افلام 2023 قائمة افضل واقوي افلام عالمية وعربية لعام 2023

68

ألم تسأل نفسك يومًا، ما هي السينما..؟ السينما هي أن تعيش أكثر من حياة، حياة تتجدد وتكون ذات تجربة مختلفة ومليئة بالمغامرات والإثارة مع كل فيلم جديد، عام 2023 شهدت السينما العالمية والعربية حربًا ملحمية في جميع التصنيفات السينمائية، لقد صدرت افلام 2023 لتكون افلام جديدة ومختلفة تستحق المشاهدة على الإطلاق.

جمعنا هنا في بوابة الاسرار قائمة من 12 فيلمًا من افضل افلام 2023 على الصعيد العالمي والعربي، وسوف تجد فيها ما يناسبك مهما كان ذوقك، فلا تنسى الاحتفاظ بالرابط لأنك من المؤكد ستحتاج العودة هنا مرارًا وتكرارًا إذا كنت تبحث عن افلام 2023 العالمية والعربية التي تستحق المشاهدة

افلام 2023 قائمة افضل واقوي افلام عالمية وعربية لعام 2023

قائمة افلام 2023 افضل افلام عالمية 

1 –  (2023) Oppenheimer 

واحد من اهم وافضل افلام 2023 العالمية، فهو فيلم سيرة ذاتية وتاريخ، تدور أحداث الفيلم في إطار درامي مميز، الفيلم من بطولة كيليان مورفي، وإيميلي بلنت، ومات ديمون، وروبرت داوني جونيور، ومن إخراج كريستوفر نولان، ومن تأليف كاي بيرد ومارتن شيروين، وما يجعله واحد من افضل افلام 2023 هو التصوير الفريد من نوعه وجودة المؤثرات البصرية والسمعية، وحصل الفيلم على تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية للعالم الأمريكي “جي روبرت أوبنهايمر” ويحكي الفيلم عن إسهاماته القوية لتطوير القنبلة الذرية واستعانته بالعالم الألماني “ألبرت أينشتاين” الفيلم ذكر ايضًا تأثير مشروع مانهاتن على العالم. 

2 – (2023) Past lives 

هو فيلم درامي رومانسي من افضل افلام 2023 العالمية، الفيلم من بطولة غريتا لي، وتيو يو، وجون ماغارو، ومن إخراج وتأليف سيلين سونغ، الفيلم هو اختيار موفق لكل من يبحث عن افلام رومانسية اجنبية جديدة ملهمة، حصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وعلى الرغم أن أبطال الفيلم هم ليسوا ابطال من هوليوود ولكن الفيلم من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية ويعتبر من اكثر الافلام تأثيرًا بسبب قصة الحب المميزة. 

 تدور قصة الفيلم حول صديقين منذ الطفولة جمعهما القدر مرة أخري بعد غياب أكثر من 20 عامًا، وخلال تلك الفترة يقضيًا أسبوعًا كاملًا مؤثرًا، ويتعرفان من خلاله على مفاهيم ومشاعر الحب، إذا كنت تبحث عن افضل فيلم اجنبي رومانسي فأنت في المكان الصحيح. 

3 –(2023) Killers of the Flower Moon

فيلم درامي يأخذنا في رحلة إلى زمن العشرينات من القرن الماضي ليهبط بنا في ولاية أوكلاهوما، أشاد النقاد من مختلف بلدان العالم عن تميز الفيلم بالأداء الرائع للنجوم فهو يضم كل من ليوناردو دي كابريو، وليلي جلادستون، وروبرت دي نيرو، وتميز ايضًا بالتصوير وإعادة إحياء التاريخ. 

الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي مقتبس من كتاب غير روائي للكاتب ديفيد جرانت وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على  موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله من افضل افلام 2023 العالمية. 

تدور أحداث الفيلم حول سلسلة من جرائم القتل التي تحدث لشعب أوساخ وذلك بعد اندلاع ثورة نفطية، والتحقيقات التي قامت بهما مكتب التحقيقات الفدرالية لكشف هذه الجرائم التي أصبحت معروفة. 

