليم دافو، وهو الفيلم الأول من سلسلة أفلام جون ويك، تقييم الفيلم علي (Imdb) 7.4/10 وعلي موقع الطماطم الفاسدة 86%.

الفيلم من افضل واقوي افلام اكشن انتقام يمكنك ان تشاهدها علي الاطلاق، فقد حصل الفيلم علي مراجعات ايجابية ووصفه النقاد بأنه افضل اداء قدمه كيانو ريفز، حقق ارباح تجاوزت الـ 100 مليون دولار بالرغم أن ميزانيته لم تتجاوز الـ 30 مليون دولار ، صدر حتي الأن جزأن للفيلم أولاهما جون ويك 2 في فبراير 2017 والثاني جون ويك 3: بارابيلوم في مايو 2019 ، ومن المقرر أن يصدر الجزء الرابع «جون ويك: الفصل الرابع» في مايو 2022 وأن يصدر بعده فيلمٌ خامس لم يُعلن عن اسمه بعد.

أراد جون ويك أن يترك ماضيه كقاتل خلفه، ولكن عندما تموت زوجته بسبب السرطان، تترك وراءها جرو صغير ، معطية إياه بصيص أمل أخير بعد أن فقد الشخص الوحيد الذي كان يحبه، ولكن عندما يقتحم اشخاص منزله ويقتلون الجرو ويسرقون سيارته، فيعود الي ماضيه الذي تركه خلفه ويسعي للإنتقام.

 

2- The Equalizer (2014)

فيلم حركة وإثارة من افضل واقوي افلام اكشن انتقام من إخراج أنطوان فوكوا وكتابة ريتشارد وينك، الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وكلوي غرايس موريتز ومارتون كسوكاس وديفيد هاربر وبيل بولمان وميليسا ليو، صدر الجزء الأول من الفيلم في 25 سبتمبر 2014، حصل الفيلم علي تقييم علي (Imdb) 7.2/10 وعلي موقع الطماطم الفاسدة 60%.

وتدور احداث الجزء الاول من الفيلم حول روبرت ماكول جندي سابق في مشاة البحرية الأمريكية ثم ضابط استخبارات (دينزل واشنطن) ، رجل غامض متخفي يعتقد أنه وضع الماضي وراءه ، يكرس نفسه لخلق حياة جديدة هادئة. ومع ذلك ، حين يحاول بالصدفه مساعده فتاة تدعي تيري وإنقاذها من احد العصابات الروسية ، فلا يجد مفر من الإنتقام منهم فيعود للظهور مره أخري، لمحاربه الشر وتحقيق العدالة.

وبسبب نجاح الفيلم والاداء المبهر للرائع دينزل واشنطن، حيث حقق الفيلم ايرادات وصلت لما يقرب 200 مليون دولار، فتم عمل جزء ثان للفيلم وتم عرضه عام 2018.

افضل افلام الاكشن | افضل 10 افلام اكشن وحركة علي مر التاريخ

3- Wrath of Man (2021)

احد افضل افلام الاكشن والحركة للرائع جايسون ستاثام، وتدور احداث الفيلم حول شخصية غامضة هادئة تدعى (اتش)، يعمل في شركة نقل اموال في لوس أنجلوس وهي مسؤولة عن نقل ملايين الدولارات في جميع أنحاء المدينة كل أسبوع، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع (Imdb)، وعلي موقع الطماطم الفاسدة 67%.

الفيلم مقتبس من فيلم فرنسي بعنوان “cash truck” لعام 2004 للمخرج نيكولا بو خريف، والفيلم من افضل واقوي افلام اكشن انتقام ، حيث يسعي البطل لإنتقام من مجموعة من الأشخاص والذين قامو بقتل ابنه واطلاق النار عليه اثناء عملية سطو علي احد عربات نقل الأموال.

 

3- Mandy (2018)

هو فيلم حركة من افلام اكشن انتقام أُصدر في 2018، من ﺇﺧﺮاﺝ بانوس كوسماتوس و ﺗﺄﻟﻴﻒ كلاً من بانوس كوسماتوس وآرون ستيوارت آن ومن بطوله نيكولاس كيدج أندريا رايزبورو لينوس روتشي بيل دوك ريتشارد بريك نيد دينيهي، تقييم الفيلم علي موقع IMDb (10/6.5) وعلي موقع الطماطم الفاسدة 90%.

وتدور احداث الفيلم في شمال غرب المحيط الهادئ سنة 1983، حيث ريد ميلر وماندي بلوم يعيشان حياة هادئه، حتي تقوم طائفة بخطف حُب حياته (ماندي)، والتي اعجب بها قائد الطائفه ؛ فيقوم بتجنيد مجموعة من أتباعه الدرّاجين لاختطافها، فيتزود ريد بالمنشار والأسلحة، وينطلق في رحلته للإنتقام مُخلفًا ورائه العديد من الجثث ، ولا يتوقف قبل استرجاع ماندي.

