اجمل وردة حمراء في الكون .. إكتشف اجمل 15 وردة حمراء في الكون

2٬556

ما هي اجمل وردة حمراء في الكون ..؟ بالتأكيد أنت هنا معنا للبحث عن اجمل وردة حمراء في الكون أو العالم .. سبحان الخالق عالم الورود والزهور به مئات وربما ألاف الأجناس والأنواع ونحن هنا سوف نغوص في أعماق عالم الورد الأحمر لنكشف النقاب عن اجمل وردة حمراء في الكون .

سوف نجوب العالم بحثاً عن تلك الوردة التي تتربع علي عرش الورود والأزهار حتي تلقب بـ اجمل وردة حمراء في الكون .

في المقال التالي سوف نقوم بعرض اجمل 15 وردة حمراء في الكون من حول العالم ، ولكن عليك أن تخبرنا رأيك في النهاية ما هي اجمل وردة تستحق لتكون اجمل وردة حمراء في الكون.

إكتشف اجمل 15 وردة حمراء في الكون ومعلومات مشوقه عنها

1-  شقيقة النعمان  Anemone Coronaria

شقيقة النعمان Anemone Coronaria

سوف نبدأ قائمة ” اجمل وردة حمراء في الكون ” بوردة شقيقة النعمان والتي تسمي أيضاً ب الشُقار الإكليلي وهي وردة حمراء إرتبطت بالعرب.

ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم .. قيل أنها نبتت علي قبر أشهر ملوك الحيرة وهو النعمان بن المنذر  .. الذي رفض أن يخضع لملك الفرس ويسلم له نساء العرب فكانت معركة ذي قار  حيث داسته الفيلة وهو يدافع عن شرف العرب

شقيقة النعمان Anemone Coronaria

ووردة شقيقة النعمان لها العديد من الإستخدامات الطبية المتعددة لأنها تحتوي مواد كيميائية قلوية علي (البابا فيرين – الرويادين – الروياجين – وصبغ أحمر يعرف بالآنثوسايانين – حمض الميكونيك ).

2- روزا  Rosa

روزا Rosa اجمل وردة حمراء في الكون

الدمشقية (Rosa damascena) أو كما يطلق عليها الوردة الجورية .. إكتشفها الغرب أثناء حملاته الحربية علي بلاد الشام وتوجد منها ثلاث أنواع وردة المسك Rosa Moschata  والفرنسية  Rosa Gallica  ووردة أخرى من اسيا الوسطى هي Rosa fedtschenkoana.

وردة حمراء .. بالصور أجمل 16 وردة حمراء طبيعية في العالم

3- وردة الخشخاش الحمراء  Flower  Poppy

وردة الخشخاش الحمراء  Flower  Poppy

وردة الخشخاش الحمراء ربما يمكنك إختيارها لتكون اجمل وردة حمراء في الكون فهي وردة من الفصيلة الخشخاشية وهي مجموعة ورود تتميز بجمال ألوانها .. منها وردة تسمي المنوم لأنها مصدر لمادة الأفيون .

تعتبر وردة الخشخاش مصدر طبي لمادة المورفين الموجودة في مخدر الأفيون كما أن بذورها صالحة للأكل.

ترمز وردة الخشخاش الحمراء منذ قديم الأزمان للنوم والموت .. فترمز للنوم بسبب مخدر الأفيون المهدئ .. وترمز الي الموت بسبب اللون الأحمر الدموي .

4- وردة التوليب الحمراء  Tulips flower

 وردة التوليب الحمراء  Tulips flower

أزهار التوليب هي ليس نوع واحد فقط بل تصل لـ 100 نوع تتوزع علي مواطنها الأصلية أوروبا والمغرب العربي وأسيا وإيران واليابان

ولكن سوف نري فقط هنا وردة التوليب الحمراء في قائمة اجمل وردة حمراء في الكون

زهرة الاقحوان اكتشف أحد اجمل الزهور الملقبة بزهرة الذهب

5- وردة الفيربينا Verbena

وردة الفيربينا Verbena

وردة الفيربينا أو ما تسمي برغي الحمام وهي من الزهور المعمرة لها رائحة جميلة وذكية وناعمة الملمس وتزهر طول العام موطنها الأصلي أسيا وأوربا وافريقيا

6- وردة عرف الديك  Cockscomb

6- وردة عرف الديك  Cockscomb اجمل وردة حمراء في الكون

من أجمل الورود الحمراء في الكون فهي تشبه عُرف الديك الأحمر واسمها العلمي سيلوزيا أرجنتيا كريستاتا

ويوجد منها أشكال متعدده وغريبة تشبه تعرجات مخ الإنسان أو تشبه ذيل القط أو شكل اللهب .

