افلام عربي 2023 قائمة افضل 12 فيلم عربي مصري لعام 2023

83

خلال عام 2023، شهدت السينما المصرية وخصوصًا افلام عربي 2023 تألقًا استثنائيًا وذلك من خلال مجموعة متنوعة وواسعة من الأفلام التي جمعت بين العواطف والاكشن والتشويق والإثارة والكوميديا ايضًا، السينما المصرية هي أقدم وأعرق صناعة تلفزيونية وتسمي بهوليود الشرق، كما أنها الأكثر انتشارًا في منطقة الشرق الأوسط، خلال الأسطر القليلة القادمة سنستعرض لكم في منصة بوابة الاسرار قائمة افضل افلام عربي 2023 التي جمعت بين المشاعر والإلهام وذلك من خلال تقديم قصص تلامس مواضيع وقصص عدة. 

قائمة افضل افلام عربي 2023

1 – بيت الروبي (2023)

افضل فيلم كوميدي خفيف نبدأ به قائمتنا لافضل افلام عربي 2023، الفيلم من بطولة النجوم كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، ومحمد عبدالرحمن، ومن تأليف كل من محمد الدباح، وريم القماش، وقام باخراج الفيلم المخرج  بيتر ميمي، وحصل الفيلم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema). 

تدور أحداث الفيلم حول “إبراهيم الروبي” المهندس الذي تتعرض زوجته فجأة لأزمة ضخمة وصعبة، ويقرر بعدها ابراهيم الهرب والابتعاد عن المدينة ويبقي في مكان منعزل، ولكن بعد سنوات يقرر العودة مرة اخري ولكن لظروف طارئة تحدث في حياته، مما يجعله يتعرض لمواقف عديدة صعبة تغير من مسار حياته ويعود من كان يطارده هو وزوجته مرة اخري، ولكن ماذا سيحدث بالنهاية؟ 

2 – وش X وش (2023)

الفيلم من بطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، ومن إخراج وتأليف وليد الحلفاوي، وحصل الفيلم على تقييم 7.7 /10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema). 

واحد من افضل افلام عربي 2023، ويصنف على أنه فيلم كوميدي عائلي وتدور أحداثه حول زوجين ويجتمع بالصدفة عائلتيهما في نفس الشقة، و يواجهان معًا الكثير من المشكلات وذلك بسبب الفرق في المستوى الثقافي والاجتماعي والذي يظهر بوضوح بعد الزواج. 

3 – فوي فوي فوي (2023)

يعتبر من افضل افلام عربي 2023، والفيلم من بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، ومن تأليف وإخراج عمر هلال، وتم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار، وحصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

أحداث الفيلم حقيقية وتدور حول “حسن” وهو شاب يعمل كحارس أمن ويعيش حياة صعبة وفقيرة مع والدته، ولكن بمرور الأحداث يسعي حسن بكل عزيمة وإرادة الإنضمام إلى فريق كرة القدم للمكفوفين، وذلك لأن الفريق سيلعب بطولة هامة جدًا في أوروبا، ويتحقق حلم حسن بالسفر مع الفريق في رحلة مليئة بالإثارة والمغامرات. 

4 – ابو نسب (2023)

واحد من افضل واحدث افلام عربي 2023، الفيلم من بطولة النجوم محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، وصلاح عبدالله، ومن تأليف أيمن وتار، ومن إخراج رامي إمام، ويصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي أكشن، وحصل الفيلم على تقييم 5.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم 6.8/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema). 

يعتبر فيلم ابو نسب من افضل افلام عربي 2023، وتدور أحداث الفيلم حول الطبيب “على” وهو يتمتع بشخصية مرحة ويجهز لعقد قرانه على حبيبته “داليا”، ولكن فرحهم يتحول إلى فوضى عارمة وذلك عندما يتم الإفراج عن والد داليا الخارج عن القانون، ويجد على حياته تتشابك مع عصابة والد داليا مع عصابات أخرى، مما يهدد هذا الأمر حياته. 

 5 – شلبي (2023)

يعد من افضل واهم افلام عربي 2023، ويعتبر عودة قوية للنجم كريم عبد العزيز، والفيلم من بطولة النجوم كريم محمود عبدالعزيز، وروبي، وبيومي فؤاد، وسليمان عيد، وحاتم صلاح، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف مصطفى حمدي، وحصل الفيلم على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وعلى تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)، وحقق الفيلم إيرادات عالية جدًا ولذلك هو من افضل افلام عربي 2023. 

تدور أحداث الفيلم حول “صابر” شاب يعمل ببيت رعب في إحدى الملاهي، ويبدأ صابر في تحقيق حلمه بتصميم دمية ماريونيت ويطلق عليها اسم صابر، ويخوض صابر أحداث مشوقة برفقة أصدقائه وجيرانه أثناء تحضير عرض للدمي، ولكن هل سيحقق صابر حلمه ويصبح مشهور؟ 

6 – البعبع (2023)

الفيلم من بطولة أمير كرارة، وياسمين صبري، ومحمد أنور، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن، ومن إخراج حسين المنباوي، ومن تأليف إيهاب بليبل، وحصل الفيلم على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعتبر من افضل افلام عربي 2023. 

يدور أحداث الفيلم حول يوم واحد في حياة مجرم يدعى سلطان، والذي يتم الإفراج عنه حديثًا من السجن، ويبدأ في تنفيذ عملية خطيرة لصالح أحد تجار المخدرات ولكنه يقع في مشاكل كثيرة، ويحاول الهرب من الشرطة والعصابة، ولكن عندما يحاول الهرب إلى اليونان، يكتشف أن لديه طفلين لم يكن يعرف أنهما موجودون. 