 

4- Oldboy (2003)

الفتى العجوز فيلم غموض وأثارة من افضل واقوي افلام اكشن انتقام الكورية، والفيلم من إخراج بارك تشان ووك، والفيلم مقتبس من المانغا اليابانية والتي تحمل نفس الاسم، وهو ثاني فيلم في ثلاثية الانتقام، تقييم الفيلم علي موقع قاعدة البيانات علي الانترنت (IMDb)  8.4/10 وحصل الفيلم علي تقييم علي موقع الطماطم الفاسدة 81%،تم ترشيح الفيلم للعديد من الجوائز والترشيحات وفاز بافضل مخرج وافضل فيلم وافضل ممثل.

وتدور احداث الفيلم الكوري حول (آو داي-سو) ، والذي يتم حبسه في غرفه فندق في ناطحه سحاب لمدة 15 عام، وحين يتم الافراج عنه يجد نفسه فقد كل شئ حياته واسرته، فيسعي للإنتقام من تسبب في حبسه كل تلك السنوات، بحثاً عن اجابه لما حدث له ومن الذي حبسه كل تلك السنوات.

فاز الفيلم بجائزة كان الكبرى في مهرجان كان السينمائي 2004، وأثنى رئيس لجنة التحكيم المخرج كوينتن تارانتينو عليه إشادة كبيرة. وقد لقي الفيلم إشادة واسعة النطاق في الولايات المتحدة، وأدرج ضمن أفضل أفلام العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أعيد إنتاج الفيلم مرتين، فيلم هندي غير مصرح به عام 2006 وفيلم أمريكي عام 2013، والفيلم هو الجزء الثاني من “ثلاثية الانتقام” في “بارك”، يسبقه التعاطف مع السيد الانتقام (2002)، ثم يليه فيلم “ليدي فيستانس” (2005).

افضل افلام 2022 قائمة اقوي وافضل 12 فيلم اجنبي لمشاهدة ممتعة

5- Upgrade (2018)

هو فيلم رعب وخيال علمي وحركة من افضل افلام اكشن انتقام لعام 2018،  تم إنتاجه في أستراليا والولايات المتحدة، والفيلم من بطولة لوغان مارشال غرين وميلاني فاليجو، حصل الفيلم علي تقييم علي موقع قاعدة البيانات علي الانترنت 7.5/10 وحصل الفيلم علي تقييم علي موقع الطماطم الفاسدة 88%.

تدور احداث الفيلم حول عملية سرقة يصبح علي اثرها غراي مشلولاً ويرقد في المستشفى ووفاة زوجته ، فيقوم أحد المليارديرات المخترعين بتقديم العلاج له، وهو زرع شريحه ذكاء اصطناعي والذي سوف تعزز من جسمه وقدراته، و الآن بعد أن أصبح قادراً على المشي، يجد غراي أنه يتمتع أيضاً بقوة فوق الطبيعة البشرية والتي يستخدمها للسعي للانتقام من الاشخاص الذين دمروا حياته.

 

6- Kill Bill (Vol 1,2)

فيلم امريكي من افضل افلام اكشن انتقام، تم عرض الجزء الاول عام 2003 من تأليف واخراج كوينتن تارانتينو ومن بطولة النجمة أوما ثورمان  في دور بيتريكس كيدو ، والتي تسعي لللإنتقام من مجموعة من القتلة وزعيمهم بيل (ديفيد كارادين) بعد ان قامو بقتل زوجها ومحاوله قتلها هي وطفلها فتدخل في غيبوبه لمدة اربعة سنوات وحيت تستيقظ تبدأ رحلة الانتقام.

وحقق الفيلم ايرادات وصلت لـ 180 مليون دولار في شباك التذاكر، وكان من اكثر الافلام ربحاً في تلك الفترة وحصل علي تقييم (8.2/10) علي موقع (IMDb)، وعلي موقع الطماطم الفاسدة حصل علي تقييم 85%، وتم عرض الجزء الثاني في ابريل عام 2004، وحصل الجزء الاول والثاني علي العديد من الجوائز منها جائزة الجولدن غلوب لأفضل ممثلة (أوما ثورمان)ولافضل دور ثان لـ (ديفيد كارادين).

 

7- The Foreigner (2017)

فيلم الأجنبي هو فيلم إثارة واكشن لعام 2017 من افضل افلام اكشن انتقام يمكنك أن تشاهدها فالفيلم من بطولة النجم الرائع جاكي شان،و من إخراج مارتن كامبل، وهو من تأليف ديفيد ماركوني، مقتبساً من رواية تحت أسم “الصيني” التي كتبها ستيفن ليثر عام 1992 .