4 -(2023) A man called Otto

فيلم درامي كوميدي مؤخوذ من الفيلم السويدي man called Ove، الفيلم من بطولة توم هانكس، وماريانا تريفينو، ومانويل غارسيا-رولفو، ومن إخراج  مارك فورستر، وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله من افضل افلام 2023 العالمية. لقد نال الفيلم استحسانًا واسعًا بسبب أداء توم هانكس الرائع جدًا. 

تدور أحداث الفيلم حول أوتو وهو شخص غاضب دائمًا ويائس تمامًا من حياته، وازداد الأمر أكثر بعد وفاة زوجته، ويخطط اوتو للإنتحار، وأثناء محاولته لذلك يتفاجئ بقدوم جارته الجديدة مرتين مرة لتعرف عليه ومرة أخرى لمساعدتها في نقل زوجها للمستشفى، وتبدأ علاقة الصداقة بينهما ويستعيد اوتو ذكرياته من زوجته الراحلة، وتستمر أحداث الفيلم في إطار كوميدي ودرامي رائع جدًا. 

5 -(2023) True Spirit

فيلم مقتبس من السيرة الذاتية الخاصة بجيسيكا واتسون، الفيلم من بطولة تيجان غروفت، وعليلا براون، وجوش لوسون، وكليف كورتيس، ومن إخراج سارة سبيلان، تدور أحداث الفيلم في إطار من المغامرات والتشويق، حصل الفيلم على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله من افضل افلام 2023 العالمية.

تدور أحداث الفيلم حول جيسيكا واتسون وهي فتاة طموحة بعمر 16 عام تنطلق في رحلة مليئة بالمخاطر والمغامرات للإبحار حول العالم، وتبحر في أكثر المحيطات النائية في العالم خلال رحلة تمتد ل 210 يوم، ونتيجة لرحلتها تم إعلانها بطلة استرالية.

6 –(2023) Luther: The Fallen Sun 

تم إعادة تجسيد القصة لتكون أكثر تشويقًا وإثارة، الفيلم من بطولة إدريس ألبا، وسينثيا إريفو، واندي سيركيس، وهاتي مورهان، ومن إخراج جيمي باين، وحصل الفيلم على تقييم  6.4/10على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله من افضل افلام 2023 العالمية. ستكون هذه التكملة مليئة بالأكشن والإثارة، مع تطورات غير متوقعة ومفاجآت صادمة تضاف إلى قصة الجريمة المثيرة.

حيث يعود المحقق اللامع جون لوثر (إدريس ألبا) من السجن بعد اتهامه بجريمة لم يرتكبها، ويجد نفسه مطاردًا من قبل الشرطة والقاتل المتسلسل الذي يهدد بزعزعة استقرار المدينة. يضطر لوثر إلى التحالف مع شريكته السابقة (شارلوت رايلي) لملاحقة القاتل وإنقاذ المدينة من خطره.

افضل 10 افلام اجنبي اكشن 2023 يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق 

افضل افلام 2023 افضل افلام عربية

1 -شماريخ (2023)

الفيلم من بطولة آسر ياسين، ولافينيا نادر، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، ومحمد ثروت، ومن إخراج وتأليف عمرو سلامة، يصنف العمل على أنه فيلم رومانسي درامي وأكشن، ويعتبر من افضل افلام 2023 العربية وذلك لأنه حصل على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول “رؤوف”، الابن الغير معترف به من قبل والده تاجر المخدرات الكبير، يسعى بكل جهده لنيل اعتراف والده بحبه وقدراته. يعمل “رؤوف” مع والده في عالم الجريمة، حيث يشارك في تنفيذ بعض العمليات الخطيرة، لكن عندما يطلب منه قتل ابنة أحد خصوم والده السابقين، تتعقد الأمور ويجد نفسه في مواجهة صعبة بين واجبه تجاه عائلته وضميره.

