اجمل دول العالم | اكتشف اجمل 5 دول في العالم من حولك

572

هل فكرت يوماً إن كانت بلدك من اجمل دول العالم ؟ هل تصادفك حالة من إنعدام الفرص ؟ وتعيش فى بيئة تنفسية فقيرة ؟ وظروف إقتصادية جداً صعبة.! وأوضاع سياسية غير مستقرة ؟

غالباً ما تفكر فى أن تتخلص من وضعك هذا لتبحث بذلك عن فرصة مناسبة لمغادرة البلاد والإنتقال الى بلدة تملك فيها فرصة أفضل للعمل والحياة بشكل عام ومستقر .. بل وبالطبع سوف تبحث عن أجمل دول العالم وأعلاها شأناً و رقياً .

لذلك نفتح لك أبواب العالم علي مصرعيها لتكتشف اجمل دول العالم

1- هولندا اجمل دول العالم

تقع هولندا شمال غرب أوروبا ويحدها من جهة الشرق ألمانيا .. ومن جهة الجنوب بلجيكا .. ومن جهة الشمال والغرب بحر الشمال .. وتقع هولندا على خط عرض 52° 23′ شمالاً، وخط طول 4° 55′ شرقاً.

تبلغ مساحة أراضي هولندا 33,893 كيلومتراً مربعاً .. بينما تبلغ مساحتها المائية 7,650 كيلومتراً مربعاً ليصل مجموع مساحتها إلى 41,543 كيلومتراً مربعاً، ما جعلها تحتلّ المرتبة 135  في قائمة أكبر دول في العالم.

تتميز هولندا بمناخها المعتدل صيفاً  ودرجة البرودة  المتوسطة شتاءاً.. خاصة المناطق القريبة من الساحل .. والسبب الرئيسي فى تلك الحالة .. وقوع معظم الاراضى الهولندية تحت مستوى سطح البحر .

 تقوم الرياح فى فصل الشتاء بتدفئة الجو وتبريده خلال فصل الصيف كما أن هولندا تشتهر بزراعة الزهور وكثرة المناطق الطبيعية الخلابة الساحرة .

هذا بالإضافة إلى تربية المواشي .. فتغطى المراعى أكثر من نصف مساحتها .. وهذه المساحة الخضراء الكبيرة تبعث راحة وسلام نفسى كبير للعيش على أراضيها وهذا ما يميز هولندا التى تعتبر فعلا من أجمل دول العالم الحالى .

2- الدنمارك وما فيها مثل أراهوس و أوديسنا

الدنمارك هي إحدى دول اوروبا .. تقع في شمال القارة .. ثلث مساحة الدنمارك عبارة عن جزر .. يحدها من جهة الجنوب ألمانيا ومن باقي الجهات غرباً بحر الشمال وشرقاً بحر البلطيق وخليج كاتيكات و شمالاً ببحر سكاكيراك.

دولة الدنمارك وعاصمتها كوبنهاجن .. هى بلدة تحتوى على العديد من المدن الجميلة المبهرة التى جعلت الدنمارك من أجمل دول العالم  مثل مدينة أراهوس  ومدينة أوديسنا وأيضا مدينة البورج .

وتنتشر فيها عدة ديانات موزعة بين الكاثوليك و اليهود و المسلمين .. أما اللغة الاكثر إنتشاراً وإستخداماً فهى اللغة الدنماركية واللغة الانجليزية .. وفى عام 2012  وصل عدد سكان الدنمارك الى 5.6 مليون نسمة .

ومن أهم ما تشتهر به الدنمارك  هو المتحف الوطنى فى كوبنهاجن .. ثم متحف التاريخ الطبيعى الذى يحتوى على الحديقة النباتية والمتحف النباتى والمتحف الجيولوجى ومتحف علم الحيوان .

وأيضا المكتبة الملكية التى أسسها الملك فريدريك الثالث الذى أسسها عام 1653 .

