افلام عربي جديده افضل 10 افلام مصريه جديده لعام 2024

68

من منا لا يعشق الافلام، وخصوصًا الافلام المصريه، ومن المتوقع ان يكون عام 2024 من اقوي الأعوام على السينما المصرية والعربية، وخصوصًا بعد الإعلان عن أجزاء جديدة من سلسلة افلام ضخمة مثل أولاد رزق، والفيل الأزرق، وبنك الحظ والعديد من افلام مصريه جديده من المتوقع صدورها في عام 2024 وتحديدًا في النصف الثاني من العام. ومن هذا المنطلق جمعنا لكم في منصة بوابة الاسرار قائمة افضل افلام مصريه جديده تستحق المشاهدة عن جدارة. 

قائمة افلام مصريه جديده 

1 – رحلة 404 (2024)

عودة قوية للنجمة مني زكي للسينما المصرية، الفيلم من بطولة منى زكي، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، ومن إخراج هاني خليفة، ومن تأليف محمد رجاء، يعتبر واحد من افضل افلام مصريه جديده بسبب عدة جوانب مثل القصة المختلفة والمشوقة المليئة بالأحداث، كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وبذلك هو يكون من أعلى افلام مصريه جديده تقييمًا. 

تدور أحداث الفيلم حول غادة، الذي تتعرض لمشكلة كبيرة وصعبة قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء الحج، وتنتظر تلك المشكلة الحل السريع فضطر للتقرب واللجوء إلى أحد الأشخاص من ماضيها فتبدأ رحلة من الأحداث الدرامية المشوقة. 

2 – السيستيم (2024)

الفيلم من بطولة طارق لطفي، وأحمد الفيشاوي، ونسرين طافش، وبسنت شوقي، ومحمد علي رزق، ومن إخراج أحمد البنداري، ومن تأليف أحمد مصطفى، يعتبر الفيلم هو عودة قوية لكل من طارق لطفي وأحمد الفيشاوي للسينما، كما هو واحد من افضل افلام مصريه جديده في عام 2024، وهو فيلم يستحق المشاهدة فتم تقييمه ب 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema). 

يدور أحداث الفيلم حول الشاب وحيد، وهو شاب يصارع مشاكل عديدة في بناء علاقات عاطفية ناجحة، وأثناء سعيه للتغلب على هذه المشكلة يطلب المساعدة من صديقه الوحيد مصطفى، وهو شاب يتمتع بخبرة واسعة في العلاقات العاطفية ويحاول الاستفادة منه جيدًا للنجاح في علاقاته. 

3 – ليه تعيشها لوحدك (2024)

فيلم درامي خفيف من بطولة شريف منير، وخالد الصاوي، وسلمى أبو ضيف، ومحمد رضوان، وخالد عليش، ومؤمن نور، ومن إخراج حسام الجوهري، ومن تأليف أحمد عبدالعزيز، يعتبر من افضل افلام مصريه جديده تم عرضها مؤخرًا، كما أن الفيلم سيعرض قريبًا على منصة شاهد الترفيهية. 

يروي الفيلم قصة طبيب حياته تتغير عندما يعلم بمرض صديقه بالسلطان، فيكرس حياته لدعم صديقه، ويخوض معه رحلة مليئة بالتحديات والمواقف الصعبة، يزداد الرابط الذي بينهم في التعمق ويصبح أكثر قوة، وتتصاعد الأحداث بشكل مؤثر. 

4 – شماريخ (2024)

واحد من افضل افلام مصريه جديده، وهو من ضمن تصنيف الأكشن والإثارة، الفيلم من بطولة آسر ياسين، ولافينيا نادر، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، ومحمد ثروت، ومن إخراج وتأليف عمرو سلامة، حصل الفيلم على تقييم 5.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم عن فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية، يروي الفيلم قصة حياة رجل ثري تصل حياته إلى طريق مسدود و ملئ بالضغوطات، والضغوطات تزيد عندما يقع في حب فتاة.  

5 – عصابة عظيمة (2024)

فيلم كوميدي خفيف وجريمة، تدور أحداثه في إطار من الأحداث الكوميدية، الفيلم من بطولة إسعاد يونس، ورنا رئيس، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وفرح الزاهد، ولوسيندا سليمان، ومن إخراج وائل إحسان ومن تأليف هاجر الإبياري، وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى 1.2 مليون دولار بالسعودية، وإيرادات بلغت 4.5 مليون جنيه مصري في مصر. 