2 -شلبي (2023)

الفيلم من بطولة كريم محمود عبدالعزيز، وروبي، وبيومي فؤاد، وسليمان عيد، وحاتم صلاح، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف مصطفى حمدي، يصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي درامي، ويعتبر من افضل افلام 2023 العربية وذلك لأنه حصل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يعتبر واحد من أبرز الأفلام المصرية ومن افضل افلام 2023، ويعتبر عودة ناجحة للنجم كريم محمود عبد العزيز. تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى “صابر” الذي يعمل في إحدى دور الرعب، ويتمنى أن يمتلك دمية ماريونيت خاصة به يطلق عليها “شلبي”. بعد تحقيق حلمه، ينطلق صابر في سلسلة من المغامرات برفقة دمية “شلبي” وأصدقاء آخرين بهدف تحقيق النجاح والشهرة.

3 – أنا لحبيبي (2023)

يعتبر فيلم أنا لحبيبي هو عودة قوية للرومانسية في السينما المصري، وهو واحد من افضل افلام 2023 العربية، الفيلم من بطولة ياسمين رئيس، وكريم فهمي، ومحمد الشرنوبي، وسوسن بدر، ومن إخراج هادي الباجوري، ومن تأليف محمود زهران، ويصنف الفيلم على أنه فيلم رومانسي درامي، وحصل الفيلم على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول ليلى التي تربطها قصة حب قوية مع شخصًا ما، وبالرغم من ذلك ترفض والدتها استمرار تلك العلاقة، فتمر ليلى بلحظات من الضعف واليأس، ولحظات أخرى تشعر بالقوة فيها، وتسعى جاهدة للحفاظ على حبها الوحيد. 

4 – 5 جولات (2023)

يعتبر  فيلم 5 جولات هو اول فيلم رياضي فريد من نوعه ويستحق المشاهدة، فهو من افضل افلام 2023 العربية، الفيلم من بطولة آدم الشرقاوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي، وداليا شوقي، ونور النبوي، ومن إخراج مازن أشرف، ومن تأليف محمد عبدالمعطي ويحيى علام، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول شاب عاشق لفنون القتال يكافح بشدة ليثبت أنه موهوب ويستحق الفوز والشهرة، ويحقق ذلك من خلال المباريات والمنافسات المتتالية في حياته، كما أن الفيلم يسلط الضوء على حياة مغنين الراب والمشاكل والتحديات التي يواجهونها وذلك من خلال أحداث الفيلم. 

5 – كارت شحن (2023)

واحد من افضل افلام 2023 العربية، الفيلم من بطولة بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وهالة فاخر، ومنى جمال، وإسماعيل فرغلي، وعمرو رمزي، ومن تأليف محمود صابر، ومن إخراج شادي علي. 

تدور أحداث الفيلم حول شريف وهو موظف يعيش حياة هادئة وعادية جدًا، ولكن تتغير حياته عندما يقابل رجلًا عامضًا يستخدم طرق وحيل الكترونية للاستفادة منه ماديًا، ويجد نفسه وسط سلسلة من المواقف الغير متوقعة والمثيرة التي تتسبب في قلب حياته رأسًا على عقب. 

6 – ساعة إجابة (2023)

فيلم عائلي خفيف يجسد قصة مؤثرة عن قوة الحب والوئام في بناء علاقات صحية داخل الأسرة، ويعتبر من افضل افلام 2023 العربية. الفيلم من بطولة سليم مصطفى، وسوسن بدر، وغادة عادل، وشريف سلامة، وأيتن عامر، ومن إخراج مصطفى أبو سيف، ومن تأليف أحمد شيكو وشيرين علاء. 

تدور قصة الفيلم حول طفل يعيش مع والديه اللذين يتشاجران بشكل مستمر، فيقرر الطفل أن يتمنى أن يكون لديه والدين جدد يعيشان في سلام ووئام. وبصورة سحرية، تتحقق أمنيته ويجد نفسه في عالم جديد مع عائلة جديدة، ويبدأ الطفل في استكشاف هذا العالم الجديد ويكتشف أن كلا من والديه الجدد لديهما طابع فريد من نوعه، وأن الحب والاحترام هما المفتاح لبقاء الأسرة سعيدة. تتوالى الأحداث بشكل مثير ومضحك حيث يتعلم الطفل دروسًا قيِّمة عن قوة الأسرة وأهمية التسامح.

افضل 10 افلام كوميدي مصري يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً