بيكي بلايندرز | اكتشف حقائق وأسرار أشهر عصابة في إنجلترا

1٬867

بيكي بلايندرز  Peaky Blinders متي ظهرت وكيف بدأت ..؟ من المحتمل أن تكون قد بدأت في سمول هيث ، فقد كانت البداية من قبل رجل يدعى توماس ماكلو ، كما ذكر مقال صحفي بعنوان “غضب قاتل في سمول هيث ، جمجمة رجل مكسورة” في 24 مارس 1890 م  .. فتلك المقالة هي أقدم دليل  علي بداية عصابة بيكي بلايندرز  Peaky Blinders .

بيكي بلايندرز .. اكتشف حقائق وأسرار أشهر عصابة في إنجلترا

السبب الأول في ظهور عصابات إنجلترا هي الصعوبات الاقتصادية والتي أدت  إلى ثقافة العنف ،  فكان كثيراً ما يقوم الشباب بالسطو والنشل من المارة في شوارع الأحياء الفقيرة في برمنغهام. ونُفذت هذه المحاولات بالاعتداء والضرب والطعن ..  وتعود ثقافات العنف  إلى خمسينيات القرن التاسع عشر ، في الوقت الذي امتلأت فيه شوارع برمنغهام بأوكار القمار والأطفال الذين يمارسون الرياضات القاسية.

 عندما بدأت الشرطة في قمع هذه الأنشطة بسبب ضغوط الطبقات العليا ، قاوم الشباب ، وتجمعوا معاً فيما أصبح يعرف باسم ” “slogging gangs. كثيراً ما قاتلت هذه العصابات الشرطة ، واعتدت على الجمهور الذي يسير في الشوارع .. خلال تسعينيات القرن التاسع عشر ، كانت عصابات شوارع الشباب تتكون من رجال تتراوح أعمارهم بين 12 و 30 عاماً .. شهدت أواخر تسعينيات القرن التاسع عشر تنظيم هؤلاء الرجال في تسلسل هرمي.

القصة الحقيقة لعصابة بيكي بلايندرز Peaky Blinders

بيكي لايندرز أشهر عصابات إنجلترا وتحديداً برمنغهام والتي إرتبط إسمها مؤخر بـ توماس شيلبي ففي البداية قبل أن نتطرق الي الشخصية الاكثر غموضاً وكاريزما والتي سوف نتحدث عنها بالتفصيل ” توماس شيلبي ” في مقال منفصل يجب أن نبدا الطريق من بدايته والتعرف علي حقيقة وسر عصابة بيكي بلايندرز (Peaky Blinders).

القصة الحقيقة لعصابة بيكي بلايندرز Peaky Blinders

كانت بيكي بلايندرز Peaky Blinders عصابة شوارع مقرها في برمنغهام بإنجلترا ، إستمرت من نهاية القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين .. العصابة التي نشأت من الحرمان الاقتصادي القاسي للطبقة العاملة في بريطانيا .

جاءت هيمنة عصابة بيكي بلايندرز  (Peaky Blinders) من هزيمة المنافسين ، مثل “Sloggers” ، الذين قاتلوا من أجل الأراضي في برمنغهام والمناطق المحيطة بها وسيطروا عليها ما يقرب من 20 عاماً حتى عام 1910 ، حتي استولت عليهم عصابة أكبر  “برمنغهام بويز ” بقيادة بيلي كيمبر .

كان عصابة برمنغهام بويز  The Birmingham Boys عبارة عن عصابة شوارع إمتدت قوتها من شمال إنجلترا إلى العالم السفلي في لندن ، بين عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين ثم فقدو سيطرتهم  لصالح عصابة ” سابيني “.

كانت عصابة بيكي بلايندرز  تتكون إلى حد كبير من شباب الطبقات المنعدمة الي المتوسطة في المجتمع .. لقد استمدوا قوتهم من السرقة والعنف والابتزاز والمراهنات غير القانونية والسيطرة على القمار .. وكان أهم ما يميز عصابة بيكي بلايندرز  إرتدائهم  زياً مميزاً يشمل سترات مصممة خصيصاً ، ومعاطف مميزة ، وأوشحة حريرية ، وأحذية جلدية ، وقبعات مسطحة.

قد يعجبك أيضاً : توماس شيلبي العبقري ذو الكاريزما

ما هي الأسلحة التي إستخدمتها عصابة بيكي بلايندرز  Peaky Blinders ..؟

إستخدم عصابة بيكي بلايندرز  Peaky Blinders  مجموعة متنوعة من الأسلحة مثل الأحزمة المعدنية ، والأحذية ذات الرؤوس المعدنية والعصي ، والسكاكين .. حيث تم الإعتدأء ” جورج ايستوود ”  و تعرض للضرب بالأحزمة المعدنية.. وإستخدم بيرسي لانجريدج سكيناً لطعن شرطي في يونيو 1900 م .. كما تم إستخدام الأسلحة النارية مثل المسدسات ، حيث تم إطلاق النار وقتل عضو عصابة ” سمر هيل “على يد بيكي بلايندر ويليام لاسي في سبتمبر 1905م .

من هم أهم أعضاء عصابة  عصابة بيكي بلايندرز  Peaky Blinders ..؟

على عكس الاعتقاد الشائع ، كان معظم أعضاء بيكي بليندرز من الطبقة المتوسطة ولديهم وظائف. كان أقوى عضو في Peaky Blinders رجل معروف باسم Kevin Mooney كان اسمه الحقيقي توماس جيلبرت ، لكنه قام بشكل روتيني بتغيير اسمه الأخير.

من هم أهم أعضاء عصابة عصابة بيكي بلايندرز Peaky Blinders ..؟

وتتكون عصابة بيكي بلايندرز من أعضاء بارزون آخرون هم ديفيد تايلور وإرنست هاينز وهاري فاولز وستيفن ماكنيكل. هاري فاولز ، المعروف باسم “هاري ذو الوجه الطفولي” ، اعتقل في سن 19 بتهمة سرقة دراجة في أكتوبر 1904م  تم القبض أيضاً على McNickle و Haynes في نفس الوقت ، لسرقة دراجة والسطو علي منزل .

 تم احتجاز كل منهم لمدة شهر واحد على جرائمهم .. ووصفت سجلات شرطة ويست ميدلاندز الثلاثة الذين تم اعتقالهم بأنهم “شبان كريهون يتجولون في الشوارع في مجموعات مخمورين ، ويهينون المارة ويسرقونهم”. تم القبض على ديفيد تايلور في سن 13 لحمله سلاح ناري محشو.

نهاية عصابة عصابة بيكي بلايندرز  Peaky Blinders

وبعد ما يقرب من عقد من السيطرة التي إمتلكتها بيكي بلايندرز .. إسترعي نفوذهم المتنامي انتباه عصابة أكبر حجماً  وهي  عصابة برمنغهام بويز.

أدى توسع “بيكي بلايندرز ” إلى ردود فعل عنيفة من عصابة البنين في برمنغهام بويز .. وقد ابعدت عصابة “بيكي بلايندرز” نفسها فعلياً من وسط برمنغهام إلى الريف .. ومع انسحاب بليندرز من العالم السفلي الإجرامي، إنتقلت عصابة سابيني إلى عصابة برمنغهام بويز وطدت السيطرة السياسية على وسط إنجلترا في الثلاثينات.

كما أسهمت عناصر أخرى مثل التعليم، والانضباط، والشرطة الصارمة، وإصدار الأحكام، في انخفاض تأثير عصابة بيكي بلايندرز ، وبحلول عشرينيات القرن الماضي كانت قد إختفت ومع تضاؤل العصابة المعروفة باسم “البي بليدرز ”  وإستمرت أعمال العصابة من ثمانينيات القرن الماضي وحتى العقد الأول من القرن الماضي.

وعلى الرغم من اختفاء عصابة بيكي بلايندرز  في عشرينيات القرن الماضي  ، أصبح اسم “Peaky Blinders”  مرادفاً لعصابات الشوارع في برمنغهام.

مسلسل الجريمة الأكثر  شهرة  في العالم بيكي بلايندرز  Peaky Blinders

مسلسل الجريمة الأكثر شهرة في العالم بيكي بلايندرز Peaky Blinders

تم عرض مسلسل الجريمة بيكي بلايندرز  Peaky Blinders علي شبكة BBc وهو بطولة سيليان مورفي ، وبول أندرسون ، وسام نيل ، وهيلين ماكروري ، لأول مرة في سبتمبر  2013م .. وهو يقدم قصة تتنافس فيها عصابة ” بيكي بليندرز ”  في العالم السفلي مع عصابة “برمنغهام بويز ” وعصابة ” سابيني ” بعد الحرب العالمية الأولي مباشرة.

قد يعجبك ايضاً