افلام كريم عبد العزيز افضل 12 فيلم مصري لكريم عبد العزيز

49

كريم عبد العزيز واحد من أكثر نجوم السينما المصرية تأثيرًا في اخر 20 عامًا، كريم محمد عبد العزيز ممثل مصري موهوب من مواليد أغسطس عام 1975 ووالده هو المخرج الكبير محمد عبد العزيز وكان والده أحد الأسباب الرئيسية لإتقانه التمثيل.وفي خلال أعوام قصيرة سطع كريم عبد العزيز في عالم السينما، وكان فيلم إضحك الصورة تطلع حلوة مع النجم الكبير أحمد زكي، هو بمثابة بداية قوية في السينما المصرية. 

يعد فيلم ليه خلتني أحبك عام 2000 هو أول افلام كريم عبد العزيز من حيث البطولة، ولكن ازدادت شهرته بعد فيلم الباشا تلميذ و حرامية في تايلاند، ويكفي أن في عام 2022 كانت افلام كريم عبد العزيز تحتل المراكز العشر الأولى  تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية. وفي هذه القائمة جمعنا افضل افلام كريم عبد العزيز خلال مسيرته السينمائية. 

قائمة افلام كريم عبد العزيز 

1 – اضحك الصورة تطلع حلوة (1998)

يعتبر واحد من أهم وافضل افلام كريم عبد العزيز في مسيرته الفنية، الفيلم من بطولة النجم الكبير أحمد زكي، وليلي علوي، وسناء جميل، ومنى زكي، وكريم عبد العزيز، وعزت أبو عوف، وداليا مصطفى، ومن إخراج شريف عرفة، ومن تأليف وحيد حامد ويصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي درامي، وتدور أحداثه في إطار رومانسي، وحصل الفيلم على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول طالبة في المرحلة الثانوية، يعمل والده مصور فوتوغرافيا بسيط، وعندما تنجح بمجموع مرتفع يمكنها من دخول كلية الطب، يقرر الأهل السفر للقاهرة لدراسة ابنتهم، ولكن هناك تكتشف الفتاة الفروق الإجتماعية بين الطلاب، وتقع في علاقة حب مع طالب من عائلة غنية ولكن والده يرفض تلك العلاقة. 

2 – ليه خلتني أحبك (2000)

يعتبر فيلم ليه خلتني أحبك أول بطولة للنجم كريم عبد العزيز، ويعتبر الفيلم من افضل افلام كريم عبد العزيز، الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، ومنى زكي، وأحمد حلمي، حلا شيحة، ورجاء الجداوي، وسامي مغاوري، ومن إخراج ساندرا نشأت، ومن تأليف وليد يوسف، وحصل الفيلم على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول “داليا”، والتي ترفض حب هشام لها، فتكون ردة فعله أن ينسى حبه لها، ويرتبط بفتاة أخري، إلا أن داليا تحاول كسب حبه مرة أخرى. 

3 – الباشا تلميذ (2004)

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، وغادة عادل، وحسن حسني، ومحمد لطفي، رامز جلال، وحمد رجب، ويعتبر من افضل افلام كريم عبد العزيز في مسيرته السينمائية، الفيلم من إخراج وائل إحسان، ومن تأليف بلال فضل، وحقق الفيلم إيرادات عالية في وقت عرضه تصل إلى 521745 دولار، وحصل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول الضابط بسيوني، والذي يكلف بمهمة للقبض على مروجي المخدرات في إحدي الجامعات الخاصة، وينتحل بسيوني شخصية طالب جامعي يندمج وسط الطلاب، ويعرف منهم من أين يأتون بالمخدرات، ولكنه أثناء المهمة يقع في حب فتاة ولكن عندما يكتشفوا أمره تنقلب الأحداث رأسًا على عقب. 

4 – ابو على (2005)

واحد من أكثر افلام كريم عبد العزيز شهرة وأفضلهم، الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، ومني زكي، وطلعت زكريا، وخالد الصاوي، وأحمد فؤاد سليم، وانتصار، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف بلال فضل، ويصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي رومانسي، وحصل الفيلم على تقييم 6.6/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى مليون ونصف دولار مما يجعله واحد من افضل افلام كريم عبد العزيز. 

