روايات رومانسية مترجمة | 12 رواية عالمية رومانسية مترجمة

1٬389

روايات رومانسية مترجمة .. هو عنوان رحلتنا اليوم في بوابة الأسرار، فالروايات الرومانسية لطالما جذبت العديد من قراء الوطن العربي بل والكثير أيضاً من مختلف القراء حول العالم خصوصا تلك الروايات الرومانسية المترجمة المعروفة عالمياً والتي لاقت الشهرة.

 وإن كان هذا المجال جديد عليك وترغب في خوضه (قراءة الروايات الرومانسية) والبحث في أعماقه عن كنوز الروايات فبالتأكيد سوف نجمع لك قائمة من روايات رومانسية مترجمة رائعة فإننا سوف نقدم لك في هذا المقال أفضل اثنتي عشرة رواية رومانسية عالمية مترجمة منها تستحق كلاً من وقتك وإهتمامك وذلك كما يلي من خلال السطور القادمة.

روايات رومانسية مترجمة

1- رواية أنا كارينينا

رواية آنا كارينيا روايات رومانسية مترجمة

تعتبر رواية أنا كارينينا أثر أدبي إنساني عالمي خلده التاريخ، لذلك يجب علينا أن نبدأ بها أول قائمتنا ” روايات رومانسية مترجمة ” فقد تم ترجمة الرواية الي معظم اللغات حول العالم، وتم إعادة طبعها مئات المرات ، نشرت للمرة الأولي عام 1877م باللغة الروسية.

 رواية رائعة من تأليف الكاتب الروسي المعروف ليو تولستوي الذي يعد أيضاً مصلحاً اجتماعياً، ورواية أنا كارينينا تتحدث عن الكونتيسة آنا الزوجة والنبيلة والبارزة في المجتمع المتزوجة من الكونت كارينين، مسؤولًا حكوميًا رفيع المستوى ، ولكنها تقع في غرام  الشاب فرونسكي، يرغب فرونسكي العازب بالزواج منها في حالة موافقتها على ترك زوجها، وتتوالي أحداث الرواية.

ليو تولستوي هو أديب روسي من أبرز الشخصيات الأدبية، وأكثرها تأثيراً في الأدب العالمي، ولد في أسرة روسية متوسطة الحال، درس تولستوي اللغات الشرقية والقانون، وتعرف ومن صغره على الأدب العربي، في العام 1873 بدأ بكتابة رواية آنا كارنينا وأنهاها في العام 1877م.

2- رواية غادة الكاميليا

روايات رومانسية مترجمة رواية غادة الكاميليا

وتنضم لقائمتنا “روايات رومانسية مترجمة” في المرتبة الثانية رواية غادة الكاميليا والرواية من تأليف الروائي الفرنسي ألكسندر دوماس وتم نشر الرواية لأول مرة في عام 1848 وتم تحويلها الي مسرحية  وعمل موسيقي وهو ” أوبرا لاترفييتا”.

وتدور أحداث الرواية الرومانسية المأساوية عن امرأة تقع في حب الشاب ” أرمان دوفال”  من طبقة مرتفعة مادياً واجتماعياً ليخبرها والده بعد ذلك برفض تلك العلاقة فتبتعد عنه وهي تتعذب من أجل مصلحته وينتهي الأمر بكونها ضحية المجتمع القاسي والأخلاق الزائفة.

بالإضافة الي تحويل الرواية الي مسرحية وعمل موسيقي فقد تم تحويلها أيضًا الي عدد من الأفلام السينمائية حول العالم بمختلف اللغات ومن الشخصيات التي قامت بتجسيد شخصية بطلة الرواية “مارجريت” كلاً من (سارة برنار، كلارا كيمبل يونج، ثيدا بارا، جريتا جاربو، فرانشيسكا برتيني، إيزابيل هيوبرت، ليلى مراد ).