زهرة الزنبق | كل ما ترغب في معرفته عن ورد الزنبق

7-  وردة الكنا  Canna Indica

Canna Indica

زهرة الكنا الهندية من نباتات الزينة المعمرة والمستديمة الخُضرة وسريعة النمو موطنها الأصلي القارة الأمريكية

8- البوينسيتيا  Poinsettia

البوينسيتيا  Poinsettia تُعرف أيضًا باسم “نجمة الكريسماس” أو “زهرة الكريسماس” ، وهي زهرة تمثل البهجة والاحتفال. هذا الإزهار الأحمر شائع في الولايات المتحدة والمكسيك وتركيا ، بسبب أوراقه الكبيرة والجريئة ولونه الزاهي.

زهرة الاوركيد معلومات وأسرار عن زهرة عطر الملوك

9- الأقحوان Chrysanthemum

9- الأقحوان Chrysanthemum

تُعتبر وردة  الأقحوان الحمراء “ملكة زهور الخريف” ، فهي رمزاً للبهجة والجمال قبل حلول فصل الشتاء .. زهرة الأقحوان في فرنسا توضع عالقبور وتعتبر زهرة الحزن وفي اليابان تستخدم لتزين الأعراس وتعتبر زهرة الفرح .

10- جيربيرا دايزي  Gerbera Daisy

Gerbera Daisy

هي وردة تشبه زهور عباد الشمس ، تعتبر وردة جيربيرا الحمراء خامس أكثر الأزهار شعبية في العالم بسبب معانيها المبهجة ومظهرها الجريء وتعتبر من  هذه الزهرة المفضلة للتعبير عن الأفكار والمشاعر الرومانسية

زهرة التوليب البيضاء | اكتشف ورد التوليب أجمل ورود في الكون

11- بيتونيا هيبريدا  Petunia Hybrida

11- بيتونيا هيبريدا  Petunia Hybrida

بيتونيا من اجمل ورود الكون لأنها رمز الأمل والحب موطنها الاصلي أمريكا الجنوبية حيث نشأت في جنوب البرازيل والأرجنتين

12- بيجونيا Begonia

بيجونيا Begonia

البيجونيا هو نوع من الورود يضم اكثر من 1500 صنف ، وبذلك فهو يعد من أكبر أجناس النباتات المزهرة. . ولكن هنل سوف نختار  وردة بيجونيا الحمراء لتنضم لقائمة ” اجمل وردة حمراء في الكون ” ويعتبر الكثيرون هذه الزهرة الجميلة بمثابة إعلان للامتنان والتفرد.

13- الحوذان الآسيوي  Ranunculus asiaticus

الحوذان الآسيوي  Ranunculus asiaticus

حوذان حمراء وتوجد في بلاد الشام وآسيا وترمز إلى السحر والجاذبية في العديد من الثقافات .. ويُطلق عليها أيضاً اسم “عيون الذئب”

14- فريزيا Freesia

فريزيا Freesia

زهرة الزفاف الرسمية للذكرى السابعة ، وردة فريزيا تمثل البراءة والصداقة منذ الخمسينيات من القرن الماضي وهي من اجنل الورود في الكون ، وكانت فريزيا شائعة في حفلات الزفاف. هذا لأنها تمثل رمزاً للثقة بين الزوجين.

15- وردة الكالا ليلي Calla lily

وردة الكالا ليلي Calla lily

وردة الكالا ليلي هي وردة تختلف عن الورد العادي بسبب كبر حجمها والذي يصل إرتفاعها الي 2 متر وهي وردة تشبة البوق ( بوق النفخ )

موطن وردة الكالا الأصلي هو جنوب أفريقيا ويوجد العديد من الألوان منها وكلمة  Calla  مشتقة من اللغة اليونانية والتي تعني الجميل .. قد يري البعض أن وردة الكالا ليلي لا يجب أن تنضم لقائمة ” اجمل وردة في الكون “.

وبهذا نختم قائمتنا لأجمل الورود الحمراء في الكون بالتأكيد يوجد مئات الورود الحمراء في العالم .. يمكن كتابة لنا في التعليقات ما هي الوردة التي تستحق ” اجمل وردة حمراء في الكون ” .

قد يعجبك ايضاً