مسلسلات مصرية 2023 افضل 12 مسلسل مصري لعام 2023

43

تحظى الدراما المصرية بمكانة عالية في العالم العربي بأكمله، وذلك نتيجة لجودة التنفيذ والإنتاج الخاصة بالأعمال، وموهبة الفنانين وحسن اختيار الممثلين لأداء أدوار جديدة ومختلفة بطريقة ممتازة وناجحة، قد شهد عام 2023 إنتاجات عديدة من المسلسلات والأعمال الدرامية التي حققت نجاحًا واهتمامًا كبيرًا من قبل الممثلين والمشاهدين.

شهدت الدراما المصرية وخاصًا مسلسلات مصرية 2023 منافسة شرسة  بين المسلسلات، وكانت متنوعة بين المسلسلات الكوميدية والدرامية والمسلسلات ذات طابع الإثارة والتشويق، وفي السطور القليلة القادمة ستأخذك منصة بوابة الاسرار في رحلة مشوقة ومليئة بالأحداث والإثارة لتتعرف على افضل مسلسلات مصرية 2023. 

قائمة افضل مسلسلات مصرية 2023

1 – بالطو (2023)

لا يمكن أن نبدأ قائمة افضل مسلسلات مصرية 2023 بدون ذكر أكثر المسلسلات شعبية، مسلسل بالطو هو مستوحى من رواية  للكاتب الدكتور أحمد عاطف، المسلسل من إنتاج منصة واتش آت وحقق المسلسل نجاحًا واسعًة ويعتبر من افضل مسلسلات مصرية 2023، المسلسل من بطولة عصام عمر، ومحمود البزاوي، وسلافة غانم، وعارفة عبدالرسول، ومحمد رضوان، ومن إخراج عمر المهندس، ومن تأليف أحمد عاطف فياض، ويتكون المسلسل من 10 حلقات فقط ولذلك هو افضل مسلسل قصير يمكنك مشاهدته في جلسة واحدة. 

تدور أحداث المسلسل حول الطبيب الشاب “عاطف” وهو طبيب يستلم تكليفه في وحدة صحية في بلدة “طرشوخ الليف”، ويتذمر عاطف ويقرر تقديم طلب لمدير الوحدة من أجل نقله إلى القاهرة، ولكن تحدث المفاجأة التي تغير مجرى الأحداث ليصبح عاطف هو المدير المسؤول عن الوحدة الصحية، ولكن هل سيصمد عاطف في وجه كل تلك الأحداث أم ماذا سيفعل؟ 

2 – سفاح الجيزة (2023)

يعتبر مسلسل سفاح الجيزة واحد من أهم إنتاجات منصة شاهد الأصلية لعام 2023، وهو من افضل مسلسلات مصرية 2023، والمسلسل مستوحي من أحداث حقيقية ومرعبة، المسلسل من بطولة أحمد فهمي، وركين سعد، وباسم سمرة، وصلاح عبدالله، وهايدي خالد، ومن تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج هادي الباجوري، يصنف المسلسل على أنه مسلسل جريمة ورعب نفسي، ويتكون من 8 حلقات فقط مما يجعله من افضل مسلسلات مصرية 2023 يمكنك مشاهدتها في فترة قصيرة. 

تدور أحداث المسلسل حول قصة قاتل متسلسل يصطاد ضحاياه بطريقة مختلفة ومرعبة، ويسعى ضابط شرطة للإيقاع به ووضع نهاية لتلك القصة المرعبة، ولكن هل سيقع السفاح بكل سهولة أم ستحدث أحداث غير متوقعة. 

3 – رشيد (2023)

يعتبر من افضل مسلسلات مصرية 2023، المسلسل هو مسلسل درامي ومغامرات، ويتكون من 15 حلقة فقط، الفيلم من بطولة ريهام عبدالغفور، ومحمد ممدوح، وخالد كمال، وتامر نبيل، وحسن العدل، ومن إخراج مي ممدوح، ومن تأليف وسام صبري. 

تدور أحداث القصة حول رشيد وهو شاب يستعد من أجل الزواج بعد موت زوجته الأولى، ولكن تتعقد حياته بالكامل ويجد نفسه متهم في جريمة لم يرتكبها ويسجن بسببها ظلم، وعندما تثبت براءته ويسعى للانتقام ممن ظلموه ويحاول العثور على أبنه. 

