افلام انيميشن | أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن لمشاهدة ممتعة

1٬061

هل تبحث عن افلام انيميشن مليئة بالإثارة والتشويق ..؟ نقدم لك في هذا المقال اروع 15 فيلم انيميشن، افلام مناسبة للكبار والصغار، تجتمع الأسرة لمشاهدتها في جو مليء بالحماس والإثارة، افلام انيميشن هي الخيار الأمثل والأفضل ولا يمل من مشاهدتها مرارا وتكرارا والتي لاقت شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم، افلام انيميشن قدمتها افضل شركات الانتاج وبجودة عالية تجعل منها افلام انيميشن لا تنسى وتبقى محفورة في الذكريات.

افلام انيميشن .. أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن

1- Ainbo

افلام انيميشن .. أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن

فيلم انيميشن فانتازي ومغامرة عائلي ، تدور أحداث الفيلم عن إحدي القصص الأسطورية في أعمق غابات الأمازون كولونيا، والفيلم من إخراج كلاً من خوسيه زيلادا وريتشارد كلوز وقصة خوسيه زيلادا، وتم الإنتاج بواسطة إستوديوهات  Tunche Films و Cool Beans.

آينبو – روح الأمازون  هو من أحدث افلام الانيميشن في عام 2021 ، تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد حول آينبو فتاة تبلغ من العمر 13 تقوم بمغامرة ملحمية لإنقاذ قومها وموطنها غابات الأمازون، والتي تنطلق في رحلة المغامرة مع أصدقائها وهم حيوان الأرماديلو فاكا، وحيوان التابير فاك.

2- Peter Rabbit 2: The Runaway

فيلم “الارنب بيتر 2: الهروب” من افلام انيميشن عام 2021 فيلم انيميشن أمريكي كوميدي، وهو الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة والانيميشن ” الارنب بيتر ” والذي تم عرضه عام 2018.

وتدور أحداث فيلم انيميشن الأرنب بيتر 2 بعد زواج بينا وتوماس وتكوين عائلة ويقومان بنشر رواية مستوحاة من مغامرات بيتر والأرانب، يشعر بيتر بالممل من الحياة في الحديقة، ليقرر الهرب الي المدينة وهناك يلتقي بشخصيات وينتهي به الأمر في خلق حالة من الفوضي.

3- Felix and the Hidden Treasure

وينضم لقائمتنا افلام انيميشن فيلم ” فليكس والكنز المفقود” أحدث أفلام انيميشن 2021، وتدور احداث فيلم الانيميشن حول فيليكس الذي يبلغ من العمر 12 عامًا والذي لديه إعتقاد بأن والده الذي فقد في البحر قبل عامين مازال علي قيد الحياة.

لذلك ينطلق فيليكس في رحلة برفقة شخص يدعي توم بحار متقاعد، وببغاء سارق ذو ساق واحدة ؛ وقطة تتصرف مثل الكلب، تقودهم رحلتهم إلى جزيرة تسمي “دارك شادو” ، حيث يجدون مدينة سرية تحت الأرض يحكمها الطاغية Morgäa حارس الكنز.

افلام ديزني | أفضل 12 فيلم رسوم متحركة لشركة والت ديزني

4- Tom and Jerry

افلام انيميشن .. أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن

توم وجيري فيلم انيميشن اكشن ومغامرة من افلام انيميشن 2021 من إنتاج مجموعة وارنر برازر أنيميشن، والفيلم من إخراج تيم ستوري وتأليف كريج رايت، وهو الفيلم الثاني الذي تم إصدارة بعد إصدار فيلم توم وجري عام 1992.

لتعود المنافسة الأسطورية إلى الظهور عندما انتقل جيري إلى أرقى فندق في مدينة نيويورك عشية حفل زفاف بالفندق، مما أجبر منظمة الحفل اليائسة ” كايلا” على تعيين توم للتخلص منه، ومع اندلاع الفوضى ، سرعان ما تهدد معركة القط والفأر المتصاعدة بتدمير حياتها المهنية وحفل الزفاف وربما الفندق نفسه.

5- The Mitchells vs The Machines

من افلام انيميشن رائعة ومثيرة دبلجت للعربية، يعد فيلم عائلة ميتشل في مواجهة الآلات من افلام انيميشن قادرة على جمع الأسرة كباراً وصغاراً لمشاهدتها بإخراج عالي الدقة، وتجعل الجميع أذان صاغية؛ لما تحمله من إثارة وتشويق عالي وكوميديا لا تكاد تخلو من مشاهد الفيلم.

