ثقافات مدهشة حول العالم .. أكثر 5 ثقافات مثيرة للإهتمام

737

ماذا تعرف عن ثقافات العالم والبلدان الأخرى؟ مع وجود 195 دولة مختلفة في العالم وآلاف الثقافات المختلفة، لربما لا تتوافر لديك الفرصة للتعرف كل تلك الثقافات لهذا العدد الهائل من البلدان، ولكننا في تقلك المقالة سنقدم لك 5 ثقافات مدهشة حول العالم..ونمدك بـ أكثر الثقافات حول العالم إثارة للاهتمام

هناك العديد من الأسباب التي تجعل السفر إدمانًا لدى بعض الأفراد..كما أن أبرز تلك الأسباب هي رغبة هؤلاء الأفراد في التعرف على ثقافات العالم والبلدان الأخرى..فالتطلع إلى تلك الثقافات يدفعك إلى حدودك ويوسع منظورك..بل يتيح لك القدرة على تجربتها..التواصل مع نفسك..وتقدير الحياة

وهذه الثقافات الخمس من جميع أنحاء العالم هي أحد أكثر الثقافات حول العالم إثارة للاهتمام، وهم:

1- هولي – بابوا غينيا الجديدة

ثقافات مدهشة حول العالم

تعتبر قبيلة هولي أول قائمة ثقافات مدهشة حول العالم فهي واحدة من أشهر القبائل في بابوا غينيا الجديدة..كما أنها جزيرة في أوقيانوسيا تضم ​​مئات القبائل التقليدية الفريدة.

إن سكان قبيلة هولي محاربون فخورون وشجعان معروفون بأغطية رؤوسهم المزخرفة وطريقة فريدة لرسم وجوههم وأجسادهم باستخدام الطين المقدس والمغرة الحمراء.

كما يضع الرجال ريشات كاسواري من خلال أنوفهم..جلد الأفعى على جباههم..منقار أبوقير على ظهورهم..قذائف كينا حول أعناقهم..وحزام من أسلاك التوصيل المصنوعة لجذب السيدات.

2- الكازاخستانيون – كازاخستان

ثقافات مدهشة حول العالم

الكازاخستانيون قبيلة شبه بدوية يسافرون عبر جبال ووديان كازاخستان منذ القرن الخامس عشر.

هم من نسل المغول والقبائل البدوية الأخرى في آسيا الوسطى وما زالوا متمسكين بتقاليد عمرها قرون.

أحد أشهر تقاليدها القديمة هو ترويض الخيول البرية والصيد بالنسور..والذي يُنظر إليه عندهم على أنه أعلى شكل من أشكال الفن والتفاني.

يُقام هناك مهرجان النسر الذهبي السنوي..والذي يرتدي الكازاخستانيون فيه جلد الذئاب..ثم ينطلقون إلى الجبال على ظهور الخيل والنسور الذهبية تحلق في السماء احتفالًا بهذا التراث الفريد.

قد يعجبك أيضا: أغرب 6 عادات في القارة السمراء أفريقيا

3- راباري – الهند ثقافات مدهشة حول العالم

ثقافات مدهشة حول العالم

الهند هي أرض الغموض والسحر والثقافة المذهلة..فهي واحدة من الدول ذات الثقافات العريقة حول العالم.

وتُعَد راباري إحدى القبائل التي تمكنت من التقاط السحر الغريب لهذا البلد العظيم..ويُعتقد أنهم هاجروا من إيران منذ أكثر من ألف عام..وقد انتشروا في غرب الهند منذ ما يقرب من 1000 عام.

يشتهرون بتطريزهم المعقد ومجوهراتهم النحاسية الرائعة والوشم..كما أنه منذ مئات السنين والنساء تزين أجسادهن برموز سحرية تعتبر زخرفية ودينية..ثم أصبحت تلك عادة أساسية عندهم حتى الآن.

وضمن أبرزثقافاتهم وعاداتهم أن يرتدي الرجال اللون الأبيض مع المجوهرات المتقنة والعمامة.

4- لوبا – نيبال

ثقافات مدهشة حول العالم

تعتبر مملكة موستانج المحرمة القديمة، التي كانت مملكة التبت المفقودة، ثم منطقة نائية ومعزولة من جبال الهيمالايا الدرامية في نيبال.

إنه مكان يكتنفه الغموض والتصوف..كما أن موطن شعب لوبا يمارسون شكلاً مبكرًا من البوذية ويشتهرون بمهرجاناتهم الدينية المتوهجة.

وأبرز حفلاتهم هي مهرجان تيجي، ذلك المهرجات الذي يمتد لثلاثة أيام ويتألف من طقوس تُعرف باسم مطاردة الشياطين، كما أنه لا يزال العديد من شعب لوبا يعتقدون أن العالم مسطح.

5- ثقافات مدهشة حول العالم الغاوتشوس – أمريكا الجنوبية

horses 52701 1280

الغاوتشوس والتي تُطلق على الراكض عبر البراري البرية في الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي وجنوب شرق بوليفيا وجنوب تشيلي وجنوب البرازيل.

هؤلاء الغاوتشوس يرتدون الأرواح الحرة هم رعاة البقر في أمريكا الجنوبية..كما إنهم مرتبطون بخيولهم ومكرسون حياتهم لتلبية نداء البرية.

كما أنهم شجعان معروفون بالجماحة، الأساطير الغريبة، والفولكلور.. وتوجد الغاوتشوس منذ آلاف السنين..وهي واحدة من أكثر الثقافات رومانسية في العالم.

قد يعجبك أيضا: كوريا الشمالية .. فاصل كوميدى بعيداً عن الكوراث والفيروسات

وأخيراً وفي نهاية مقالنا ثقافات مدهشة حول العالم .. فإن لكل مجتمع في العالم ثقافته الخاصة التي تحدد تراثه وتجعله مختلفًا بشكل فريد، والتي بالطبع تختلف من دولة إلى أخرى، فهناك بعض الثقافات في دول ما تُعتبَر سلوكا مشينا في دول أخرى.

قد يعجبك ايضاً