تدور أحداث الفيلم حول حسن الشاب الفقير الذي يضطر أن يبيع مبادئه ويسرق من أجل علاج أخيه الصغير، ولكن خلال هروبه من الشرطة يتقاطع طريق حسن مع فتاة تدعى سلمى، وهي تحاول الهرب ايضًا ولكن من تصرفات زوج والدتها، ويصبح حسن وسلمي مطاردين من الشرطة بسبب كسرهما لجنة شرطة، ويتم اتهامهما بقتل رجل شرطة.

5 – في محطة مصر (2006)

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، ومنة شلبي، ولطفي لبيب، وإنعام سالوسة، وزيزي مصطفى، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف بلال فضل، وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي، وحقق إيرادات تصل إلى 209007 دولار.  

تدور أحداث الفيلم حول فتاة يحاول والدها تزويجها رغمًا عنها، ولكنها تريد أن تتزوج من زميلها في الجامعة، وتنتظر الفتاة زميلها في محطة مصر ليأتي معها إلى والديها، ولكنه لا يأتي في الموعد وتضطر الفتاة لاصطحاب شاب أخر من المحطة ليقوم بدور زوجها أمام أهلها، ولكن من أول أن تخطي قدمه في البلدة وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب، ويعتبر فيلم في محطة مصر واحد من افضل افلام كريم عبد العزيز. 

افضل 10 افلام عربي مصري كوميدي لمشاهدة ممتعة ع الاطلاق

6 – فاصل ونعود (2011)

فيلم من افضل افلام كريم عبد العزيز، وهو فيلم درامي اكشن تدور أحداثه في إطار من الكوميديا، الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، ودينا فؤاد، ومحمد لطفي، وأحمد راتب، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف هشام ماجد، وأحمد فهمي، وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور قصة الفيلم حول “عربي”، سائق تاكسي عادي يعيش حياة بسيطة مع ابنه الوحيد، ويواجه عربي تحديات كثيرة في محاولاته للحفاظ على حضانة ابنه بعد وفاة زوجته، وبالرغم من جهوده الكثيرة، ينجح عربي في النهاية في الفوز بحضانة ابنه، ولكن تتغير الأمور بشكل مأساوي عندما يتم اختطاف ابنه من قبل أشخاص مجهولين أثناء رحلة سفر، ويصاب “عربي” بإصابة خطيرة على رأسه خلال محاولته إنقاذ ابنه، مما يؤدي إلى فقدان ذاكرته وعدم قدرته على تذكر التفاصيل الخاصة باختطاف ابنه.

ويجد “عربي” نفسه في سباق مع الزمن لاستعادة ابنه وإثبات براءته، ويواجه الكثير من التحديات والصعاب في رحلته، ولكن بمساعدة أصدقائه وإصراره القوي، يستطيع “عربي” تخطي كل المصاعب والظروف لإظهار حقيقة ما حدث وإستعادة ابنه المخطوف.

7 – حرامية في تايلاند (2003)

فيلم كوميدي درامي من افضل افلام كريم عبد العزيز، الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، وحنان ترك، وماجد الكدواني، ولطفي لبيب، وطلعت زكريا، ومن إخراج ساندرا نشأت، ومن تأليف نبيل أمين، حصل الفيلم على تقييم 5.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول إبراهيم، الذي يعمل في مصلحة الكهرباء، والذي يكتشف فجأة وجود شقيق له يُدعى فطين والذي لم يكن يعرف عنه شيئًا من قبل. يقرر إبراهيم استغلال موهبة فطين في الرسم من أجل تنفيذ خطة لسرقة لوحة فنية قديمة تشبه إلى حد كبير اللوحة التي توجد في متحف الفنون. 

 وبعد استبدال اللوحة الأصلية بلوحة فطين، يخطط إبراهيم لتهريبها إلى تايلاند، ولكنه يواجه عقبات كثيرة في طريقه بسبب مطاردة عصابات أخرى تسعى للاستيلاء على اللوحة. ستشهد رحلتهم المثيرة العديد من المفارقات والتحديات التي ستضع حيلتهم وروابط علاقتهم بالخطر، ولكن في نهاية المطاف، سيضطرون إلى اكتشاف قوة جديدة داخل أنفسهم وإظهار التضامن والإخلاص من أجل بث روح المغامرة والإثارة في هذه القصة المشوقة.

