افلام اكشن كوميدي افضل 12 فيلم اكشن كوميدي علي الإطلاق

0 723

تعتبر افلام اكشن كوميدي من أروع الأفلام التي تحظى باهتمام واسع في السينما العالمية حيث أن المشاهد يخصص لها حيزاً من وقته لمشاهدتها كنوع من الترفيه والتسلية من جهة ومن جهة ثانية لاكتشاف عالم خفي عن الواقع، وذلك لما تقدمه من إثارة وتشويق وتقنية عالية، ومن خلال هذا المقال سوف نتطرق لأفضل 12 فيلم من اقوي وافضل افلام اكشن كوميدي استطاعت أن تضع بصمتها ومكانتها في السينما العالمية.

افلام اكشن كوميدي افضل 12 فيلم اكشن كوميدي

1-(2016-2018) Deadpool

نبدأ قائمتنا (افلام اكشن كوميدي) بفيلم الاكشن والكوميديا والمغامرة الأمريكي لعام 2016 ديدبول، ويستند إلى شخصية مارفل كوميكس التي تحمل الاسم نفسه، الفيلم من إخراج تيم ميلر وتأليف ريت ريس وبول ويرنيك ، والفيلم من بطولة رايان رينولدز إلى جانب مورينا بكارين وإد سكرين وتي جي ميلر وجينا كارانو وبريانا هيلدبراند.

تم عرض الجزء الأول في 12 فبراير 2016 ، وحقق الفيلم نجاحًا ماليًا ونقديًا، وحصل على أكثر من 782 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 58 مليون دولار ، ليصبح تاسع أعلى فيلم في عام 2016 وحطم العديد من الأرقام القياسية، حصل على العديد من الجوائز والترشيحات ، بما في ذلك جائزتي اختيار النقاد واثنين من ترشيحات غولدن غلوب.

تم عرض الجزء الثاني من فيلم الاكشن والكوميديا ديدبول في عام 2018 ليحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا أيضاً، وجاري العمل علي فيلم ثالث من بطولة رينولدز وهيو جاكمان ، والذي سيدمج الشخصية في Marvel Cinematic Universe (MCU) ، ومن المقرر  عرضه في 8 نوفمبر 2024 كأول فيلم في المرحلة السادسة من MCU.

2- The Heat (2013)

فيلم كوميدي أمريكي لعام 2013، من افضل افلام اكشن كوميدي، من إخراج بول فيج وتأليف كاتي ديبولد، ومن بطولة النجمة ساندرا بولوك وميليسا مكارثي مع ديميان بشير ومارلون وايانز ومايكل رابابورت وجين كيرتن.

وتدور أحداث فيلم الاكشن والكوميديا والجريمة حول عميلة خاصة لمكتب التحقيقات الفيدرالي ، سارة أشبورن ، والمحققة في شرطة بوسطن شانون مولينز ، اللذان يجب عليهما القضاء على أحد رجال العصابات في بوسطن.

تم عرض الفيلم في  28 يونيو 2013، وقد تلقى آراء متباينة إلى إيجابية من النقاد ، الذين أشادوا بالكيمياء وعروض بولوك ومكارثي ، لكنهم وصفوا حبكة الفيلم بأنها متوقعة، وحقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 229 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 43 مليون دولار.

3- Miss Congeniality (2000-2005)

فيلم اكشن كوميدي أمريكي لعام 2000 ، من إخراج دونالد بيتري، وإنتاج ساندرا بولوك ، وكتبه مارك لورانس وكاتي فورد وكارين لوكاس،والفيلم من بطولة النجمة الرائعة ساندرا بولوك في دور جرايسي هارت ، عميلة التي طلب منها مكتب التحقيقات الفيدرالي أن تتخفى كمتسابقة عندما يهدد إرهابي بتفجير مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة.

تم عرض الجزء الأول من الفيلم  في 22 ديسمبر 2000، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ، حيث حقق 212 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية 45 مليون دولار ، وحصل على ترشيح بولوك لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة، وتم عرض الجزء الثاني في عام 2005.

يعتبر فيلم كوميدي اكشن وجريمة من افضل افلام اكشن كوميدي لعام 2000، حيث نال الفيلم اراء ايجابيو من النقاد وحصل علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، كما حصل علي تقييم (69%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام اكشن 2022 افضل 20 فيلم اكشن لعام 2022 عليك مشاهدتها

4- Lethal Weapon (1987-1998)

افلام اكشن كوميدي افضل 12 فيلم اكشن كوميدي

فيلم اكشن كوميدي أمريكي لعام 1987 ، أخرجه وشارك في إنتاجه ريتشارد دونر ، وكتبه شين بلاك ، وشارك في إنتاجه جويل سيلفر، ومن بطولة ميل جيبسون وداني جلوفر إلى جانب غاري بوسي وتوم أتكينز ودارلين لوف وميتشل رايان.