4 – الصندوق (2023)

يعتبر من افضل مسلسلات الغموض والإثارة في السنوات الأخيرة، وهو من افضل مسلسلات مصرية 2023، المسلسل من بطولة أحمد داش، هدى المفتي، علي قاسم، سماح أنور، كريم سرور، ومن إخراج مروان عبدالمنعم، ومن تأليف مصطفى صقر، ويتكون المسلسل من 16 حلقة فقط، وكان من افضل مسلسلات مصرية 2023 في شهر رمضان 2023 ونال على اعجاب الكثير من المشاهدين. 

تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة أصدقاء وهو ريم وياسين ويوسف، تجمعهم الصدفة ليكونوا اصدقاء، وتبدأ القصة عندما تتلقى ريم هدية غامضة في حفل عيد ميلادها، وتكون هذه الهدية هي صندوق غامض يحوي بداخله أشياء غريبة من بينها رسائل استنجاد، وتحدث جريمة قتل ويبدأ الأصدقاء الثلاثة في محاولة كشف سر هذا الصندوق.

5 – اللعبه دوري الأبطال (2023)

يعتبر الموسم الرابع من مسلسل اللعبه هو من افضل مسلسلات مصرية 2023، وهو تكلمه لافضل مسلسل كوميدي مصري على الإطلاق، أبطال المسلسل هم هشام ماجد، وشيكو، ومي كساب، وميرنا جميل، وأحمد فتحي، ومن تأليف أحمد سعد والي، ومن إخراج معتز التوني.

تستكمل أحداث المسلسل بعد فوز وسيم بالجائزة الكبرى في الموسم الماضي، يسعى ماظو على كسبه ممهما كلفه الأمر ومن هنا تبدأ سلسلة جديدة من المغامرات والأحداث.

مسلسلات عربية افضل 12 مسلسل عربي يستحق المشاهدة 

6 – ريفو2 (2023)

استكمالًا لنجاح الجزء الأول لافضل مسلسل مصري، واقرب مسلسل لقلوب المشاهدين، وهو من افضل مسلسلات مصرية 2023، المسلسل من بطولة أمير عيد، وركين سعد، وملك الحسيني، وأكرم عماد، ودونا إمام، وشريف نور الدين، ومن تأليف محمد ناير، ومن إخراج يحيى إسماعيل، كما أن المسلسل يتكون من 10 حلقات فقط. 

تبدأ أحداث الفيلم عندما تدخل مريم في مهمة خطرة ومحفوفة بالأسرار، وتبدأ عن الظروف المحيطة بوفاة شقيقها، وتواجه ايضًا تحديات تتعلق بوالدتها التي تعاني من مرض الزهايمر، مما يضيف مرحلة أخرى من التعقيد في حياتها، ولكنها في النهاية تصر على الوصول إلى الحقيقة واستكمال السيناريو الخاص بفيلم والدها الراحل والذي يحكي القصة الحقيقية وراء فرقة ريفو الغنائية.

7 – في كل أسبوع حكاية (2023)

المسلسل من بطولة أيتن عامر، ودياب، ومحمد علي رزق، ونجلاء بدر، ونضال الشافعي، ومن إخراج محمد عبدالرحمن حماقي، ومن تأليف مصطفى جمال هاشم، ويصنف العمل الدرامي هذا على أنه مسلسل رومانسي واجتماعي، ويتكون المسلسل من 30 حلقة وتتناول عدد حكايات منفصلة ويتم سرد كل حكاية في 5 حلقات، وهو من افضل مسلسلات مصرية 2023 تم عرضها خارج السباق الرمضاني وحققت ناجاحًَا باهرًا. 

على الرغم أن المسلسل يتناول أحداث منفصلة ولكنها متصلة من حيث تناولها للقضايا الاجتماعية الخاصة بالأسرة مما يجعلها قريبة من قلوب المشاهدين. 

8 – سيب وأنا اسيب (2023)

يعتبر من افضل مسلسلات مصرية 2023، وهو مسلسل كوميدي رومانسي ويتكون من 10 حلقات فقط، والمسلسل من بطولة هنا الزاهد، وأحمد صلاح السعدني، وآية سماحة، ومحمد جمعة، وعارفة عبدالرسول، ومن إخراج وائل إحسان، ومن تأليف رنا أبو الريش. 