8 – ولاد العم (2009)

الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، ومنى زكي، وشريف منير، وإنتصار، وسليم كلاس، ومن إخراج شريف عرفة، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، ويصنف العمل على أنه فيلم اكشن وتشويق وإثارة، وواحد من افضل افلام كريم عبد العزيز، وحصل الفيلم على تقييم    7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة الفيلم حول ضابط بالموساد الإسرائيلي يدعى “دانيال” الذي يقوم بتصميم شبكة جاسوسية في إسرائيل لتنفيذ عمليات اغتيال للضباط المصريين. يخطف “دانيال” زوجة وأولاده خلال رحلتهم في إحدى المدن الساحلية بمصر ويجبرهم على العودة إلى إسرائيل. تعاني الأم وأطفالها في أرض غير مألوفة، حتى يظهر لها ضابط مصري يدعى “مصطفى” يحاول إعادتهم إلى مصر. ولكنه يواجه صعوبات كثيرة في مواجهة التحديات التي تواجهه في إسرائيل، حيث أنه هدف لعمليات الاغتيال.

9 – خارج على القانون (2007)

واحد من أشهر افلام كريم عبد العزيز، الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، ومايا نصري، وأحمد سعيد عبدالغني، وحسن حسني، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف بلال فضل، ويصنف الفيلم على أنه فيلم جريمة درامي، وحصل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 يروي الفيلم  قصة شاب يدعى عمر، الذي شهد على جريمة قتل والده على يد رجال الشرطة في طفولته. بعد أن تم قتل والده بلا رحمة، قرر عمر الانتقام والانضمام إلى عالم الجريمة، ويصبح عمر مجرمًا خطيرًا وينضم إلى تاجر مخدرات كبير لكنه يكافح من أجل كشف حقيقة موت والده والانتقام من المسؤولين عنه.

10 – واحد من الناس (2006)

الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، ومنة شلبي، وعزت أبو عوف، ومحمود الجندي، وبسمة، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف بلال فضل، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وهو فيلم جريمة واكشن، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، ويعتبر واحد من افضل افلام كريم عبد العزيز. 

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى “محمود”، الذي يعمل كضابط أمن، ويشهد على جريمة قتل في جراج للسيارات، وبعد أن يقوم بالإفصاح عن ما شاهده، تبدأ حياته في الانهيار عندما يتعرض للاضطهاد من قبل رجال العصابات. يسجن “محمود” بشكل ظالم، ولكن بعد خروجه من السجن، يقرر الانتقام من أولئك الذين سببوا له هذا المأساة، وتبدأ رحلة “محمود” في سعيه للانتقام وإعادة إنصاف نفسه.

11 – الفيل الأزرق 2 (2019)

الجزء الثاني من سلسلة أفلام الفيل الأزرق يظهر كريم عبد العزيز في دور “يحيى” بشكل استثنائي، مما يجعل هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا على كافة المستويات، سواء من ناحية التقدير النقدي أو التجارية، الفيلم واحد من افضل افلام كريم عبد العزيز، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، وهند صبري، ونيللي كريم، وإياد نصار، وتارا عماد

تبدأ أحداث الجزء الثاني من سلسلة أفلام الفيل الأزرق بعد مرور خمس سنوات على الجزء الأول، حيث يتزوج “يحيى” من “لبنى” وتستعد لحياة جديدة، ويستدعى “يحيى” إلى قسم الحالات الخطرة في سجن 8 غرب حريم، حيث يواجه تهديدات جديدة تهدد حياته وحياة أسرته، وبمساعدة حبوب “الفيل الأزرق”، يبدأ “يحيى” في التحقيق في هذه القضية المعقدة والغامضة، ويكتشف أن هناك قوى شريرة تتلاعب بالأحداث و تسعى لترويعه وتهديده. يضطر “يحيى” إلى مواجهة هذه القوى بكل شجاعة وذكاء، مستخدمًا كل ما لديه من مهارات للكشف عن الحقائق وإنقاذ نفسه وأسرته.

12 – كيرة والجن (2022)

يعتبر واحدًا من أهم وافضل افلام كريم عبد العزيز، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وتأثيرًا قويًا في السينما المصرية. الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، ومن إخراج مروان حامد، ومن تأليف أحمد مراد، وحصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع  موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يروي الفيلم قصة “أحمد عبد الحي كيرة” و”عبد القادر الجن” خلال فترة ثورة 1919، حيث يتحدون معًا لمواجهة الظروف الصعبة والقمع من قبل الإنجليز في مصر. وتتناول ايضًا القصة روح التضامن والصمود في مواجهة الظلم والفساد، مما جعله من أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

   افلام عربي 2023 قائمة افضل 12 فيلم عربي مصري لعام 2023 

قد يعجبك ايضاً