تم إصدار الجزء الأول من سلسلة افلام اكشن كوميدي في 6 مارس 1987، عند إطلاقه ، حقق ايرادات أكثر من 120 مليون دولار (مقابل ميزانية إنتاج قدرها 15 مليون دولار) وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار ، وتم عرض الجزء الثاني عام 1689، والجزء الثالث تم عرضه عام 1992، والجزء الرابع عام 1998، وتم إنتاج مسلسل بنفس الاسم عام 2016 في 3 مواسم.

تدور أحداث هذا الفيلم حول محققين من الشرطة اضطرا للعمل معاً رغم اختلاف شخصياتهما، وهما عبارة عن شاب ورجل عجوز، الشاب فقد زوجته ولديه ميول انتحارية، ورجل في الخمسين من عمره ينتظر تقاعده لكن عليهما الاتحاد لحل العديد من القضايا الشائكة والخطيرة أثناء عملهما، تحدث مفارقات مثيرة وضحكات تنشأ على إثرها فيما بينهما صداقة قوية.

5- Bad boys (1995-2023)

افلام اكشن كوميدي افضل 12 فيلم اكشن كوميدي

سلسلة افلام اكشن كوميدية تم عرض الجزء الأول منها عام 1995 ، وأخرجه مايكل باي في أول أفلامه الروائية الطويلة ، من إنتاج دون سيمبسون وجيري بروكهايمر، الفيلم من بطولة مارتن لورانس وويل سميث كمحققين في شرطة  ميامي ، في أدوار ماركوس بورنيت ومايك لوري.

يحكي قصة هذا الفيلم مغامرات ضابطين من الشرطة يقومان بحماية الشهود من المخاطر، هذا بالإضافة إلى التحقيق في عدد من القضايا المعقدة حيث تصادفهم في كل قضية العديد من المواقف الكوميدية المضحكة، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، وحقق نجاحًا تجاريًا، وتم إنتاج جزأين بعنوان ، Bad Boys II (2003) و Bad Boys for Life (2020) ، وجاري العمل علي الجزء الرابع.

6- Johnny English (2003-2018)

افلام اكشن كوميدي افضل 12 فيلم اكشن كوميدي

سلسلة افلام اكشن كوميدية تم عرض الجزء الأول منها عام 2003 من إخراج بيتر هاويت وكتبه نيل بورفيس وروبرت وايد وويليام ديفيز، من بطولة روان أتكينسون ، وناتالي إمبروجليا ، وبن ميلر وجون مالكوفيتش.

تتكون سلسلة افلام الاكشن والكوميديا (جوني انجليش) من عدد ثلاث أجزاء من افلام اكشن كوميدي من بطولة روان أتكينسون الذي اشتهر بتقديم شخصية “مستر بين”، حيث تدور أحداث حول ضابظ المخابرات البريطاني والذي يتم تكليفه للقبض علي رجل فرنسي يدعيباسكال سوفاج، والذي يخطط لسرقة مجوهرات التاج الملكي البريطاني.

افضل افلام الاكشن | افضل 10 افلام اكشن وحركة علي مر التاريخ

7- Charlie’s Angels (2000 – 2019)

سلسلة افلام اكشن كوميدية تم عرض الجزء الأول عام 2000 من تأليف وإخراج ماك جي من قصة ريان رو وإد سولومون وجون أوغست ، ومن بطولة كاميرون دياز ، درو باريمور ، ولوسي ليو في دور ثلاث نساء يعملن في وكالة تحري خاصة في لوس أنجلوس، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، وحقق 264 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

 يعتبر من أحد الأفلام القليلة التي تعتمد على البطولة النسائية بشكل كامل، قد تم اقتباس الفيلم من مسلسل تلفزيوني شهير عرض في السبعينات حيث كان يحكي قصة ثلاث فتيات منضمين إلى منظمة سرية تعمل على تكليفهم بمهام خطيرة وأثناء تنفيذ هذه المهام تحدث العديد من المواقف الكوميدية ذات الطابع الحركي.