عائلة كاتي مكونة من الأب ريك والأم ليندا والأخ الأصغر آرون وكلب العائلة موتشي، تقرر العائلة القيام برحلة، وتفسد الرحلة بعد أن أمر مارك بومان الشرير الروبوتات بمهاجمة والقبض على البشر، تتولى عائلة ميتشل مهمة محاربة الروبوتات وإنقاذ الناس، في جو مليء بالأكشن والكوميديا.

6- The Lion King

2019هل تبحث عن افلام انيميشن مليئة بالحركة والاثارة، قدمت شركة والت ديزني افلام انيميشن كثيرة ولعل من أروعها واشهرها فيلم الأسد الملك، تدور احداث الفيلم عن الاسد سمبا، الذي يعيش في أرض العزة، بعد أن قتل سكار الشرير أخيه الملك موفوسا، ينجح في خداع سمبا أنه السبب في مقتل أبيه؛ ليهرب سمبا ويستولي سكار على ملك أرض العزة.

يهرب سمبا ويلتقي بتيمون وبومبا وبعد أن كبر يلتقي سمبا بصديقة الطفولة نالا، التي تخبره عن سكار الشرير وكيف حول أرض العزة إلى خراب، وتطلب من سمبا العودة إلى أرضه ومحاربة سكار، يعود سمبا إلى أرض العزة، ويقاتل سكار وأتباعه من الضباع بمساعدة تيمون وبمبا ونالا وحيوانات أرض العزة ويقتل سكار على يد الضباع، ليعم الأمن مجددا على أرض العزة.

7- How to train your dragon The hidden world

2019هو الفيلم الثالث والأخير من سلسة افلام انيميشن كيف تروض تنينك، وهو فيلم عائلي كوميدي، يتناول الفيلم قصة هيكاب وصديقه التنين توثليس، أصبح هيكاب زعيم القبيلة بعد وفاة والده، يستطيع هيكاب تحقيق حلمه في بناء مدينة التنانين الفاضلة.

يتعرض هيكاب والتنين توثليس لمغامرات وتحديات عديدة لحماية القبيلة، ويواجهون قوى الظلام وقوى الشر الذين يريدون استعباد التنانين والفتنة وافتعال المشاكل بين التنانين والبشر.

أفضل أفلام ديزني .. أفضل 10 أفلام على الإطلاق ..إكتشفها الأن

8- Zootropolis

افلام انيميشن .. أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن

ويعرف أيضا بزوتوبيا والتي تعني المدينة الفاضلة، من بين افلام انيميشن كثيرة، اخترنا لكم فيلم زوتروبوليس الشهير والمليء بالأحداث الشيقة، تدور أحداث الفيلم حول الأرنبة جودي هوبس، التي تعمل شرطية في المدينة الفاضلة  وتتعرض للإهمال من قبل مدير الشرطة، وتعين جودي شرطية مخالفات مرور.

ذات مرة تساعد الأرنبة جودي الثعلب وايلد في شراء مثلجات عملاقة، لتكتشف الأرنبة أن الثعلب يقوم بتصغير المثلجات ويحولها إلى صغيرة ثم يبيعها، ويقوم مديرها في العمل بتكليفها بمهمة البحث عن قندس ضائع وأعطاها مهلة يومين وإلا ستطرد، تستعين جودي بالثعلب ليساعدها في المهمة لتكتشف أنه طيبا بخلاف ما يظنه الجميع عنه بأنه ماكر.

9- We Bare Bears

اذا كنت تبحث عن افلام انيميشن كوميدية، فيلم الدببة الثلاثة هو خيارك الأمثل، يتناول الفيلم الكوميدي قصة الدببة الثلاثة، شهاب وباندا وقطبي الذين يرغبون في أن يتم قبولهم في المجتمع، فيتسببون في فوضى كبيرة يتقدم السكان بشكوى ضدهم.

يقرر وكيل مراقبة الحياة البرية حجز الدببة الثلاثة ونقلهم إلى محمية للحياة البرية؛ ليعيشوا فيها، لكن الدببة الثلاثة تظل وفية لوعدهم الذي تعاهدوا عليه وهو إخوة مدى الحياة، ليواجهوا مغامرات وصعوبات كثيرة مع بعضهم.

10- Tangled

فيلم من افلام انيميشن لا تمل منه ، مليء بالحركة والمغامرات، فيلم عائلي بامتياز، يحكي الفيلم عن حياة الأميرة رابونزل، التي خطفتها الشريرة غوثل من قصر والديها؛ وذلك انتقاماً من الملك بعد أن أخذ زهرة كانت تستخدمها غوثل لشباب بشرتها، فقامت بخطف الأميرة رابونزل كنوع من الانتقام من الملك بعد أخذ الزهرة لعلاج زوجته.

بعد أن أخذت غوثل رابونزل، أضاء شعر رابونزل وأضاء شعرها الذهبي واستعادت غوثل شباب وجهها، ثم أخذتها إلى برج بعيد عن الناس؛ حتى لا يراها أحد، وكل سنة من تاريخ ميلاد رابونزل تضيء المملكة بالأنوار احتفالاً بيوم ميلاد الأميرة المفقودة.

