افضل 10 افلام كوميدي مصري يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق

46

تعتبر مصر هي مهد وأساس السينما في الوطن العربي، وإنتاجيتها من الأفلام تغطي جميع التصنيفات وتتماشى مع جميع الأذواق، ومن ضمن هذه الأنواع تبرز افلام كوميدي مصري والتي تعكس جانبًا من شخصية الشعب المصري والذي هو مرح يعشق الضحك، افلام كوميدي مصري تبث البهجة والسعادة في بيوت جميع متابعي السينما في الوطن العربي أجمع،  تتسم الأفلام الكوميدية المصرية بلمعان مميز ويتم حجز لها مقعدًا خاصًا في السباق السينمائي كل موسم، ولا يمل الجمهور أحداثه الكوميدية. 

قررنا اليوم في قائمة افضل افلام كوميدي مصري أن نجمع افضل 10 افلام كوميدي مصري في السنوات الأخيرة يمكنك مشاهدتها على الإطلاق، الافلام الكوميدي المصري من شأنها أن تخفف عنا من ضغوطات الحياة وأن تقلل من همومنا و توترنا. 

قائمة افضل 10 افلام كوميدي مصري 

1 – قلب أمه (2018)

يعتبر أحد افضل افلام كوميدي مصري، يضم العمل نخبة من الممثلين وهم هشام ماجد، وشيكو، والعظيمة دلال عبد العزيز، ومحمد ثروت، وأحمد سلطان، وكريم فهمي، الفيلم فكرة تامر إبراهيم، وقصة هشام ماجد وشيكو، وقام بكتابة السيناريو أحمد محيي، ومحمد مجدي، ومن إخراج عمرو صلاح، وحقق الفيلم نجاحًا باهرًا وقت عرضه بالرغم من انفصال الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد، وشيكو. 

تدور أحداث الفيلم حول إصابة زعيم عصابة كبير يعرف باسم تختوخ، وينقل على أثرها إلى المستشفى في حالة حرجة جدًا، وفي نفس الوقت تتوفي والده يونس، فيقرر الأطباء نقل قلب والدته يونس إلى تختوخ من أجل إنقاذه، ومن وقتها تولد عدة مواقف طريفة وغريبة نتيجة لطغيان مشاعر الأمومة على سلوك زعيم العصابة تختوخ وتظهر تلك المشاعر عند رؤية يونس. 

2 – أخر ديك في مصر (2017)

فيلم كوميدي مصري  من بطولة محمد رمضان، ومي عمر، وهالة صدقي، وإنتصار، وليلى عز العرب، ومن إخراج عمرو عرفة، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، ويعتبر من افضل افلام كوميدي مصري، وحقق الفيلم نجاحًا باهر خلال فترة عرضه وذلك لأنه فيلم مختلف ويحمل بداخله مواقف كوميدية عديدة. 

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى علاء الديك، ويعمل موظفًا في أحد البنوك، ولكنه لديه كره شديد باتجاه النساء، ويتجنب أي اختلاط من الممكن أن يحدث بينه وبين أي امرأة، ولكن تتغير حياة علاء بالكامل عندما يموت جميع رجال عائلته في رحلة نيلية غريبة ويصبح هو الرجل الوحيد بالعائلة وتبدأ حياته بالتغير ويصبح هو المسؤول ايضًاع عن جميع شؤون العائلة. 

3 – وقفة رجالة (2021)

يعتبر واحد من افضل افلام كوميدي مصري، وهو فيلم كوميدي درامي من بطولة كل من ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، محمد سلام، شريف دسوقي، وأمينة خليل، ومن تأليف هيثم دابور، ومن إخراج أحمد الجندي، عند اجتماع هؤلاء النجوم معًا لا شك أن العمل سيكون من افضل افلام كوميدي مصري. 

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء في مرحلة الشيخوخة يقررون ويصرون على الذهاب في رحلة من أجل تحسين حالة صديقهم النفسية، وذلك بعد وفاة زوجته، ولكن خلال رحلتهم يتعرضون للكثير من المواقف الكوميديا التي تغير حياتهم بشكل غريب ومضحك. 

4 – البعض لا يذهب للمأذون مرتين (2021)

ينضم إلى قائمتنا لافضل افلام كوميدي مصري فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين وهو  من افضل 10 افلام مصري كوميدي، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، ومن تأليف أيمن وتار، ومن إخراج أحمد الجندي، وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى 60 مليون جنيه مصري، وحصل على تقييم 5.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول زوجين خالد وثريا، ويعمل خالد مذيعًا وثريا هي خبيرة في العلاقات الزوجية، وبحكم مناصبهم وعملهما يقومون بإدعاء المثالية والحياة السعيدة الكاملة، ويظهر العكس في حياتهما الشخصية والزوجية، ولكن تضطرب الأمور بشكل كلي حينما يحدث خطأ يؤدي إلى حذف جميع بيانات المتزوجين من النظام الاجتماعي وبذلك يتحول جميع المتزوجين إلى مطلقين. 