والفيلم إنتاج مشترك بين بريطانيا والصين، من بطولة جاكي تشان، وبييرس بروسنان، ومايكل ماكلهاتون، وليو تاو، وتشارلي ميرفي، وأورلا برادي، وكاتي ليونغ، حقق الفيلم ايرادات وصلت لـ 145 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، وكان أحد أكبر عشرة أفلام أصلية لشبكة “نيتفليكس” في المملكة المتحدة من حيث عدد المشاهدين.

وتدور احداث الفيلم حول إنتقام الاب لوفاه ابنته خلال احد التفجيرات الإرهابية  من احد الأطراف السياسية، فيسعي للبحث عن المسئول عن عملية التفجير ليدخل في صراع عنيف مع مسؤول حكومي بريطاني قد يحمل ماضيه بعض المفاتيح عن هوية القتلة .

افلام جيسون ستاثام | قائمة افضل 10 افلام اكشن لجيسون ستاثام

8- The Revenant (2015)

فيلم  العائد فيلم إثارة أمريكي من افضل الافلام ذات التصنيف “افلام اكشن انتقام “، والفيلم مقتبس من رواية عام 2002  تحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكي مايكل بونك، وتتناول سلسلة من الأحداث في حياة رجل الحدود الأمريكية هيو جلاس في إقليم ميزوري عام 1823.

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي وويل بولتر ودومينال غليسون ، وحصل علي تقييم (8/10) علي موقع (IMDb)، وعلي موقع الطماطم الفاسدة حصل علي تقييم 78%، ترشح الفيلم لـ 12 جائزة أوسكار، فاز بثلاثة منها هي: افضل تصوير سينمائي للوبزكي، وافضل مخرج لأليخاندرو، وافضل ممثل لليوناردو دي كابريو.

تدور أحداث الفيلم في عام 1823 حول صائد جلود الحيوانات هيو غلاس (دي كابريو) الذي يتعرض لهجوم من قِبل دب رمادي خلال هروبه هو ورفاقه من مطاردة قبيلة هندية، ويقوم أحد رفاقه بنهبه وقتل ابنه وتركه ليموت وحيداً في الغابة، إلا أنه ينجو ويمضي في رحلة طولها 320 كم للانتقام من الرجل الذي خانه (توم هاردي) وقتل إبنه.

 

9- Gladiator (2000)

وفي المركز قبل الأخير في قائمتنا ” افلام اكشن انتقام ” فيلم المصارع هو فيلم درامي تاريخي ملحمي من إخراج ريدلي سكوت عام 2000، وتأليف ديفيد فرانزوني، وجون لوغان، وويليام نيكلسون، الفيلم من إنتاج شركة دريم ووركس بيكتشرز وشركة يونيفرسال بيكتشرز.

من بطولة راسل كرو، وجون فينيكس، وكوني نيلسن، ورالف مولر، وأوليفر ريد وديمون هونسو، وديريك جاكوبي، وجون شظايا، وريتشارد هاريس، وتومي فلاناغان، و الفيلم مقتبس من رواية “أولئك الذين على وشك الموت” من تأليف دانييل بي مانكس في عام 1958.

وتدور احداث الفيلم حول كرو الجنرال الروماني ماكسيموس ، والذي تعرض للخيانة عندما قام كومودوس، الابن الطموح للإمبراطور ماركوس أوريليوس، بقتل والده والاستيلاء على العرش،

حصل الفيلم على العديد من الجوائز،  منها خمسة جوائز أوسكار  وهي افضل صورة وافضل ممثل وأفضل تصميم أزياء وافضل صوت وافضل تأثيرات بصرية، كما حصل على أربع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام والأكاديمية البريطانية للأفلام رقم 54 لأفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي وأفضل تصميم إنتاج وأفضل مونتاج.

 

10- Memento (2000)

ونختم قائمتنا ” افلام اكشن انتقام ” بافضل افلام الانتقام لعام 2000، والفيلم من كتابة وإخراج كريستوفر نولان ومقتبس من القصة القصيرة  “تذكر أنك ستموت” من كتابة أخيه الكاتب جوناثان نولان.

وحصل الفيلم علي تقييم (8.4/10) علي موقع (IMDb)، وعلي موقع الطماطم الفاسدة حصل علي تقييم 93% ، وفي موقع الأفلام IMDB فقد تم تصنيف الفيلم في المركز الــ 50 في قائمته لأفضل 250 فيلم أنتجت في التاريخ بناء على تصويت الملايين من أعضائه.

تدور احداث الفيلم حول ليونارد (غاي بيرس) والذي يتعقب الرجل الذي اغتصب وقتل زوجته، لكن صعوبة تحديد مكان قاتل زوجته تتفاقم بسبب معاناته من فقدان الذاكرة، على الرغم من أنه يستطيع تذكر تفاصيل الحياة قبل الحادث، لا يستطيع ليونارد تذكر ما حدث قبل خمسة عشر دقيقة، إلى أين هو ذاهب، أو لماذا.