بعد مرور ثمانية عشر عام، قامت مجموعة من اللصوص بقيادة فلين رايدر بسرقة تاج الأميرة من القلعة، وقرر فلين الاختباء في البرج الموجودة فيه رابونزل، ويساعدها فلين لاحقاً في الهروب من المرأة الشريرة، وذلك بعد أن اكتشفت أنها الأميرة المفقودة، تصل القصر وتلتقي بوالديها، وبعدها تتزوج من فلين.

11- Kung Fu Panda

فيلم من افلام انيميشن ثلاثية الابعاد، تحكي قصة باندا الطباخ، الذي يعمل مع إوزة الذي رباه ويعيش معه، ويحلم باندا في مقابلة أبطاله الخمسة الغاضبون، بعد أن أعلن عن مسابقة اختيار محارب التنين، الذي يعد الأقوى من بين مقاتلي كونغ فو باندا.

يواجه باندا الكثير من المعوقات والمشاكل للدخول لهذه  المسابقة ولكنه ينجح بالدخول ويتم وقوع الباندا أمام اصبع المعلم أوجواي ويصبح باندا محارب التنين، بعد خروج تاي لونج  الشرير من السجن، يقاتله باندا ويخلص المدينة من شره.

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

12- Finding Nimo

افلام انيميشن .. أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن

هل تبحث عن افلام انيميشن تناقش علاقة الآباء مع الأبناء، فيلم البحث عن نيمو يقدم قصة رائعة عن حرص الآباء على أبنائهم وأثر الحرص الزائد عليهم الذي قد يعطي نتيجة سلبية ويؤدي إلى نفور الأبناء من هذا الشيء، الذي يمنع حريتهم وانطلاقهم نخو العالم.

يحكي الفيلم قصة السمكة نيمو، الذي يحاول أبيه مرهف حمايته من الخطر بهوس زائد؛ مما يؤدي إلى تمرد نيمو وهروبه ناحية أحد القوارب فيقع في يد غواص يأخذه إلى استراليا، يبدأ مرهف رحلة البحث عن نيمو.

13- Frozen2

افلام انيميشن ديزني المحبوبة لدى الجميع تعود من جديد، وبعد ثلاث سنوات من انتاج الفيلم الأول، تعود بجزء ثان من الفيلم الشهير ملكة الثلج، في هذا الجزء يقوم كل من إلسا وآنا وأواتف وسفين في رحلة خارج المملكة؛ ليبحثوا عن سر قوى إلسا العجيبة ويساعدوا في اعادة الأمان للمملكة.

14- 4 Toy Story

فيلم حكاية لعبة 4 من إصدار والت ديزني، وهو الجزء الرابع من سلسة حكاية لعبة، سلسلة افلام انيميشن رائعة وخيار أمثل لجميع أفراد العائلة، تدور أحداث الفيلم في الجزء الرابع حول وودي وأصدقائه الألعاب.

بعد أن أصبح وودي وفريق الألعاب ضمن ألعاب الطفلة بوني، يلاحظ وودي أن هناك لعبة جديدة لا يعجبها كونها  لعبة، تلك اللعبة تدعى الشوكة فوركي والتي تهرب من ألعاب بوني، ويقرر وودي وأصدقاؤه البحث عنها وإعادتها لبوني.

أثناء رحلة البحث عن فوركي، يلتقي وودي اللعبة بو، وتخبره عن مدينة الألعاب، التي يوجد فيها الكثير من الأولاد، يحتار وودي بين الذهاب إلى مدينة الألعاب وبين الاستمرار في البحث عن الشوكة فوركي، فيلم حكاية لعبة، فيلم عائلي بامتياز، حاز على جائزة أوسكار كأفضل فيلم انيميشن من بين افلام انيميشن كثيرة.

15- Brave

فيلم انيميشن خيالي مغامرة من إنتاج شركة  Pixar Animation Studios ، والذي تم توزيعه بواسطة والت ديزني بيكتشرز تم عرضه عام 2012، الأصوات من بطولة النجوم كيلي ماكدونالد، بيلي كونولي، إيما طومسون، والفيلم من كتابة بريندا تشابمان، وسيناريو مارك أندروز  وستيف بورسيل.

عاقدة العزم على شق طريقها في الحياة ، الأميرة ميريدا (كيلي ماكدونالد) تتحدى العرف الذي يجلب الفوضى إلى مملكتها، بعد أن حصلت على أمنية واحدة ، يجب أن تعتمد ميريدا على شجاعتها ومهاراتها في الرماية للتراجع عن لعنة وحشية.

قد يعجبك ايضاً