5 – مش أنا (2021)

الفيلم من بطولة تامر حسني، وحلا شيحة، وماجد الكدواني، وإياد نصار، وسوسن بدر، ومن تأليف تامر حسني، ومن إخراج سارة وفيق، والفيلم هو فيلم كوميدي درامي ويعتبر من افضل افلام كوميدي مصري، وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى 45 مليون جنيه مصري، وحصل على تقييم 5.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يجمع الفيلم بين الكوميديا الخفيفة والرومانسية، ويحمل بداخله رسالة ملهمة ومؤثرة وهي حقق أحلامك مهما كلفك الأمر، تدور أحداث الفيلم حول حسن الذي يتعرض لفقدان سيطرة على يده بسبب مرض نادر وغريب، للتتحول حياته إلى معاناة حقيقية، لكن بالرغم من الصعاب يرفض الجميع تصديقه، مما يجعله يسعى ويتحدى نفسه والجميع لتحقيق ما يريد. 

افضل 10 افلام عربي مصري كوميدي لمشاهدة ممتعة ع الاطلاق

 6 – من أجل زيكو (2022)

كان لابد من وجود فيلم من أجل زيكو معانا في قائمة افضل 10 افلام كوميدي مصري، الفيلم من بطولة كريم محمود عبدالعزيز، ومنة شلبي، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف مصطفى حمدي، وهو تجربة مميزة لكل من منة شلبي وكريم محمود عبد العزيز. 

تدور أحداث الفيلم حول عائلة فقيرة تعيش في أحد المناطق الشعبية، وتبدأ العائلة في رحلة إلى سيوة من أجل حضور مسابقة أذكى طفل في مصر والتي يشارك بها زكريا ابنهم وخلال هذه الرحلة الغريبة الغير مخطط لها، يتعرضون للكثير من المواقف الكوميديا التي تغير حياتهم بشكل كبير.

7 – ثانية واحدة (2021)

فيلم رومانسي كوميدي من بطولة دينا الشربيني، ومصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، وعلا رشدي، وأيمن القيسوني، ومن إخراج أكرم فريد، ومن تأليف مصطفى حمدي، وهو فيلم مختلف وتجربة جديدة لكل من دينا الشربيني ومصطفي خاطر، ويجمع الفيلم بين المشاهد الكوميدية والرومانسية الخفيفة. 

تدور أحداث الفيلم حول شابة تتورط مع شاب آخر بعد أن يتعرضان لحادث سيارة خطير، يصاب بسبب الشاب بفقدان الذاكرة، و تتحمل الفتاة مسؤولية الشاب حتى تستطيع الوصول إلى أهله، ولكن تتوغل بداخلهم مشاعر الحب، ويقع الشاب في حبها، ولكن هل علاقتهم ستكتمل أم ماذا سيحدث؟

8 – لص بغداد (2020)

 فيلم كوميدي مغامرات ممزوج بالقليل من الاكشن، وهو من بطولة محمد إمام، وياسمين رئيس، وفتحي عبدالوهاب، وأمينة خليل، ومحمد عبدالرحمن، ومن تأليف تامر إبراهيم، ومن إخراج أحمد خالد موسى، يعتبر من افضل افلام كوميدي مصري وحصل على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، 

تدور أحداث الفيلم حول يوسف الراوي وهو شاب يعشق المغامرات ويخوض العديد من المغامرات في بلاد عديدة من أجل الوصول لسر مقبرة الإسكندر الأكبر، ولكنه يكتشف أنه ليس الوحيد  الذي يبحث عن المقبرة، ولكن يوجد الكثير من الأشخاص الأخرون الأشرار الذين يحاولون الوصول إليها من ضمنهم شقيقه “خالد”.

9 – تسليم أهالي (2022)

فيلم كوميدي جريمة ورومانسي، الفيلم من بطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، ودلال عبدالعزيز، وبيومي فؤاد، وعبدالله مشرف، ومن إخراج خالد الحلفاوي، ومن تأليف شريف نجيب، وهو من افضل 10 افلام كوميدي مصري يمكنك مشاهدته على الإطلاق. 

تدور أحداث الفيلم حول شخصيتين وهما خليل وزاهية اللذان يكشفان سر خطير خاص بأهلهم، تنقلب حياتهما بشكل كلي ويتعرضوا للكثير من الأحداث.

10 – ليلة هنا وسرور (2018)

الفيلم من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وفاروق الفيشاوي، وبيومي فؤاد، ومن إخراج حسين المنباوي، ومن تأليف كريم يوسف ومصطفى صقر، ويعتبر من افضل افلام كوميدي مصري، وهو افضل فيلم رومانسي كوميدي يمتزج بالكثير من التشويق والإثارة مما يجعله واحد ما افضل 10 افلام كوميدي مصري لنختتم به قائمتنا. 

تدور أحداث الفيلم حول الشاب رضا والذي يعود إلى مصر مرة أخرى لتنفيذ عملية سرقة لتمثال أثري، وفي نفس الوقت ينتحل شخصية رجل أعمال يعرف باسم سرور أبو الذهب، ويتزوج من فتاة تدعى هنا ولكنه يخبرها أنه يعمل لدى المخابرات المصرية لكي لا تشك به، ولكن خطة رضا مهددة بالفشل بسبب شخص آخر يبحث عن التمثال. 

افلام مصرية كوميدية 2024 افضل 12 فيلم مصري كوميدي لعام 2024

قد يعجبك ايضاً