افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

24٬960

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة والتي لن تشعر أبداً بالملل أثناء مشاهدتها .. فجمعنا لك قائمة مسلسلات أجنبية قصيرة متنوعة من دراما وغموض وجريمة وإثارة وتشويق .

فيمكنك إختيار نوع مسلسلك المفضل من جريمة أو دراما والذي يمكنك إنهائه في وقت قصير لأن القائمة هي مجموعة من المسلسلات ذات الموسم الواحد وتتكون من حلقتين الي ثماني حلقات فقط.

قائمة تتكون من 8 مسلسلات من افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة

1- مناورة الملكة  THE QUEEN’S GAMBIT

نبدأ قائمة افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة بمسلسل THE QUEEN’S GAMBIT وهو مسلسل دراما أمريكي تم عرضه علي منصة نيتفلكس NETFLIX  23 اكتوبر 2020م .. مقتبس من رواية خيالية لـ والتر تيفيس WALTER TEVIS  تم نشرها عام 1983م والتي تحمل نفس الاسم.

تدور قصة المسلسل حول حياة الطفلة اليتيمة بيث هارمون BETH HARMON  ذات الثامنة أعوام والتي تتعلم لعبة الشطرنج علي يد عامل الصيانة في قبو دار الأيتام الذي تعيش فيه بعد وفاة والدتها في حادث سيارة .

وتتربع بيث هارمون علي عرش اللعبة علي مستوي العالم وتصبح معجزة الشطرنج .. لا يجب عليك ان تعرف قوانين اللعبة ولا ان تكون مدمن لها حتي تشاهد مسلسل مناورة الملكة .. فسوف يقدم لك جرعة من الطاقة والإثارة .

يتكون المسلسل من 7 حلقات .. وحاز المسلسل علي تقييم 8.9/10 علي موقع IMDb .

 

2- شيرلوك SHERLOCK

مسلسل الجريمة والتشويق شيرلوك بالتأكيد من يعتبر  أفضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. فهو مسلسل جريمة ودراما بريطاني .. يأتي في 4 مواسم وكل موسم 3 حلقات تم عرض مسلسل شرلوك عام 2010م ويدور حول شيرلوك هولمز المحقق ومساعده دكتور جون واتسون .

مسلسل شيرلوك يتم عرض جريمة مختلفة كل حلقة .. حيث يستعين المحقق ليستراد بشيرلوك هولمز لحل الجرائم .

حصل مسلسل شيرلوك علي نقييم 9.2/10 علي موقع IMDb   وترشع لأكثر من 200 جائزة وفاز بـ 9 جوائز EMMY  و7 جوائز  BAFTA

مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

3- ثم لم يبقي أحد AND THEN THERE WERE NONE

تدو أحداث المسلسل القصير في إطار من الجريمة والغموض .. فهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم لأعظم كاتبة رويات بوليسة العبقرية أجاثا كريستي

يتناول المسلسل الأحداث في أواخر عام 1939م حيث يتلقي 8 أشخاص دعوة حضور الي جزيرة منعزلة جنوب إنجلترا ” جزيرة الجندي ” من قبل السيد والسيدة أوين .. بالإضافة الي السيد والسيدة روجرز القائمين علي خدمتهم بقصر السيد أوين .. حيث يتم قتلهم واحداص تلو الأخر.

المسلسل يتكون من ثلاث حلقات فقط .. تم إصداره عام 2010م .. المسلسل ملئ بالتشويق والغموض والإثارة فهو تحفة في ثلاث حلقات ويعتبر من افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة ويمكنك مشاهدته في جلسة واحدة ويصلح للمشاهدة العائلية.

 

4- في الليلة THE NIGHT OF

مسلسل أمريكي تدور أحداثه في إطار من الجريمة والغموض .. المسلسل من  إنتاج شبكتي HBO الأمريكية و BBC WORLD WIDE البريطانية.

تم عرض المسلسل علي شاشة التلفاز 10 يوليو عام 2016م في 8 حلقات .. وتدور أحداثه حول طالب باكستاني أمريكي يدعي ناز يجد نفسه متهماً في جريمة قتل صديقته اندريا التي وجدها في الصباح انها طعنت حتي الموت.

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق لمشاهدة ممتعة

5- هوديني HOUDINI

يتناول المسلسل السيرة الذاتية لأعظم ساحر في التاريخ .. ملك الهروب حيث تمكن من الهروب من كل شئ تقريباً من توابيت ومن بنايات محترقة وأصفاد وسلاسل حديدة مكبل بها.

تم عرض المسلسل في حلقتين فقط .. والمسلسل ملئ بالتشويق والإثارة .. ويعتبر مسلسل هوديني من افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. وتم تقييم المسلسل 7.4/10 علي موق IMDb .

 

6- فنان الهروب THE ESCAPE ARTIST

مسلسل الدراما والإثارة البريطاني تدور أحداثه في ثلاث حلقات فقط حول محامي عبقري (ويل بورتون) يستطيع تبرئه أي شخص ولم يخسر أي قضية .. ولكن حين يقوم بتبرئه قاتل من جريمة قتل مروعة تتعقد الأمور ويحدث ما لم يكن يتوقعه.

تم اصدار المسلسل اكتوبر عام 2013م .. من إنتاج شبكة BBC ONE

مسلسلات أجنبية منتهية | أفضل 10 مسلسلات أجنبية لمشاهدة ممتعة

7- 11.22.63

مسلسل التشويق والدراما والخيال العلمي الأمريكي .. قصة المسلسل مقتبسه من كتاب بعنوان  11/22/63 للكاتب ستيفن كينغ

يتكون المسلسل من 8 حلقات وتم عرضه 15 فبراير عام 2016 م .. وتدور قصة المسلسل حول مدرس يدعي جاك أبين (جيمس فرانكو) والذي تتاح له الفرصة للعوده بالزمن الي ولاية تكساس عام 1960م ليحاول منع إغتيال رئيس الولايات المتحدة ” كيندي ” ولكنه يقع في حب سايدي دونهيل وتتعرض مهمته للفشل .

 

8- أليس جريس ALIAS GRACE

 أليس جريس Alias Grace  هي رواية تاريخية خيالية للكاتبة الكندية مارغريت آتوود تم نشرها عام 1996م .. تم تحويلها الي مسلسل من افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة عام 2017م .

تدور قصة المسلسل الأجنبي القصير حول الخادمة جريس والتي يتم إتهامها في جريمة قتل مديرها توماس ومديره منزله نانسي وتم سجنها عام 1873م وتدعي إنها لا تتذكر الجريمة ولكن جميع الأدلة ضدها .. ويحاول الدكتور النفسي سيمون جوردون مساعدتها لتتذكر ماضيها .. ومنحها العفو بدعوي الجنون.

افضل 10 مسلسلات قصيرة اجنبية يمكنك مشاهدتها لقضاء وقت ممتع

قد يعجبك ايضاً