اجمل جزر العالم ..رحلة لإكتشاف 12 جزيرة حول العالم

3- سويسرا حلم الملايين

تتميز دولة سويسرا بموقعها الاستراتيجي في جنوب منتصف قارة أوروبا .. كما أنها تتشارك حدودها مع الكثير من الدول الأوروبية

تقع سويسرا فى غرب أوروبا حيث يحدها ألمانيا من الشمال وفرنسا من الغرب وإيطاليا من الجنوب والنمسا من الشرق . وتقع معظم الأراضي السويسرية على مجموعة جبال جورا .. وعلى قسم من مجموعة جبال الألب .. أما عاصمة سويسرا فهي مدينة بيرن على الرغم من أن أكبر مدنها هي مدينة زيورخ .. وتبلغ مساحة سويسرا تقريباً 41,290.000كم².

تمتاز سويسرا بموقعها المتميز الذى جعلها من اجمل دول العالم و الذى ساهم بشكل كبير فى زيادة عدد السياح بها .

يوجد بها بحيرة زيوروخ الجميلة جداً جداً .. بالإضافة الى بعض الممرات المائية الموجودة فيها .. وكذلك قربها من جمال الألب التى تغطيها الثلوج على مدار العام .. مناظر طبيعية تجذب العديد من السياح حول العالم و التى أثبتت فعلا أن سويسرا من اجمل دول العالم .

ومن الناحية العلمية  فأن سويسرا تشتهر بالمعهد الفيدرالى للتكنولوجيا  والذى يصنف على أنه من أفضل معاهد قارة أوروبا كلها .

4- استراليا قارة الغابات الاستوائية

استراليا هى أصغر قارة فى العالم .. وسادس أكبر بلد فى العالم بعد روسيا , كندا , الصين , الولايات المتحدة الامريكية والبرازيل .. ولكن ليس مهماً على الاطلاق بمركزها السادس .. لأنها من اجمل دول العالم فى كل النواحى التى سوف تتمنى زيارتها يوماً ما.

بالرغم من أن معظم مناطق استراليا هى مناطق شبه قاحلة أو صحراء بمعنى أصح .. إلا انها تمتلك مجموعة متنوعة من البيئات .. أشهرها الغابات الاستوائية .. والتى تتميز بطبيعتها الخلابة والحيوانات النادرة الرائعة .

كما أن حضور المدارس فى استراليا الزامياً .. حيث يتلقى كل الاطفال 11 عاماً التعليم إجبارياً من عمر 6 الى 16 عاماً . ثم يعطوهم عاميين اضافيين إختياريين .. وهذا ساهم فى محو الأمية بنسبة كبيرة جداً .. ولذلك فلم تكون استراليا من اجمل دول العالم فقط ! بل ايضا من الدول الراقية المثقفة التى تقدر العلم والتعليم .

كما أن استراليا تقدم الرعاية الصحية الكاملة .. والتى تعرف باسم ميدى كير .. تنظم المستشفيات وأنظمة العيادات الخارجية .. لذلك كل شيء هناك منظم ومرتب بشكل رائع يجعلك ترغب فى الإنتقال الى استراليا فوراً .

أجمل أماكن في العالم ..وسحر الطبيعة الخلابة حول العالم

5- النرويج تفوز بالمركز الاول فى مسابقة أجمل دول العالم

بعد ريادة النرويج فى تطوير أنظمة التعليم العالى .. فإنها تحتل المرتبة الثانية من دول الاتحاد الاوروبى بعد دولة لوكسمبورج من حيث أعلى ناتج محلى إجمالى للفرد الواحد .

لكن النرويج اجمل دول العالم فى الحقيقة .. فإنها تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة .. حيث يوجد بها تنوع جغرافى كبير من حيث النباتات والأشجار و الحيوانات والجبال العالية .. الأمر الذى جعلها محط أنظار السياح من كل مكان .. لذلك تم تصنيفها أكثر الدول جذباً للسياح حول العالم حسب جمعية ناشونال جيوغرافيك .

قد يعجبك ايضاً