تدور أحداث المسلسل حول مصممة أزياء شابة ترجع إلى الإسكندرية لإنقاذ علاقتها مع حبيبها وهو ممثل لبناني مشهور، وتهلع وتسعى جاهدة لإنقاذ العلاقة قبل أن يفتضح أمرها بعد سلسلة كبيرة من الأكاذيب التي تختلقها عن عائلتها. 

9 – تغيير جو (2023)

المسلسل من بطولة منة شلبي، وإياد نصار، وصالح بكري، وميرفت أمين، وعصام عمر، ومن إخراج مريم أبو عوف، ومن تأليف  منى الشيمي، ومجدي أمين، ويعتبر من افضل مسلسلات مصرية 2023، وهو يتكون من 15 حلقة فقط، وهو مسلسل درامي رومانسي، انصح بمشاهدته بشدة، فهو حصل على تقييم 5.5/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور الأحداث حول شريفة التي تواجه العديد من الأزمات والتحديات الغريبة والمختلفة، وخصوصًا معاناتها مع والدتها المدمنة، وتتطور المشاكل والأمور عندما تقع في حب أستاذ جامعي، وتتصاعد الأحداث بين بيروت والقاهرة.

10 – الهرشة السابعة (2023)

مسلسل اجتماعي درامي، ويعتبر من افضل مسلسلات مصرية 2023، المسلسل من بطولة أمينة خليل، وعلي قاسم، ومحمد شاهين، وأسماء جلال، ومحمد محمود، ومن إخراج كريم الشناوي، ومن تأليف مريم نعوم، ويتكون المسلسل من 15 حلقة وهو من افضل مسلسلات مصرية 2023 قصيرة، وحصل المسلسل على تقييم 8/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

يتناول المسلسل قصة زوجين تزوجا بعد قصة حب جميلة استمرت لسنوات، ولكن مع مرور الوقت يبدأ الفتور في التسلل ويبدأوا بالشعور بالملل، ويحدث ذلك بعد أن تزيد المسؤولية عليهم و يرزقان بتوأمان، وتبدأ الأزمات المالية والحياتية. 

11 – جت سليمة (2023)

المسلسل من بطولة دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وهالة فاخر، ومايان السيد، وسلوى محمد على، وسلوى خطاب، ومن إخراج إسلام خيري، ومن تأليف كريم يوسف، وندى عزت، ويصنف المسلسل على أنه مسلسل كوميدي ودرامي، ويتكون المسلسل من 15 حلقة، وهو من افضل مسلسلات مصرية 2023، وحصل المسلسل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول سليمة فتاة تعيش مع أخيها الصغير ومع زوجة والدها وابنتها، ولكن سليمة تعيش كالخادمة لهم فهي تقوم بأمور البيت كافة، كما أنها تعمل في المكتبة الخاصة بوالدها، ويريد عمها مع تخطيط من زوجة والدها بيع المكتبة، وبينما تفتح سليمة كتابًا قديمًا لتحكي قصة لأخيها الصغير، بأخذها الكتاب هي وأخيها في عالم موازي من الأزمنة القديمة، ويعيشان معًا في مغامرات كثيرة ومختلفة. 

12 –  الصفارة (2023)

يعد مسلسل الصفارة واحد من افضل مسلسلات مصرية 2023، والمسلسل من بطولة أحمد أمين، وطه الدسوقي، ومحمد طعيمة، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومن إخراج محمد السعدي، ومن تأليف مجموعة كبيرة من أفضل مؤلفي الدراما المصرية وهم أحمد أمين، ومحمود عزت، وسارة هجري، وعبد الرحمن جاويش، وشريف عبد الفتاح، ويتكون المسلسل من 15 حلقة وحصل على تقييم 7.6/10  على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور قصة المسلسل حول شفيق شاب يعمل كمرشد سياحي، وخلال إحدى جولاته السياحية، يسرق صفارة الملك توت عنخ آمون، ويعلم شفيق فوائد الصفارة فهي تساعده في العودة إلى الماضي لمدة 3 دقائق فقط، ولذلك يستطيع تغيير ما يريده خلال تلك الفترة ليرى تأثير ما فعله عندما يعود إلى الوقت الحاضر. 

افضل مسلسلات مصرية افضل 20 مسلسل مصري في الدراما المصرية 

قد يعجبك ايضاً