8- Big Mommas House (2000-2011)

سلسلة افلام اكشن كوميدي تم عرض الجزء الأول عام 2000، من إخراج رجا جوسنيل ، وكتبه داريل كوارلز ودون ريمر،  يقوم ببطولته مارتن لورانس كعميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي، وحصل علي تقييم (5.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، كما حصل علي تقييم (57%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تم طرحه في صورة سلسلة تتكون من ثلاث أجزاء افلام اكشن كوميدي قام ببطولة الفيلم النجم “مارتن لورانس” حيث تدور الأحداث حول ضابط شرطة ذو خبرة واسعة في التخفي إذ يقوم بالتخفي في زي امرأة مسنة تعمل على حماية الاطفال من لص مشهور بسرقة البنوك حيث تعمل على إيقاع هذا اللص والقبض عليه.

9- Twenty Two Jump Street (2012-2014)

فيلم اكشن كوميدي أمريكي لعام 2014 ، أخرجه فيل لورد وكريستوفر ميلر، والفيلم من بطولة كلاً من النجم “تشانينج تاتوم”، والبطل “جوناه هيل”، والنجم “أيس كيوب”، هذا بالإضافة إلى كل من “وبري لارسون” و “ديف فرانكو”، والفيلم هو الجزء الثاني لفيلم 21 Jump Street لعام 2012 ، والمقتبس من المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم.

تدور أحداث هذا الفيلم أيضا حول اثنين من ضباط الشرطة من الشباب، يتم طلب تنكرهم في شكل طلاب جامعيين ليتم إدخالهم إلى الجامعة حتى يتمكنوا من الإمساك بمجموعة من مهربي المواد المخدرة داخل الجامعة في قالب أكشن كوميدي.

افضل افلام كوميدية اجنبية افضل 10 افلام كوميدية علي الإطلاق

10- Men in Black (1997-2019)

افلام اكشن كوميدي افضل 12 فيلم اكشن كوميدي

سلسلة من افلام خيال علمي واكشن كوميدي من إخراج باري سونينفيلد وتستند إلى سلسلة الكتب المصورة لمارفل ، من تأليف لويل كننغهام ، صدر الفيلم الأول Men in Black في عام 1997 ، والفيلم الثاني Men in Black II عام 2002 ، والفيلم الثالث Men in Black 3 عام 2012 ، والفيلم الرابع ، وهو فيلم Men in Black: International in. 2019.

اربعة  افلام اكشن كوميدي الثلاثة اجزاء الاولي من بطولة “ويل سميث” و “تومي لي جونز” تدور أحداثه حول ضابط ينضم إلى منظمة سرية تتعامل مع المخلوقات الخارقة للطبيعة والتي قد تهدد كوكب الارض فيتعامل مع صدمة اكتشافه لعوالم خفية و كذا محاولته لإخفاء هويته و ماهية عمله، وحصل علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، كما حصل علي تقييم (91%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

11- Ghostbusters: Afterlife (2021)

افلام اكشن كوميدي افضل 12 فيلم اكشن كوميدي

فيلم اكشن كوميدي أمريكي خارق للطبيعة لعام 2021 من إخراج جيسون ريتمان ، الذي شارك في كتابة السيناريو مع جيل كينان، والفيلم هو تكملة لأفلام  Ghostbusters 1984 و Ghostbusters II 1989 ، ومن بطولة النجوم كاري كون ، فين وولفارد ، مكينا جريس ، وبول رود ، ويضم بيل موراي ودان أيكرويد وإيرني هدسون وآني بوتس وسيغورني ويفر .

تدور أحداث الفيلم بعد 32 عامًا من أحداث Ghostbusters II ، وهو يتبع أم عزباء وأطفالها الذين انتقلوا إلى مزرعة في أوكلاهوما ورثوها عن والدها، وهو عضو في Ghostbusters الأصلي، وتتناول افلام اكشن كوميدي من هذا النوع حول مغامرة خيالية تتكاثف فيها الأحداث وتتشابك في قالب أكشن كوميدي حيث تدور  أحداث الفيلم حول صائدي الاشباح و متخصصين في الأشياء الخارقة للطبيعة.

12-  Beverly Hills Cop (1987-2023)

افلام اكشن كوميدي افضل 12 فيلم اكشن كوميدي

ثلاثية افلام اكشن كوميدي من بطولة النجم “إيدي ميرفي” الذي يذهب إلى “بيفرلي هيلز” ليحقق في مقتل صديق عمره و محاولاته للامساك بالجناة، حقق الجزء الاول من إخراج “مارتن بريست” نجاح ساحق ورشح للأوسكار أفضل سيناريو، و كذلك نجح الجزء الثاني من إخراج “توني سكوت” و لكن الجزء الثالث نال اراء سلبية من النقاد، وجاري العمل علي الجزء الرابع من السلسلة ومن المتوقع عرضه عام 2023.

افضل الافلام الكوميدية 12 فيلم كوميدي اجنبي لقضاء وقت ممتع