افضل الروايات العالمية | 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

3- رواية عن الحب والظلال

رواية عن الحب والظلال روايات رومانسية مترجمة

رواية عن الحب والظلال في المرتبة الثالثة قي قائمة أفضل روايات رومانسية مترجمة والتي صدرت عام 1984 وهي من تأليف الروائية التشيلية إيزابيل الليندي وتحكي عن مصور  فرانسيسكو وصحفية تدعي إيرين هي محررة جمعتهما جريمة مروعة.

 لكن ما لبثت خيوط الهوى أن ربطت بين قلبيهما فكيف سوف تسير الأمور بعد ذلك هذا ما سوف تعرفه عندما تكمل قراءه الرواية للنهاية، وفي عام 1994 ، تم تحويل الرواية الرومانسية عن الحب والظلال إلى فيلم من بطولة أنطونيو بانديراس وجنيفر كونيلي.

وعن الروائية إيزابيل الليندي يونا فهي تشيلية وُلدت ولدت في ليما ، بيرو في الثاني من أغسطس عام  1942، حصلت على العديد من الجوائز الأدبية ، أُطلق على أليندي لقب “الكاتبة الإسبانية الأكثر قراءة في العالم”.

 في عام 2004 ، انضمت أليندي إلى الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب، وفي عام 2010 ، حصلت على جائزة تشيلي الوطنية للآداب، منحها الرئيس باراك أوباما وسام الحرية الرئاسي لعام 2014. ، من أهم رواياتها بيت الأرواح، وإيفالونا، وما وراء الشتاء.

4- رواية نساء صغيرات

روايات رومانسية مترجمة رواية نساء صغيرات

ويأتي المرتبة الرابعة في قائمتنا روايات رومانسية مترجمه رواية نساء صغيرات فهي تحكي عن أربع فتيات مع أمهن فقدوا والدهم في الحرب لنعرف بذلك من خلال هذا النسيج الاجتماعي الصغير طبيعة الحياة الاجتماعية للفتيات وكذلك الحياة العاطفية في القرن التاسع عشر.

 أما كاتبة الرواية فاسمها لويزا ألكوت روائية أمريكية وكاتبة قصة قصيرة وشاعرة اشتهرت بأنها مؤلفة رواية رواية نساء صغيرات ورواية رجال صغار عام 1871  ورواية أبناء جو عام 1886.

تم نشر الرواية  في مجلدين (جزأين) في عامي 1868 و 1869 ، وتدور أحداث الرواية حول حياة أخوات الأربع وهم ميج ، جو ، بيث ، وآمي  وتفاصيل انتقالهن من الطفولة إلى الأنوثة، استنادًا إلى حياة الكاتبة وأخواتها الثلاث.

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة

5- رواية مرتفعات وذرينغ

رواية مرتفعات وذرينغ روايات رومانسية مترجمة

تعد رواية مرتفعات وذرينغ ضمن قائمة روايات رومانسية مترجمة، فهي من أعمدة الأدب الإنجليزي كما أنها تحولت إلى فيلم سينمائي مصري بعنوان ” الغريب”، وقد صدرت الرواية تحديداً في القرن التاسع عشر عام 1847م وهي الرواية الوحيدة للكاتبة إيميلي برونتي.

 وتحكي باختصار عن أب لديه طفلان فتى وفتاه ثم لا يلبث أن يتبنى طفلاً غجرياً ثالثاً وجده عند المرتفعات ثم لا تلبث أن تنشأ قصة حب بين كل من الفتى الغجري والفتاة وفي نفس الوقت علاقة كراهية وغل بين الفتى ابن الرجل الحقيقي والولد الذي تبناه هذا لكي نرى بذلك حياة اجتماعية متكاملة في هذه القصة ما بين الحب ومجموعة من المشاعر الأخرى.

