مسلسلات كوميدية اجنبية | أفضل 12 مسلسل كوميدي اجنبي

19٬957

مسلسلات كوميدية اجنبية .. لا يمكن اعتبار تقدم الوقت على اندثار بعض المسلسلات وخاصة الكوميدية حيث أن طابعها هو إرسال البسمة والبهجة على المشاهدين لذا يتم اختيار القصة والأبطال بشكل فائق حتى تظل كطابع مؤثر بمرور الوقت.

وبناء على ذلك قمنا بتجهيز قائمة مشاهدة ممتعة للإستمتاع بوقت فراغك عن طريق مشاهدة مسلسلات كوميدية اجنبية وفيما يلي عرض أفضل 12 مسلسل كوميدي اجنبي .

قائمة أفضل مسلسلات كوميدية اجنبية

1- Friends

مسلسلات كوميدية اجنبية

لا يمكن التحدث عن الكوميديا وخاصة الكوميديا الأجنبية دون وضع مسلسل Friends كأول الخيارات عند البحث عن مسلسلات كوميدية اجنبية، المسلسل ملئ بالضحك من أول دقيقة لآخر دقيقة، فهو من بطولة جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودور ومات لوبلان وماثيو بيري وديفيد شويمر.

 يدور المسلسل حول ستة أصدقاء يجتمعون معًا بقصصهم المختلفة وحياتهم وأسلوبهم ناشرين البهجة والضحك عن طريق المواقف والأحداث الكوميدية بينهم، فهو عبارة عن سيت كوم تم عرض الموسم الأول منه عام 1994 ليستمر الي الموسم العاشر والذي تم عرضه عام 2004.

2- New Girl

مسلسلات كوميدية اجنبية

يدور المسلسل حول جيسيكا غريبة الأطوار التي تقوم بدورها الممثلة المشهورة  “زوي ديشانيل ” حيث تعمل كمعلمة بإحدى المدارس وفي أحد الأيام عند عودتها للمنزل تكتشف خيانة حبيبها لها ومن ثم ينفصلوا وتبحث عن سكن جديد لتنتقل للعيش في منزل مع ثلاثة شبان ( نيك ميلر، شميت والمدرب) لتنشأ بينهم صداقة مليئة بالطرائف الكوميدية.

” الفتاة الجديدة ” مسلسل كوميدي أمريكي تم عرضه عام 2011 علي شبكة فوكس والمسلسل مقتبس من قصة مسلسل ” فريندز” ورشح المسلسل لمجموعة من الجوائز منها جولدن كلوب وجوائز ايمي والحلقة الأولي منه حصلت علي 10.3 مليون مشاهدة فقط في الولايات المتحدة وسُمي من أفضل المسلسلات الكوميدية الاجنبية لعام 2011.

3- The Big Bang Theory

مسلسلات كوميدية اجنبية

مسلسل نظرية الانفجار العظيم يقع في مقدمة البحث عن مسلسلات كوميدية اجنبية، حيث يعد واحد من أفضل وأعلى العروض التليفزيونية الأمريكية مشاهدة على مر التاريخ بمواسمه الاثني عشر.

يدور المسلسل حول العبقريان ليوناردو و شيلدون اللذان حصلا على درجة الدكتوراة في علم الفيزياء ويعيشان معًا مؤديان التجارب العلمية ولكنهما فاشلان اجتماعيًا بدرجة كبيرة ولديهم خوف عند الحديث مع النساء، ومن ثم يبدأ التحول عند انتقال جار جديد لهم وهي “بيني” والتي تحاول دمجهم مع المجتمع مما يخلق الكثير من المواقف الكوميدية العديدة والمثيرة للضحك.

افلام كوميدية عائلية | أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

4- Emily in Paris

مسلسلات كوميدية اجنبية

مسلسل “إيميلي في باريس” هو مسلسل كوميدي اجنبي درامي ، تم عرضه حديثًا ويتكون من عشر حلقات في الموسم الأول والحلقة قصيرة لذا لن تواجه أي مشكلة في الوقت لمشاهدته، تقوم بدور البطولة الممثلة المحبوبة ليلي كولينز.

في المسلسل تنتقل إيميلي والتي تعمل بالتسويق في إحدي الشركات المشهورة بشيكاغو إلى الوظيفة التي تحلم بها دائمًا في باريس، ومن ثم تبدأ مرحلة الحياة بباريس وعرض أسلوب حياتها بطريقة مسلية مع ربط البعض من الرومانسية والدراما بداخل إطار كوميدي.

لقد حاز المسلسل على نسب مشاهدة عالية وقد أحب الكثير هذه القصة المسلية ولكن أيضًا لم يخلو من النقد عن طريقة عرض حياة الفرنسيين وأسلوبهم بطريقة خاطئة.

5- The End of F***ing World

مسلسلات كوميدية اجنبية

جيمس و إليسا اسمان وراءهم قصة كبيرة مشوقة تكشف عن كوميديا سوداء، المسلسل ملئ بالمواقف الكوميدية ولكنها كما قلنا سوداء .

يبدأ المسلسل بجيمس فتى في السابعة عشر من عمره يعتبر نفسه مختل عقليًا ويتصرف على هذا الأساس حيث يبدأ الأمر من صغره عندما كان يراوده رغبة بضرب والده أثناء التحدث ومن ثم قتله لقطة صغيرة وهو في الخامسة عشر ليبدأ بعدها شغفه بقتل الحيوانات والطيور والحشرات.

 ومن ثم يعود الشعور بالملل ليخطط لقتل أكبر وهو قتل إنسان ليقع اختياره على إليسا التي تقتحم حياته ويبدآن مغامرة جديدة للبحث عن والدها وتخطيط جيمس لقتلها سنتوقف هنا كي لا نحرق لكم الأحداث المقبلة.