7 – 5 جولات (2023)

هو أحد افضل افلام عربي 2023، يعتبر أول فيلم بطولة لآدم الشرقاوي، الفيلم من بطولة آدم الشرقاوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي، وداليا شوقي، ونور النبوي، ومن إخراج مازن أشرف، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، ويحيى علام، ويصنف على أنه فيلم درامي رياضي. 

يعتبر أول فيلم رياضي يسلط الضوء على حياة مغنيين الراب والتحديات التي يمرون بها،  تدور أحداث الفيلم حول شاب يعشق فنون القتال ويكافح بكل جهده ليثبت أنه جدير بقوته وموهبته خلال مباريات ومنافسات عديدة في حياته. 

افضل 10 افلام عربي مصري كوميدي لمشاهدة ممتعة ع الاطلاق 

8 – المطاريد (2023)

الفيلم من بطولة أحمد حاتم، وتارا عماد، ومحمود الليثي، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، ومن إخراج ياسر سامي، ومن تأليف صلاح الجهيني، وحصل الفيلم على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعتبر من افضل افلام عربي 2023 وذلك بعد تقييمه على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema) وحصل على تقييم 5.6/10. 

تدور أحداث الفيلم عندما يعود صلاح من أمريكا وبذلك لإستلام ميراثه بعدما توفى والده، ويسعى صلاح لبيع أملاكه التي تتضمن نادي كرة قدم قديم، ولكنه يمر بالعديد من المواقف الغير منطقية وتؤثر عليه، و تقلب حياته رأسًا على عقب. 

9 – حسن المصري(2023)

الفيلم من بطولة أحمد حاتم، وديامان بو عبود، ومراد مكرم، ولينا صوفيا بن حمّان، وأيسل محمد رمزي، ومن تأليف سمر طاهر، ومن إخراج سمير حبشي، ويعتبر من افضل افلام عربي 2023، وحصل الفيلم على تقييم 5.2/10 على موقع  قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، تم  تقييمه على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema) وحصل على تقييم 5.3/10. 

تدور أحداث الفيلم حول حسن الذي تتغير حياته بعد أن يتعرض لمأساة صعبة وهي فقدانه لوالدته وشقيقته، ويقرر أن يقبل بوظيفة ويصبح  سائق وحارس لفتاة شابة مراهقة، ويتوجب عليه حمايتها، ولكن تتطور الأحداث والمشاكل فيما بعد.

10 – جروب الماميز (2023)

يشهد الفيلم قصة كوميدية مثيرة للضحك كيف ستتعامل هذه الأمهات المختلفات مع تحديات حياتهن وكيف استطعن التغلب على كافة المشكلات بروح الفكاهة والإصرار، يعتبر فيلم جروب الماميز من افضل افلام عربي 2023، وهو من بطولة روبي، ويسرا اللوزي، ودارين حداد، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، ومن إخراج عمرو صلاح، ومن تأليف إيهاب بليبل، غادة عبدالعال. 

تدور أحداث الفيلم حول تحول حياة ثلاث امهات تمامًا إلى فوضى مطلقة عندما قرروا الانضمام الى جروب على تطبيق الواتس آب لحل مشاكلهم مع أبنائهم، أولًا هناك سارة، الأم العاملة والتي تعاني من صعوبة في التواصل مع ابنها المراهق بسبب اختلاف الأجيال بينهم، وليلى الأم الثرية التي تجد نفسها في وضع محرج عندما يقرر ابنها الصغير إظهار قدراته الموسيقية في حفل المدرسة،  ونور الأم الفقيرة التي تحارب من أجل توفير حياة كريمة لابنتها رغم قلة الموارد المالية. 

11 – رمسيس باريس (2023)

 واحد من افضل افلام عربي 2023 الذي يتميز بالطابع الكوميدي الخيالي، الفيلم من بطولة هيفاء وهبي، ومحمد سلام، ومصطفى خاطر، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، ومن إخراج أحمد خالد موسى، ومن تأليف كريم حسن بشير، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا الخيالية. 

تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجدون أنفسهم فجأة في باريس. ويقررون استغلال هذه الفرصة لتحقيق حلمهم بزيارة متحف اللوفر والاستمتاع بالأعمال الفنية الشهيرة هناك، فيتورطون في سلسلة من المواقف المضحكة والمثيرة، خاصة عندما يتخطى أحدهم حدوده يسرق لوحة الموناليزا دون إذن، وتبدأ رحلتهم في مغامرات جديدة على اختلافها، حيث يضطرون إلى التسلل داخل المتحف مجددًا لإعادة اللوحة إلى مكانها قبل أن يُكشف سرقتها.

12 – مطرح مطروح (2023)

الفيلم يستكشف موضوعات مثل الشجاعة،والصمود في وجه التحديات، وكيف يمكن للتلاحم والتكاتف أن يغير مسار التاريخ، الفيلم من بطولة محمود حميدة، وكريم عفيفي، وشيماء سيف، وليلى أحمد زاهر، وسامي مغاوري، ومن إخراج وائل إحسان، ومن تأليف محمد عز، ولبيب عزت، ويعتبر من افضل افلام 2023. 

تدور أحداث الفيلم خلال فترة الأربعينيات، حيث يعيش الموظف محمود وعائلته بسلام في حي هادئ بالقاهرة. ومع اندلاع الحرب القوية، تتغير حياة محمود تمامًا عندما تقوم قوات أجنبية بغزو البلاد، ويجد محمود نفسه وحيد في مواجهة القوات الأجنبية، ويضطر إلى اتخاذ قرارات صعبة لحماية عائلته. ويظهر جانب آخر من شخصيته، حيث يظهر بشكل غير متوقع كبطل يقف في وجه الظروف الصعبة.

افلام مصرية 2023 افضل 12 فيلم مصري لعام 2023 علي الاطلاق

قد يعجبك ايضاً