روايات الخيال العلمي | أفضل 10 روايات خيال علمي لقراءة ممتعة

6- رواية ذهب مع الريح

روايات رومانسية مترجمة رواية ذهب مع الريح

ذهب مع الريح هي رواية للكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل ، نشرت لأول مرة في عام 1936، تدور أحداث الرواية في مقاطعتي كلايتون وأتلانتا خلال الحرب الأهلية الأمريكية والرواية تصور كفاح الشابة سكارليت أوهارا ، الابنة المدلله لمالك مزرعة ، والتي يجب أن تستخدم كل الوسائل المتاحة لها للخروج من الفقر كما تشرح فكرة الحب من طرف واحد.

 هذه الرواية بالمناسبة كتبتها مارغريت متشيل ولم تكتب سواها ورغم هذا فقد نالت الكثير من الشهرة بسببها، وحصلت الكاتبة على جائزة البوليتزر للرواية في عام 1937 ، وتم تحويل الرواية إلى فيلم أمريكي عام1939، ننصحكم لذلك بقراءتها وبقراءة الجزء الثاني الخاص بها الذي هو بعنوان ” عودة بطلة ذهب مع الريح “.

7- رواية الحب في زمن الكوليرا

روايات رومانسية مترجمة

وكيف لا وهي رائعة الكاتب الكولومبي المعروف غابرييل جارسيا ماركيز، وعموما فإنها تحكي باختصار عن فتى وفتاه أحبا بعضهما كثيراً من فترة المراهقة وحتى الشيخوخة، وخلال قصة الحب هذه نتعرف على العديد من الأحداث السياسية والاجتماعية إنها رواية مسلية للغاية سوف تستمتع بها كثيراً.

حاز الروائي غابرييل جارسيا ماركيز علي جائزة نوبل في الأدب وتم نشر الرواية لأول مرة عام 1985م، وتم تحويل الرواية الي فيلم في عام 2007م.

“ذاكرة القلب تمحو كل الذكريات السيئة، وتضخم الذكريات الطيبة، وإننا بفضل هذه الخدعة نتمكن من تحمل الماضى”

إقتباس من رواية الحب في زمن الكوليرا

8- رواية غداً

رواية غداً روايات رومانسية مترجمة

رواية غداً من روايات رومانسية مترجمة، فقد صدرت تحديداً عام 2013 لذلك نجدها تتحدث عن الانترنت كوسيلة اتصال وكيف يمكن أن ينشأ الحب من خلال تلك الوسيلة، إن الكاتب الفرنسي الذي كتب هذه الرواية هي الرواية العاشرة لغيوم ميسو ألا وهو غيوم ميسو مزج فيها الخيال بالواقع ليخرج بقصة غاية في الروعة إنه الآن أحد أشهر الكتاب المعاصرين.

تحكي الرواية قصة إيما ، وهي من سكان نيويورك تبلغ من العمر 32 عامًا وهي أرملة شابة تعيش مع ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات، وماثيو ، 32 عامًا ، يتعرفون على بعضهم البعض من خلال الإنترنت ويتوقون للقاء بسرعة، يحضر كلاهما إلى الموعد في نفس اليوم وفي نفس الوقت ، لكنهما لن يلتقيا هناك أبدًا، لأن إيما تعيش في 2010 ، وماثيو … في 2011 .

روايات رومانسية أفضل 12 رواية عالمية رومانسية تستحق القراءة

9- رواية عذاب الحب

رواية عذاب الحب روايات رومانسية مترجمة

لا يمكن أن يكون لنا حديث عن أفضل روايات رومانسية مترجمة دون أن تتحدث عن تلك الرواية الإيطالية الرائعة التي تتحدث عن الحب بين الأزواج وهو أمر مقبول لدينا كثيراً في وطننا العربي الذي يفضل دائماً الحديث عن هذا الحب ويعتبره حباً مشروعاً.