6-  How I Met Your Mother

مسلسلات كوميدية اجنبية

مسلسل ” كيف التقيت بوالدتكما ” واحد من أكثر مسلسلات كوميدية اجنبية شهرة، والذي يتناول عرض كوميدي من الذكريات لبطل المسلسل تيد موزبى، حيث يعود بالماضي لوقت التقائه بزوجته وأصدقائه راويًا هذه الأحداث لأولاده في إطار كوميدي.

وهو مسلسل أمريكي كوميدي تم عرضه علي شبكة سي بي سي في سبتمبر عام 2005 حتي مارس عام 2014 تم ترشيح المسلسل 28 مرة لجوائز الإيمي وفازمنها بتسعة جوائز والمسلسل يتكون من تسعة مواسم.

7- The Boys

مسلسلات كوميدية اجنبية

وينضم لقائمة ” مسلسلات كوميدية اجنبية ” مسلسل الرفاق هو الاختيار الأفضل لكل محبي الأبطال الخارقين والذي يمتزج بالكوميديا السوداء المليئة بالدراما، فالمسلسل مقتبس من القصص المصورة والتي تحمل نفس الاسم لغاريث اينيس وداريك روبرتسون.

 العالم الممتزج بالبشر العاديين والأبطال الخارقين ما هو إلا كذبة اكتشفتها ستار لايت حيث الأبطال الخارقين ما هم إلا نافذة إعلامية، لذا يتم عرض المسلسل في إطار كوميدي في محاولة تحقيق العدالة.

افضل المسلسلات الامريكية | 10 مسلسلات امريكية لمشاهدة ممتعة

8- The Office

مسلسلات كوميدية اجنبية

وفي المرتبة الثامنة من قائمة ” مسلسلات كوميدية اجنبية ” مسلسل The Office  من أكثر المسلسلات مشاهدة وقد حقق الكثير من الإيرادات العالية، يلخص المسلسل الحياة العملية التي تجمع بين المدير والموظفين في إحدى شركات الورق وعلاقتهم به في إطار كوميدي.

تم عرض الموسم الأول في مارس 2008 والموسم الثامن والأخير في مايو 2012 والمسلسل مقتبس من مسلسل تلفزيوني بريطاني يحمل نفس الاسم ، والجاذب للانتباه أكثر قيام دور البطولة ستيف كاريل بدور  مايكل سكوت غريب الاطوار مدير الشركة.

9- Russian Doll

مسلسلات كوميدية اجنبية

الدمية الروسية هو مسلسل كوميدي أمريكي مع مزيج من الدراما حاز على تصنيف عالي لنسب المشاهدة على موقع IMDB تصل إلى 7.9، يتناول قصة نادية صاحبة الستة والثلاثين عامًا والتي تموت بليلة عيد ميلادها لتدخل في حلقة زمنية لحادثة موتها لتموت كل يوم في عيد ميلادها، وتبدأ طريقها لمحاولة كشف السبب في ذلك.

الدمية الروسية من قائمة مسلسلات كوميدية اجنبية تم إنشاؤها بواسطة ناتاشا ليون، ليزلي هيدلاندو و ايمي بوهلر، الذي تم عرضه لأول مرة في 1 فبراير 2019  علي شبكة نت فليكس.

10- The Good Place

مسلسلات كوميدية اجنبية

يعد مسلسل The Good Place واحد من أفضل المسلسلات المصنفة في فئة مسلسلات كوميدية اجنبية والفنتازيا الأمريكية فهو من بطولة كلاً من كريستين بيل وتيد دانسون والذي يصل تقييمه إلى 8.1 على موقع IMDB.

يدور المسلسل في أحداث كوميدية ساخرة حيث تتعرض إيلينور لحادث سيارة، ثم تستيقظ لتجد نفسها قد انتقلت إلى الآخرة وأنها في مكان جيد لأفعالها الحسنة، فتكتشف أنها أرسلت خطأ إلى النعيم لتشابه اسمها مع فتاة أخرى.

11- Freaks and Geeks

مسلسلات كوميدية اجنبية

لا زال مسلسل Freeks and Geeks يحصد المزيد من المشاهدات حتى بعد مرور أكثر من عشرين عامًا على عرضه، حيث تصل نسبة تقييم المسلسل إلى 8.8، وتم تصنيفه كمسلسل كوميدي اجتماعي.

تدور الأحداث في فترة الثمانينات حيث تتقرب ليندزي وير الفتاة المتفوقة من جماعة دانييل ديساريو والانخراط معهم لتغير من صورتها كفتاة متفوقة عن طريق الانخراط مع فئة غير متفوقة بل اقل من المتوسطة لا يهمهم سوى اللعب والتسكع ولا يهمهم الدراسة.

12- Malcom in The Middle

مسلسلات كوميدية اجنبية

والآن قد وصلنا لنهاية القائمة بواحد من أفضل المسلسلات الأجنبية وخاصة مسلسلات كوميدية اجنبية بالنسبة لي وللأغلبية وهو مسلسل Malcom in The Middle.

تدور الأحداث حول مالكولم الابن الأوسط في عائلته والذي ينتمي لعائلة متوسطة لديها المشاكل التي يعدها هزلية نظرًا لارتفاع متوسط ذكاؤه بنسبة كبيرة، ومن ثم يزداد الأمر مع تلقيه معاملة خاصة في مدرسته.

إلى اللقاء في مقال جديد تجدون فيه ما تبحثون عنه.

قد يعجبك ايضاً