تدور أحداث الفيلم حول امرأة تفقد بصرها بسبب حادث مأساوي، ولكنها تكتشف قوتها في البصيرة، ولكن بسبب ابنها تحدث مشاكل تهدد منزلها، فتستخدم ذكائها لحل تلك المشاكل والتعامل مع الوضع الحالي بكل روح مرحة وكوميديا، وتحاول توجيه ابنها نحو الطريق الصحيح بكل ذكاء وخفة. 

افضل 10 افلام كوميدي مصري يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق 

6 – شقو (2024)

تم إصدار الفيلم في عيد الفطر المبارك وذلك بعد ثلاث سنوات من التصوير والتحضير له، حصل الفيلم على المركز الأول بدور العرض، وحقق إيرادات كبيرة منذ بداية عرضه ليتصدر شباك التذاكر محققًا 17 مليون جنيه مصري. الفيلم من بطولة امينة خليل، وعمرو يوسف، ومحمد ممدوح، ودينا الشربيني، ومن إخراج كريم السبكي، الفيلم مستوحى من رواية أمير اللصوص لتشاك هوغن، ومن سيناريو وحوار وسام صبري. 

تدور أحداث الفيلم حول عدد من الأصدقاء الخارجين عن القانون، والذين يمارسون أعمال إجرامية، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والإثارة والتشويق.

7 –  فاصل من اللحظات اللذيذة (2024)

من المتوقع أنه سيكون من افضل افلام مصريه جديده، الفيلم من بطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومن إخراج أحمد الجندي، ويصنف الفيلم على أنه فيلم اجتماعي كوميدي، حقق الفيلم إيرادات ضخمة ونجاح ساحق وبلغت الإيرادات بأكملها نحو 18 مليون جنيه مصري خلال أيام عيد الفطر.

تدور أحداث الفيلم حول مهندس معماري وزوجته، وهم يمروا بالعديد من المواقف والمشكلات الزوجية، ويمروا بالمواقف الكوميديا والغريبة والأحداث الغير متوقعة.

8 – الإسكندراني (2024)

فيلم اكشن تشويق وإثارة، ومن بطولة أحمد العوضي، وحسين فهمي، وزينة، ورحاب الجمل، وبيومي فؤاد، ومحمود حافظ، ومن إخراج خالد يوسف، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وهو واحد من أحدث وافضل افلام مصريه جديده 2024، وبلغت إيرادات الفيلم 14 مليون جنيه مصري. 

تدور أحداث الفيلم حول بكر الاسكندراني وهو شاب يدخل في عدد من الصراعات مع أقاربه فيقرر السفر للخارج لتحقيق طموحه ويعود مرة أخرى ولكن تعود معه صراعاته التي لا تنتهي مجددًا. 

9 – أنا وابن خالتي (2024)

الفيلم من بطولة سيد رجب، وبيومي فؤاد، وهنادي مهنا، ومن إخراج أحمد صالح، ويصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي عائلي خفيف، ومن افضل افلام مصريه جديده. 

تدور قصة الفيلم حول أبناء الخالة “حسن” و”إسماعيل”، اللذان يتنافسان بشكل مستمر لإثبات من هو الأفضل بينهما. تتصاعد المواقف الكوميدية بينهما، ولكن مع مرور الوقت يكتشف كلاهما أن الأهم من المنافسة هو وجود عائلة مترابطة ومحبة. يدركان أن الكسب الحقيقي هو التضامن والتعاون في إطار عائلي سعيد.

10 – الحريفة (2024)

يعتبر أهم فيلم لنختم به قائمتنا، واحد من أهم وافضل افلام مصريه جديده، الفيلم من بطولة نور النبوي، ونور ايهاب، وسليم الترك، ومن إخراج رؤوف السيد، ونوع الفيلم هو اجتماعي رياضي، وحصل الفيلم على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، كما ان هذا الفيلم هو خطوة مهمة وفارقة في مشوار نور النبوي الفني. 

تدور أحداث الفيلم حول ماجد وهو شاب تجبره الظروف الصعبة على الانتقال إلى مدرسة حكومية وترك مدرسته الخاصة، وتبدأ الأحداث في التصاعد بسبب حبه الشديد لكرة القدم، وينضم لفريق كرة القدم الخاص بالمدرسه لدخول مسابقه وأملًا أن يفوزوا. 

افلام مصرية كوميدية 2024 افضل 12 فيلم مصري كوميدي لعام 2024

قد يعجبك ايضاً