 إن الكاتب الإيطالي ألبيرتو مورافيا صاحب هذه الرواية صنع فيها حبكة رائعة للغاية تجعلك تحرص كل الحرص على قراءتها سواء باللغة العربية التي ترجمت إليها أو أي لغة أخرى قد كتبت أو ترجمت بها.

10- رواية كبرياء وهوى

رواية كبرياء وهوى روايات رومانسية مترجمة

وهي رواية انجليزية بنكهة رومانسية تم نشرها تحديداً عام 1813 أي مر على صدورها أكثر من مائتي عام تقريباً إلا أنها ما تزال تتمتع بشهرة جيدة وتدور أحداث القصة بصورة خاصة في الريف الإنجليزي حيث يعجب رجل غني هناك بفتاة هي ضمن أسرة مكونة من أب وأم وأربع شقيقات غيرها.

 فكيف يا ترى سوف تسير الأمور هذا ما سوف تعرفه من باقي أحداث الرواية خاصة وأنها تناقش الطبقية في المجتمع بل وتوضح ما تعانيه كل طبقة من مشاكل سواء أكانت تلك المشاكل عائلية أم عاطفية أم نفسية، إنها من الكلاسيكيات الإنجليزية التي لاقت قبولاً وإعجاباً كبيراً من معظم من قرأوها رغم ما سجل عنها من بعض السلبيات البسيطة التي لا تقلل أبداً من مكانتها المتميزة التي صارت لها عبر عشرات السنين.

11- رواية جين أير

روايات رومانسية مترجمة رواية جين أير

إذ تحكي الرواية عن فتاة يتيمة يتم إيداعها في مدرسة للأيتام بعد معاملة قاسية للغاية من عائلة خالها منذ أن مات لكن الفتاة اليتيمة سوف تكافح وتصبح مدرسة وتنتقل من المدرسة التي عاشت بها طوال عمرها للعالم الخارجي الذي بدأت فيه كمدرسة لأحد أبناء العائلات الثرية.

وتبدأ قصة حب رائعة بينها وبين أحد الرجال الأرستقراطيين لكن يقف في طريق هذا الحب العديد من الحواجز فكيف يا ترى سوف تسير الأمور هذا ما سوف نعرفه من خلال قراءتنا للرواية بكل تأكيد.

روايات قصيرة عالمية | اقرأ أفضل 12 رواية قصيرة عالمية مترجمة

12- رواية ماجدولين

رواية ماجدولين روايات رومانسية مترجمة

طبعاً لا يمكن أن يكون لنا حديث عن أفضل روايات رومانسية مترجمة في العالم دون الحديث عن ماجدولين تلك الرواية التي ذاع صيتها في أرجاء الوطن العربي بل والعالم بأسره وتحكى باختصار عن ماجدولين الحبيبة الخائنة لحبيبها استيفن الذي باعته من أجل المال وتزوجت صديقه إدوار هذا الصديق الذي كان يقاسمه طعامه وشرابه.

 لكن القصة لم تنتهي بعد ذلك إذ ينقلب حال الزوجين ويرث استيفن ثروة ضخمه فتعود إليه ماجدولين طالبة الصفح وإعادة العلاقات إلا أنه ….. وبعد قرأتك للرواية هل في رأيك ماجدولين تستحق ما وصلت إليه أم أن الظروف كانت قاسية بالنسبة لها.

طبعا توجد العديد من الروايات الأخرى التي تستحق أن تقرأها في العموم لكن المجال هنا ليس متاحاً لذكرها فقد إخترنالكم الأشهر بحيث يكون بداية جيدة لكم إن كنتم لا تزالوا في أول الطريق.

فقط لا تنسونا بتعليقاتكم ومشاركاتكم حول أجمل الروايات الرومانسية المترجمة التي أعجبتكم من خلال التعليقات التي تكون متاحة على الموضوع وفي النهاية أعزائي القراء نشكركم لحسن قراءتكم ومتابعتكم لموضوعنا.

روايات رومانسية | افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة

قد يعجبك ايضاً